فتيلة الانف بعد عملية تجميل الانف ; كل ما تحتاج معرفته

فتيلة الانف

فتيلة الانف بعد عملية تجميل الانف ; كل ما تحتاج معرفته

4800 مشاهدات

ما هي فتيلة الانف ؟ بعد عملية تجميل الانف يقوم الجرّاح بإدخال ضماد من القطن أو الشاش المعقم مبلل بمراهم المضادات الحيوية أو التتراسيكلين في حفرة الانف يطلقون عليها اسم فتيلة أنفية (حشو تجميل الأنف أو دعامة الأنف أو فتيل الانف ). تمنع فتيلة الانفية بعد عملية تجميل الانف النزيف و تكوّن ورم دموي في الحاجز الانفي. يجب ترك الفتيلة الانفية يوم واحد ثم تتم إزالتها بواسطة طبيبك الجرّاح. وبالطبع يمكن أن يختلف وقت ازالة و سحب فتيل الانف من 4 حتى 24 ساعة وذلك بالاعتماد على رأي دكتور التجميل ونوع العملية التي أجريتها. إن ازالة فتايل الانف غير مؤلم و تجعلك فقط تشعر بعدم الارتياخ لبضع ثوان.

في بعض العمليات وبناءً على ظروف وحالة المريض لا يكون هناك حاجة لاستخدام فتيلة الانف. ولكن في حالات أخرى مثل تجميل انحراف الانف، أو زراعة غضروف إلى الانف أو الزوائد الانفية، ينبغي استخدام فتيلة داخلية أو جبيرة لتثبيت الحاجز الجديد. فيما يلي تم عرض أهم الأمور التي يجب أن تعرفها حول السدادات بشكل مفيد و مختصر، لذلك ابق معنا.

ازالة فتيل الانف بعد عملية تجميل الانف

للحصول على استشارة مجانية في مدفيكا و معرفة الاسعار لعام 2021 أو حجز موعد اتصل على رقم الهاتف 00989055982001
إن خبراء ميدوفكا مستعدون للاجابة على أسئلتك خلال 24 ساعة

ما هي فتيلة الانف ؟ أنواع فتايل الانف و حجمها

ما هي فتايل الانف ولماذا تستخدم ؟ الفتيلة الانفية عبارة عن ضمادة إسفنجية و ناعمة بها خيط 15 سم متصل بنهايته مما يسهّل تغيير موضع الفتيلة في الانف ويسهّل إزالتها. يقوم الجرّاح بمزج الفتايل بمراهم المضادات الحيوية والإبينفرين و أحياناً الليدوكائين قبل وضعها في الانف. هذا العمل يقي من النزيف بعد الجراحة. تُستخدم السدادات الانفية أيضاً في نهاية عملية تجميل الانف التي تتم فيها إعادة بناء الحاجز الانفي، مثل رأب الحاجز الانفي (جراحة انحراف الانف)، استئصال القرينات أو جراحة الجيوب الانفية و البوليبات أيضاً. لأنّ الفتيلة الانفية تمنع تجلّط الدم (الأورام الدموية).

كم يبلغ حجم فتيل الانف القطنية بالسنتيمتر؟ يتراوح حجم الفتيلة القطنية بين 15 حتى 30 سم. لكن هناك أيضاً فتيلة أنفية صغيرة بحجم الاصبع تقريباً أي ما بين 5 و8 سم.

ما هي أنواع فتيلة الانف ؟ هناك أنواع مختلفة من فتيل الانف و الأمر متروك للطبيب الجرّاح ليقرر أي نوع من فتيلة الانف هو الأنسب لك. يمكن صنع فتيلة الانف من نوع الشاش المعقم أو الرغوة أو القطن المعقّم. كانت فتيلة الانفي المستخدمة في الماضي كبيرة، و كان إخراجها من الانف مؤلماً و يسبب انزعاجاً للمريض. لكن يوجد اليوم فتيلة أنف صغيرة على شكل فتائل صغيرة لا يسبب إخراجها من الانف أدنى ألم أو إزعاج.

كما أن بعض فتائل الانف لها مجرى هوائي من السيليكون حتى يتنفس المريض بسهولة أكبر، و يسمى مجرى الهواء أو الدعامة. لكنها أقل فعالية من فتيلة الانف المسدودة بالكامل. هذه المجاري الهوائية التي تعتبر نوع من الجبيرة الداخلية، هي بديل للفتيلة الانف في عملية تجميل الانف.

ما هي فتيلة الانف

لماذا يجب استخدام فتيلة الانف بعد عملية تجميل الانف؟

– فوائد فتيلة الانف

أهم استخدام لفتيلة الانف هو التحكم بنزيف الانف من خلال إيجاد ضغط على الأوعية الدموية للأنف. الفائدة الثانية لفتيل الانف هي أنها مشرّبة بمضادات حيوية بحيث تحافظ على تجويف الانف الداخلي ناعماً و رطباً، مما يمنع الجفاف و التصاق الأغشية المخاطية و جلد الانف أكثر من الحد اللازم، وعلى أثر ذلك يقي من تشكل القروح و التهابات الانف.

الفائدة الثالثة لفتيلة الانف الطبية أنها مثل الجبائر الانفية الداخلية، و في العمليات التي يتم فيها التلاعب بالحاجز الانفي، فإنها تمنع أيضاً من الورم الدموي (جلطات الدم في الحاجز الانفي) و تساعد بشكل كبير في المحافظة على الوضع الجديد للحاجز الانفي. لكن لا تنسى أن وضع الفتيلة أو عدم وضعها ليس له أي تأثير على النتيجة النهائية للعملية وعلى شكل الانف.

 

– مضاعفات فتيلة الانف

فتيلة الانف ليس لها أي ضرر و يمكن القول أن الآثار الجانبية الوحيدة لفتايل الانف هي جفاف الانف. لأنه طوال الفترة التي تكون فيها الفتيلة داخل الانف لن يتمكن المريض من التنفس عن طريق الانف وسيتم التنفس من خلال الانف فقط وهذا يمكن أن يسبب بعض الجفاف للفم و الحلق. بالطبع هذه ليست بالمسألة الهامة و ستُحل هذه المشكلة مباشرة بعد إزالة الفتايل الانفية. خلال الاربع وعشرين ساعة التي تكون فيها الفتايل الانفية داخل الانف يمكنك تناول السوائل الدافئة (ليست شديدة البرودة ولا ساخنة جداً) من أجل المحافظة على ترطيب الفم.

 

في أي الأوقات لا يتم استخدام الفتيلة الانفية؟

الكثير من الناس لديهم خوف من فتيلة الانف لأنه ليس لديهم معلومات كافية عن فتيلة الانف و إخراجها. لهذا السبب فإنهم يفضلون تجميل الانف بدون فتايل . لكن وكما ذكرنا سابقاً فإن وضع الفتيلة الانفية له الكثير من الفوائد. لذلك من الأفضل أن لا تصرّ على عملية تجميل الانف بدون فتيلة أنفية، ودع اختيار هذا الأمر لطبيبك الجرّاح. في كثير من الحالات سيرتأي الطبيب أنه لا داعي لاستخدام فتايل الانف و ذلك حسب حالة المريض و الانف. على سبيل المثال، لا يجوز استخدام فتيلة الانف لكبار السن الذين يعانون من صعوبة في التنفس عن طريق الفم. أو تتم العملية بطريقة لا يسمح فيها الطبيب بالنزيف بعد العملية فلا يستخدم فتيلة الانف.

 

عملية تجميل الانف بدون فتيلة الانف في ايران

تتم عملية تجميل الانف بدون فتيلة الانف في ايران من قبل جراحي تجميل الانف الذين يتم تقديمهم في ميدوفيكا وفقًا لتقديرهم. لأن استخدام فتايل الانف يعتمد بشكل كامل على رأي الجرّاح. يمكنك سؤال جرّاحك عن ذلك في جلسات الاستشارة بعد العملية.

 

كم يوم يجب أن تبقى فتيلة الانف ؟

متي ازالة فتيل الانف ؟ في الحقيقة الإجابة على هذا السؤال ليست سهلة. لأن أفضل وقت لازالة الفتيلة الانفية بعد العملية يختلف من شخص لأخر وهذا يعتمد على توقع طبيبكم الجرّاح لحدوث نزيف بعد العملية.

في الماضي كان الكثير من أطباء التجميل يزيلون فتيلة الانف بعد 7 حتى 14 يوم بعد العملية. لكنّ هذا الأمر كان يسبب في الكثير من الأحيان بالنخر و الالتهابات و المضاعفات الأخرى. لهذا السبب يقوم جرّاحوا التجميل اليوم بازالة فتيلة الانف ما بين 4 إلى 24 ساعة بعد العملية. تقصير هذه الفترة الزمنية ليس له أية مضاعفات جانبة للشخص. هذا يعني أن الفتيلة الأنفية تتم إزالتها عادة بعد 4 إلى 6 ساعات من عملية تجميل الانف. ثم يتم تخريجك. يعني عندما تعود إلى المنزل لن يكون هناك أية فتائل أنفية بعد الأن. لكن في حالات خاصة أكثر مثل عملية انحراف الانف أو الكسور يمكن أن تبقى الفتيلة داخل الانف لمدة تصل إلى 24 ساعة.

حشو الأنف بالسدادات

 

أشياء يجب القيام بها بعد ازالة الفتيلة الانف

بحسب الوقت الذي حدده الجرّاح ستقوم بالذهاب إلى عيادة الطبيب لازالة الفتيلة الانفية. إن ازالة الفتيلة الأنفية غير مؤلم. لكن ومع ذلك و كإجراء احترازي يمكنك تناول مسكن للألم قبل الذهاب إلى العيادة و مراجعة الطبيب. قم بتنظيف وجهك بلطف باستخدام قطعة قطن مبللة. دون أن يتم تبليل الضمادة والجبيرة و داخل فتحات الأنف. كذلك تأكد من ارتداء ملابس بها أزرار بالتأكيد، لكي لا تضطر لخلعها من الرأس بعد ازالة الفتيلة و العودة إلى المنزل إذا كنت تريد تغيير ملابسك.

 

طريقة إزالة فتيلة الانف بعد عملية تجميل الانف

كيف يتم سحب الفتيلة الانفية ؟ يجب أن يتم ذلك بواسطة الطبيب الجرّاح فقط في العيادة. لان إزالة فتيلة الأنف في المنزل يمكن أن تسبب ضرراً للحاجز الأنفي. طريقة إزالة الفتيلة الأنفية في العيادة بهذه الطرقة وهي أن المريض يستلقي أولاً على السرير أو يجلس على كرسي طبي و يميل رأسه إلى الخلف. ثم يبدأ الجراح بعد ذلك في إزالة الفتيلة الأنفية بأداة تشبه الملقط الجراحي. في الوقت نفسه يقوم الطبيب بفحص أعراض النزيف عن طريق الضغط قليلاً على الغشاء المخاطي للأنف. ثم يستخدم قطرات مضيقة للأوعية مثل فينيلي فرين.

[videojs data-setup={ “inactivityTimeout”: 0 } width=”” height=”364″ crop=”true” controls=”true” mp4=”http://dl.tebtub.com/video/tampon-medvika.mp4″ poster=”https://medvika.com/wp-content/uploads/2021/06/tampon-cover.jpg”]

 

إذا لم يكن هناك أي علامة على حدوث نزيف بعد إزالة الفتيلة الأنفية، يُطلب من المريض أن يستريح لمدة 30 دقيقة للتأكد من عدم حدوث نزيف. بعد هذه الفترة إذا كان كل شىء طبيعي يمكن للمريض عندها العودة إل المنزل.

ازالة فتيلة الانف

 

هل ازالة الفتيلة الانف مؤلم ؟

هل سحب الفتيلة الانفية مؤلم ؟ العديد من المرضى يخشون من عملية إدخال فتيلة الانف و إزالتها. لكن كما قلنا سابقاً؛ فإن فوائد استخدامها يستحق تحمّل هذه الثواني القليلة من الألم. وضع فتيلة الانف في غرفة العمليات عندما تكون فاقداً للوعي. لكن تتم ازالة فتيلة الانف في العيادة من قبل الطبيب الجرّاح أو طاقم التمريض. النقطة الأولى هي أنه يتم استخدام فتيلة الانف أصغر اليوم مما كانت عليه في الماضي، لذلك فإن إزالتها لا تسبب أي ألم.

 

النقطة الثانية هي أن بعض الجراحين يقومون بتخدير الفتيلة عن طريق إدخال قطرات مخدرة في الممرات الانفية قبل إزالتها حتى لا يسعر المريض بعدم الراحة. لذلك لا ينبغي أن تقلق بعد اليوم بشأن الألم عند سحب الفتيلة الانفية، لأنك من الممكن أن تشعر فقط بإحساس مزعج بالحرقة لبضع ثوان.

فتايل الانف بعد العملية تجميل الانف

 

نصائح بعد ازالة الفتيلة الانف بعد عملية تجميل الانف

  • ما الذي يجب فعله بعد ازالة فتيلة الانف ؟ فيما يلي نقدم إليك 7 أشياء يجب فعلها بعد إزالة فتيلة الانف. حيث أن القيام بهذه الأمور سيساعد في تسريع عملية شفائك و منع حدوث المزيد
  • مباشرة بعد إزالة الفتيلة القطنية، قد تعانين من سيلان طفيف في الانف مع نزيف بسيط، وهو أمر طبيعي ولا داعي للقلق.
  •  عندما تعود إلى المنزل إذا كنت تريد إزالة الدم الجاف الموجود في أنفك بعد العملية عن طريق التمخط، فلا تفعل ذلك على الإطلاق. بشكل عام يجب أن لا تتمخط إلا بعد 3 أسابيع من الجراحة. لأن التمخط يزيد من احتمال النزيف.
  •  بعد ازالة فتيلة الانف قم بتنظيف أنفك حسب التعليمات أدناه.
  • استعمال الكمادات الباردة لمدة 10 دقائق على أنفك يمكن أن يساعد على شد الأوعية الدموية و تقليل الالتهابات.
  • استخدم القطرة التي وصفها لك طبيبك للوقاية من احتقان الانف.
  •  إذا كان عليك أن تعطس فقم بفتح فمك و اعطس بشكل طبيعي.
  • تجنّب الإنحناء و رفع الأجسام الثقيلة أو القيام بجميع الأنشطة التي تسبب ضغطاً على الانف لمدة 48 ساعة.

 

النزيف بعد ازالة فتيلة الانف

يحتوي الانف على العديد من الأوعية الدموية الصغيرة في داخله والتي يمكن أن تنزف لعدة أسباب ، مثل جفاف الانف و تكرار التمخط أو الصدمات. يمكن أن يحدث الرعاف (النزيف من الانف) في مقدمة الانف (القسم الأمامي) أو خلف الانف (القسم الخلفي). ولكن يحدث معظم النزيف عادة في الحاجز الأمامي للأنف.

يمكن أن يحدث النزيف بعد ازالة فتيلة الانف بسبب ازالة الضغط عن الأوعية الدموية. إذا حدث ذلك فقم باتباع الخطوات التالية، و إذا استمر النزيف أو تكرر فتأكد من الاتصال بطبيبك الجرّاح.

  •   لا تخف و حافظ على هدوئك. لأن الاضطراب المفرط يزيد من ضغط دم لديك مما يجعل النزيف يزداد سوءاً.
  •  أمسك بالقسم الناعم من طرف أنفك بالابهام والسبابة برفق لمدة 3 دقائق دون أن تضغط كثيراً عليه.
  •  تناول حبتين مسكن للألم. (لا تتناول حبة اسبرين أو حبة مضادة للالتهاب)
  •  اغسل وحهك و عنقك بماء بارد أو ضع عليه كيس ثلج ولا تشرب أي شىء ساخن.
  •   استلقي ولا تنزل رأسك للأسفل كثيراً.
 النزيف بعد عملية تجميل الانف
النزيف بعد عملية تجميل الانف

تنظيف الانف بعد ازالة فتيلة الانف

إن استنشاق الهواء الجاف يجفف الغشاء المخاطي و قد يسبب نزيف في الانف. لمنع حدوث ذلك يمكنك تنظيف أنفك بمحلول ملحي. تنظيف الانف بعد إزالة الفتيلة الانفية يمنع الالتهاب و كذلك يحافظ على الممرات الانفية مفتوحة.

في الاسابيع الثلاثة الأولى قم بتنظيف الانف مرتين يومياً بمسحها بعود تنظيف الأذن المغموس في محلول ملحي (محلول ملحي عادي). لتحضير هذا المحلول في المنزل يمكنك استخدام مزيج من نصف ملعقة صغيرة من الملح في فنجان ماء مغلي مبرد.
من الأسبوع الرابع نظف الانف مرة واحدة يومياً بحقنة مملوءة بمحلول ملحي عادي. بعد تنظيف أنفك افرك بلطف بعض الفازلين او المرهم الذي وصفه طبيبك في فتحتي الانف للمحافظة على جفاف أنفك

تنظيف الانف بعد سحب فتايل الانف
تنظيف الانف بعد سحب الفتيل الانف

إذا كنت تسعى وراء تجربة ممتعة للسفر إلى ايران و القيام بعمليات التجميل أم تجميل الانف مع أفضل الجرّاحين الإيرانيين، وأفضل الخدمات وأنسب الأسعار فاتصل الآن بخبرائنا في مدفيكا عن طريق الواتس أب على رقم الهاتف 00989055982001 لنقوم بإرشادك.

49 تعليق

  1. كم فترة العلاج بعد عملية استئصال غضاريف الجيوب الأنفية وهل حالة الشم هترجع طبيعي

    Karim
    1. هلا عليكم السلام فتره اسبوع يكفيكم

      پشتیبان
      1. هل تعود القرينات الانفيه بعد كيها بالليز

        ابو البلد
        1. في بعض الحالات ممکن ترجع

          پشتیبان
  2. عندي ربو،واعاني من الزواءد الانفية ،انا على وشك اجراء عملية ،وخاءف ارجو مساعدتي

    يوسف اليعقوبي
    1. هلا لا ماله داعي تخافون اكيد قبل العمليه يتم اجراءات الفحوصات كامله

      پشتیبان
  3. السلام عليكم أنا عملت عمليه غضريف انف من شهرولسه الأنف بينزل مخاطر وفي دم بني الوان هل ده طبيعي وباقي ضراروبستخدم محلول ملحي وبخختين

    رهف
    1. Author

      عليكم السلام هلا هذه دم طبيعي ممكن لاكثر من سنه ينزل

      مدیر
    2. Author

      عليكم السلام هلا هذه دم ممكن ينزل فتره اكثر من سنه فجدا طبيعي

      مدیر
  4. السلام عليكم
    عملت عملية تجميل الانف عندي انحراف وزوائد لحمية وبعد ٣ ايام ذهبت الى الدكتور لازالة الفتيل وقام بازلته لكن حدث نزيف كبير لمدة ساعة وقام بعمل فتيل اخر وقال ارجع بعد ثلاثة ايام وقال السبب ان احد الجروح لم يشفى
    لكن الان اشعر ان مادة لزجه داخل انفي ولا اعرف ما هو الحل

    احمد
    1. Author

      هلا عليكم السلام الافضل ان تراجعون دكتور و تستفسرون اكثر

      مدیر
  5. عملت تعديل حاجز انفي وغضاريف لكن الجهه اليسار بها تجلط دموي خلف الدعامه ومسدوده ووجهي وارم

    حسام محمد احمد
    1. Author

      سلام عليكم الافضل ان تراجعون دكتور الي اجريتو معاه تجميل الانف

      مدیر
  6. مرحبا انا اخاف اعمل عمليه تجميل انف اخاف من الفتيله لان سامعه ابد مااتنفس الى ان تنشال هذا صار يعني من فم فقط لو الفتيله متعيق النفس من الانف

    ميلاد علي
    1. Author

      مرحبتين هلا اتواصلو معانا عبر الواتساب للحصول على استشارة كامله
      ‪+98 905 598 2001

      مدیر
  7. انا لامار من سوريا سأجري عملية الاسبوع القادم في أنفي وخائفة لانني سمعت ان ازالة الفتيلة مؤلمة جدا هل استطيع الطلب من الطبيب ان يقوم بتخديري موضعيا قبل الازالة وهل هذا ممكن ؟

    غير معروف
    1. Author

      هلا عليكم السلام لا الفتيله غير مولمه

      مدیر
  8. السلام عليكم
    ترجوا تردوا عليا ضروري اجريت عمليه تصحيح انحراف وازاله جزء من القرنيات السفليه والطبيب حطلي فتيل للانف الان الان كل شويه بينزل منها دم والفتيل ممتلى بالدم هل هذا طبيعي علما ان الطبيب اخبرني ان ازاله الفتيل بعد ٤٨ ساعه ارجوا الرد بسرعه

    غير معروف
    1. Author

      عليكم السلام هلا اي اكيد طبيعي عمليه صعبه كان عندكم

      مدیر
    2. طبيعي لمده٢يوم انالسه عامل العمليه يوم الأحد ربنا يشفيك ويعافيك يارب

      غير معروف
      1. سلام عليكم انشالله تكومين بسلامه حبيبتي

        پشتیبان
  9. اجريت عمليه تجميل الانف قبل يومين ولكني اشعر بان الحاجز بين الفتحتين مال لجهه اليسرى والفتحات واحده اكبر من الثانيه هل هاذا طبيعي

    نورهان
    1. Author

      سلام عليكم ع اغلب حاليا عندكم جبيره و هذه جدا عادي بعد مرور الوقت تحسون بالتغير و تحسن.

      مدیر
  10. السلام عليكم هل تنضيف الانف بعد نزع الفتيله يؤثر على العمليه او الانف وكيف بلتفصيل تنضف بعود الاذن رجائا جواب وشكرا

    غير معروف
    1. Author

      عليكم السلام لا مايأثر لازم تسوين التنظيف عشان مايبقى ريحه او وصاخه داخل الانف

      مدیر
  11. سلام عليكم عملت عمليه تجميل الانف منذ أسبوع وفجأة حدث نزيف شديد من الأنف يتوقف ساعات ثم يعود اسوء

    غير معروف
    1. Author

      سلام عليكم هلا راجعو الدكتور اذا النزيف مو طبيعي و كثير

      مدیر
  12. صار عندي رعاف قوي والدكتور حطلي فتيل والمفروض اشيلها بعد 48 ساعة لو طولت كمان 14 ساعة عادي؟؟ بأثر اشي؟
    يعني تصبح المدة 62 ساعة

    محمود
    1. Author

      سلام عليكم الافضل انو العمليات تجميل الانف الفتيل ينشال بعد 24 ساعه حسب تعليمات الدكتور الي سويتو معاه تجميل الانف

      مدیر
  13. سويت عمليه لحميه وجيوب تنفيه.وانحراف. ولقد ازال لي الدكتور الفتيل بعد ٤٢ساعه بس في انسداد بالانف

    نور
    1. Author

      سلام عليكم اهلا لمدة 6 اسابيع لازم تستخدمين الغسول الملحي و تنظفين الاذن بالمنظف الاذان يساعدج على تحسن التنفس.

      مدیر
  14. سلام عليك بعد ماازلوا لي الفتيل احس في انسداد انفي للعلم أن لي ٣ايام بعد العمليه هل شي طبيعي

    نور
    1. Author

      سلام عليكم اكيد هذه شي طبيعي اكو تورم داخل الانف و لازم تستمرين باستخدام الغسول و تنظيف الانف بالمنظيف الاذان استمرور بالغسول الملحي لغايه 6 اسابيع.

      مدیر
    2. هل العطاس الكثير اثناء وجود الفتيل طبيعي

      غير معروف
      1. Author

        سلام عليكم اي نعم طبيعي

        مدیر
  15. اجريت عملية انحراف الغضروف في لبنان و بعد ثلاثة ايام قام الطبيب بإزالة الفتيل و عندما وصلت إلى المنزل نزف انفي بشكل كبير و ذهبت الى الطوارئ فوضعو لي الفتيل مرة أخرى ولكن ما زلت ابزق الدم من البلعوم و نش من الانف مع اني وضعت الفتيل
    هل هذا طبيعي؟ ما هي الإجراءات التي اقوم بها كي انزع الفتيل من دون ان ينزف؟ لفد اخبرت طبيبي ما حصل و لكن لم اعد اثق به. نتمنى نصيحتكم

    يحيى
    1. Author

      سلام عليكم انتم لازم تراجعون دكتوركم حتى تشوفون سبب نزيف

      مدیر
      1. السلام عليكم
        أجريت عملية تقويم الانف وعند نزع الفتيله أصبحت الجهه اليسرى تزف بشده وبعد وضع الثلج على الرأس توقف النزف حاليا جهة اليمين تمام لكن اليسار التي نزفت مسدوده ولاااتنفس منها و يوجد فيها ورم ولون الجلد والعين اسود وازرق احس انه فيها نزف داخلي هل هذا طبيعي

        ساره
        1. Author

          عليكم السلام هلا كم مده عن العمليه نزف داخلي عادي بسبب الجروح الداخليه

          مدیر
      2. مرحبا عملت عمليه تجميل الانف في تركيا وقال الدكتور بعد اسبوع من عمليه يشيل الفتيله لكن حصل عندي زكام وصار عندي رشح هل هلشي طبيعي وما بيأثر ع عمليتي انا الي اليوم الخامس والحد الان الفتيله موجوده تعدي سبع ايام بروح عند دكتور بيشيل قالب والفتيله

        خديجه
        1. Author

          مرحبتين حبيبتي الزكام بعد تجميل الانف احد من عوارض ممكن تصير.

          مدیر
        2. اجريت عملية كي قرينات انفيه وانحراف وتيرة وتجميل معا من ٢٠ يوم والى الآن وانا اشعر..بانسداد انفي جزئي وحس بوجود سائل أعلى الانف يتحرك مع حركة رأسي..اشعر بتخوف منه..ارحو المساعدة ماسبب احساسي بوجود سائل داخل الجلد او داخل انفي يتحرك كأنه ماء في دلو

          غير معروف
          1. Author

            سلام عليكم اخذ استشارة مع دكتوركم

            مدیر
    2. أجريت عملية انحراف الأنف قبل ٥ ايام ولكن اعاني من سيلان مخاطي ممزوج مع دم خفيف منذ إزالة الفتيل اي منذ يومين؟ هل هذا طبيعي؟

      غير معروف
      1. Author

        سلام عليكم هلا هذه شي جدا طبيعي استمرو بالعلاج و بذا مضاد الحيوي يقلل من هذه شي

        مدیر
    3. عملت عمليه استئصال غضاريف وانحراف حاجز انفى وفضلت ٣ ايام ورحت اليوم اشيل الفتيل والحمدلله عدت بخير والدكتور كتبلى ع مرهم وفوار ونقط احطهم بمناخيري وخايفه يحرقونى
      + عادى اكل اى اكل وخاصه لو فيه توم او هيك

      السلام عليكم
      1. لاعادي

        پشتیبان
      2. السلام عليكم انا قمت بعمليه استئصال الغضاريف واللحميه واشعر بأني اصبحت خنفاء وصوتي تغير هل هذا امر طبيعي

        اميمه
        1. هلا عليكم السلام اي ممكن يتغير اما يتحسن مع وقت

          فاطمه پایان

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن