تلميع لابتسامة هوليود | تنظيف والتلميع فينير واللومينير الاسنان

تلميع لابتسامة هوليود

تلميع لابتسامة هوليود | تنظيف والتلميع فينير واللومينير الاسنان

959 مشاهدات

على الرغم من أن اختيار اللون قد يكون التحدي الرئيسي لقشرة كمبوزيت الأسنان ولكنّ التشطيب و تلميع لابتسامة هوليود (تلميع كمبوزيت الأسنان أو ليمينت الأسنان) مهم للغاية أيضاً. يسمح لنا التشطيب النهائي للأسنان إمكانية إعطاء الشكل والملمس المناسب للأسنان، وهذا الأمر هام للغاية تماماً كاختيار اللون. لأنه ضروري من أجل استعادة جميع الخصائص ثلاثية الأبعاد المشابهة للأسنان الطبيعية. في الطريقة المباشرة لفينير الأسنان يجب أن نمر بعدة خطوات لتحقيق نتائج جميلة وطبيعية ومتوقعة.

هذه المراحل عبارة عن: اختيار لون الكمبوزيت، تجهيز الأسنان، لصق الكمبوزيت، البطانة والتشطيب وتلميع ابتسامة هوليوود. سنتحدث في هذه المقالة عن تلميع أسنان الكمبوزيت وليمينت السيراميك. ابق معنا.

تلميع ابتسامة هوليود أو بوليش الاسنان

إذا كان لديك سؤال حول تلميع لابتسامة هوليود فاطرح سؤالك في نهاية هذا المقال.
يتم الرد على كافة الأسئلة كل يوم
للمزيد من المعلومات والاستشارة يمكنك الآن بلاتصال على الرقم 00989055982001 في الواتس اب.

ما هو السبب في تغيير لون كمبوزيت الأسنان وفقدان بريقها؟

إذا كانت قشور الأسنان الخاصة بك مصنوعة من الكمبوزيت، فعليك أن تعلم أنّ احتمال تبقّع واصفرار كمبوزيت الأسنان مرتفع للغاية. هناك عدة عوامل تتسبب في تبقع كمبوزيت الأسنان. وفيما يلي بعض العوامل التي تسبب تلطخ كمبوزيت الأسنان:

  • معجون أسنان كاشط : عنما تقوم بتنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون، فإنّ معجون الأسنان يسبب حدوث خدوش صغيرة على الكمبوزيت والتي تسبب جذب البقع.
  • التلميع بمسحوق الخفاف : في نهاية تنظيف الأسنان الاحترافي يستخدم معظم أطباء الأسنان مسحوق الخفاف لجعل أسنانك لامعة. لا يتسبب هذا التلميع الكاشط بأي تلف لمينا للأسنان، لكن من الممكن أن يخدش قشور الكمبوزيت.
  • غسول الفم الحاوي على الكحول : يعمل الكحول على تليين كمبوزيت الأسنان، فيسهّل خدشها وتلطيخها. لذلك عند تصفيح أسنانك بالكمبوزيت عليك أن تنتبه على عدم استخدام المواد الكاشطة لفينير الأسنان.
كيف يتم تلميع ابتسامة هوليود؟
بعد كمبوزيت الأسنان عليك أن تنتبه على عدم استخدام المواد الكاشطة لفينير الأسنان

متى يتم تلميع كمبوزيت الأسنان؟

التلميع هو المرحلة الأخيرة من كمبوزيت الأسنان. بعد وضع قشور الكمبوزيت على أسنانك و تشكّلها فإن المرحلة الأخيرة تصل إلى تصحيح جزئيات الأسنان. عندما يصل الدور إلى تلميع الأسنان وبريقها عندها يمكن تقسيم ذلك إلى أربع مراحل: تشكيل التفاصيل، تصحيح التفاصيل الكلية، تصحيح التفاصيل الدقيقة، وإيجاد اللمعان النهائي.

تتضمن المرحلة الأولى من تشطيب الأسنان وتلميعها فحص أو تصحيح شكل الأسنان. تشكيل الأسنان هو المسؤول عن تناسق ودمج الكمبوزيت مع الأسنان الأخرى. من أجل التحقق من الشكل يجب فحص خطوط الزاوية بدقة. من الممكن أن يكون من الضروري إعطاء زاوية على السن. مثلاً في الابتسامة الأنثوية يمكن أن يكون للأسنان انحناء أكثر، وتكون زاوية الأسنان أكثر استدارة. لذلك في المرحلة الأولى من التلميع يتم تشكيل الأسنان وفق ابتسامة الشخص. في الخطوة التالية يتم إجراء تصحيحات أكثر دقة من أجل تنعيم سطح كمبوزيت الأسنان وفي المرحلة الأخيرة يتم تلميع الأسنان لجعلها برّاقة.

كذلك بعد عام أو عامين من إجراء كمبوزيت الأسنان قد تشعر أنّ أسنانك تفتقد إلى بريقها الأول. وهذا الأمر يعتمد بشكل كامل على رعاية التوصيات بعد كمبوزيت الأسنان. لذلك من الممكن أن تحتاج إلى تلميع أسنانك.

فيما يأتي سنشرح المزيد عن تلميع الأسنان بعد تلبيسة الكمبوزيت.

تلميع الأسنان بعد تلبيسة الكمبوزيت

على عكس ليمينت السيراميك فإن قشور الكمبوزيت مسامية ويمكن تبقعها بسهولة. يمكن صقل تلبيسة الكمبوزيت بسهولة لكن هذا ليس حل دائم. إذا شعرت بعد عام أن أسنانك أصبحت ملطخة فيمكنك مراجعة العيادة لتلميع ابتسامة هوليوود أو الكمبوزيت.

عادة ما يكون من الضروري مراجعة العيادة مرة واحدة في العام بشكل دوري لصقل وتلميع الأسنان بعد تلبيسة الكمبوزيت. تعتمد الحاجة إلى تلميع الأسنان بعد الكمبوزيت على الرعاية اللاحقة لتلبيسة الكمبوزيت. إذا التزمت بتوصيات الرعاية بعد كمبوزيت الأسنان فستكون مدة المراجعة لتلميع الأسنان أطول.

بوليش فينير الاسنان
مع العناية بالأسنان بعد كمبوزيت الأسنان ستكون مدة الحاجة لتلميع الأسنان أطول

أسباب فقدان لمعان ليمينت الأسنان

تعتبر تيجان البورسلان أو السيراميك أكثر صلابة من مينا الأسنان. يجب أن تكون المادة شديدة الكشط حتى تسبب فقدان لمعان أسنانك الملبسة بالليمينت. لذلك من المستبعد أ يؤدي تنظيف الأسنان بالمعجون إلى إزالة لمعان أسنانك. لكن المعدات والمواد الكيميائية لطب الأسنان يمكن أن تُلحق الضرر بتلبيسة أسنانك. لذلك بعد تلبيسة الليمينت سيتم إعطاؤك التدريب اللازم حول كيفية العناية بالأسنان بعد تلبيسة الليمينت.

ما هو معجون الأسنان وغسول الفم وفرشاة الأسنان التي يجب استخدامها حتى لا تتضرر ليمينت أسنانك. لذلك مع مراعاة هذه الحالات لن يحدث شيء لتلبيسة ليمينت الأسنان الخاصة بك.

وفيما يلي سنذكر بعض العوامل التي يمكن أن تسبب زوال لمعان ليمينت أسنانك:

  • استخدام معدات التلميع الكهربائية : يستخدم أخصائيوا صحة الأسنان أدوات خاصة مثل تدفق الهواء بروفي الذي يؤدي إلى زوال طلاء القشو وجعلها عاتمة.
  • العلاج بالفلورايد : تحتوی بعض منتجات الفلورايد على حمض الهيدروفلوريك الذي يؤدي إلى خدش سطح الفينير. لذلك يصبح سطح التلبيسة لديك عكراً ويتسبب في تبقّعها.

كيف يتم تلميع الأسنان بتلبيسة الليمينت؟

يستطيع طبيب الأسنان التجميلي تلميع ليمينت السيراميك بالاستفادة من طرق التلميع والتشطيب الدقيقة إلى جانب أدوات خاصة مثل مكياج تحديد الوجه الكونتور، ومعجون التلميع ومعجون تلميع الألماس الناعم للغاية. إذا كنت راضيا عن عمل طبيب أسنانك الذي أجرى لك ليمينت سيراميك الأسنان فمن الأفضل أن تقوم بزيارته لتلميع ليمينت الأسنان. إذا كنت ترغب في أن تلمع أسنانك أكثر، فاطلب منه أن يعيد إليك لمعان أسنانك من خلال التلميع الاحترافي.

تلميع ابتسامة هوليود بالصور
تلميع احترافي لليمينت الأسنان لمزيد من اللمعان

ريّح بالك باختيار طبيب أسنان محترف من أجل تلميع أسنانك!

إذا لم تكن واثقاً من أنّ طبيب أسنانك الذي أجرى لك كمبوزيت الأسنان لديه القدرة الكافية لإجراء تلميع الأسنان بعد تلبيسة الكمبوزيت، فإن بإمكانك مراجعة طبيب أسنان تجميل متمرس للقيام بتلميع ابتسامة هوليوود.

لتلميع الأسنان بعد تلبيسة الكمبوزيت أو الليمينت قم بمراجعة طبيب الأسنان الذي لديه تدريب في مجال تجميل الأسنان بشكل ولديه المهارات الكافية في هذا المجال.

تلميع الاسنان في عيادة اسنان بارانا في ايران مشهد
قم بمراجعة طبيب أسنان التجميل ذو الخبرة لتلميع ابتسامة هوليوود مع الكمبوزيت

إقرا المزيد:

طب الاسنان في ايران + اسعار

لومينير الاسنان في ايران + اسعارها


كيف نعتني بالفينير الخاص بنا؟

  • استعمل معجون أسنان غير كاشط وخيط أسنان لتنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون.
  • – لا تستخدم أسنانك للقضم أو لفتح الأجسام القاسية.
  • – قم بمراجعة طبيب أسنان متخصص لتنظيف أسنانك وإزالة الجير عنها. يجب أن يكون طبيب أسنانك مدرباً ولديه معلومات كافية حول فينير الأسنان. حتى يعرف الأدوات التي يجب عليه استعمالها و التي لا ينبغي استعمالها للمحافظة على مظهر ابتسامتك.
  • – قم بمراجعة طبيب أسنان تجميل ذو خبرة لتلميع أسنانك بعد تلبيسة الكمبوزيت. حتى يقوم بصقل تلبيسات أسنانك وتلميعها بشكل صحيح.

ما الذي يمكنك فعله في حال تبقّع فينير الأسنان؟

في البداية يجب عليك مراجعة طبيب أسنان تجميل ماهر و ذو خبرة لتحديد سبب تلطخ فينير أسنانك.
من الممكن أن يرتأي طبيب أسنان التجميل أنه من الأفضل أن تلمع أسنانك وتصقلها حتى يبدو مظهر تلبيسة أسنانك أفضل. إذا كان هناك حاجة لخيارات علاجية أخرى فسيقوم هو بتوضيح ذلك لك. إذا تعرضت تلبيسة أسنانك إلى ضرر كبير فمن الممكن أن تحتاج إلى استبدالها.

كم هو تكلفة تلميع لابتسامة هوليود؟

إن تكلفة تلميع كمبوزيت الأسنان سيكون قليل للغاية مقارنة بخدمات طب الأسنان الأخرى. وهو يعتمد على عوامل عديدة بما في ذلك تخصص طبيب الأسنان وخبرته وعيادة طب الأسنان. لكن بشكل عام فإن تكلفة تلميع كمبوزيت الأسنان في مشهد حوالي50$ لكل فك. النتيجة النهائية أشبه بالوقت الذي قمت بتلبيسة الكمبوزيت لأسنانك. لذلك ومع دفع تكلفة أقل يمكنك الحصول على لمعان كمبوزيت أسنانك مرة ثانية.

تنظيف وتلميع ابتسامة هوليود في ايران
الجهاز تلميع لابتسامة هوليود

أسئلتكم حول تلميع لابتسامة هوليود بعد تلبيسة الكمبوزيت

1-ما هو سبب اللون الباهت لليمينت أسناني بعد التلميع؟

قبل أسبوعين شاهدت خدشاً في فينير أسناني الأمامية. قمت بمراجعة طبيب الأسنان التجميلي. قال إنه يمكن إزالته عن طريق التلميع. قام بصقل أسناني وأصبح سطح أسناني أملساً تماماً، لكن عندما جفّت أسناني وألقيت نظرة في المرآة لم يكن لها ذلك اللمعان السابق وتبدو باهتة. قال لي أنه لم يستخدم التلميع بالهواء بروفي وأنه استعمل فقط آلية التلميع الرقيقة. الآن أصبحت قلقاً من أن هذا الجزء غير اللامع سيتلطخ. هل هذا عادي أم أنني سأحتاج إلى تلبيسة جديدة؟

إن تشطيب الباهت يجعل فينير الأسنان أكثر حساسية للتلطيخ. يمكن لطبيب الأسنان التجميلي الماهر أن يقوم بصقل فينير الأسنان وتلميعها للحصول على إشراقتها الأساسية الأولى. على الرغم من أن تلميع الأسنان بتلبيسة الفينير لا تحتاج إلى تلك المهارة التخصصية اللازمة للتركيب، لكن يجب عليك ملاحظة أنّ تلميع ليمينت الأسنان يحتاج معرفة كافية لطريقة التلميع واستخدام المواد التخصصية. لذلك يجب أن تراجع طبيب أسنان ذو خبرة.

2-هل يمكن استخدام صودا الخبز من أجل تلميع التلبيسة؟

إذا كان لديك فينير كمبوزيت فلا تستعمل صودا الخبز أو جل التبييض ومعجون الأسنان المبيّض. إن الاستخدام لمدة طويلة يسبب إيجاد خدوش والتي تجذب البقع إليها. استخدم معجون الأسنان الخاص بالأسنان الملبّسة بالكمبوزيت مع تآكل قليل والذي يصفه لك طبيب أسنان التجميل.

مصادر: مدفيكا , cosmetic-dentistry.com

للمزيد من المعلومات والاستشارة يمكنك الآن بلاتصال على الرقم 00989055982001 في الواتس اب.

تعليقان

  1. اريد ان اعمل شحوم ذاتية في الوجة كم يكلف السعر في ايران وماهي اعراضة؟

    علياء

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن