8 طرق علاج سريع تورم الانف بعد عملية التجميل + صور مراحل تغير الأنف

تورم الانف بعد عملية التجميل

8 طرق علاج سريع تورم الانف بعد عملية التجميل + صور مراحل تغير الأنف

12353 مشاهدات

يعتبر العثور على طرق لتقليل تورم الانف بعد عملية التجميل أحد هواجس الأشخاص الذين خضعوا مؤخراً لعملية جراحية في أنفهم. ولكن متى يخف التورم بعد عملية تجميل الانف ؟ ما هي مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل ؟ ما هي مدة التورم وكم شهر يبقى بعد عملية التجميل ؟ ما الذي يسبب تورم الحاجز الأنفي و انتفاخ ارنبة الأنف بعد عملية التجميل وهل يتحسن ذلك ؟ ما الذي يسبب تورم الأنف من جانب واحد بعد الجراحة ؟ كيف يتم التهاب الأنف في الأيام والأشهر الأولى بعد الجراحة ؟ لماذا يعتبر الأنف اللحمي أكثر شيوعًا من الأنف العظمي؟ ما هي أفضل الطرق لتقليل التهاب الأنف بعد الجراحة ؟ ما الذي يجب أن نأكله لتقليل التهاب الأنف؟ ما هي مزيلات احتقان الأنف ؟ هل تدليك الأنف له تأثير في تقليل التهاب الأنف بعد العملية ؟

اقرأ الإجابات على جميع الأسئلة أعلاه في هذه المقالة. ابقى معنا.

مراحل تغير الأنف بعد عملية تجميل الانف
مراحل تغير الأنف بعد عملية تجميل الانف مع الدكتور احسان خديوي

للحصول على استشارة مجانية قبل عملية الأنف أو الحصول على معلومات عن الأسعار الجديدة والحصول على حجز موعد سريع وسهل مع أفضل دكاترة تجميل في إيران اتصل برقم الهاتف 00989055982001 .
إن خبراء مدفيكا مستعدون للرد عليك على مدار 24 ساعة في اليوم.

سرفصل های مقاله دیدن فهرست

أنواع تورم الانف بعد عملية التجميل

لدينا نوعان من تورم الأنف :

  • 1-تورم الأنف الحاد
  • 2-تورم الأنف المزمن

عادة ما يكون التورم الحاد شائعًا بعد شهر إلى شهرين من عملية تجميل الأنف. يحدث هذا التورم بسبب الضربات على الأنف أثناء جراحة الأنف و إعادة بنائه. يزول هذا التورم والكدمات في الشهر الأول، ولكن بالنسبة للأنوف اللحمية من الممكن أن يستغرق شهرين أو أكثر. التورم الحاد ليس مدعاة للقلق وغالباً ما يزول بشكل جيد لدى معظم الناس.

يعد العثور على طرق لتقليل التضخم بعد الجراحة أحد مخاوف الأشخاص الذين خضعوا لعملية جراحية في أنفهم مؤخرًا. ولكن متى تختبئ الدودة بعد عملية القضيب؟ ما هي مدة التورم وكم شهر بعد عملية الأنف؟ ما الذي يسبب تورم الحاجز الأنفي وانتفاخ ارنبة الانف بعد الجراحة وهل يتحسن؟ سبب التورم

في حالات التورم المزمن، يتراكم السائل الخلالي تحت الجلد بعد العملية وقد يتحول إلى نسيج يختلف باختلاف أجزاء الأنف. على جانبي الأنف من الممكن أن يستمر التورم لعدة أشهر، أو التورم في جسر الأنف الذي يمنع القوس الأنفي من الظهور بشكل جيد. هناك أيضًا تورم في ارنبة الأنف والذي قد يستغرق وقتًا أطول بكثير حتى يختفي التورم.

الأنف اللحمي مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل
الأنف اللحمي مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل

كم يستمر تورم الانف بعد عملية التجميل ؟

كم يستمر الورم بعد عملية تجميل الأنف ؟ كما ذكرنا فإن تورم الأنف الحاد هو أمر واضح تمامًا، و يزول في غضون شهر و كحد أقصى بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من عملية تجميل الأنف. لكن تورم الأنف المزمن و بالاعتماد على سمك جلد الأنف من الممكن أن يكون موجودًا لمدة 6 أشهر إلى سنة، أو حتى في الأنف اللحمي لمدة تصل إلى عامين بعد العملية. فيما يلي سنتحدث عن التهاب الأنف في شهور مختلفة بعد العملية. نحاول في هذا الموضوع تقليل التوتر و القلق لديك قدر الإمكان من خلال تقديم المزيد من المعلومات والوعي حول أسباب و طرق تسريع عملية تقليل تورم الأنف. ضع في اعتبارك أنه قبل أن تيأس تحت تأثير حكم الأخرين، قم بزيادة معلوماتك بشكل صحيح.

 تغير الأنف بعد عملية تجميل الانف
تغير الأنف اللحمي بعد عملية تجميل الانف

مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل

هنا قمنا بدراسة مراحل تقليل تورم الانف بعد العملية الجراحية خلال الشهر. اعتمادًا على المدة الزمنية التي انقضت منذ إجراء عملية تجميل الأنف، يمكنك القيام بأفضل إجراء ممكن.

تورم الأنف بعد اسبوع واحد

في الأسبوع الأول بعد عملية التجميل تتم إزالة جبيرة الأنف . الشىء الذي يمكن أن تتوقعه من أنفك هو أنه لديك أنف سمين و متورم. بالطبع إذا تغيرت عظام الأنف لديك بشكل ملحوظ، يمكنك أن ترى التغييرات في جسر الأنف جيدًا، خاصة إذا تمت إزالة نتوء كبير عن أنفك.

من الأمام قد تشعر أن طرف أنفك و خدودك و شفتك العلوية تبدو عريضة و قاسية و منتفخة. تختلف كمية الكدمات من صفر (50٪ من المرضى) إلى خفيف (40٪) و متوسط (10٪). من الشائع رؤية عدم تناسق طفيف مع تورم غير متساوٍ. تشكيل و تحسين شكل الأنف يتم عن طريق الحقن أو اللصق أو عن طريق تقنيات خاصة لتدليك الأنف بعد العملية و يستخدم للحد من هذا التورم في حوالي 20٪ من الحالات.

تورم الأنف و الكدمات حول العين بعد أسبوع من عملية التجميل
تورم الأنف و الكدمات حول العين بعد أسبوع من عملية التجميل

تورم الانف بعد شهر واحد

4-6 أسابيع بعد العملية: ستكون زيارتك القادمة للطبيب بعد حوالي شهر أو 4-6 أسابيع من عملية تجميل الأنف. معظم المرضى متحمسون جدًا لشكل أنفهم في هذه المرحلة و يرون تحسّناً كبيراً في شكل و وضع طرف أنفهم بشكل أسبوعي. يشعر الأشخاص الذين لديهم أنوف عظمية و بشرة جيدة في هذه المرحلة أن أنوفهم قد أصبحت أكثر جمالًا. لكن بعض الأشخاص الذين يعانون من أنف لحمي وجلد أكثر سماكة، أو أولئك الذين خضعوا لعملية تجميل أنف ثانية قد لا يزال لديهم تورم كبير.

في الشهر الأول بعد عملية التجميل، من الضروري استخدام لاصق الأنف لتقليل تورم الأنف. ومع ذلك قد يحتاج بعض الأشخاص إلى استخدام غراء الأنف لفترة أطول و ذلك اعتمادًا على تشخيص جراح الأنف.

تورم الأنف اللحمي واضح بعد شهر من عملية تجميل الأنف
الأنف اللحمي مراحل تغير الأنف بعد شهر من عملية التجميل

في هذه المرحلة لا يمكنك الحكم على النتيجة النهائية لعمليتك أبداً. لا يزال هناك الكثير من التورم و الكثير من تجدد الأنسجة! في هذه المرحلة و في حوالي 10٪ من الحالات، يتم استخدام الحقن و تقنيات التدليك الخاصة.

تورم الأنف بعد ثلاثة أشهر

بعد 3-4 أشهر من العملية و مع انخفاض التورم، تصبح رقة أنفك أكثر وضوحًا. خاصة و أن ارنبة الانف سيجد شكله تدريجياً. بالطبع ضع في اعتبارك أن النتيجة النهائية لم تتضح بعد و أن الأنف لا يزال غير رقيق بالكامل مقارنة بعام إلى عامين بعد الجراحة ، ولكن حتى هذه اللحظة يشعر معظم الناس بتحسن بشأن أنفهم عند التقاط الصور. في كثير من الحالات تكون هذه هي الزيارة الأخيرة للمتابعة بعد عملية تجميل الأنف. نادراً ما يُشاهد الحقن و لاصق الأنف و التدليك في هذه المرحلة

نتيجة عملية الانف تظهر مع زوال تورم الأنف بشكل كامل
نتيجة عملية الانف تظهر مع زوال تورم الأنف بشكل كامل
تورم الأنف قد انخفض بشكل ملحوظ بعد شهرين من العملية
تورم الأنف قد انخفض بشكل ملحوظ بعد شهرين من العملية

تورم الأنف بعد عام واحد

إذا مرّ عام على إجراء عملية تجميل الأنف ولا يزال أنفك متورمًا، فقد ترغب في معرفة اسباب تورم الأنف بعد عام ؟

يخبرك معظم جراحي تجميل الوجه أن التورم طبيعي لمدة تصل إلى عام بعد عملية تجميل الأنف الطبيعية. يجب أن تعلم أن السنة الواحدة هو معيار عام، وقد يستغرق في بعض الحالات من عام و نصف إلى عامين.

عادة ما يستمر التورم بعد العملية الجراحية في ارنبة الأنف أكثر من المناطق الأخرى. لذلك إذا كان طرف أنفك لا يزال منتفخًا، فهذا يعني أنك ما زلت تتعافى من العملية. انتبه جيدًا أيضًا إلى وقت التورم. إذا حدث هذا أكثر في الصباح ثم انحسر خلال النهار، فمن المحتمل أنك لا تزال في حالة التعافي. كذلك من الممكن أن تلاحظ تورماً كبيراً بعد الاستحمام.

الأشخاص الذين لديهم أنوف عظمية فمن الممكن أن يزول تورم أنفهم بشكل كامل خلال 6 أشهر لى عام واحد، و لكن في الأشخاص الذين يمتلكون أنف لحمي و جلد سميك، فقد يستمر هذا التورم لفترة أكثر من عام أو حتى قد يستمر من سنتين إلى ثلاث سنوات.

لذلك لا تقلق من رؤية تورم أنفك بعد سبعة أشهر أو سنة أو حتى أكثر، و لا تحكم على نتيجة عملية أنفك. دع عملية الشفاء تحدث بمرور الوقت و كن صبوراً حتى يزول التورم تمامًا و مشاهدة النتيجة النهائية.

تجميل الانف في ايران مع الدكتور كامران كاوياني فر
عام واحد بعد عملية تجميل الانف في ايران مشهد بيد الدكتور كامران كاوياني

تورم الأنف بعد إزالة اللاصق

لماذا ينتفخ الأنف بعد إزالة اللاصق ؟ إن لاصق الأنف بعد عملية التجميل يقلل من تورم الانف. كذلك يساعد اللاصق الجلد أيضًا على الالتصاق بالأنسجة السفلية و تقليل التورم. الآن عندما تزيل لاصق الأنف من أجل استبداله، قد تشعر أن أنفك متورم. هذا التورم طبيعي تماماً ويرجع ذلك إلى إزالة الضغط اللاصق عن الأنف، فيبدأ الأنف بالتورم. لكن لا تقلق لأن هذا التضخم مؤقت تمامًا.
لذا استمر في وضع لاصق الأنف حسب إرشادات الطبيب. اعتماداً على نوع أنفك ، قد يستغرق وضع اللاصق على الأنف ما يصل من شهر إلى ثلاثة أشهر.

شاهد فيديو مراحل تغير الأنف والفترة النقاهة من عملية تجميل الانف في ايران طهران مع الدكتور شهريار يحيوي من يوم الاول الى 3 سنوات بعد الجراحة

العوامل المؤثرة في مستوى تورم الأنف بعد عملية تجميل الانف

في بعض الأحيان قد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى يخف التورم. العوامل التي يمكن أن تزيد من مدة التعافي الكامل للتورم هي:

  • جلد أكثر سماكة، أو بشرة دهنية أو البشرة الأكثر حساسية للكدمات، أو البشرة التي تتورم بشكل أسرع.
  • عملية الأنف الثانية، عملية الأنف الأولية تلتئم بشكل أسرع ، لكن جراحة إعادة الأنف قد تستغرق ما يصل إلى ضعف المدة.
  • الأنف الصغير بشكل مفرط. أثناء عملية تجميل الأنف لا يتم إزالة أي جلد. لذلك ، فإن عملية تجدد الجلد تستغرق وقتاً أطول بالنسبة لأنف جديد أصغر.

كم يستمر تورم الانف اللحمي بعد عملية التجميل ؟

متى يخف تورم الأنف اللحمي ؟ ما هي مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل ؟ كم من الوقت يستمر تورم الأنف اللحمي ؟ تورم الأنف اللحمي مازال مستمراً بعد عام فما السبب ؟ كما ذكرنا قد يستغرق التحسن في تورم الأنف اللحمي حتى أكثر من عام إلى عامين. و فيما يلي يتم شرح سبب طول فترة تورم الأنف اللحمي ذو الجلد السميك :

المرضى الذين يعانون من جلد أنف أكثر سماكة هم أكثر عرضة لتورم الأنف لفترة طويلة بعد العملية من المرضى الآخرين. في الجلد السميك يمكن أن يستمر تورم رأس أنف المريض لمدة عامين أو حتى أكثر. هذا التورم مرتبط باحتباس السوائل و التندب. نحتفظ جميعًا بالسوائل في بعض الأيام أكثر من الأيام الأخرى. يتم الاحتفاظ بكميات أكبر من السوائل في الأنسجة الندبية مقارنة بالأنسجة الأخرى لأنها أقل مقاومة. نظراً لأن الجلد الأكثر سماكة به ندبات أكثر، لذلك من المرجح أن يحتفظ أصحاب الجلد الأكثر سماكة بالسوائل ويعانون من مزيد من التورم. هذا التورم أكثر شيوعاً عند النساء لأنهن يحتفظن بالسوائل عدة أيام في الشهر.

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الأنف
مراحل تقليل تورم الأنف ذو الجلد السميك خلال ثلاثة أشهر | الأنف اللحمي مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل

تورم عظمة الأنف بعد العملية

من المخاوف الموجودة لدى بعض الأشخاص تورم عظم أو حاجز الأنف بعد عملية التجميل. يُلاحظ تورم جسر الأنف بعد العملية لدى بعض المرضى، مما قد يدفعهم إلى الاعتقاد بأن حدبة الأنف لا تزال موجودة على جسر الأنف الخاص بهم.
ترتبط النتوءات التي قد تشعر بها بعد عملية تجميل الأنف بالورم الناجم عن الضربات على عظم الأنف. هذا التورم في حدبة الأنف أكثر شيوعًا بعد الجراحة، خاصة في الأنف العظمي. عادة ما يتم علاج تورم عظم الأنف باللصق والتدليك المناسبين للأنف (بواسطة الطبيب) بعد 4 إلى 6 أسابيع.

من المرجح أن تكون النتوءات التي قد تشعر بها على أنفك بعد عملية الأنف مرتبطة بقطع العظم (شق متحكم فيه وكسر في عظم الأنف)، خاصة في عملية تجميل الأنف العظمي . من الطبيعي أن يكون لديك سماكة و تورم طفيف في الأسابيع القليلة الأولى بعد العملية. لذلك لكي تعتقد أنك تعاني من تليف الأنف بعد عملية التجميل فأنت بحاجة إلى ثلاثة أشهر.

عادة ما تتشكل حدبة الأنف بعد العملية بسبب التورم و تزول
عادة ما تتشكل حدبة الأنف بعد العملية بسبب التورم و تزول

إذا لم يزول تورم حدبة الأنف فما الذي يجب فعله؟

إذا استمر النتوء على الأنف بعد انقضاء وقت الشفاء، فمن المحتمل أن لا تكون حدبة الأنف هذه بسبب التورم. لذلك يمكنك بعد مرور عام و اختفاء التورم تمامًا مراجعة طبيبك الجرّاح و إجراء برد للأنف ليزول ذلك النتوء. علي أي حال واستشر طبيبك قبل اتّخاذ أي قرار.

التورم بين الحاجبين بعد عملية تجميل الانف

التورم و الكدمات المؤقتة حول العين و الأنف والمسافة بين الحاجبين تزداد في البداية وتصل إلى ذروتها بعد يومين أو ثلاثة أيام. يجب أن تختفي معظم التورم و الكدمات في غضون أسبوعين بعد العملية. سيبقى بعض التورم الخفيف (الذي يمكن مشاهدته من قبلك فقط) لعدة أشهر. التعافي و انحسار التورم هو عملية بطيئة و تدريجية.

ما الذي يسبب تورم أحد جانبي الانف بعد عملية التجميل وكيف يمكن علاجه؟

تورم أحد جانبي الانف بعد عملية التجميل
التورم الجانبي للأنف بعد جراحة التجميل أمر طبيعي.

ليس من غير المألوف أن يكون أحد جانبي الأنف مختلفاً قليلاً عن الآخر. في الحقيقة التورم غير المتكافئ بعد عملية تجميل الأنف هو أمر شائع جداً. في الأنف المعوج يتم دفع الجلد للخارج لفترة طويلة ويأخذ شكلًا معينًا. عندما تتسطح العظام و الغضاريف الموجودة تحته، غالباً ما يستغرق الجلد بعض الوقت حتى يتقلص و يلتصق بالسطح الجديد ليجعل الأنف يبدو أكثر نعومة.

على سبيل المثال إذا كنت تنام عادة على جانب واحد، فقد يتورم هذا الجانب غالبًا.

إذا كان هناك تورم من جانب واحد في الأنف بعد عملية التجميل، فقد يؤدي هذا التفاوت في بعض الأحيان إلى تغيير الاتجاه. بمرور الوقت، يجب أن يتحسن هذا التباين الظاهري ولا يزداد سوءاً. حصول نتيجة في الأسابيع القليلة الأولى إلى بضعة أشهر بعد العملية التجميلية أمر مبكر للغاية. تحقق من الجزء الذي تشعر أنه ممتلئ أكثر، إذا كان النسيج إسفنجياً ومضغوطاً، فيمكن أن يعزى ذلك إلى التورم و سيزول بمرور الوقت. تحدث إلى جراحك عن مخاوفك. إذا لزم الأمر، يمكن أن يساعد التدليك وحقن الكورتوزن في تقليل تورم الأنف من جانب واحد.

8 طرق علاج تورم الانف بعد عملية التجميل

هناك طرق فعّالة لتقليل التورم و الكدمات بعد عملية تجميل الأنف. بعض طرق تقليل تورم الأنف يجب أن يتم إجراؤها من قبل الشخص و في المنزل، و البعض الآخر يجب أن يقوم به الطبيب. فيما يلي سوف نتحدث عن أهم الطرق لتقليل تورم الأنف بعد العملية:

العلاج المنزلي لتورم الأنف بعد الجراحة

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية لعلاج تورم الانف بعد عملية التجميل :

  • 1- الالتزام بنظام غذائي مناسب بعد العملية
  • 2-  عدم وجود توتر حول نتيجة الأنف
  • 3- استخدام كمادات باردة حول الأنف و العينين
  • 4- لا تخفض رأسك لفترة طويلة
  • 5- حافظ على رأسك أعلى من مستوى جسمك أثناء النوم
  • 6- مشي قصير و تمارين رياضية خفيفة
  • 7- وضع اللاصق على الأنف بشكل صحيح
  • 8- مساج الأنف بعد عملية التجميل لتقليل التورم

تدليك الانف بعد عملية التجميل

ملاحظة : طريقة مساج الأنف (تدليك الانف) من أجل تقليل التورم بعد عملية التجميل هو أمر هام للغاية. لا تقم بمساج الأنف أبداً دون تدريب من طبيبك. يجب أن يقوم طبيبك بتدريبك على طريقة وضع لاصق الأنف و مساج الأنف حتى تتمكن من القيام به بشكل صحيح في المنزل.

ماذا يجب أن نأكل لتورم الأنف بعد الجراحة؟

أنت بحاجة إلى اتباع نظام غذائي سليم للتخلص من الكدمات و التورم بعد عملية تجميل الأنف. اتّباع النظام الغذائي مهم للغاية بشكل خاص في أول شهر إلى شهرين بعد عملية تجميل الأنف. قلل من تناول الملح و البهارات التي تزيد من تورم الأنف. قم بزيادة كمية المياه التي تشربها خلال اليوم.

كما أن تناول بعض الأطعمة التكميلية يساعد في تحسين التورم و الكدمات بعد عملية التجميل. مثل تناول كبسولات الأناناس أو الأناناس، والتي تسرع التئام الجروح و تساعد على تقليل الكدمات والتورم الحاد فيما بعد بسبب وجود إنزيم يسمى البرومولين. بالطبع ليس له تأثير طويل المدى على تورم الأنف المزمن.

يساعد عصير الكرفس و هو طعام سلبي السعرات الحرارية، في تقليل الوذمة بعد العملية الجراحية. خاصة إذا تم تناوله مع هريسته.

كما يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف و الوقاية من الإمساك الشديد في تقليل تورم الأنف.

حقن الكورتيزون لتقليل تورم الانف بعد عملية التجميل

المادة التي يتم حقنها في الأنف لتقليل التورم هي من عائلة الكورتيكوستيرويدات، وهي مواد مضادة للتورم أو مضادة للالتهابات. الجرعة المستخدمة للحقن الأنفي تحت الجلد منخفضة جدًا، لذا لا تقلق بشأن آثارها الجانبية. و في النتيجة فان هذا الحقن يزيل التورم الموضعي ،وخاصة في تورم الانف من جانب واحد. لذلك لا يتم استخدامه في حالة الأنف الكبير وتورم الأنف بشكل عام.

متى يبدأ مفعول ابرة الكورتيزون للانف ؟ أجزاء الأنف التي يتم حقنها عادة تشمل جوانب الأنف، مؤخرة ارنبة الانف أو ارنبة الانف نفسه، و أجزاء أخرى موضعية من الأنف. لا يُعرف الوقت المحدد لحقن الكورتيزون لتقليل تورم الأنف، ولكن يتم إجراؤه عادةً بعد شهر واحد من عملية الأنف و خلال جلسة إلى ثلاث جلسات.

حقن الأمبول للتقليل من تورم الأنف بواسطة الدكتور موحد.
حقن الأمبول للتقليل من تورم الأنف بواسطة الدكتور موحد

هل يكبر أم يصغر الانف بعد عملية التجميل ؟

هناك عدة نقاط. الأولى أنه عليك أن تعلم أن كبر الانف في معظم الحالات بسبب تورم الأنسجة داخل الأنف لذلك من الأفضل أن تتحلى بالصبر.

الثاني أنّ نوع أنفك عظمي أو لحمي سيكون له تأثير كبير على معدل التورم و الفترة الزمنية التي يجب أن تصبرها حتى ترى نتيجة العملية. في الأنوف اللحمية وبسبب سماكة الجلد الكبيرة سيكون التورم أكبر. كذلك هناك حاجة لوقت أطول من أجل ترميم الأنسجة الناعمة في الانف أو ما يسمى في المصطلح الاتحام. لذلك ولكي تشاهد النتيجة النهائية عليك أن تصبر 1.5 إلى 2 عام.

النقطة الثالثة أن تقنية الجراحة تؤثر على حجم الانف. في الماضي كانت الأنوف اللحمية بعد العملية تتورم بشكل كبير بسبب امتلاكها لغضروف ضعيف، وكذلك بسبب الجاذبية الأرضية لكن بعد مدة كانت تعود إلى حالتها الأولى، كانت تكبر وحتى كانت تميل في بعض الأحيان نحو الأسفل. لهذا السبب كان الأشخاص يظنون أن الانف قد كبر بعد العملية.

لکن الیوم وللوقاية من كبر الأنوف اللحمية بعد العملية يتم الاستفادة من تقوية الغضروف من أجل تشكيل الأنف وإعادة تجميله وخاصة أرنبة الأنف. لهذا السبب فإن ظاهرة عودة الأنوف اللحمية لم تعد تحدث.

بالطبع هذا لا يعني أنه إذا كان أنفك لحمياً ولم يستخدم الجرّاح زراعة غضروف الأذن للأنف فإن الانف سيعود بالتأكيد إلى حالته الأولى بعد العملية. لأن الجرّاح يأخذ كل هذه الأمور بعين الاعتبار قبل العملية، وإذا كان احتمال كبر الانف وعودته إلى الحالة السابقة، عندها سيتحدث معك لزراعة الغضروف ويتم هذا الأمر خلال عمليتك.

والنقطة الأخيرة هي أنه وللأسباب التي ذكرناها فإن صغر الأنف بعد عملية التجميل في الأنوف اللحمية لن يكون بحجم الأنوف العظمية وأصحاب هذه الانوف لا ينبغي أن يتوقعوا أنف صغير و فانتزي.

هل يكبر الأنف بعد عملية التجميل
تصغير الأنف اللحمي بعد الشهر الثاني من عملية تجميل الأنف
هل يصغر الأنف بعد عملية التجميل
الأنف العظمي مباشرة بعد عملية تجميل الأنف

هل يطول الانف بعد عملية التجميل ؟

إذا كان عمر المتقدم للعملية فوق 20 عام. فلا.

لأنّ الأنف بعد سنوات المراهقة يتابع نموه. يعني أن الانف يستمر في النمو حتى يصل الشخص إلى أواخر العشرينات. عندما يتم إجراء عملية تجميل الأنف لمراهق فمن الممکن أن تترافق خلال عدة سنوات ببعض التغييرات أو تشوهات جزئية، لأنّ أجزاء وجه المراهقين تنمو بعد مرحلة البلوغ. لهذا السبب يتجنب بعض الجراحون إجراء العملية للمراهقين. لكن إذا كان أنف المراهقين قد تضرر أو تعرض لتغيير شكل يستدعي رعاية فورية فإنهم يقومون بعملية تجميل الانف.

تورم فتحات الانف بعد عملية التجميل

تورم فتحات الانف يمكن أن يكون له 3 أسباب:

  • – خلال عملية الأنف يتم إجراء شقين على الأقسام الداخلية لفتحات الأنف بواسطة الجرّاح. هذا الأمر يسبب وجود تورم بعد العملية في المنطقة الموجود فيها الخيوط. بطبيعة الحال الخيوط داخل الأنف عادة ما تكون من النوع الماص.
  • – لکن في الأنوف اللحمية مع الشقوق الكبيرة أحياناً هناك حاجة لجمع فتحات الانف. في هذه الحالات هناك حاجة لإيجاد شقوق حارجية على فتحات الأنف. وهذا الامر يسبب تورم والتهاب الفتحات حتى فترة بعد العملية.
  • – أحياناً يوجد هذا التورم بسبب الشاش الطبي والضماد حيث يبقى داخل الانف بعد العملية لمدة 3 حتى 24 ساعة.
    هذا النوع من التورم يزول خلال عدة أيام.
تورم فتحات الانف بعد عملية تجميل الانف
تورم فتحات الانف بعد أسبوع من عملية تجميل الانف

متى يزول تورم فتحات الانف بعد عملية التجميل ؟

المدة القصوى لتورم فتحات الأنف 4 حتى 6 أشهر ولحسن الحظ ينحسر التورم بعد ذلك ولا يلاحظ معظم الأشخاص الذين يرونك هذه الأورام المتبقية.

نتيجة عملية تجميل الانف بعد أسبوع
متي يزول تورم الانف ؟

النتيجة

يشمل تورم الانف بعد عملية التجميل نوعين من التورم الحاد و التورم المزمن. عادة ما يزول التورم الحاد خلال الشهر الأول من عملية تجميل الأنف، و لكن التورم المزمن قد يستمر لمدة تصل إلى شهر واحد. تعتمد مدة بقاء انتفاخ الأنف على سمك جلد الأنف. كلما زاد سمك الجلد، تأخر اختفاء تورم الأنف أكثر. يعتبر تورم حدبة الأنف بعد العملية، والتورم من جانب واحد في الأنف و التورم والكدمات حول العينين من بين المضاعفات المحتملة و المؤقتة بالطبع لعملية تجميل الأنف.
يمكن أن تساعد الرعاية بعد عملية التجميل مثل اتباع نظام غذائي قليل الملح و تناول الأناناس والكرفس، وكذلك عدم الضغط على الأنف في تسريع شفاء تورم الأنف. في بعض الحالات، قد يطلب منك طبيبك تدليك أنفك. قد يعطيك طبيبك أيضاً حقن الكورتيزون لعلاج بعض التورم الموضعي. على أي حال، يجب التحلي بالصبر لتقليل تورم الانف. سيتم تحديد النتيجة النهائية بعد العملية بعام إلى عامين.

إذا كان لديك أي أسئلة فاسألها في قسم التعليقات في نهاية هذا المقال، نحن نجيب على جميع الأسئلة كل يوم.
لمعلومات أكثر و حجز لعملية تجميل الانف في ايران قم بالتصال بنا الآن عن طريق الواتس أب 0989055982001 

المصادر : nayakplasticsurgery.commedvika.com

السياحة الطبية في ايران مع مدفيكا

431 تعليق

  1. لي ٣ أشهر عاملة تجميل و لكن البارحة انضربت ضربة خفيفة في الأرنبة من الأمام و أشعر انه اصبح شكله أفطس ماذا أفعل؟ كيف ارفعه؟

    ايما
    1. مرحبا لازم تتراجعون لدكتور

      فاطمه پایان
  2. أنا عملت عمليه تجميل إيلي ٢٠ يوم بس عظمة الأنف رفيعه كتير،ولأرنبه ضخمه قللي لدوكتور أنو لعظم مع لوقت بيعرض هل شي مظبوط از بيضل رفيع كتير

    اماني
    1. ارنبه اتكون مرتفعه بسبب الورم تنزل بعد فتره

      فاطمه پایان
  3. دكتور صرلي عامله العملية شهرين ونصف و ظهر لي على مكان عظمة الانف تحت الجلد مثل كرة لحميه تنضغط ممكن اعرف شنو هاي وهل هي خطيرة ؟؟؟

    Heba
    1. هلا عليكم السلام هذه يروح مع وقت

      فاطمه پایان
  4. السلام عليكم
    عملت عملية حاجز انفي لوجود كسر قديم كان قافل فتحة اليسار
    وكان في لحمية في الفتحة اليمني
    بعد العملية الفتحات مختلفة الشمال مقفولة والتنفس صعب موجود ورم غالق الفتحة
    واليمين التنفس طبيعي
    متي يزول الورم بعد العملية في الفتحة اليسري والارنبة وبين الحاجبين
    متي تبدء حاسة الشم بالعمل
    حيث انني منذ الكسر توقفت حاسة الشم
    هل ممكن ان تعمل بعد العملية بآذن الله

    محمد شراكي
    1. علیکم السلام
      الورم بمرور الوقت يخف تقريبا لمدة شهرين أو أكثر مستمر

      فاطمه پایان
  5. مرحبًا، لقد أجريت عملية منذ ثلاث سنوات، وأحد جانبي الأنف، الذي أنام عليه أكثر، متورم. عندما أقوم بالتدليك، فإنه يصبح أصغر، لكنه يظهر مرة أخرى بعد بضع ساعات. هل تعتقد أن حقن الكورتيزون ستصلحه أم يجب علي إجراء عملية ثانية؟

    فاطمه
    1. مرحبًا، نعم سيزول. مع الكورتيزون ومرور الوقت. لا حاجة لإعادة البناء.

      خانم خیراللهی
  6. مرحبًا، كيف حالك؟ لقد مر 35 يومًا منذ أن أجريت العملية، لكن طرف أنفي مائل وأحد جانبي الأنف أكبر من الجانب الآخر. عندما أضع يدي، أشعر أن العظام ليست متورمة. ماذا أفعل؟ هل ستصحح هذه المشكلة؟

    خدیجه
    1. مرحبًا، للرد على هذا السؤال، يجب فحص أنفك أولاً. إذا كان هناك نتوء عظمي، يمكن للطبيب علاجك بإجراء عملية صنفرة، والتي ستحل المشكلة. جراحك هو أفضل شخص يمكنه تقديم المشورة النهائية بشأن أفضل خطة علاجية.

      خانم خیراللهی
  7. صلي شهر عاملة عملية انف
    بس تنفسي مش كثير
    مثل كاني مرشحة
    عادي ولا بدو اشهر ليرجع طبيعي نفس

    اليسار
    1. مرحبا عادي التنفس بمرور الوقت يتحسن

      فاطمه پایان
  8. عملت عملية من ٤ أربع أسابيع
    لكن أرنبة أنف ضخمة وقاسي وشكل دائري وعم ترفع مقدمة

    تيماء
    1. جدا عادي بس راح يبدي ينزل ورم

      فاطمه پایان
  9. هل زراعة غضروف للانف من الضلوع يسبب كبر حجم الأنف عن ماكانت عليه قبل العمليه

    أميرة محمود
    1. لا

      فاطمه پایان
    2. سويت عمليه قبل 40 يوم واحس زاد الورم شنو السبب

      ورود اسعد
      1. جدا طبيعي

        فاطمه پایان
  10. السلام عليكم ، سويت عملية بداية شهر السادس 2023
    جيوب وانحراف وتجميل ،، مشكلتي هي ارنبة اليسار اعلى من اليمين صارت كذلك فتحة الانف اليسار اكبر من اليمين واحسها صارت نشاز ؟؟ في علاج للحاله هذي ؟ مع جزيل الشكر والأمتنانز

    احمد المياحي
    1. عليكم السلام.نتيجة النهائيه خلال سنه

      فاطمه پایان
  11. مرحبا دكتور ألي قريب السنة عاملة عملية التجميل لأنفي ولسه الأرنبة عندي متورمة شو لازم اعمل لحتى يخف الورم
    اتبع نظام غذائي معين أو اخد ابر كورتيزون وكم ابرة والمدة بينهم اديه
    او اخد ريتان يرجى الرد وشكراً

    آية الله
    1. وعليكم السلام يا هلا تورم من بعد عملية بمرور وقت يزيل وحده

      فاطمه پایان
    2. مرحبا دكتور الي قريب ثلاثة شهر عملية التجميل لانفي و الارنبة وآحد اليمين متورمة شو لازم اعمل لحتى يخف الورم

      مروا
      1. مرحبتين النتيجه النهائيه خلال ستة أشهر إلى سنه

        فاطمه پایان
        1. دكتور سويت عمليه الحين ٧ شهور وطلع لي فوق انفي شوي مثل الكسر وفي نزله شوي

          ميم
        2. دكتور انا سويت عمليه خشمي ٧ شهور وفي مثل الكسر فنص وشوي نازل

          ميم
          1. سنة خل يتعده من العمليه و روحي معاینه يم الدکتور لي سويتي عنده عمليه

            فاطمه پایان
  12. دكتور انا مسويه عمليه تعديل انحراف من سنه ونص والانف من داخل من جهه اليسار كل فتره تورم واحسها تشتد من داخل بعدها يروح الورم دايما كده
    طبيعي؟

    نورا
    1. سلام علیکم، لازم تراجعون دکتور الی مسوین عنده العملیة

      فاطمه پایان
  13. مرحبا دكتور
    انا صرلي اسبوعين عاملة عملية تجميل لأنفي ، الطرف اليسار منحوت اكثر من اليمين و احس ان ارنبة انفي مايلة لليمين .. هل هذا طبيعي ؟

    زينة
    1. مرحبا
      طبيعي هذا الشي الأسابيع و الاشهر الأولى ورم

      فاطمه پایان
      1. انه سويت خشمي تجميل وخشمي عظمي وحلو قبل الحين صار لي شهرين كملت احسن خشمي كل يوم يكبر اكثر وحتى الارنبه ماتبين ويكبر الخشم شنو السبب

        بسمه
        1. لا هذه ورم يتحسن مع وقت

          فاطمه پایان
        2. مرحبا دكتور
          انا عاملة العملية من ستة أشهر وتنفسي من جهة اليمين افضل من اليسار ، بحسها مسدود التنفس من اليسار
          ويوجد ميلان خفيف من طرف العلوي في الانف

          ياسمين
          1. مرحبتين لازم تنتظر سنه ويتعدل ان شاء الله

            فاطمه پایان
          2. سويت عمليه تجميل انف من ٥ شهور. جوانب الانف ما زالت منفوخه وكبيره. هل يختفي الانتفاخ لو لا ؟

            نواف
          3. هلا سلام عليكم اي نعم هذه مو نتيجه نهائيه

            فاطمه پایان
          4. مرحبا..لي ٥ شهور عامله تجميل انف وهناك انتفاخات على خوانب الانف. تروح لو تبقى وشكرا لكم

            سروه
          5. هلا عليكم السلام اي نعم تروح مع وقت

            فاطمه پایان
      2. دكتور مرحبا انا عملت عملية تجميل لانفي من ٢٥يوم تقريبا بس صار عندي مشكلة انو بعد ماشلت الجبيرة طلعلي فوق الجلد جهة الشمال شي متل الخراج وبلش ينزل منو قيح عالجتو بمضاد التهاب ومرهم للالتهاب دكتوري قلي انو بكون تحسس من شي قطبة او الغضروف فا سؤالي ممكن يصير مكانو ندبة وتبقى او بروح مع الوقت؟! انا عمحط عليه مرمم للجلد وفي ميلان بأنفي وجهة الشمال منتفخة لهلئ اكتر من اليمين شو الحل شو لازم اعمل تا مايصير ندبة مكان الورم والحبة اليطلعت وعالجتا ؟لون الجلد احمر وازرق وخايفة كتير بصراحة ارجو الرد وشكرا

        كوكو
        1. لازم تستخدمون كريم مرمم ويروح مكان اثار

          فاطمه پایان
          1. صارلي 15يوم من سويت عمليه لانف وصار مرتين بعد ماغسل بلمحلول ملحي ينزل من جهه اليمنى قطعه صغيره مره حمراء وقويه تصير ومره بيضه نفس شكلها هل هذا شي خطر لو عادي

            شجن محمد
          2. هلا عليكم السلام الدم ينزل هذه شي طبي

            فاطمه پایان
    2. مسوي عملية قبل شهر واسبوع احس طرف انفي الأيمن مخفوس اكثر من الأيسر ووجود ميول رأس الانف لليمين

      نفس مشكلتي
      1. ممکن بسبب الورم .النتيجه النهائيه خلال 6 أشهر الی سنه

        فاطمه پایان
  14. قمت بعمليه انحراف وتيرة وقرينات وتجميل انف منذ ٤ايام ولكني اليوم اشعر بوجع من الجنب الايمين او وجع بعظمه الانف او الجنب اليسار ولا ارى اي غرز من اسفل انفي وكيف اعرف انه يوجد غرز بداخل الانف ومتى تسقط او كيف يمكنني ازالتها
    ومااسباب ميلان الانف لاني اخف ان يميل انفي بعد ازاله الجبيرة

    سهى
    1. الم بعد العملية اول ايام تكون طبيعي

      فاطمه پایان
    2. دكتور عندي في خشمي تورم في المقدمه بحيث صار من فوق خشمي منحوت من مقدمه عالي .صارلي شهربن من عملت عمليه

      ايلاف
      1. النتيجه النهائيه خلال 6 أشهر إلى سنه

        فاطمه پایان
      2. مرحبا
        انا صارلي عاملة عملية انفي اسبوع و حاسة فتحات الانف كبيرة عل هو تورم ام سوف تبقى هكذا

        توتي
        1. مرحبتين التورم عادي بمرور الوقت يخف

          فاطمه پایان
  15. ماهي المدة المسموح فيها استخدام بلاستر الانف

    لارا
    1. شهر الي شهرين فقط

      فاطمه پایان
    2. عدى 5 شهور على العمليه ومع الوقت انفي يكبر والارنبه تنزل بشكل واضح جدا ،، وال منطقة ال bridge احسها قاعده تتبطط وتصير واسعه مش حاده زي اول معملت العمليه

      روضه محمد
      1. النتيجه النهائيه خلال ٦ أشهر إلى سنه

        فاطمه پایان
  16. سويت عمليه لخشمي احين شهرين ونص والارنبه صلبه بعدها ورافعه واحس ساحبه فتحات معاها هل م تنزل يصير شكل الانف حلو لان صارلي اكتئاب وحاله نفسيه اشوف شكل انفي مو راكب ع وجهي هل هذا شكله كذا خلص

    ميمي ميمي ميمي
    1. طبعا بمرور الوقت راح يتحسن شكل الانف

      فاطمه پایان
    2. دكتور اني صارلي شهرين من سويت عمليه ومقدمه خشمي متورمه ع عكس اعلئ خشمي

      ايلاف
      1. تورم داخل خشم او في ارنبه طبيعي

        فاطمه پایان
  17. مرحبا التئام الانف اللحمي باي عملية موشرط تجميل عملية انحراف وتيره وقرنيه والتهاب جيوب يكون التئام الانف اللحمي بطئ كم ياخذ وفت علشان يلتئم

    سناء
    1. سنة أو اکثر

      فاطمه پایان
  18. انا سوت انفي من اسبوعين.. انفي قبل كان في فتحه اكبر من الثانيه.. وبعد العمليه لاحظت نفس الفتحه غير عن الثانيه.. الدكتور قال طبيعي مع الوقت بيتغير بس ما اظن لان نفس الفتحه الي كانت قبل العمليه. والارنبه سميكه.. ماعرف اذا نعمهغ او لا. مره متضايقه

    Sam
    1. اذا من البدايه اکو اختلاف بلفتحات
      لازم تقبلين هذا الشي انو الدکتور يحاول یساویهن و إن شاء الله بمرور الوقت يتحسن لئن ورم موجود

      فاطمه پایان
  19. سويت عملية انحراف وتيره ولحميه وجيوب بس عند النوم تبادل فتحات الانف بالانسداد ولمن اقوم من النوم تفتح

    لمى
    1. اول اشهر شوي يكون صعب بمرور وقت يتحسن

      فاطمه پایان
  20. عملت عمليه انف احين شهر بس م الامام شكل الفتحات دائره ولم شوي احط ايدي ع انفي م فوق احس يتعدلو فتحات يصيرو بالعرض هل راح يصيرو كذا بالعرض لم تنزل الانف او يبقى كذا شكلهم دائره
    لان الارنبه عاليه احين هل السبب الارتفاع
    طمنيني يسعد ربي قلبك كثير

    حنين حنين حنين حنين حنين
    1. هلا عليكم السلام هذه الشكل مو شكل النهائي للانف يتغير مع الوقت و يوصل للنتيجه نهايه

      فاطمه پایان
      1. لو سمحت دكتور انا ساويت ترميم بعد عمليتين فاشلتين وحاليا كفيت ال ٦ اشهر ولهلا في جهة اليمين متورمة اكتر من اليسار والارنبة كتير منتفخة لكن هالانتفاخ بزول بشكل كامل بس اوضع بلاستر لمدة ساعة
        هل هالشي فشل بالعملية وصاير عندي تليف
        ولا لازم اصبر وبيغير لسا شكل الانف

        لارا
        1. لازم تصبري اکثر

          فاطمه پایان
  21. عملت عمليه صارلي قريب شهر
    بس فتحات لم اقلب راسي احسهم مو متفرقين ع شكل مثلث احسهم ع شكل طولي سيده ع فوق وقريبين بعض هل راح ينزلو ويتغير شكل يصير بينهم ف نص شكل مثلث ويبتعدو ع بعض طمنيني اتمنى فهمتو علي

    حنووووووووووووووووووووووووووون
    1. هلا عليكم السلام الاختلاف جهه بيه ورم اكثر من جهه هذه شي طبيعي

      فاطمه پایان
    2. نتيجه نهاية لعملية تجميل الانف خلال ٦ اشهر الى سنه

      فاطمه پایان
  22. مرحبا انا عملت عمليه تجميل قبل سنه و٥شهور واشعر بالنتفاخ بالجهة الشمال و ارنبة الانف نافخه وقاسيه اشعر فتحات الانف واحده اكبر من واحد هل هاذا طبيعي

    نادين محمد
    1. مرحبتين من بعد سنه من العمليه وبعد في مشاكل بالانف لازم تسوون عمليه اعاده لتصحيح اخطاء سابقه

      پشتیبان
  23. مرحبا انا عملت عمليه تجميل قبل سنه و٥شهور والان اشعر الجهة الشمال نافخه وارنبة الانف كمان نافخه وقاسيه وفتحه الانف واحد اكبر من واحد هاد الاشي طبيعي ولا لا

    نادين
    1. مرحبتين اذا یکون الأنف من النوع اللحمي اي نعم عادي لان الورم يطول لمدة سنة الي سنتين

      پشتیبان
      1. انا عملت عمليه تعديل الحاجز الانفي ورفع ارنبه وانفي مازال وارم مع انه عدا سنه وشهرين علي العمليه واستيقظ من النوم بورم شديد بها

        غير معروف
        1. سلام علیکم، لازم ترحون للدکتورحته یضربلکم ابرة

          فاطمه پایان
        2. دكتور انا سويت عمليه للكن الارنبه مايله ع يمين وفي خفه من جيه اليسار وكان الارنبه ماشسيه يمين ومتورمه وفي خفسه كبيره ليا شهر مسويه العمليه

          ايليت
          1. بعد عمليه انفكم يكون كل اورام ونتيج نهائيه بعد سنه

            فاطمه پایان
  24. عملت عملية تجميل الأنف عظمي منذ شهران ونصف ولدي بروز عظمة فوق وتحت برزت لدي خسفة وتعرجات على جانب الأنف من اليمين هل يستمر الوضع هكذا جدا خائفة؟ ايضا لدي الفتحات غير متساوية متى تتساوى ؟

    زينب هاشم
    1. سلام عليكم لا الوضع ماراح يكون نفسه شكل الانف يتحسن بمرور الوقت

      پشتیبان
      1. دكتور انا كملت ٧ شهور من عمليه الانف ونوعيه الجلد لحمي بس لحد الحين انفي اسمك من قبل العمليه هل بيتغير مع الوقت وبيصير صغير وضعيف ؟

        فوزيه
        1. انفك كان لحمي ؟

          فاطمه پایان
      2. دكتور انا كملت ٧ شهور من العمليه وطبيعه انفي لحمي بس لحد الحين انفي اسمك من قبل العمليه هل مع الوقت راح يتغير بيصير ضعيف ؟

        فوزيه
        1. هلا اي نعم يتغير

          فاطمه پایان
    2. صار شهرين من سويت العمليه واحس اكو خسفه بالجانب الايمن وهذا الشي مأثر على تنفسي تروح هذه الخسفه لو العمليه فاشله

      زينب
      1. لازم يتعده ستة اشهر الى سنه لنتيجه النهائيه

        فاطمه پایان
      2. دكتور انا عملت عملية من شهرين لكن يوجد طرف اليمين باين له حد وكانه مرسوم بكونتور وصاير علون غامق والجهة اليسرى طبيعية شو السبب بالاضافة فوق الارنبة مرسوم حد مقوس ايضا ولونه غامق

        بيان
        1. يحتاج فحص طبي

          فاطمه پایان
  25. اني قبل شهر واسبوع سويت عمليه انفي وخشمي بعده مورم ومصغرت لفتحات بس شو غير متساوية

    توت
    1. علیکم السلام النتيجه تبين بعد سنه ماله داعي للقلق

      پشتیبان
    2. انا لدى انتفاخ بالأنف بعد عملية الحاجز الأنفي والغضاريف بشهر هل هذا طبيعى

      محمد
      1. اي نعم طبيعي

        فاطمه پایان
  26. ني قبل شهر واسبوع سويت عمليه وهشمي لهيه مورم لني مصغرت لفتحات بس لفتحات غثر متساوية شنو سبب

    غير معروف
    1. عليكم السلام حبيبتي نتيجه تكون بعد سنه من العمليه الانف يكون مورم خلال هذه الفتره

      پشتیبان
      1. انا سويت عمليه مضى عليها ٨اشهر بس الارنبه شوي بيها ورم والاثر مال فتحات الأنف لسه موجود والاغضروف الأيسر مضروب عندي وفوق ارنبه الأنف في اعوجاج واضح وانا قبل ماكان عندي هل اعوجاج ورحت دكتور قال اعيد الك العملية ممكن نصيحتك وجزاك الله خير

        مرحبا دكتور ن
        1. هلا الافضل تصبرون بعد سنه من العمليه اذا كان نتيجه مثل ماتكولون تسون ترميم

          فاطمه پایان
  27. السلام عليكم عملت العملية صار 4 شهور بس في داخل انفي عند الفتحات كور صغيرة ورم عدة كور ايش هذه وكيف تروح وايش علاجها لانها بصراحة مأذيتني

    خديجة محمد
    1. عليكم السلام اي نعم هذه ندبات و تروح بمرور الوقت ماله داعي للقلق

      پشتیبان
      1. انا سويت عمليه من شهر و٤ ايام وانفى منتفخ زفتحت انف اصغر من تانيه وعظم انف حسيتو بيرجع وجيهه يمين انفخ من ايسار هل طبيعى

        SohiLa
        1. طبیعی هذا الشي بداية عملية

          فاطمه پایان
    2. عملت عملي لانفي لحمي من شهر وفي عظمة من ناحية العين اليسرى كتير عريضة وحتى ما صغر كتير تقريباً بس شوي

      غير معروف
      1. هلا عليكم السلام اي يصغر مع الوقت يصغر بعد سنه يبين نتيجه

        پشتیبان
        1. مرحبا دكتور سويت عملية ترميم قبل شهر و في فتحات الأنف لحمة مدورة طلعت بعد أسبوعين أعلى الفتحة في سقف الأنف واضحة موجودة في مقدمة الفتحات منظرها مقرف . تروح تختفي لو لازم عملية أخرى وإزالتها

          منى
          1. هلا عليكم السلام اتسمرو بستخدام اللاصق و سو مساج الانف مرتين باليوم يروح

            فاطمه پایان
    3. عملت عملية لانفي لحمي من شهر وفي عظمة من ناحية العين اليسرى كتير عريضة وحتى نتيجة ما كتير واضحة ما صغر أنفي في احتمال يصغر

      لين
      1. أنف اللحمي سنه الي سنه و نص يلا تبرز النتيجه

        پشتیبان
        1. قمت بإجراء عملية الأنف اللحمي منذ ٧ أشهر وما زال متورم من جهة ويظهر كأنه مائل إلى جهة مع صلابة الأرنبة وفي بعض الأوقات لا أستطيع التنفس من فتحة هل هذا طبيعي؟

          علي
          1. النتيجه النهائيه خلال 6اشهر الی سنه

            فاطمه پایان
  28. عملت عمليه الانف من اسبوعين وملتزمه بالتعليمات ووضع اللاصق بس امس بدا ينزف دم من جهه واحده كيف اتعامل مع النزف والى متى استمر بوضع اللاصق مع الشكر

    شمس
    1. ممكن النزيف من الخياط الي داخل الانف عادي لا تحتاتي

      پشتیبان
  29. لوسمحت يا دكتور بقالي ٧شهور عاملة عمليه تجميل الانف ولسه لحد دلوقتي في عظمة موجوده في الانف والدكتور بيقولي ورم هل هتروح فعلا ؟

    سلمي
    1. هلا عليكم السلام اي نعم تختفي اما اذا بعد سنه ماراحت لازم تراجعون دكتور حتى يلكه حل لهلموضوع

      پشتیبان
  30. يعطيك العافية
    انا سويت عملية تجميل وكفيت السنة ولهلق الارنبة متورمة والفتحة اليمين احيان تتورم وتوجعني قال لي دكتوري انها خدر حتضل مدى الوقت

    يارا
    1. هلا عليكم السلام اي نعم يحصل هذه شي الي عليكم تصبرون بعد ٦ اشهر اذا بقى بعده ننصحكم بالترميم

      پشتیبان
  31. سلام عليكم انا عاملة العملية والي سنة ،عالشهر السادس طلعلي حبة بيضاء على ارنبة الانف رحت عند الدكتور عالسنة حقنلي ابرة كورتزن عاساس انو تليف بس ما حسيت انو اختفت شو الحل لو سمحت ؟

    الاء
    1. عليكم السلام اي نعم احقني و خل ثقتك في دكتور

      پشتیبان
      1. سلام عليكم
        ٥ شهور لعمليه تجميل انف.وما زالت جوانب الانف منفوخه

        نواار
        1. هلا عليكم السلام عمليه الانف النتيجه تكون بعد ٦اشهر الى سنه

          فاطمه پایان
  32. السلام عليكم سويت العمليه وصار لي اسبوع وبعد انتزاع الاصق لم اقتنع بشكل اطراف الانف لانها تبدو كما كانت في السابق هل هذا هو ورم الانف او ان الاطراف لم تتغير وستضل بهذا الشكلكيف اعرف .

    مها
    1. هلا عليكم السلام لا بمرور وقت يتغير و يصير زين ياخذ شكله الانف خليكم صبورين

      پشتیبان
  33. سلام عليكم انا عامله عملية تجميل الأنف وانحراف الوتيرة تلقيت ضربه من يد طفل على جبيرة الأنف والانف وانا بل يوم الخامس من العمليه هل هذه يؤذي نتائج

    رنا
    1. هلا عليكم السلام اي نعم الضربات الخارجيه تاثر ع العمليه لذلك لازم تحطاطين اكثر

      پشتیبان
  34. السلام عليكم
    ابني عمل عملية تجميل من ١٢ عام وتورم انفه بعد العملية والدكتور وعد انه سيزول التورم خلال عام ولكن مازال التورم وبازدياد
    شو العمل
    مع الشكر

    ام علي
    1. هلا عليكم السلام الافضل تتواصلون معانا عبر الواتساب
      ‪+98 905 598 2001

      پشتیبان
  35. عملت عملية انف صارلي اسبوعين لكن تعرضت لضربه من طلفي ونزل قليل من الدم بعدها توقف الدم بقي الم قليل والان لا الم ولا دم هل يوجد خلل في العملية ؟
    سوالف ثاني هل الارنبه بمرور الوقت بعد العمليه تصعد لأن حاليا مورم واحس الاردنيه نازله

    رغد
    1. Author

      سلام علیکم لا هذه شي جدا طبيعي ماكو مشكله من العمليه

      مدیر
  36. سلام عليكم اني سويت عمليه الانفي قبل ٣ اسابيع والجهه اليسره الي جان بيهه كسر وانحراف كولش مورمه حالياً والجزء الامامي من الفتحه الانف اليسره صارت بيهه احمرار من الداخل وايضاً برزت

    غير معروف
    1. هلا عليكم السلام راجعي دكتور للاحمرار و البروز يروح بمرور الوقت

      پشتیبان
  37. عملت عملية تجميل انف من شهر تقريبا وبحس في منطقة منحوتة اكتر من منطقة من جهة اليسار بحس في متل الخط بس ع اليمين مافي هاد الخط بحس شكل الانف من الامام مو زابط بس ع جنب كتير حلو شو سبب هالشي

    غير معروف
    1. هلا عليكم السلام لا الانف جهه مورمه اكثر من جهه من يختفي ورم يتحسن

      پشتیبان
  38. السلام عليكم عملت عملية تجميل انف من 23 يوم وبحس جهة انفي اليسار منحوتة اكتر من اليمين متل الخط فيها كأنو في ميلان هلا هاد شي طبيعي ولا رح يضل هيك وهل بحتاج عملية تانية؟؟

    رزان محمد
    1. هلا عليكم السلام لا هذه بيه ورم اكثر من جهه يتحسن

      پشتیبان
  39. سلام عليكم أجريت عمليه تجميل الأنف العريض وكان في الشهر الأول جميل جدا وعندما توقفت عن لسق الابلاستر بدأ انفي، يكبر والان انا في الشهر 10 ومازال كبير

    غير معروف
    1. Author

      عليكم السلام هلا الانف يبدي ياخذ شكله بمرور الوقت هذه مو كبير هذه ورم و يروح

      مدیر
  40. السلام عليكم
    أجريت عملية انحراف وتيرة مع قريات وتجميل منذ سنة ونصف وأصبح هناك تحدب في شكل الأنف وكأنه لم يلمسه الطبيب سوى من الأعلى ناحية العظم فهل هذا يعتبر تورم يزول ؟ كوني سألت الطبيب وقال أنه دهون واقترح أن يعطيني حقنة كل عدة ايام ولم يذكر ماهي ..فضلت التحسن الطبيعي ..الرجاء النصيحة وهل استشير طبيب آخر ؟

    ميس
    1. هلا عليكم السلام اي نعم حبيبتي هذه ورم يزول بمرور الوقت حقني الابره زينه

      پشتیبان
  41. عملت عملية تصغير الانف من 3اسابيع بس صار في مسافه بين الانف والشفه العليا بروح هاد الشي ولا بضل

    رشا
    1. هلا عليكم السلام لا مسافه الانف و شفايف ماتروح كامل اما مع فلر شفايف يتحسن

      پشتیبان
  42. عملت عملية تعديل الحاجز الانفي من شهر لكن اليوم في وجع زيادة مع احمرار داخل الانف كانه متسلخ ووجع مالحل

    عبدالرحمن
    1. Author

      سلام عليكم استخدمو مهدء للالم

      مدیر
  43. السلام عليكم
    بعد ٣ أسابيع من اعملية حدث تورم ملحوظ في الجانب الأيسر في منتصف المسافة ..فاصبح اختلاف بينه وبين الجانب الأيمن
    ما التفسير والعلاج لو سمحتو

    محمد أحمد
    1. Author

      عليكم السلام هذه تغيرات يحدث خلال فتره شهرين ثلاثه جدا طبيعي و الانف ياخذ القالب بعد سنه

      مدیر
      1. متى يزول ورم بعد عمليه الانف انا عملت عمليه من مده ١٥ يوم

        بنين
        1. هلا عليكم السلام عمليه الانف نتيجه تبين بعد ٦اشهر الى سنه

          فاطمه پایان
    2. السلام عليكم
      عملت عمليه تجميل انف (عندي حدبه وانفي معوج قليلا )
      والآن اخذت شهر وشوي من العمليه
      وألاحظ انو خشمي صار معوج اكثر وانا خايفه جدا انو يبقى كذا ع طول ؟!

      فاطمه محمد
      1. عليكم السلام
        بسبب الورم يبين کذا لازم تنتظرين لحد ما يخف الورم و ببین شکل الانف

        فاطمه پایان
    3. اجريت عمليه قبل اسبوع ونص وعند ازاله الجبيره كان في بروز بجسر الانف ( حدبه) هل هذا الشيء طبيعي ؟

      نوو
      1. نعم احتمال بسبب ورم داخل الانف

        فاطمه پایان
  44. مرحبا دكتور، الي عشر ايام عاملة عملية الانف و التورم عندي خفيف الحمدلله. لاكن لما اضحك اسناني العليا ما بتبين من شفتي العليا. هل هذا رح يختفي او الاعصاب الابتسامة اتلفت من العملية؟ ابتسامتي غريبة جدا فهل هذا له علاج او حل بالوقت الحالي؟

    Rawan Naji
    1. Author

      مرحبتين هلا اي هذه شي يختفي لان اكو تورم بالانف

      مدیر
  45. السلام عليكم

    لو سمحت انا سويت عملية تجميل للانف قبل ٣ اشهر بس شكل الانف من الجهة يمين مستقيم و متناسق مع ارنبة الانف لكن من الجهة الشمال منخفض شوي ومرتفع من عند ارنبة في فيه اختلاف ما بين الجهتين هل هاذا الشي طبيعي

    محمود سامي
    1. Author

      عليكم السلام هلا اكيد عادي التغيرات تكون لمده عام و بعده يثبت الرسم و ياخذ شكله لذلك لاتخافون.

      مدیر
      1. مرحبا انا سويت عمليه تجميل لانفي انفي من النوع اللحمي السميك الجوانب منتفخه هل ستبقى بهذا الشكل متنفخه لماذا هذا التورم على جانبي انفي اريد معرفه السبب ومتى يزول التورم من على جانب انفي

        عزيزه خالد نجم
        1. مرحبا، الورم شی طبیعی النتیجة النهائی لعملیة الأنف بعد فترة 6اشهر الی سنة

          فاطمه پایان
  46. مرحبا انا عملت عمليه تجميل الانف منذ 3 اشهر ومازال وجهي منتفخ وخاصة منطقة العين وبين الحاجبين وشفه العلياوانفي صارت متصلبه جداوشكلها بعدها كبير وفي داخل احس بقشرة سميك وجاف جدا ولكن لا يوجعني ابدا فما الحل او هل هذا طبيعي ارجوالجواب مع جزيل الشكر

    غير معروف
    1. Author

      سلام عليكم ورم الوجهه بعد شهر يختفي ممكن تغير الملامح تحسون هذه شي.

      مدیر
  47. مرحبا ..
    انا عملت عمليه تصغير فتحات و ارنبه صار 6 ايام ولاحظت في تورم من الجهة اليمنى و الفتحه اليمين اكبر من الفتحه اليسر وعندما مسكت جهة اليمين خرج منها خراج ليس بقليل وكل ما امسكها برفق يخرج اكثر والخيوط في جهة اليمين سقطت قبل جهت اليسار هل هذا الشيئ طبيعي ولا فيه خطوره؟؟
    علماً كانت عمليتي تحت البنج الموضعي رغم ان الدكتور حقن 3 ابر مخدر ع الجهة اليمنى الا انها لم تخدر بالكامل هل هذا الشيئ له علاقه ؟

    نور
    1. Author

      سلام عليكم انتم بعدكم فتره جدا قليل اجريتو العمليه لازم تصبرون على نتيجه و تتبعون التعليمات

      مدیر
  48. السلام عليكم انا لي اسبوعين من وقت عمليتي لانفي هل استطيع الان شرب المعسل(الشيشه) لانه رجعت لها وهل بيأثر واذا اي وش بيأثر فيه عليه

    نجود
    1. Author

      سلام عليكم لا اكيد لازم تصبرون بعد فتره

      مدیر
  49. عملت عمليه منذ ١٣ يوم وانا انفي عظمي لان اليوم فتحات الانف اختلفو عن بعضهم وكولش خفت

    ولاء
    1. Author

      سلام عليكم لا لتخافين يتساون بمرور الوقت الحين في اختلاف من ناحية الورم

      مدیر
      1. لطفا ماهي الطريقة الصحيحة لتدليك الانف العظمي بعد عملية التجميل

        هدى
        1. لازم تسألون دكتوركم

          پشتیبان
          1. دكتور اني صارلي عشره ايام من سويت عمليه انفي و هسه دا احس عندي شلون الورمه او تليف بدايه العظمه تحت منطقه الحاجبين وفيها الم خفيف بس هالمكان بيه ورمه وبقيه انفي طبيعي

            غير معروف
          2. سلام علیکم طبیعی هذا الشی

            فاطمه پایان
  50. عملت عملية تجميل انف من سنة وشهر
    وهلا عندي جهة متورمة وعم تلتهب ويطلع منها قيح
    شو نصيحتك دكتور

    مي
    1. Author

      سلام عليكم اتواصلو معنا عبر الواتساب للحصول على استشارة مجانيه
      ‪+98 905 598 2001

      مدیر
      1. عملت عمليه قبل ٢٣ يوم وعندي تورم داخل فتحه قريب من فتحه و عظم الذي بين الفتحتين متورم ويؤلم هل من برد ! ومتى يزول تورم

        غير معروف
        1. نتيجه نهاية خلال ٦ اشهر الى سنه

          پشتیبان
  51. من شهر عملت عنلية لانفي برد عظمه الانف وبنا ارنبه من الغضاريف ولكن اليون اشعر ان ارنبه انفي اضعف من باقي منخاري يعني ببلش ضعيف وبيصير اعرض ممكن افهم ليش ورم او شكل نهائي والتدليك بفيد بهيك حاله ؟؟؟

    رؤى
    1. Author

      سلام عليكم هذه تغيرات تصير و شكل النهائي يبين بعد سنه من العمليه

      مدیر
  52. السلام عليكم دكتور انا سويت عمليه قبل ثلاث اسابيع وكان شكل الانف تمام الحين الفتحه اليسرى اللي بيها الغرزه صغرت عن اليمنى وفيها انتفاخ. مدري شنو السبب

    سماح
    1. Author

      سلام عليكم الانف مو مبين شكله الحين يبين بعد سنه.

      مدیر
  53. عاملة انفي من ٦ شهور تصغير الارنبة وفي تورم بجانب واحد والدكتور لم يطلب مني استعمال اللاصق فقط ١٠ ايام هل يفيد اللاصق بعد ٦ شهور في نحت الانف

    رنا صيداوي
    1. Author

      سلام عليكم استخدام اللاصق يكون فقط ٦ اسابيع و تنظيف داخلي شهرين او ثلاثه

      مدیر
  54. عملت انفي قبل اسبوع وصارت المسافه بين الانف والفم عاليه قليلاً وشفتي العلويه ماقدر احركها شو سبب وراح تروح او لا

    سين
    1. Author

      سلام عليكم تكدرون بعد مرور شهرين اذا ما قل الورم تحقنون فلر الشفايف

      مدیر
  55. السلام عليكم انا عملت عملية من 5 ايام لاحظت انو في فتحة اكبر من الثانية هادا طبيعي والا مو طبيعي

    صوفيا
    1. Author

      سلام عليكم هذه ورم و الانف مو مبين نتيجه لتخافون.

      مدیر
  56. سويت عمليه للانف قبل شهرين ولا زال تورم داخل تحت الارنبه مباشراً في اعلى الشفا العلويه وايظا شفتي العلويه ارتفعت وظهرت اسناني سوال ترجع شفتي العلويه الى وضعها السابق او تبقى هكذا ؟

    Nota
  57. انا سويت عمليه تصغير انف منذ سبع اشهر ولكن لدي مشكله اني اجد انفي في اغلب الاحيان يميل الى اللون الازرق وعلى مدار الساعه يلقى لونه احمر هل هنالك خطا ما في العمليه مع الملاحظه انه. ما زال متورم وكان به تخذير لو سمحت اجابه

    عباس جعاره
    1. Author

      سلام عليكم هلا اكيد اتواصلو معا دكتور الي سويتو معاه تجميل الانف

      مدیر
  58. سلام عليكم الله يحفظكم ممكن تجاوبوني بعد كم يوم اروح اعمل تصغير ارنبة الانف بنج موضعي وهل هي ناجحه كشكل ونتيجه يعني ينصح بها ياريت تفهموني وشكرا الكم .

    هناء
    1. Author

      عليكم السلام افضل شي ان العمليه تجميل تكون عمليه كامله تصغير فتحات الانف و الارنبه يعني تجميل كامل لان اغلب الموضعي يكون فقط تصغير الفتحات و دكتور ميكدر يتلاعب بالانف كامل و اكيد شوفو نماذج من الدكتور من بعد كم اشهر.

      مدیر
      1. ساويت عملية تجميل انف من فترة 15 يوم في تورم
        بس انا مشكلتي اني صرلي يومين عم نام ع جنبي

        محمد
        1. هلا حبيبتي عادي ماكو اشكال

          پشتیبان
  59. انا عاملة عملية تجميل انف الدكتور برد عضمة الحاجز الانفي برد خفيف لان كان بروز العضم جدا بسيط وبعد اسبوع رفعت الجبيرة كان البروز الهضمي راح وصارت العضمة مستقيمة لكن بعد مرور ٣ اسابيع بدا البروز يرجع مثل اول هل هذا طبيعي وشو حل هذة المشكلة مع جزيل الشكر لكم

    صباح
    1. Author

      سلام عليكم ياهلا اي عادي ماكو اشكال بمرور الوقت يتحسن.

      مدیر
  60. السلام علیکم قبل شهرين عملت عملية تجميل الانف.. وعندي الجهة اليمنى فيها الغضروف مورم طالع للخارج ورم كبير.. هل يخف الورم بمرور الوقت ويرجع لمكانه الغضروف

    ابا كرار
    1. Author

      عليكم السلام هلا اي نعم بمرور الوقت يقل ماله تداعي للقلق

      مدیر
  61. هل النوم على جنب بعد الاسبوع ٣ لعمليه الانف ، ممكن يميل الانف !

    ريم
    1. Author

      الافضل لمده شهر متنامون ع جنب

      مدیر
    2. سلام .. انا سويت عملية الى انفي بعد العمليه كان شكله حلو و الآن بعد ٥ اسابيع ابتدا يتورم كثير اكثر من قبل العمليه هل هذه طبيعي ؟

      احمد
      1. Author

        عليكم السلام هلا اكيد طبيعي و يورم اكثر من هذه شي لمده ٣-٦ اشهر يكون في ورم

        مدیر
      2. انا سويت تجميل خشمي صارلي شهرين متى اقط لزق الخشم

        دعا
        1. هلا شهرين بعد العمليه خلاص تكدرون تركون

          فاطمه پایان
  62. انا والله العضيم تعبت ونفسيتي أحس بإنهيار عملت عملية على أنفي والحين بعد مرور ثلاث أشهور صار أنفي كبير بس من فوق يعني عند العضمتين من جوانب الانف يا ريت أحد يجوبني دكتور ما خلاني احط الصق من رابيع يوم من العملية بس بعد رابيع يوم من العملية شل الصق وخلاص يا راب تجوبوني

    فاطمة
    1. Author

      اهلا الانف بعد مرور سنه يبدء يبين شكله النهائي اما بخصوص اللاصق كان لازم تستخدمون لمده 6اسابيع لان يساعد ع نحت الانف و يبرز شكل الانف

      مدیر
  63. ممكن اراسلكن واتساب؟

    حنان
  64. مرحبا …عمليتي صرلا ٦اشهر وختفى عندي جسر الانف وعندي طرف منتفخ اكتر من طرف وصار انفي افريقي مع العلم بالاشهر الاولى كان انفي ظابط اكتر بعد ٦اشهر صار غير شكل نهائيا الدكتور قلي بدنا نعمل رتوش بتخدير موضعي بس مارتحت لهلحكي

    حنان
    1. Author

      مرحبتین یاهلا الافضل ان لاجراء عمليه ثانيه تصبرون سنه لان الانف من بعد سنه يتحدد شكل

      مدیر
  65. سويت تجميل انف من شهر والدكتور رفع لي الارنبه كثير مادري راح تنزل الارنبة او لا؟
    وماهو الحل المناسب للمساعده في نزولها؟

    دلال
    1. Author

      عليكم السلام هلا الارنبه ماتبقى مرفوع ينزل خلال الوقت و قل هذه الرفعه الموجود

      مدیر
      1. اجريت عملية انحراف وتيرة مع تجميل انف لبنتي وبعد رفع الجبيرة لاحظت ميلان في الانف وهالشي خوفني رح يضل هالميلان مع العلم صرلا العملية عشرين يوم ولا بروح مع الوقت وشو لازم اعمل ليروح الميلان ..مع الشكر

        فاطمة خطيب
        1. Author

          سلام عليكم حبيبتي تجميل الانف النتيجه تكون حسب الدكتور و نوع الانف بس تكون بعد سنه من العمليه انشالله نتيجه تكون حلوه و لاتقلقين

          مدیر
          1. اجريت عملية تجميل انف قبل سنة واعاني من الالم وتورم الارنبة وظهور حبة داخل الجلد في الارنب وما سبب احمرار دائم في منطقة اللرنبة كما يحدث في بعض الاوقات تورم في انفي فما هو السبب

            ايناس
          2. Author

            سلام عليكم للحصول على جواب يجب ارسال صوره من الانف عبر الواتساب
            ‪+98 905 598 2001

            مدیر
          3. سلام عليكم اني سويت عمليه الانفي قبل 4 اشهر وحاليا برزت عندي عظمه من فوك عادي اضغط عليه حته بمرور الوقت ترجع هليام دا اضغط عليهه بأصبعي حيل عادي هذا الشي لو ميصير

            غير معروف
          4. علیکم السلام
            لا ابد لاسوون هذا الشي

            پشتیبان
      2. سويت عمليه وانفي لحمي ولي شهرين الان واحس انفي طال عن الشهر الاول وجوانب الانف الفتحات صارت كبيره يعني احس ماكأني سويت عمليه ابداً

        ريم
        1. Author

          سلام عليكم الانف اللحمي النتيجه تكون بعد سنه و يوميه يغير شكل اذا دكتور مسوي بطريقه الصح يبين بعد سنه اكيد

          مدیر
        2. وانا مثلك ايش السبب ممكن تفيدونا

          اية
      3. عملت تجميل لانفي من شهر في تورم من جهة اليسار وبحس في اختلاف بسيط بالفتحات
        هل يتعدل شكل الفتحات بعد زوال الورم؟؟

        سارة عبد الرزاق
        1. هلا عليكم السلام اي نعم يتحسن بمرور وقت

          پشتیبان
    2. السلام عليكم
      انا عملت عملية من شهر و نصف تقريبا لازالة العظمة و مازالت العطمة بارزة شوي
      هل رح تختفي او لا ؟

      نورا
      1. Author

        عليكم السلام ياهلا انشالله يختفي وينام الورم

        مدیر
        1. سويت عمليه تحميل انف صار 4اشهر الخيوط الداخليه منزلت وفتحات الانف شويه نازله شنو السبب

          ننوشه
          1. Author

            سلام عليكم لازم تراجعون الدكتور و تسحبون الغرز

            مدیر
          2. سويت عمليه لحدبة الانف ولي الآن ٤ شهور وفيه شوية بروز في العظمه هل راح تروح؟

            Sosa
          3. هلا اي نعم تروح ماتبقى بهشكل تصير احسن بس يحتاج وقت شويه

            پشتیبان
        2. عملت عملية تجميل الأنف منذ عشرين يوما واشعر بان الفتحات أصبحت بارزة وهذا المنظر لا يعجبني ابد هل تعود مع الوقت ولا تبقى واضحة ام ان هذا شكلها الدائم

          نور
          1. Author

            سلام عليكم اي نعم هذه مو نتيجه النهائي و شكل النهائي يبيين بمرور الوقت.

            مدیر
        3. السلام عليكم دكتور اني اريد اسوي عمليه لخشمي والناس اليمي يكلولي التنفس يصير بعد العمليه بكم شهر لو لمدة سنه صعب كلش هل هاذه الكلام صحيح وشكراً

          سمر العراقيه
          1. Author

            هلا عليكم السلام لا مو صحيح للتنفس في بعض الاشخاص التنفس يكون صعب لمده شهرين او ٦اشهر هذه يرجع ايضا لشطارة الدكتور و نوع الانف
            اتواصل معانا عبر الواتساب للحصول على استشارة اكثر
            ‪+98 905 598 2001

            مدیر
        4. عملت عملية تجميل للانف منذ سنة ومازال ارنبة الأنف متورمه وأحيانا في الحو البارد تزرق ولونها يكون غامق ما السبب

          غير معروف
          1. Author

            سلام عليكم ممكن تتواصلون معانا عبر الواتساب
            ‪+98 905 598 2001

            مدیر
        5. عملت عمليه تجميل الانف وبعد ٢٠يوم تم فتح الجبيره اتضح لي ان الانف بشكل حاد نحيفه بشكل ملحوظ هل تتعدل مع مرور الوقت والخيط لم يذوب

          ام علي
          1. هلا عليكم السلام اي نعم يتعدل بمرور الوقت

            پشتیبان
      2. بشري راحت لو لا صارلي شهر ونص ونفس الحاله بعدها بارزه اكو امل لو لا ؟

        غير معروف
    3. ،سلام عليكم عملت عمليه تجميل انف من شهر ونص وكلشي تمام بس جهه وارمه اكثر من ثانيه وشي ثاني الجهه ثانيه ظهر فيه مثل خط رفيعه باتجاه اعلا وفي مثل خسفه ع طول الخط،شنو سبب

      عمر
      1. Author

        عليكم السلام هلا الانف ياخذ وقت حتى يبين نتيجه صبرو سنه و بعد يتحدد شكل الانف

        مدیر
    4. دكتور ازاي حضرتك انا عملت عمليه في الانف ٢/٥ وبعد شهر من عمليه كنت نتيجة كويسة جدا بعد اسبوعين بدات ان هي يكون فيها التهاب كبير واعد معايا شهر مش تقدم كويس بعد اسبوع من شهر ظهر صديد في مكان تاني غير الالتهاب اخد ابر مضاد حيوي لماده خمس ايام ودكتور نضفه وقال انه صديد سطحي وكتب مع الابر اقراص مضاد حيوي لكن من بره في احمرار وتورم مش بيختفي والارنبه بقت كانها فيها كره وشكلها بقي وحش اوي تنصحني باي لان شكلها تعبني نفسيا ومبقتش اقدر امشي من غير كمامه

      غير معروف
      1. Author

        سلام عليكم لازم تتواصلون مع دكتوركم افضل

        مدیر
        1. عملت عملية تجميل لأنفي من فترة 6 شهور ومن فترة بلاحظ وجود نتوء غضروفي صغير من جهة الأرنبة شو السبب وبيختفي ها الشي
          أو بيبقى رجاء طمني دكتور

          ....
          1. هلا حبيبتي يختفي بمرور الوقت ماله داعي للقلق

            پشتیبان
      2. السلام عليكم .. انا عملت عمليه تجميل لانفي قبل اسبوعين ولكن قبل يومين بدا تورم الجهة اليسرى مع الم بالحاجز الانفي جهة اليسار قريب من فتحة الانف .. هل هذا طبيعي ؟

        منال
        1. عليكم السلام اي نعم ورم من بعد يومين الى فتره طويله تكون طبيعيه

          پشتیبان
      3. سويت عملية تصغير الانف (لحمي) بقالي شهر ارنبة الانف نازلة شوي .. هل ترتفع مع الوقت ولا هتفضل علي حالها ولا هتنزل اكتر ؟

        ماجدة
        1. وعليكم السلام لوجود ورم في الانف تحسون انف نازله

          پشتیبان
  66. السلام عليكم انا عملت عملية التجميل لانفي قبل 4 اشهر الصراحة كنت ما مقتنعة في الشكل لانو منطقة المناخير لساها كبيرة وحتى اكبر منه قبل بعد مراجعتي للدكتور البارحة قالي انو شكل المناخير مازال كبير وراح اعمل لهم تصغير بس تخدير موضعي فقط واقص منهم والصراحة خايفة يعني فيها مشكلة او اضرار على شكل الانف بشكل عام وهل هي ناجحه هيك شي شكرا الكم اتمنى الرد

    رحمة
    1. Author

      عليكم السلام اذا دكتور الي عملتي معاه العمليه بلغكم انكم تسون ماكو اشكال بس حسب معلومات الي عندنا العمليه لازم يمر عليهه سنه كامله بعده تسون ترميم حتى بنج موضعي الافضل تصبرون بعد سنه تحددون العمليه الثانيه.

      مدیر
      1. عملت عمليه انفي صارلي 9 ايام بس انفي كلش كبير راح يبقه هيج لوشلون

        ساره
        1. Author

          سلام عليكم الانف حسب نوعية شكل الانف يختفي بمرور الاشهر القادمه هذه مو نتيجه النهائي النتيجه يبين بعد سنه

          مدیر
      2. سلام عليكم سويت عملية الأنف مع زرع غدروف أمامي منذ ٤ أشهر و لان لدى انتفاخ في جنب واحد من لانف مثل تورم هل هذه تليفات بحاجة لعملية آخرة؟؟

        محمد كامل شاكر
        1. Author

          سلام عليكم للحصول على معلومات اكثر اتواصلو معانا عبر الواتساب ‪+98 905 598 2001

          مدیر
        2. اسلام عليكم سويت عمليه لي انفي قبل اسبوعين وادكتور رفعلي الارنبه هل تنزل الارنبه بعد مرور وقت ام لا لانا شكل انفي لم يعجبني

          ابراهيم صقر
          1. هلا عليكم السلام الارنبه تنزل بمرور الوقت لاتخافين

            پشتیبان
      3. عملت عمليه تجميل الانف صار تقريبا ٦اشهر واحس وجود عظم او نتؤ مجان موجود قبل العمليه ،ووجود خسفه بسيطه وبعدها ورم الارنبه او مقدمه الانف شي بسيط ،وعمليتي كانت هو قص للعظم لاكن كان جانبي

        مرريم
        1. النتيجه النهائيه خلال ستة اشهر الى سنه

          پشتیبان
      4. مرحبا سويت عملية قبل اسبوعين انفي لحمي لكن جلد ليس سميك
        الي مضوجني الفتحات بارزة هل ممكن تنزل وتتغطى الفتحات بمرور الوقت؟

        ورود
        1. مرحبا بمرور الوقت يتحسن الشكل

          فاطمه پایان
    2. السلام عليكم،انا عملت أنفي من ٢٠ يوم بس فتحات الانف مختلفات هل هذا من الورم او بحاجة لتزبيط

      انعام
      1. Author

        عليكم السلام هلا هذه شی ورم يحدث عند الكل لتخافون بمرور الوقت يختفي

        مدیر
        1. عملت عملية تجميل الانف قبل شهر وصار يومين احس اني كنما كيس دهني أو حبة تحت الجلد اسف جانبي الأنف اي على العصمة بااعلى المنخر

          أسمي أية
          1. هلا عليكم السلام هذه ندبات تبدي تروح مع الوقت لاتخافون

            پشتیبان
      2. سلام عليكم سويت عمليه تجميل بتاريخ ٢/٢وَبعد ٤ اشهر الارنبه نزلت وطلعتلي عظمه صغيره على جسر الانف عدت العمليه بتاريخ ٧/٧ وهلا النتجه حلوه جدا بس العظمه على جسر الانف ردت برزت شنو العمل وليش هالشي ديصير ياريت توضيح

        غير معروف
        1. Author

          سلام عليكم اتواصل مع دكتور للحصول على معلومات افضل

          مدیر
  67. صار شهرين من عملت العمليه قبل شهر من العمليه لاحظت عظم أعلى الانف أصبح عالي رغم سابقا قبل العمليه لم يكن موجود هل هذا طبيعي وحتى أصبح مكان فيه الألم وخسفه بسيطه أسفل العظم منتفخ. وكذلك تعرضت لضربه غير مقصوده قبل شهر نص من العمليه بيد اختي هل لها مضاعفات على العمليه. وماهي مده المثاليه لاستخدام الاصق

    نور
    1. Author

      سلام عليكم هذه الضربه سببت لكم الالم و الخفسه 6 اسابيع الوقت المناسب لاستخدام اللاصق و ياخذ فتره لغايه حصول على شكل نهائي لتجميل الانف.

      مدیر
      1. هل يزول ميلان الانف بعد عملية التجميل مع الوقت ام يجب اجراء مساج للانف لاعادته لشكله الطبيعي

        فاطمة خطيب
        1. Author

          سلام عليكم حسب تعليمات الي عطاكم الدكتور و اكيد اتواصلو معاه للحصول على هذه الاجابه

          مدیر
        2. السلام عليكم
          سويت عملية قبل شهرين واحس انفي مايل ومنتفخ من جهة وحدة وجانبي الانف مو زي بعض والانف الصبح يصير متيبس وبالليل يخف هل هذا طبيعي راجعت الدكتور عطاني ابرة كورتيزون وحكى لي بيسوي ليزر وما فهمت شو هذا الليزر المرجو الإفادة ولكم جزيل الشكر

          أسماء
          1. Author

            عليكم السلام هلا
            الافضل لمده سنه عدا ابر كورتون لاتحقنون او تسون اي اجراء ثاني اصبرو لمده سنه افضل و انشالله تضهر نتايج

            مدیر
    2. سويت تعديل الحاجز الانفي لي الحين ١٠ ايام العظمه اللي فوق بالحاجز شالها جراح وشكل الانف صار مستقيم بس معرف ليش فتحات الانف صارت اكبر ومرفوعه لفوق وجهه من الفتحات اكبر من الثانيه والارنبه مااحس فيها ابدا هل هذا طبيعي ؟؟؟
      او ان العمليه فشلت

      فافا
      1. Author

        سلام عليكم لا العمليه ليس فاشل انما هذه تغيرات تحدث و تلاحضونها خلال فتره طويل لحد ما يستقر شكل الانف

        مدیر
  68. مرحبااا ، انا عاملة عملية تجميل من ٦شهور ونص كان عندي انحراف شديد وبعد العملية بأول اسبوع حسيت انه في انحراف خفيف والدكتور قلي لسا ما ببين هلا ومع الوقت صار بزيد الانحراف اكتر لما ابتسم او اضحك كأنه الوتيرة والارنبة بيتحركوا لحالهم حتى قبل العملية ما كان هيك الدكتور حكالي انه الوتيرة ما بتزبط 100% بضل فيها شوية انحراف هاد الاشي صح ؟؟؟ +اوقات بصير سيلان وصداع وبحسه مسكر ومتل المرشحة بس ما فيو اشي
    وو شو الحل للانحراف؟؟؟

    Noor
    1. Author

      حبيبتي عمليه الانحراف تصحيح للعضم و الاوتار مايصير يضبط 100/100 و 6 اشهر فتره جدا قليل للتحسن و تشوفين النتيجه لازم تصبرين لمدة سنه اما بخصوص الرشح و صداع راجعي دكتور اختصاص.

      مدیر
      1. مرحبا، عملت عملية قبل اسبوع، فكيت الحبيرة اليوم ولاحظت اختلاف بشكل وحجم فتحات الأنف هل يختفي مع الوقت، ام هذا شكلهن النهائي؟

        لينا
        1. Author

          سلام عليكم حسب نوع الانف يبين النتيجه و الشكل النهائي ببين بعد مرور سنه

          مدیر
      2. الي سنة عاملتا
        ماحطولي لصاقة عالانف ف عالاغلب تسبب بتليّف لأن مازال عالجوانب نتوئات وتعرجات.. الحل هو عملية مرة تانية ولا ابر كورتيزون؟

        سها
        1. Author

          سلام عليكم اللاصق جدًا ضروري بعد تجميل الانف لمده اقل شي 6 اسابيع

          مدیر
        2. السلام عليكم أجريت عملية تجميل الانف منذ اسبوع حيث لاحظت أن فتحة انفي الشمال أوسع من الفتحة اليمين هل تبقى هكذا؟
          السؤال الثاني: عندما اكون نائمة المس انفي دون قصد وانام على جانبيّ حتى في الأيام الأولى من العملية هل ذلك يسبب خطر على شكل الانف؟ اتمنى الرد وشكرا”

          فاطمة
          1. Author

            عليكم السلام الفتحات يتحسن بعد اشهر و اسبوعين يجب مراعات النقاط بعد العمليه للتحسن و ضهور نتيجه العمليه

            مدیر
          2. مرحبا قبل شهرين سويت عمليه لانفي وداحس اكو نتوء بجسر الانف هل هذا تورم ام عظم ؟
            وبالنسبه لاصق الانف دكتوري كال شهر ونص وتشيلي اني خليته لحد مكملت شهرين استمر اخلي لاصق لو كافي ؟

            Nono
          3. مراحب هلا اللاصق استخدامه فقط شهر و اسبوعين و تورم يروح بمرور الوقت

            پشتیبان
    2. مرحبا اني عملت تجميل انف من اشهر وجوانب الانف. اقصد من يم الخدود مورمات ولسه مانزل السبب شنو

      حنين
      1. Author

        مرحبتين عادي هذه ورم و يروح بمرور الوقت

        مدیر
        1. انا عملت تجميل للانف من ٨ شهور والورم لسا حكالي الدكتور لازم حقن الكوتيكويد هل فيها خطورة؟ ارجو الرد

          رهف شارف
          1. Author

            سلام عليكم لا مافي خطوره الدكتور بهذه الابره يساعدكم بتقليل الورم.

            مدیر
          2. السلام عليكم سويت انفي من ٣ اشهر انفي جان صغير ونتيجه كولش حلوه وأنفس جان لحمي بس الاسبوعين الاخيرات انفي حيل كبر الارنبه والفتحات صار حيل جبير شنو هذا ورم لو هو رجع كبر مثل قبل وصارلي ٣ اشهر خاله لاصق لازم اشيله لو ابقى خالته بعد فتره

            غير معروف
          3. Author

            عليكم السلام هلا اي نعم بعد العمليه في حالات تصير بهذه شكل طبيعي لمده سنه

            مدیر
      2. عملت عملية لي شهر تقريبا وعندي جزء منتفخ وجزء مامنتفخ والفتخات صغرها لي حيل وماتناسب ملامحي هل في مجال تكبر مع الايام وتفك تاخذ وضعيه

        Hanen
        1. Author

          سلام عليكم اي نعم اكيد تصغر و تصير احلى لاتخافين

          مدیر
    3. مرحبا. صارلي ست اشهر ونص من سويت عمليه انف بأيران وكان عندي زوائد وانفي كبير هسة القرنية حيل كبيرة بعدهة وم قليل يطلع مرات وانفي من جهة اكبر من الثانية بقليل اني سويتهة بأيران ممكن. رد عل حالتي نصيحتكم الية

      ختام عبد الحسين
      1. Author

        سلام عليكم هذه شي ممكن يحدث ماله داعي للقلق

        مدیر
    4. سويت عمليه لخشمي صارلي سنه بس اشو بيه ميلان واضح اعوجاج وبيه اختلاف بالجهتين

      كفاح
      1. Author

        سلام عليكم حبيبتي اذا تردين تسوين ترميم تكدرين اتواصلي معانا عبر الواتساب
        ‪+98 905 598 2001

        مدیر
        1. انا عملت عمليه تجميل ل انفي من 4شهور وفتحات صغيره كتير ومضايقتني شو الحل ؟

          الاء
          1. هلا عليكم السلام ماكو حل غير ان تسوين عمليه ثانيه اذا محتاجين

            پشتیبان
  69. السلام عليكم انا عملت عملية تجميل لأنفي من منطقة المناخير بس هسا انفي مازال كبير وحتى اكبر من قبل مع العلم انو قص من المناخير هل هذا طبيعي ورم ويزول ام هناك مشكلة في العملية صارلي 3 اشهر من عملتها وشكرا لكم

    منى
    1. Author

      عليكم السلام اهلا الانف يبين النتيجه حسب نوع العمليه و طريقة تجميل الانف و نوع الانف لحمي او عضمي اما فتره 3 اشهر جدا قليل للحصول على نتيجه نهائي.

      مدیر
      1. السلام عليكم
        انا عمليتي بعد اربع ايام وعندي عظمة بارزة وخايفة يصير تورم زيادة وانا عندي دوام
        هل الانف العظمي يورم الوجه بعد العملية اكثر من غيره

        Alaa
        1. Author

          عليكم السلام اسبوعين الاول بالعاده في ورم و كدمات هذه شي طبيعي ماله داعي للقلق

          مدیر
    2. السلام عليكم اني صارلي شهر ونص من سويت عمليه تجميل الأنف وكان خشمي لحمي بس لحد الأن أشوف خشمي كبير وطويل والفتحات مو عدلات يصغر بعد هاي المده لو يبقى هيج ارجو الدر

      محمد قاسم
      1. Author

        سلام عليكم الانف اللحمي ياخذ وقت حتى يقل الورم استخدامي اللاصق شهرين و نتيجه نهايه تكون بعد سنه

        مدیر
        1. انفي دهني وعظمي المسه بمنتصف العظم ناعس وعريض من النصف وكبير علما انا في شهر التاسع من العمليه هل راح يتغير بعد سنه او يصغر ويصير به حكه بالغضروف والعظام ارجو الرد

          R nn
          1. Author

            سلام عليكم الانف العضمي ما يصير تغير هواي بعد السنه ع اغلب هذه نتيجه نهائي

            مدیر
          2. انفي من عند الجرح عمليه موزم واحمر وماتغير لونه رغم ٢٥ يوم هل أصبح ندبه

            مرحبا
          3. Author

            سلام عليكم لا ياخذ وقت لحد ما تشوفون نتيجه

            مدیر
      2. ايش صار معاك هل تحسن شكل انفك

        Hanan
    3. سويت عملية قبل 6شهور بالضبط في شهر 11/2021والان بشتكي من حرقة في فتحة الأنف اليسرى من الداخل ..هل سيزول بمرور الوقت
      احس أني متضايق من ذلك الحرقان ..
      علما باني قبل العملية أموري طيبة عدا التحسس المستمر والعطس .. أما الآن فاشعر بالتصاق مع الكلام والالتهاب يوصل للأذن
      افيدوني

      خالد
      1. Author

        سلام عليكم اتواصلو معانا عبر الواتساب للحصول على استشارة كامله
        ‪+98 905 598 2001

        مدیر
  70. مرحبا انت عملة تجميل الانف وتطلع ريحه من الانف والتورم كثير شنو اخذ علاج

    جنه
    1. Author

      سلام عليكم الرائحه تكون موقته و تكون لفتره لازم تستخدمون الغسول الملحي بستمرار.

      مدیر
      1. أنا سويت عمليتى من أسبوعين تقريبا باس في ضيق في التنفس من الجهة اليسري كلش مسكرة هل راح ضل هيك ولا راح تتغير

        أمال
        1. هلا عليكم السلام لا ماتبقه هيج تتحسن

          پشتیبان
  71. ثلاثه اشهر من عملة عملية تجميل الانف تطلع ريحه من الانف واكل علاج يقلل تورم الانف

    غير معروف
    1. Author

      سلام عليكم ياهلا 3 اشهر فتره جدًا قليل لتخلص من الورم ياخذ وقت اكثر بمرور الوقت تتخلصين من الورم.

      مدیر
      1. عامل عملية انحراف وتيرة وتجميل بعد ستت اشهر صار ورم بارنبة الأنف صرلو شهرين بيخف وبيرجع يورم عمباخدلو دواء أسمو تيلاسيب عيار500ملغ شو الأسباب للعلم انفي لحمي وكان سميك شو رأيك دكتور

        رامي من الشام
        1. Author

          سلام عليكم هذه شي جدا طبيعي النتيجه ياخذ وقت

          مدیر
  72. انفي ممتاز بعد الجراحة باسبوعين ازلت الكبيرة يوجد انتفاخ بسيط جداا يقل مع الوقت والتشافي
    لاتريد وضع لزق لان طبيعة عملي لا تصلح لوضع الوقت ولم يوصي الطبيب لدي بوضعها هل ممكن التغاضي عنها ام أنها ضرورية

    داليا
    1. Author

      سلام عليكم لازم تستخدمون اللاصق لان يساعد على تقليل الورم و تحسين شكل الانف.

      مدیر
      1. صارلي ٣ اسابيع مسوية تجميل انف و انحراف وتيرة و تركيب غضاريف و للآن ما اطيق المس انفي من الالم هل هذا طبيعي ؟؟ و اذا طبيعي شو بياخد وقت بيروح ؟

        هالة
        1. Author

          سلام عليكم اكيد طبيعي لان مسويه عمليه جراحيه و صعبه و ممكن يحدث الم

          مدیر
      2. سلام عليكم .انا عملت عملية تجميل الانف من شهر والان في بروز لعظمة صغيرة بين الحاجب والانف من الجهة اليمنى ومع خفسة صغيرة تحت هذي العظمة ، هل تختفي هذة العظمة مع الوقت ام احتاج الى اجراء نحت لهذا البروز؟

        زينة
        1. عليكم السلام حاليا لازم تصبرون لمده سنه الافضل اي اجراء تردون تسونه يكون بعد سنه

          پشتیبان
    2. السلام عليكم اني عملت عمليه الانف من اسبوع واليوم شالولي القالب لكن حسيت من جهة التنفس ممتاز والجهة الثانيه التنفس موزين ، شنو الحل ؟ حتى من اشوف بلمراية انفي احس العظم مو عدل لذلك ساد انفي من جهة اليسار ومو مخليني اتنفس منيح ممكن الحل

      مهاااا
  73. سويت عمليه من شهرين واليوم الدكتور عطاني ابره كرتزون.. كان موصيني احط اللاصق لمده شهرين زياده هل اليوم بعد الابره احط اللاصق؟ اقدر اسبح سباحتي العاديه!

    ساره
    1. Author

      سلام عليكم ياهلا الابر الكورتون مافي اي اضرار للانف تكدرين تستخدميه و اي نعم بعد الابر استخدمي االلاصق و سباحه العاديه مافيه مشكله بس الغطس ممنوع

      مدیر
      1. السلام عليكم عملت عملية انحراف وتيرة وتجميل الي ٥ شهور وانفي بدل ما يتحسن تشوه كان عندي عظمة بارزة باعلى الانف صارت بالمنتصف جهة اليسار وانفي مائل لليسار ومع مرور الوقت عم يميل اكتر صار شكلي سيئ وتنفسي صغب وصداع وسيلان دائم وفتحة اكبر من فتحة والطبيب بيقلي كلو بيتصلح بعد الست شهور شو بتنصحني دكتور كتير مستائة من شكل انفي وطرف اطول من طرف

        أم هادي
        1. Author

          سلام عليكم ياهلا اذا عندكم هذه العوارض لازم تتواصلون مع دكتوركم.

          مدیر
  74. انا عملت عملية انف منذ ستة أشهر وحصلت على تحسن بنسبة ٧٠% للآن لكن الطبيب قال انه تورم الارنبة لسا فيه مشكل وممكن نستخدم ابر بغضون السنة
    ممكن تشرحولي الإبر وفائدتها وتأثيرها من وجهة نظركم؟

    غير معروف
    1. Author

      سلام عليكم ابرة الكورتون تساعد على تقليل الورم في الارنبه و الانف كامل تكدرون تحقنونه

      مدیر
    2. مرحبا اني قبل اسبوع سويت عملية تجميل انف لليوم شال سليكون و قالب بس كلش متورم و دكتور نصني ما احط لاصقاخاف كلش انو يبقى مثل هسة كلش كبير

      Walaa
      1. Author

        سلام عليكم اي نعم سليكون لازم يبقى افضل

        مدیر
  75. السلام عليكم
    انا امس و انا احط مكياج ضغطت بالغلط جانب الانف الايمن و حسيت بألم و سيدا حطيت لصقات احتياط
    اليوم الصبح قمت احس بألم بنفس المكان و حطيت لصقات هل يأثر على النتيجة انا صارلي شهر تقريبا مسويه العمليه

    لمى
    1. Author

      سلام علیکم اللاصق لازم تستخدمينه 6 اسابيع بعد العمليه و هذه الضربه ماياثر كثير على الانف

      مدیر
    2. عملت عملية من تسعة اشهور لكن احس انفس جهة منفخة اكتر من جهة وعطاني الدكتور ابرتين بعد العملية ب٣ اشهور ارجوك هاد الانتفاخ من جهة وحدة عادي

      غير معروف
      1. Author

        سلام عليكم ياهلا بعض من الانف ياخذ وقت لان يكون لحمي و جلد سميك و تقريبا بعد وقت طويل يتغير و يصير افضل بعد مرور سنه تحسون بتغير افضل.

        مدیر
    3. مرحباا عندي سؤال انا كان عندي انحراف بسيط عملت العمليه وبعد تقريبا ٥ اشهر ونص انفي مو مستقر يعني مره عدل جدا ومره فيه ميلان مره متورم مره لا للعلم انفي جدا لحمي وسميك وبشرتي دهنيه بس انا خايفه من قصه ميلان انو انفي يضل مايل

      سرى
      1. Author

        مرحبتين حبيبتي شكل الانف لمده سنه يله يستقر لاتخافين

        مدیر
  76. انا عملت عمليه تجميل الانف من اسبوع. و داخله في الاسبوع التاني. و دكتور. قالي غلط احط لازقه ع انفي. مع اني. شايفها مش متحدد و ورمه و كبيره ده عادي ؟ و هل حجم. انفي هيثيت ولا هيصغر. حسها بقيت عريضه. و سميكه هو شالي الجبيره. بعدها بي اسبوع بظبط و سبني كدا ؟؟

    فرح
    1. Author

      سلام عليكم الانف في اول اسبوع لازم تخلون جبيره الأنف و بعده لمده ٦ اسابيع تخلون لاصق ضروري لتحديد شكل الانف

      مدیر
      1. مساء الخير دكتور انا عاملة تجميل لانفي بقالي ٤ايام والتب والارنبه مرفوعه وفتحات انفي باينه من الأمام والشفة
        مشدودة لفوق الموضوع عاملي رعب هل
        كل دا هيتغير ولا هفضل كدا
        جدا خايفة

        منى محمد
        1. Author

          سلام عليكم الارنبه تنزل و شكل الوجه و الانف يتغير ميبقى كذا لاتخافون.

          مدیر
    2. سؤالي عملت العملية تجميل أنف من أربع شهور بس عظام وجهي تحت العين مارجع شكلن متل قبل بحس أنفي ارتفاعو قليل جنب خدودي مع انو مو محفور كتير شكل الأنف حلو بس بتحس كأنو صغير مع وجهي ولا انتفاخ عظام خدودي هيك مبين ومعقول انو عظام الخدود بطولوا ليروح ورمن ولا بس بيوم الأنف بصراحة كتييير مزعوجة من النتيجة لانو أنفي كتير صار صغير ومافي تناسق مع وجهي مابعرف اذا بتقدروا تساعدوني

      غير معروف
      1. Author

        سلام عليكم اي ممكن حاليا في ورم و يروح بمرور الوقت بس يحتاج صبر شويه

        مدیر
    3. عملت عمليه الى أنفي منذو اربع سنوات وانفي لحمي وبين فتره وفتره هناك ورم والم

      نور احمد
      1. Author

        سلام عليكم بعد اسبوعين من العمليه

        مدیر
  77. انا سويت خيوط الانف من خمسة ايام وباقي فيه انتفاخ في جانب الانف والجبين لان الخيوط واصله لجبيني من فوق

    مريم
  78. السلام عليكم سويت عمليت الانف صار 9 شهر متفخ من اليسار والأنف مل يان عل يمين

    محمد شيخو
      1. السلام عليكم انه صارلي شهرين من سويت عمليه تجميل خشمي بس جهت اليسار مورمه وبي ميلان ع جهت اليمين
        وفتحت اليمين كبيره ونازله
        وفتحت اليسار صغيره مرفوعه

        رانيه يوسف
        1. هلا عليكم السلام اذا بعد سنه بقى على هذه شكل سو ترميم افضل بس حاليا لاتسون شي

          پشتیبان
  79. السلام عليكم مر على تجميل انفي شهرين ونصف
    ولساته كبير .يصغر بعد لو ثبت ؟

    ضحى عبدالله
    1. Author

      اکید یصغر هذه مو نتیجه نهایه

      مدیر
      1. السلام عليكم انا سويت عمليه تجميل قبل شهر واسبوع ، الدكتور سوالي تضييق لعظمتين الانف وحك العظمه عشان تروح الحدبه لكن الان فيه حدبه بسيييطه باينه هل هذا تورم ولا الحدبه ماراحت ؟

        Lina Alameri
        1. هلا عليكم السلام اي نعم هذه ورم مع حدبه تتحسن مع زمن و تروح بعد ٦ اشهر ع عمليه اذا ماراحت راجعو دكتوركم

          پشتیبان
  80. مرحبا
    عاملة عملية للانف من فترة وظهر عل جانبي انقي دائرتين ما حلهم هل هم غضاريف او تليف !
    وكيف،استطيع التخلص منهم

    غير معروف
    1. Author

      سلام عليكم ياهلا ممكن ترسلون صوره من الانف في واتساب ‪+98 905 598 2001

      مدیر
      1. سلام عليكم انا انفي كثير جدا سميك ولحمي عملت عمليه فقط صغر انفي قليل جدا وتفير قالبو بس متورم كبير وصاله ٤ اشهر ماخف الورم بس انفي ملمسو قوي ويورم ويرجع شكد ويزول الورم او نتيجه النهائيه وهل اذا مااستخدم ابر الورم او التدليك الورم مايروح

        مصطفى
        1. Author

          سلام عليكم اكيد حاول تتواصلون مع دكتور الي اجريتو معاه تجميل الانف.

          مدیر
          1. الارنبه عندي وارمه وفتحات الخشم صغار وماطالحت الخيرط متى النتيجه

            غير معروف
          2. هلا عليكم السلام الخيوط تروح خلال شهر و نتيجه تكون خلال سنه

            پشتیبان
          3. سويت عملية لتصغر الارنبه وتصغير الفتحات ووارم وماطاحت الخيوط وش الخل عادي اخذ ابر التورم

            امل
          4. هلا عليكم السلام شهر بعد العمليه اذا الخيوط ماراح لازم تسحبونهه افضل

            پشتیبان
  81. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اريد دواء لتورم فى الانف
    عملت عمليه من شهرين
    والان يوجد تورم فى الانف والجهتين اليسار واليمن
    ونكون شاكرين لكم

    غير معروف
    1. Author

      سلام عليكم ياهلا علاج بدون فحص ميصير لازم تراجعون دكتور الي اجرالكم العمليه

      مدیر
  82. مرحبا، سويت عملية من 7 اسابيع و من يومين حاسة بي نتوء في جسر الانف من جهة اليسار، النتوء واضح اثناء اللمس اكثر بكثير من انه شخص يشوفه بعينه، و شيء اخر الغرز في جهة تسقط لحالها و الجهة الاخرى لم يسقطوا بعد و كل فترة احسن بألم و انتفاخ و يختفى عند اخذ العلاج

    نزيهة
    1. Author

      سلام عليكم هذه الورم بعد العمليه ممكن الكل يحس بي اما بخصوص الغرز يسقطون لحالهم

      مدیر
    2. مرحبا دكتور أنــي سويت عمليه جيوب وانحراف وتجميل انف صالي 10 أيــآم كولشي تمام النفس زيــن لكن لاحظ احدى فتحات الانف ممتساويه مع انخساف بصفه الانف
      هل ألــه طريقه يتساون
      او تمارين شــي بــحيث اعدل الخسفه وفتحات الانف مع انو التورم قليل

      الاء احمد
      1. Author

        مرحبتين ياهلا اي نعم يحدث عند البعض اختلاف في الفتحات او تورم جهه عن جهه الاخرى و بيختفي بمرور الوقت

        مدیر
  83. السلام عليكم صار لي ٥ اشهر من العمليه وعندي جانب مضبوط و لكن الجانب الاخر به تعريجات بالاضافه الي انتفاخ ارنبه الانف ..هل هذا طبيعي و متي اشعر بالقلق تجاه نتيجه العمليه ؟

    محمد
    1. Author

      عليكم السلام يا هلا هذه شي جدا طبيعي و نتيجه نهائي بعد سنه من العمليه

      مدیر
      1. السلام عليكم صالي ٧ اشهر من سويت عمليه لخشمي لحد لان جاي تطلع من عنده رائحه كريهه هذا شيء طبيعي لو بيه اشكال وكل جكد لازم تشيل الخيوط الداخليه من الانف

        بنوو
        1. یمکن خيوط الداخلية باقيه بل انف
          لازم لمدة شهرین اذا ما وکعن تروحين دکتور يشيلهم

          فاطمه پایان
  84. السلام عليكم انا صارلي شهر ونصف من عملت عملية تجميل الانف بس انفي حتى هذا اللحظة متورم كثير جدا الدكتور يقول حتى مساج لا تعملين له اتركي وحتى لاصق ما اعطاني يعني في مدة معينة حتى يروح الورم وشكراً

    منى
    1. Author

      سلام عليكم ياهلا بالعاده نتيجه نهائي لتجميل الانف يكون من ٦ اشهر – سنه لاتخافون اكيد الورم يروح

      مدیر
    2. انا صرلي شهر ونص مسوية عملية الانف و للحين لسا انفي اكبر من حجمه يلي كان قبل العملية ضعفين و ما حسيت في ولا نتيجة نفس الشكل بس الحجم زاد كتييير كتييير هل شي طبيعي ؟ او لازم انطر ؟ او اسال حكيمي لان في شي مو صح

      جومانة
      1. Author

        سلام عليكم ياهلا عمليه تجميل الانف تاخذ وقت و بمرور النتيجه توضح حسب الجلد و طبيعة نوع الانف

        مدیر
        1. السلام عليكم الي شهر عامله عملية الانف صغرلي الدكتور الفتحات بس لسه في شوي فرق بين فتحه والتانيه وفي جنب اعلا من جنب وتحت الانف فوق الشفه العليا بحس اختلفت ابتسامتي او صار مسافه بدي اطمن هالاشيا راح تتغير ولكم جزيل الشكر اهم شي ترجع ابتسامتي طبيعيه متل ماكانت

          فدوى المحمد
          1. Author

            عليكم السلام ياهلا بخصوص المسافه بعد العمليه تكدرون تحقنون فلر شفايق لتقليل المسافه و استمرار الاصق لمده 6 اسابيع يقلل من الورم و الفتحات بمرور الوقت يتساون

            مدیر
          2. سويت عملية غضروف وتصغير قرنيات من شهر 11/2021
            وللان احس فتحة الأنف اليسار واسعه وعليها زي الخيط الرفيع والم بسيط يوصل للأذن
            والصباح عند الاستيقاظ من النوم احس الأنف منتفخ
            كم مدة الشفاء الحقيقي وعودة الأنف لطبيعته

            أبوعبود
          3. Author

            سلام عليكم استشيرو مع دكتور الي اجريتو معاه تجميل لانف لعلاج هذه موضوع

            مدیر
  85. سلام عليكم اني امسويه عمليه قبل ٣سنوات وصار عندي طفل هسه عمره ٥اشهر وصار بيه كورونا قبل شهرين وهسه شكل خشمي متغير صاير ارنب الانف مرفوع وفوق الارنب صاير مثل حفره يعني اشوي نازل شنو السبب ارجو الرد

    غير معروف
    1. Author

      سلام عليكم كلمونا واتساب حتى ترسلون صوره من الانف ‪+98 905 598 2001

      مدیر
  86. هل تتغير شكل الشفاه بعد تجميل الانف ؟انا عاملة عملية وحاسة شفافي تغيرت للاسوأ

    لانا
    1. Author

      سلام عليكم تصير باغلب الاشخاص الي يسون عمليه

      مدیر
      1. احس بضيق بلنفس قليل وخنة بالصوت بعد٢١يوم من العملية على رغم عندما كنت اضع القالب اتنفس بشكل طبيعي ما السبب

        نور
        1. Author

          هلا هذه شي طبيعي

          مدیر
          1. انا عملت عملية تجميل انف من ٤ شهور وكانت انفي شكلها حلو والانتفاخ بيقل ولكن بدا ينتفخ مجددا هل ده طبيعي ؟؟

            ندى
          2. Author

            سلام عليكم هذه شي جدا طبيعي لاتخافون

            مدیر
          3. السلام عليكم اني سويت عمليه قبل ٤ اشهر ومن شال القالب الدكتور خشمي جان اعوج وگال يتعدل وره فتره صار عندي ورم بجهه وحده ولحد هسه متعدل بقه اعوج وصفحه مورمه شنو الحل ويروح بمرور للوقت لويبقه هيج

            غير معروف
          4. هلا عليكم السلام بعد سنه يتحسن الانف مو هسه هذه مو نتيجه نهائي

            پشتیبان
      2. انا عملت عمليه تجميل انف قبل أسبوعين ومشكلتي في اللاصق هل له تأثير على العمليه

        غير معروف
        1. Author

          اهلا اي نعم لازم تسخدمين اللاصق الأنف بانتضام و بترتيب لان يحدد شكل الانف.

          مدیر
          1. مرحبا
            صرلي ١٥ يوم عاملة عملية و عضمة انفي ع جهة اليسار منتفخة كتير ممكن تكون ورم هالشي ولا لا ؟

            غير معروف
          2. Author

            مرحبا یاهلا هذه شی جدا طبیعی حاولو لاتنامون ع الجهه فقط ع ضهر

            مدیر
      3. سلام عليكم حسب طبيعة الجسم و نوع الجلد و اذا صار المسافه تكدرون تحقنون الفلر او تسون عمليه تقليل المسافه بنج موضعي.

        مرحبا
        1. Author

          سلام عليكم حسب طبيعة الجسم و نوع الجلد و اذا صار المسافه تكدرون تحقنون الفلر او تسون عمليه تقليل المسافه بنج موضعي

          مدیر
          1. انفي عظمي دهني سويت عمليه تجميل وانحراف واني بشهر الثامن والعظمه من النصف عريضه وارمه وانفي بيع حكه بالغظروف والعظم

            Rr
          2. Author

            سلام عليكم طيب سؤاله شنو بضبط ممكن اعرف ؟

            مدیر
    2. سويت عمليه تجميل والنتيجه ماعجبتني . هل ممكن عمل قوس خفيف بجسر الانف ( حدبه خفيفه ) بعمليه تجميب اخرى لان المستقيم ماعجبني ؟

      احمد
      1. هلا عليكم السلام اي تكدرين تسوين عمليه ترميم الانف

        پشتیبان
  87. اذا لم أستعمل اللصقات بعد أسبوعين من العملية فهل هناك مشكلة؟

    آيات
    1. Author

      لازم تستخدمون اللاصق لمده ٦ اسابيع بعد العمليه اللاصق اله دور مهم في نحت الانف

      مدیر
      1. صرلي ١١شهر عملت العملية بس في ورم بسيط في الأرنبة شواعمل

        غير معروف
        1. Author

          سلام عليكم تواصلو مع المركز الي مسوين بي العمليه

          مدیر
          1. صرلي أسبوعين عاملية عملية تجميل الأنف وبحس شكل عيوني لهلا مش طبيعي متورمة او أصغر من حجمها الطبيعي خاصة لما أشوفها من الجنب
            هلا هذا طبيعي ؟

            سماح
          2. Author

            سلام عليكم بلعاده جميع اجزاء الوجهه يكون متورم لمده شهر او اكثر حسب طبيعة الجسم

            مدیر
        2. صارلي ٦اسابيع و٤ايام عملت عمليه انف جهة الايمن من الانف اكثر اعرض من الايسر وشكل الفتحة كذلك هل تبقى على هذه الحال؟؟وتحتاج عمليه اخرى؟؟ علما اني بشرتي دهنيه

          سناريا
          1. Author

            سلام عليكم لا يتغير للافضل ماله داعي للقلق

            مدیر
  88. هل يهبط الحاجز الانفي بعد عملية التجميل لرفع الحاجز الانفي

    خديجه محمد
    1. Author

      سلام علیکم القصد مامفهوم راسلونا واتساب ‪+98 905 598 2001

      مدیر
  89. هل جزع عظم الانف من طرف واخد باستخدام شق خارجي من طرف الخد يؤثر على التنفس

    زهراء
    1. Author

      سلام علیکم ممکن تراسلونا واتساب 0989055982001

      مدیر
      1. انا عامله تجميل أنف من اسبوعين وانفي لحمي بس شكل انفي مو متغير اكتير لساتو ع حجمه قبل عملية ياترى الوضع طبيعي بيتغير شكل انفي لاصغر بعد فترة

        ميترا ابراهيم
        1. Author

          سلام عليكم ياهلا حبيبتي انف اللحمي لان نسبة الدهون كثيره و جلد سميك ياخذ وقت للحصول على نتيجه ولازم تصبرين ينزل الورم بمرور الوقت

          مدیر
        2. دكتور انا انفي فيه حدبه ولحمي بعد عملية تجميل الانف وصار انفي طويل هل راح يخف الطول او لا؟+ بعد شهر حسيت الحدبه برزت هل هذا طبيعي او لا؟

          رنيم
          1. Author

            سلام عليكم ياهلا يختفي بمرور الوقت و اذا ماختفه راجعو الدكتور

            مدیر
          2. سويت عملية تجميل انف و انحراف وتيرة من شي شهر و احس ابتسامتي ماطبيعية و تعبيرات وجهي مشدودة

            نورا
          3. Author

            سلام علیکم بعد شهر بالاكثير انشالله تتخلصين منه

            مدیر
    2. أنا عامله عمليه تجميل انف من 26يوم وحاسه جنب انفي الأيمن انعم من الأيسر هاد طبيعي ولالا

      لانا
      1. Author

        سلام عليكم هذه شي جدا طبيعي شكل الانف يبين بعد سنه من العمليه

        مدیر
        1. السلام عليكم انا عامله عملية انف ولي ٣ شهور تقريبا وبدخل الرابع بس احس فتحه اكبر من فتحه هذا طبيعي والا احتاج عمليه ثانيه ؟ارجو الرد وكم مدة اللصقات هل كل ماحطيت اللصقات يكون نتجية الانف احلى ؟

          مرام
          1. Author

            علیكم السلام ياهلا نتيجه تكون بعد سنه الفتحات يتعدلون و اللاصق لازم تستخدمين لمده سنه.

            مدیر
        2. لو سمحت انا سويت عمليه تجميل أنف منذ شهرين
          ١. / عندما ابتسم الشفاه العليا مغطاه الاسنان العلويه لا تظهر اسناني العلويه جدًا ابتسامتي غريبه هل ده شئ طبيعي ولا ف خطأ ف العمليه اثر علي شئ
          ٢.متي استطيع لبس نضاره بعد عمليه تجميل الانف ونحت الحاجز الانفي الخارجي ؟

          محمد
          1. هلا عليكم السلام النظاره بعد شهرين هذه حاله الاسنان عادي تبدي تتحسن مع مرور الوقت

            پشتیبان
      2. مرحبا أنا عاملة عملية تجميل انف مع قرنيات وانحراف وتيرة من اربع شهور من وقت العملية لحد اليوم عندي وزمة بالاسنان فوقاني الأربعة ياترى هاد شي طبيعي

        سارة
        1. Author

          سلام عليكم الاسنان ماله اي دخل في تجميل الانف او عمليه الي تخص الانف راجعو الدكتور اسنان

          مدیر
          1. مرحبا أنا عملت عمليه انحراف وجيوب وتجميل صارلي شهرين بس الانف من الأعلى منحوت شويه بس بعده مورم ومن الاسفل كلش ورم وبين مقدمه الانف والاعلى اكو شلون النزول بالانف وماهي الأشياء التي تقلل التورم

            ميسره
          2. مرحبا، طبیعی الورم بعد العملیة لتقلیل التورم قللو من اکل الملح و الفلفل

            فاطمه پایان

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن