فيديو وضع اللاصق بعد عملية تجميل الانف خطوة بالخطوة | فائدة ، اهمية ومدة

سيساعد وضع اللاصق بعد عملية تجميل الانف في تقليل تورم الانف. لكن طريقة وضع اللاصق تشغل بال كثير من الناس. كما أن مسائل مثل مدة وضع اللاصق و فائدة و اهمية اللاصق بعد عملية تجميل الانف و كيفية إزالة لصقات الأنف، وكيفية تغيير اللاصق ومدته، و كذلك نوع اللاصق المستخدم وعلامته التجارية هي أسئلة تراود الكثيرين . يمكنك مشاهدة الفيديو حول طريقة لاصق الأنف بعد التجميل بشكل صحيح من قبل الدكتور كاوياني فر فوق تخصص في الجراحة التجميلية و التجميل، و فيما يلي سنكون معك للحصول على إجابات لأسئلتك.

للحصول على استشارة مجانية لتجميل الأنف في ايران مع أفضل الأطباء بواسطة شركة مدفيكا للسياحة الطبية أرسل رسالة الأن إلى الرقم 0989055982001 على الواتس اب.

 

ما فائدة اللاصق بعد عملية تجميل الانف

لاصق الأنف بعد العملية الجراحية له العديد من الفوائد وهو أمر هام للغاية، وسنذكر ثلاثة منها أدناه:

  • 1- يساعد في تقليل تورم الأنف بشكل أسرع
  • 2- المساعدة في إصلاح أنسجة الأنف
  • 3- منع حدوث ندبات الأنف
  • 4- مضاد للحساسية و يمنع ظهور البثور
  • 5- اشارة تحذير لمن حولك بأن الأنف خضع مؤخراً لعملية جراحية و توخي الحذر.

 

كم مدة وضع اللاصق بعد عملية تجميل الانف ؟

عادة ما يحتاج أنفك إلى وضع لاصق مباشرة بعد إزالة الجبيرة لمدة تصل إلى شهر بعد العملية. هذه المدة قد تكون أطول لبعض أنواع الأنوف اللحمية. لاحظ أنك ستستمر بوضع اللاصق وفق رأي طبيبك الجرّأح. سيتم إخبارك بالوقت اللازم لوضع اللاصق من قبل جرّاحك أثناء جلسة إزالة الجبيرة. كذلك و في بعض الحالات من الضروري الاستمرار في وضع لاصق الأنف ليلاً حسب وصفة الطبيب.
نظرًا إلى أن فترة الشفاء تختلف من شخص لآخر، لذلك من الممكن أن تختلف أيضًا مدة وضع لاصق الأنف. بشكل عام يمكن لمعظم المرضى أن يضعوا لاصق الأنف لمدة شهر إلى شهرين.

من ناحية أخرى قد يؤدي الالتصاق الشديد بالأنف إلى تهيج الجلد و حتى زيادة التورم. لذلك ، تأكد من اتباع تعليمات طبيبك طوال مدة لصق الأنف.

 

يجب شاهد : فتيلة الانف بعد عملية تجميل الانف ; كل ما تحتاج معرفته

 

طريقة استخدام لاصق الأنف اللحمي والعظمي

لا تختلف كيفية وضع لاصق الأنف اللحمي عن الأنف العظمي. سيعلمك الجراح طريقة لصقات الأنف بشكل صحيح في يوم إزالة الجبيرة بحيث يمكنك تغيير اللاصق بسهولة في المنزل. عند وضع اللاصق يجب الحرص على عدم ظهور تجاعيد على الأنف. خطوات وضع لاصق الأنف كالتالي:

  • – اغسل الأنف برفق بالماء و الصابون و قم بتنظيف الأنف باستخدام ضمادة كحولية.
  • – يجب تجفيف الأنف بشكل كامل من أجل وضع اللاصق.
  • – ضع خمس قطع من اللاصق من ثلاثة إلى خمسة سم بشكل عرضي من الأعلى إلى الأسفل بحيث تكون حواف اللواصق على بعضها البعض.

 

تعلم كيفية وضع لاصق الأنف بعد العملية

 

المرحلة الأولى : وضع اللواصق بشكل عرضي

– وضع لاصق على شكل U على الطبقات اللاصقة السابقة و إيصال طرفي اللاصق إلى بعضهما عند طرف الأنف (توجيه طرف الأنف نحو الأعلى)

الشريط اللاصق بعد عملية تجميل الانف

المرحلة الثانية : وضع اللاصق على شكل U

– قص الجزء الزائد من لاصق U الشکل عند طرف الأنف

فائدة اللاصق بعد عملية تجميل الانف

 

المرحلة الثالثة : قص الجزء الزائد من اللاصق بالمقص

– وضع لاصق قصير على مكان طرف الأنف على اللاصق ذو الشكل U

فائدة اللاصق بعد عملية تجميل الانف

 

المرحلة الرابعة : وضع لاصق قصير على طرف الأنف

– وضع ثلاثة إلى خمسة لواصق أخرى بشكل عرضي على المواد اللاصقة العرضية السابقة و على اللاصق ذو الشكلU

طريقة وضع اللاصق بعد عملية تجميل الانف

 

المرحلة الخامسة : وضع اللواصق العرضية

لصقات الانف بعد عملية تجميل الانف

 

ملاحظة : أثناء وضع لاصق الأنف قم بالتدليك بهدوء على اللواصق حتى يتم تثبيت اللاصق على الجلد.

 

أفضل لاصق أنف بعد عملية تجميل الانف | لصقات 3M للانف

يعتبر لاصق m3 هو أفضل ماركة لاصق للأنف بعد العملية. بشكل عام فإن لاصق الأنف المستخدم بعد عملية تجميل الأنف عيجب أن لا يزيد عرضه عن ن 1.5 سم وأن يكون مضاد للحساسية. يوصى باستخدام اللواصق الورقية ذات المسام الدقيقة.

افضل لاصق الانف m3
لصقات m3 للانف

 

وقت تبديل لاصق الأنف بعد العملية

عادةً ما يوصى بتغيير لاصق الأنف كل 3 إلى 4 أيام. قد يؤدي الاستبدال المبكر للاصق الأنف إلى تلف أنسجة الأنف. كما أن الاستبدال المتأخر للاصق الأنف يمكن أن يجعل لاصق الأنف عديم الفائدة وذلك سبب فقدان الخصائص اللاصقة للاصق.

 

كيفية ازالة اللاصق بعد عملية تجميل الانف

عند إزالة لاصق الأنف يجب أن تحرص على عدم إزالة اللاصق عن الأنف. تحتاج أولاً إلى غسل وجهك بلطف حتى يتبلل لاصق الأنف و يرتخي. ثم بسهولة و بدون شد، قم بإزالته عن جلد الأنف من جهة طرف الأنف.
من الأفضل استخدام كلتا يديك لإزالة لاصق الأنف. أمسك جلد الأنف بإحدى اليدين وقم بإزالة اللاصق عن الأنف باليد الأخرى. قد تؤدي الإزالة المفاجئة للاصق الأنف إلى حدوث تورم الأنف. لذلك افعل ذلك بهدوء.

 

تبلل لاصق الأنف بعد عملية الأنف

بعد إزالة الجبيرة يمكنك الاستحمام بشكل يومي. احرص كيلا يتبلل اللاصق على أنفك كثيراً. أما إذا تبلل فلا مشكلة وإذا تبللت لاصق الأنف فلا داعي لاستبداله.

 

ما هي عيوب لاصق الأنف؟

من الممكن أن يؤدي لاصق الأنف في بعض الحالات إلى تهيج الجلد. خاصة عند إزالة لاصق الأنف حيث يجب أن تتوخى الدقة. فيما يأتي سوف نشرح كيفية إزالة لاصق الأنف.
كذلك قد يتسبب لاصق الأنف في ظهور بثور على الأنف لدى بعض الأشخاص. هذا بسبب البشرة الدهنية للأنف و إغلاق مسام الجلد تحت اللاصق.

 

الحساسية تجاه لاصق الأنف بعد العملية

كما ذكرنا فإن أفضل لاصق للأنف هو ماركة 3m. لكن قد يعاني بعض الأشخاص حساسية تجاه اللاصق 3M. هذه الحساسية قد تُشاهد على شكل احمرار وتقشر بشرة على الأنف. إذا كنت تعاني من حساسية شديدة بعد لصق أنفك أو من البثور على أنفك، يمكنك استخدام طبقة من مادة لاصقة مضادة للحساسية من TG تحت لاصق 3M.


هل وضع لاصق الأنف بشكل خاطىء يؤثر على نتيجة العملية؟

يمكن ان يكون لوضع اللصقات بشكل خاطىء أو ارتخاء أو شد لاصق الأنف آثار جانبية على انفك. إن وضع لاصق الأنف ليس بالأمر الصعب. لكن وبسبب عدم التدريب الكافي فمن الممكن أن تكون قلقاً بشأن وضع اللصقات بشكل غير صحيح. لكن هل وضع اللاصق بشكل غير صحيح له تأثير؟ ما هي مضاعفات شد لصقات الأنف؟
بشكل عام قد يمنع وضع لاصق الأنف من خلال إيجاد ضغط خفيف تشكّل نتوء على الأنف مما يقلل من تورم الأنف. لكن عادة لا يغيّر الشكل العام لأنفك.

لصقات الأنف بشكل خاطىء

– مضاعفات وضع لاصق الأنف بشكل خاطىء

أولاً من الأفضل معرفة أنّ لصقات الأنف غير الصحيح ليس له أي تأثير على المدى الطويل والشكل النهائي لأنفك. لكنّ لصق أنفك بشكل صحيح سيساعد على شفاء ورم أنفك بشكل أفضل وأسرع. لاسيما في الأسبوعين الأولين بعد العملية فمن المهم جداً عدم وضع لاصق أنفك بطريقة خاظئة. بعبارة أخرى يمكن أن يكون لشد اللاصق بشكل أكبر من اللازم أو ارتخائه آثار جانبية بالنسبة لك.

 

– مضاعفات شد اللاصق بشكل محكم

يؤدي وضع اللصقات الأنفي وشدّه إلى حدوث تجاعيد في خياشيم الأنف، ويمكن مشاهدة هذا الأثر بعد فتح اللصقات. لذلك بعد إزالة لاصق الأنف مباشرة قد يبدو أنفك غير متناسب. كذلك إذا كان أحد جانبي الأنف أكثر إحكاماً من الطرف الآخر فمن الممكن أن تظهر المنطقة التي يتم فيها شد اللاصق أقل تورماً من الطرف الآخر لأنفك.

 

– مضاعفات ارتخاء لاصق الأنف

في الحقيقة ارتخا لاصق الأنف لا يختلف عن عدم وضعه. فاللاصق الذي يرتخي لا تأثير له في تقليل تورم الأنف. لذلك لصقات الأنف يجب أن لا يكون مشدوداً كثيراً ولا مرتخياً. إذا كنت قلقاً من وضع لاصق أنفك بشكل خاطىء فبإمكانك الذهاب إلى عيادة الطبيب في أول مرتين لشفاء أنفك. من الضروري أن تلصق أنفك لمدة شهر على الأقل، لذلك عليك على أي حال أن تتعلم الطريقة الصحيحة لذلك.

 

– مضاعفات شد لصقات الأنف

يظن بعض المتقدمين لعملية تجميل الأنف أنه كلما زادت مدة وضع اللصقات كان أفضل. بينما هذه الفكرة خاطئة. ممكن أن تحتاج إلى مدة شهر إلى ثلاثة أشهر لوضع لصقات الأنف وذلك بحسب بشرة أنفك السميكة أو الرقيقة. سسيتم إبلاغك بالمدة اللازمة لوضع اللصقات من قبل طبيبك. يوصي الكثير من جرّاحي الأنف أنّ 4 إلى 8 أسابيع كافية. وضع لصقات الأنف بشكل مشدود لا تأثير له على تقليل ورم الأنف.

[videojs data-setup={ “inactivityTimeout”: 0 } width=”” height=”364″ crop=”true” controls=”true” mp4=”http://dl.tebtub.com/video/video%20tape%20on%20the%20nose.MP4″ poster=”https://medvika.com/wp-content/uploads/2021/11/video-tape-on-nose.jpg”]

شاهد المزيد من الصور و مقاطع الفيديو على قناتنا على الانستغرام على العنوان Medvika.ar واليوتيوب على العنوان Medvika-ar

لمزيد من المعلومات أو لحجز موعد مع أفضل اطباء عملية تجميل الأنف في إيران مع خدمات مدفيكا الكاملة، فتأكد من الاتصال بنا عبر الواتس اب على الرقم 0989055982001 خبراء مدفيكا جاهزون للإجابة على أسئلتك على مدار24 ساعة في اليوم و سبعة أيام في الأسبوع.