ازالة جبيرة الانف و سحب غرز الانف بعد عملية بالفيديو

فيديو ازالة جبيرة الانف و سحب غرز الخارجية للانف بعد اسبوع واحد من تجميل الانف اللحمي في ايران من قبل الدكتور مهدي رمضاني. ما هي جبيرة الانف ؟ جبيرة الأنف بالانجليزي Nose splint أو بلاستيك الأنف أو قالب الأنف عبارة عن جهاز مصنوع من البلاستيك أو السيليكون أو الألمنيوم يتم وضعه داخل أو خارج أنف المريض بعد عملية تجميل الأنف لحماية الشكل الجديد للأنف. من أهم فوائد جبيرة الانف أنها تساعد عظام وغضاريف الأنف على الحفاظ على وضعها الجديد وعدم التحرك أثناء فترة التعافي. تمنع جبيرة الانف أو الجبس التورم و الورم الدموي. يختار جراح الأنف نوع الجبيرة وفقًا لاحتياجات المريض.

 

يجب قرائتها :  تجميل الانف في ايران واسعارها والاطباء

 

لماذا تستخدم جبيرة الانف ؟

رينوبلاستي أو ما تسمى عملية تجميل الانف، هي الجراحة التي تغير شكل الأنف. يمكن أن يكون هذا التغيير في المظهر أو لتحسين وظيفة الجهاز التنفسي أو كليهما. طريقة تركيب جبيرة الانف هي أن يقوم الجراح بعد عملية الأنف مباشرة بوضع جبيرة على الأنف ، وإذا لزم الأمر يتم وضع فتایل الانف مصنوعة من الفازلين أو الغاز المعقم أو جبيرة سيليكون داخل الأنف لمنع حركة العظام و أنسجة الأنف. تمنع جبيرة الانف تكوّن النسيج الندبي. تتحكم جبيرة الانف أيضًا في النزيف والتورم بعد الجراحة والأهم من ذلك أنها تساعد في الحفاظ على الشكل الجديد للأنف.

 

أنواع الجبيرة الانف : نوعان

الجبائر الأنفية مهمة للغاية لتسريع عملية الشفاء بعد عملية تجميل الانف. هناك نوعان من الجبائر حسب موقعها في الانف: جبيرة الأنف الداخلية و التي توضع في تجويف الأنف، و جبيرة الانف الخارجية التي توضع على جسر الانف. و في ما يلي سنتحدث عن كل منهما بالتفصيل لتحصل على المزيد من المعلومات.

۱- جبيرة الانف الخارجية :

تلعب جبيرة الانف الخارجية دورًا مهمًا في تجديد شكل الانف. يتم استخدام هذه الجبيرة لجميع المرضى بغض النظر عن نوع العملية التي يقومون بها. بعد انتهاء الجراحة في غرفة العمليات، يقوم الجراح أولاً بوضع شريط لاصق خاص على الأنف. يمنع هذا الشريط تآكل الجلد وتقشره خلال الأسبوع الذي تكون فيه الجبيرة على الأنف. ثم توضع الجبيرة على الأنف ويتم تثبيته بضمادة.

 

فوائد جبيرة الانف الخارجية : الجبائر الخارجية تحمي الانف من التلف. كما أنها تتحكم في التورم لمنع حدوث ورم دموي بين الجلد وعظم الأنف. لأنه في حالة حدوث ورم دموي، يحل النسيج البدني مكان الدم مما قد يؤدي إلى تخريب شكل الأنف. تعتبر الجبائر الأنفية الخارجية أيضًا فعالة جدًا في الحفاظ على عظام الأنف في مكانها وإصلاحها خلال عملية الشفاء التي تستغرق أسبوعًا واحدًا.

انواع جبيرة الانف الخارجية

 

۲- جبيرة الانف الداخلية :

تُستخدم جبيرة الانف الداخلية في حالات خاصة وبشكل عام بعد جراحة انحراف الحاجز الأنفي (سيتوبلاستي) أو عمليات كسر الأنف أو عمليات تجميل الأنف الترميمية التي يتم إجراؤها للمرة الثانية. بعد عملية رأب الحاجز الأنفي، يتم ملء تجويف الأنف بالقطن أو الشاش المعقم و يتم وضع جبيرة داخلية في كل منخر. تحتوي هذه الجبائر على مجرى هوائي بحيث يمكن للمريض أن يتنفس بسهولة أكبر.

فوائد جبيرة الانف الداخلية : تدعم هذه الجبائر أثناء عملية الشفاء الحاجز التالف وتعمل كدعامة. تساعد الجبائر الداخلية أيضًا على التحكم في النزيف عن طريق ضغط الجلد والأغشية المخاطية. إن أهم فائدة لجبائر الأنف الداخلية هي أنه من خلال الحفاظ على التلامس بين جلد الأنف والعظام والغضاريف، فإنها تتسبب في إصلاح جلد الأنف و البنية الداخلية معًا.

جبيرة الانف الداخلية

 

 

ما هي المواد التي تصنع منها الجبائر وكيف تصنع ؟

في الصور أعلاه رأيت كيف تبدو جبيرة الأنف و تعرّفت على الاختلافات بينها. الجبائر مصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد بما في ذلك السيليكون و الألمنيوم و المواد الأخرى. سيستخدم الجراح الجبيرة المناسبة بحسب احتياجاتك. جبائر الأنف الداخلية عبارة عن أنابيب منحنية قليلاً تبدأ عند فتحتي الأنف ولها مسار قصير إلى تجويف الأنف. جبيرة الأنف الخارجية تشبه شبه منحرف ويتم وضعها مع نهاية أضيق توضع فوق الجسر العلوي للأنف بحيث تغطي النهاية العريضة الجزء السفلي من الأنف.

 

متى يتم ازالة جبيرة الانف ؟

كم يوما تدوم جبيرة الانف ؟ يعتمد وقت إزالة جبيرة الأنف على نوع الجراحة (تجميل الأنف رينوبلاستي، رأب الحاجز الأنفي سبتوبلاستي، سبتورينوبلاستي ، عملية الأنف الثانوية، إلخ) ومدى تعقيد جراحة الأنف. ولكن إذا كان كل شيء طبيعيًا ؛ تُزال جبيرة الأنف الخارجية بعد حوالي أسبوع وتُزال جبيرة الأنف الداخلية ما بين ثلاثة إلى خمسة أيام بعد الجراحة.

 

هل ازالة الجبيرة داخل الانف مؤلمة ؟

لطالما كان سؤال “هل ازالة جبيرة الأنف مؤلمة ؟” هو السؤال الأكثر شيوعاً ويثير قلقاً لدى عملائنا. لكن يجب أن تعلم أن فتح جبيرة الأنفية لا تسبب الألم. قد تشعر فقط بحرقان طفيف لبضع ثوان. وإذا التزمت بتوصيات جراحك بشأن استخدام بخاخ المحلول الملحي العادي ومرهم الأنف، فلن تشعر بأي ألم أو إزعاج.

ما بعد فتح جبيرة الانف

 

طريقة ازالة جبيرة الانف و تسقط خيوط الانف

يمكنكم مشاهدة طريقة إزالة الجبيرة من الانف في الفيديو. يجب أن تستحم و تجعل من الجبيرة رطبة قبل أن تذهب إلى العيادة من أجل فتح الجبيرة. هذا الأمر يجعل الجبيرة مرتخية قليلاً و لن تشعر بأي ألم عند إزالة الجبيرة.في اليوم السادس بعد العملية تقوم الممرضة في العيادة بازالة الجبيرة أو اللاصق من الأنف بعناية.

متى تسقط خيوط عملية تجميل الانف ؟ داخل تجويفي الأنف يتم استخدام خيوط الأنف الامتصاصية والتي يتم امتصاصها تلقائيًا أو تسقط خيوط عملية تجميل الانف في مدة أسبوع واحد. لكن الغرز الخارجية الموجودة على المنطقة الواقعة بين فتحتي الأنف و الشفرات الأنفية غير امتصاصية ويجب إزالتها بعد أسبوع. لذلك تقوم الممرضة بإزالة الغرز الخارجية للأنف. بعد ذلك سيتم إعطاؤك مرآة لترى في النهاية الشكل النهائي لأنفك. ثم يتم وضع لاصق على أنفك. و يُطلب منك الاستفادة من لاصق الأنف لمدة 2 إلى 3 أشهر.

بالطبع ستعلمك الممرضة الطريقة الصحيحة لوضع اللاصق. يمكنك في هذا الفيديو أن تشاهد الطريقة الصحيحة لوضع لاصق الأنف.

 

إقرا مزيد المعلومات حول : وضع اللاصق و رفع اللاصق بعد عملية تجميل الانف بالفيديو و الصور

 

 

شكل الانف بعد ازالة الجبيرة

يعد التهاب الأنف أمرًا طبيعيًا بعد ازالة الجبيرة ، خاصة عند طرف الأنف. لأنه بإزالة الجبيرة عن الأنف يقل الضغط عليها ويتحرك السائل الخلالي باتجاه الأنف بحيث يبدو الأنف أكبر من ذي قبل. لكن لا داعي للقلق لأنه مع مراعاة النصائح الغذائية مثل عدم تناول الملح و الأطعمة الحارة و استخدام الكمادات الباردة أثناء النهار ، يمكنك تقليل هذا التورم. عليك فقط أن تتحلى بالمزيد من الصبر مع مراعاة توصيات المراقبة. بعد بضعة أسابيع سيقل التورم.

فوائد جبيرة الانف

ما بعد ازالة جبيرة الانف

بعد جبيرة الانف و سحب غرز الانف

 بعد ازالة جبيرة عن الانف

 

يجب قرائتها : متي تظهر نتيجة النهائية لتجميل الانف ؟ + صور + فيديو

 

شكل أنف ما بعد ازالة جبيرة الانف

إذا كنت تخطط لإجراء عملية تجميل الأنف في إيران أو لديك أسئلة حول العملية الجراحية و التعافي بعد العملية الجراحية، فاتصل بنا حتى نتمكن من سماع مخاوفك و تقديم إجابات مناسبة لحالتك.

لا تنسى أنه بإمكانك مشاهدة المزيد من الفيديوهات على صفحتنا الرسمية على الانستغرام على العنوان التالي Medvika.ar واليوتيوب على العنوان Medvika-ar

هاتف الاتصال للمزيد من المعلومات و حجز موعد مع مدفيكا عن طريق الواتس أب 0989055982001