ازالة الشعر بالليزر في ايران ; تكلفة، افضل جهاز والمراكز

ازالة الشعر بالليزر في ايران

ازالة الشعر بالليزر في ايران ; تكلفة، افضل جهاز والمراكز

8608 مشاهدات

تتم ازالة الشعر بالليزر في ايران بجهاز الکساندرایت 2021 في عيادات و مراكز ليزر البشرة والشعر لمختلف أنحاء الجسم مثل الوجه و ازالة الشعر بالليزر في المناطق الحساسه ، واليد والرجل، وتحت الإبط أو الجسم بالكامل. لكن هناك حيرة لدى كل من يريد إزالة الشعر الزائد حول ما هو أفضل مرکز لإزالة الشعر بالليزر ؟ سنقدم لك في هذا الموضوع أولاً أفضل عيادات إزالة الشعر الزائد في ايران. إذا سافرت إلى إيران للقيام بأية عملية من عمليات التجمیل و العلاج، فإنك ستستفيد من هذه الخدمات ايضاً. ثم سنتحدث عن إزالة الشعر بالليزر للرجال و للنساء وفي النهاية سنجيب على كافة تساؤلاتك مثل أضرار إزالة الشعر بالليزر، متى تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر ؟ هل يعود الشعر بعد الليزر كما كان ؟ متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر؟ و غيرها من الأسئلة.

ازالة الشعر بالليزر في ايران
ازالة الشعر بالليزر في ايران مشهد مع مدفيكا

للحصول على استشارة مجانية و حجز موعد ازالة الشعر بالليزر في ايران تواصل مع الرقم 00989055982001على الواتس اب. إننا نتطلع للرد عليكم أيها الأعزاء.

 

سرفصل های مقاله دیدن فهرست

 

ما هي المواصفات التي يجب أن تتمتع بها افضل عيادة إزالة الشعر بالليزر ؟

أهم شيء يؤثر بشكل كبير على نتيجة الليزر هو اختيار عيادة ليزر جيدة و مرموقة. لا ينبغي أن تكون الدعايات الواسعة هي معيارك للاختيار، بل ينيغي أن تأخذ بعين الاعتبار العوامل التالية:

  •  العيادة مرخّصة والمشغّل حاصل على مؤهل وشهادة معتبرة : لقد حن الوقت لتنسى تلقي خدمات البشرة والشعر في صالونات التجميل والمنتجعات الصحية وغيرها، وأن تجعل لنفسك قيمة. للقيام بإزالة الشعر بالليزر فيجب عليك بالتأكيد مراجعة عيادة ذات رخصة. عادة ما يتم إجراء عمليات الليزر بواسطة طبيب أخصائي بالبشرة والشعر، أو من أكمل دورة تدريبية في الليزر و العمل على الجهاز .
  •  مراعاة جميع بروتوكولات ومعايير النظافة : في الظروف الحالية حيث يعاني العالم كله من فيروس كوفيد19، ينبغي عليك أن تتلقى هذه الخدمات في عيادة تراعي جميع البروتوكولات الصحية.
  •  استخدام أجهزة ليزر حديثة و متقدمة : إنّ استخدام أجهزة ليزر قديمة مثل ديود و IPL سيهدر ميزانيتك بسبب تأثيره القليل. لذلك وقبل القيام بإزالة الشعر بالليزر عليك التأكد من ماركة الجهاز المستخدم في عملية الليزر وسنة صنعه و مدى فاعليته وأداء.
  •  يجب أن تكون تعليمات الليزر لكل شخص متناسبة مع بشرته و شعره: إزالة الشعر بالليزر إذا لم تتم بأجهزة تناسب بشرتك فإنها ليس فقط لن تزيل الشعر الزائد، بل ستتسبب بسماكة الشعر الرقيق وينتج عنها مضاعفات مثل تغيير اللون أو حروق البشرة.
قبل وبعد ازالة الشعر الوجه بالليزر في ا يران
قبل وبعد ازالة الشعر للوجه بالليزر في ايران مشهد

 

أين يقع أفضل مركز ازالة الشعر بالليزر في ايران ؟

تتم إزالة الشعر بالليزر في العيادات التي تقدمها مدفيكا بأفضل أجهزة إزالة الشعر الزائد يعني جهاز كانديلا جنتل برو الكساندرايت صناعة عام 2021. هذا الجهاز حالياً هو أحدث و أقوى جهاز ليزر موجود في العالم، له استخدامات للعديد من أنواع البشرة والشعر. بالإضافة إلى نظام التبريد والإشعاع الدقيق، فإن هذا الجهاز لا يتلف الأنسجة المحيطة. تعتبر هذه العيادات من بين أفضل عيادات الجلد والشعر وخاصة عيادات الليزر في مشهد ايران، بسبب امتلاكها أكثر المرافق تجهيزاً و كذلك أكثر الطواقم الطبية خبرة ومهارة.

بالطبع هناك خدمات أخرى يتم تقديمها في هذه ىالعيادات، بما في ذلك حقن الدهون و حقن البوتوكس لإزالة التجاعيد ، و الميزوثيرابي لتجديد وإغلاق مسام البشرة المفتوحة، والعلاج بالتبريد لإزالة الشامات، والثآليل، و العلاج بالتنويم المغناطيسي لشدّ الجلد، والجراحة الفرعية لإزالة ندبات حب الشباب، وتقشير البشرة میکرودرم و تسحيح البشرة المائي هیدوردرم، كاربوكسي ثيرابي لإزالة الهالات السوداء تحت العينين ومنطقة البكيني، الميزوثيرابي فيوجن، حقن الفيلر لإبراز الشفتين وتجديد شباب الوجه واليدين، زراعة الشعر و اللحية والحواجب بأحدث الطرق، تقوية و تحفيز نمو الشعر الضعيف باستخدام PRP و جميع عمليات تجميل الوجه والجسم.

 

[videojs data-setup={ “inactivityTimeout”: 0 } width=”” height=”” crop=”true” controls=”true” mp4=”http://dl.tebtub.com/video/medvika/maryam/hair-laser-removal-mashhad.mp4″ poster=”https://medvika.com/wp-content/uploads/2021/01/hair-rmoval-with-laser.jpg”]

 

كم تكلفة ازالة الشعر بالليزر في ايران ؟

إزالة الشعر بالليزر له أسعار مختلفة لكل منطقة من الجسم. تكلفة إزالة الشعر الزائد بالليزر للوجه تختلف عن تكلفة إزالة الشعر الزائد بالليزر تحت الإبط أو ليزر البكيني. إذا أردت أن تكون تكلفة الليزر بسعر مقبول فبإمكانك اختيار حزمة ليزر كامل الجسم بسعر 150 دولار. أما عدد الجلسات التي تحتاجها فهذا يختلف حسب نوع بشرتك والشعر في جسمك.

 

خدمات شرکة مدفيكا للسياحة الطبية في ايران

  • – سيقدم خبراء مدفيكا على مدار اربع وعشرين ساعة الاستشارة لك قبل السفر من أجل اختيار افضل اطباء.
  • – حال كنت ترغب فسيتم التنسيق للحصول على التأشيرة و الدخول إلى البلاد بواسطة مدفيكا.
  • – يتم استقبالك في المطار و طوال فترة إقامتك في إيران سيكون برفقتك سائق عربي للتنقل بين الفندق و المستشفى و عيادة الطبيب.
  • – التنسيق الكامل للإقامة المجانية في فندق 5 نجوم
  • – سيكون هناك ممرض عربي برفقتك في المستشفى
  • – سيوضع بين يديك خط موبايل وانترنت مجاني بالكامل.
  • – جميع الخدمات العلاجية الخاصة بك في المستشفى بما في ذلك الفحوصات، الصور الشعاعية وغيرها تقع على عاتق فريقنا.
  • – بعد عملية سيوصف لك أدوية وغيرها بواسطة الجرّاح من أجل قضاء فترة النقاهة وسيتم توفيرها من قبل مدفيكا ووضعها بين يديك.
سياحة طبية في ايران مع مدفيكا

ما هي طرق التواصل معنا ؟

واتس أب : 0989055982001 | اليوتيوب : Medvika-ar | الانستغرام : Medvika.ar | الفيسبوك : medvika.ar

 


فيما يلي ستجد معلومات مفيدة حول إزالة الشعر بالليزر وأنواع أجهزة الليزر واختلافاتها والأسئلة الشائعة حول إزالة الشعر الزائد.

التعرّف على تشريح الشعر

من الأفضل أولاً أن نلقي نظرة على تشريح شعرة موجودة داخل الجلد. تتكون بنية الجلد من ثلاث طبقات: الطبقة الخارجية من الجلد تسمى البشرة، والطبقة الوسطى تسمى الأدمة و الطبقة الأخيرة تسمى نسيج تحت جلدي. يقع جذع الشعرة والبصلة في منطقة البشرة والأدمة من الجلد.
كما ترى في الصورة، تتكون بنية الشعرة من جزأين: جذر الشعرة و ساق الشعرة.

تشريح الشعر

يطلق اسم ساق الشعرة على القسم من الشعرة الذي يقع خاج الجلد، والقسم الموجود داخل الجلد يسمى جذر الشعرة.
يحتوي جذر الشعرة نفسه على الجريب وبصيلة الشعر والحليمة لتزويد الجريب بالدم و المصفوفة والانتفاخ حيث توجد الخلايا الجذعية و العضلة المُقِفَّة للشعرة.

 

ما هو الجريب ؟

جريب الشعر هي جزء على شكل كيس توجد فيه بصيلات الشعر، حيث تتم فيه جميع مراحل إنتاج الشعر. أعضاء الجسم المختلفة لها أعداد مختلفة من بصيلات الشعر. على سبيل المثال، لا يحتوي كف اليد على بصيلات شعر، ولكن هناك العديد من بصيلات الشعر تحت الإبط وعلى الأعضاء التناسلية.

 

ما هي إزالة الشعر بالليزر و كيف يزيل الليزر الشعر الزائد ؟

كيف يعمل ليزر إزالة الشعر ؟ الليزر هو شعاع ضوئي مركز له مثل أي شعاع ضوئي مؤشرات مثل الطول الموجي، والتدفق و عرض النبضة و التردد. يجب تنظيم المقدار الدقيق لهذه المؤشرات لكل بشرة وشعر. على سبيل المثال يتم اختيار كول موجي عالي للبشرة الداكنة، أو للشعر الكثيف يجب اختيار عرض نبض أطول.

عندما تذهب إلى العيادة لإزالة الشعر الزائد بالليزر، يقوم الطبيب أو مشغل الجهاز بتسليط شعاع ضوئي مركّز يسمى الليزر على الأدمة و بصيلات الشعر. تمتص صبغة الشعر الداكنة (تسمى الميلانين) هذا الضوء و تحوله إلى حرارة. يقوم الميلانين الجلدي لاسيما الميلانين الداكن بامتصاص طاقة الليزر في طيف 600 حتى 1200 نانومتر. ثم تقوم هذه الحرارة بتدمير بصيلات الشعر والجريب وتزيلها. يؤدي استمرار هذا العمل خلال عدة جلسات إلى تلف بصيلات الشعر بشكل دائم ولا يتم إنتاج شعر جديد.

كيف يزيل الليزر الشعر الزائد

أنواع جهاز ازالة الشعر بالليزر في ايران واختلافاتها

إنّ الفرق بين أجهزة الليزر هو في الواقع في مؤشرات أشعة الليزر مثل الطول الموجي أو التردد. الأنواع المختلفة من الليزر الموجودة في جهاز كندلا جنتل برو 2021 ما يلي:

  • الليزر الكسندريت (Alexandrite) بطول موجي ۷۵۵ نانومتر و مناسب لمعظم أنواع البشرة خاصة البشرة الفاتحة.
  • لیزر اندیاج (Nd:YAG) بطول موجي ۱۰۴۶ نانومتر و مناسب للبشرة الداكنة جداً.
  • لیزر دايود (Diode) بطول موجي ۸۱۰ نانومتر للبشرة الحنطية والداكنة.

بالطبع هناك أجهزة ليزر أخرى مثل IPL ذات فعالية أقل. لكن نظراً لأنّ هذه الأجهزة قديمة وقليلة الكفاءة، فإننا لا نوليها مزيدًا من الاهتمام. على سبيل المثال ، الليزر الشبيه بـ IPL له استخدامات علاجية أكثر من إزالة الشعر الزائد. أي أنه أكثر ملاءمة لعلاج ندبات حب الشباب وآفات الجلد.

 

خصائص جهاز كندلا جنتل برو 2021) Candela Gentle Pro Alexandrite)

  •  صنع في الولايات المتحدة الامريكية
  •  له تسلسل شخصي (مقياس) لكل شخص
  •  لديه نظام تبريد
  •  لا يضر بسطح البشرة ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة
  • سرعة و دقة عالية مقارنةً بأجهزة الليزر الأخرى
افضل جهاز ازالة الشعر بالليزر في عيادات

 

أي نوع من الشعر والبشرة يحصلان على نتيجة أفضل من الليزر؟

بالنظر إلى ما قيل حتى الآن؛ يجب أن تلاحظ أن حرارة شعاع الليزر يمتصها الميلانين، وهو صبغة بنية – سوداء، و تدمر الجريب. لكن هناك عاملين مهمين يؤثران على عملية التدمير هذه:

۱– الشعر : عندما يكون شعر جسمك أدكن و أكثر سماكة، فهذا يعني أن هناك المزيد من الميلانين في شعرك. لذلك سيكون لليزر نتيجة أفضل بالنسبة لك. ولكن إذا كان شعرك رقيقًا و فاتحاً، فإن تأثير الليزر سيكون أقل بالنسبة لك.

۲– الجلد : من ناحية أخرى، الجلد ذو اللون الداكن، أي يحتوي على نسبة أكبر من الميلانين. لذلك عند استخدام الليزر، فمن الممكن أن يتضرر الجلد أيضاً إضافة إلى تضرر البصيلات وجريب الشعر. لهذا السبب يُنصح الأشخاص الذين لديهم بشرة داكنة خلقياً (مثل السود) أو الذين قاموا بتسمير البشرة بعدم استخدام الليزر لبشرتهم.

في النتيجة : أفضل نوع للبشرة والشعر من أجل الليزر هو البشرة البيضاء ذات الشعر الداكن و السميك. لأنه في هذه الحالة، بالإضافة إلى حقيقة أنه تتم إزالة الشعر الزائد في أقل عدد من الجلسات؛ فإن الجلد لا يتضرر أيضاً. في النهاية لا تقلق. لأنك إذا ذهبت إلى مركز ليزر مرموق، فسوف تحصل على النتيجة المرجوة دون أدنى مضاعفات جانبية عن طريق تنظيم النبضات و مقدار طول الموجة المناسب للجهاز.

تكلفة ازالة الشعر للرجال
ازالة الشعر للرجال

من هم الأشخاص الذين لا تناسبهم ازالة الشعر بالليزر ؟

إذا كنت ترغب في تجنب إضاعة وقتك و مالك، استشر طبيباً أخصائياً بأمراض الشعر والبشرة قبل إزالة الشعر بالليزر. سيقوم طبيبك أولاً بفحص حالة بشرتك وشعرك. كذلك ينبغي عليك إخبار طبيبك عن الطرق التي حاولت بها إزالة الشعر الزائد، وتاريخك الطبي و أمراضك. ثم سيخبرك بدوره هل الليزر مناسب لإزالة الشعر الزائد لديك أم لا ؟

إذا كانت لديك الحالات التالية، فمن الممكن أن أن تكون إزالة الشعر بالليزر خطراً عليك أيضاً، لذلك في هذه الظروف، لن يتم إزالة الشعر بالليزر لك أيضاً.

  •  إذا كان لديك تاريخ من اضطرابات الجلد، أو القروح أو الالتهابات والبثور، أو حساسية الجلد.
  •  إذا كنت قد تعرضت للاستلقاء تحت أشعة الشمس خلال الشهر الماضي أو تعرضت لأشعة الشمس بسبب عملك.
  •  إذا كنت تتناول بعض الأدوية التي لها تأثير مباشر على الجلد وتسبب ترقق الجلد أو الحساسية للضوء.
  •  إذا كان لديك تاريخ من الأمراض مثل الصدفية و الذئبة و البرفيريا.
  •  لا يوصى بإزالة الشعر للحامل والمرضعات
  •  إذا كان لديك بطارية في قلبك.
  •  إذا كانت بشرتك داكنة جدًا أو شعر أشقر و مجعد کثیرا.

ولكن إذا كان مناسباً لك حسب رأي طبيبك؛ فسيخبرك عن نوع الليزر المناسب لك، و عدد الجلسات المطلوبة وتكلفة كل جلسة. ويتم تعديل أوقات الجلسات وفقاً لدورة نمو شعرك.

 

هل تتم إزالة الشعر بالليزر للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات هرمونية ؟

إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم شعر زائد أكثر من المعتاد، يجب عليك معرفة سبب كثافة شعرك قبل التقدّم لإزالة الشعر بالليزر بأجهزة مختلفة. العديد من احالات الشعر الزائد ناتجة عن الاضطرابات الهرمونية و تكيسات المبيض وما شابه ذلك. وإذا كانت مشكلة الشعر الزائد بسبب هذه الأمراض؛ فإنّ الليزر لن يساعدك. لأنه عليك أولاً أن تعالج مرضك تحت إشراف أخصائي علاج. ثم قم بالتقدّم لإزالة الشعر الزاد بالليزر. لهذا السبب قد يطلب طبيبك فحوصات هرمونية وموجات فوق صوتية للمبيض لتحديد سبب الشعر الزائد.

هل ينبت الشعر بعد الليزرمتلازمة تكيس المبايض، انقطاع الطمث، وجود أورام أو أمراض في الغدة الكظرية، تاريخ مرض بالشعرائية يمكن أن تسبب الشعر الزائد

 

ما هي مراحل إزالة الشعر الزائد بالليزر ؟

خطوات قبل ازالة الشعر بالليزر؟

• – يمنع إزالة الشعر بالشمع أو تضميد الجلد قبل الليزر ، كما يمنع استخدام بودرة الحلاقة أو تضميد الوجه. لأنّ هذه الطرق تزيل الشعر من الجذور و تتلف بصيلات الشعر. بينما هناك حاجة إلى بصيلات الشعر في الليزر. في الصورة أدناه يمكنك أن تشاهد كل طريقة من طرق إزالة الشعر الزائد من أي قسم تزيل الشعرة.

• – كم يوم قبل الليزر يجب أن أحلق ؟ أفضل وقت للحلاقة قبل الليزر هو الليلة السابقة له. يجب حلق المنطقة التي تريدها بالليزر في الليلة السابقة بشفرة حلاقة أو ماكينة حلاقة. بحيث لا يبقى أية شعرة على الجلد.

• – يجب أن لا تتعرض لأشعة الشمس الشديدة قبل هر واحد على الأقل من بدء جلسات الليزر. في كل مرة تخرجين فيها من المنزل عليك أن تستخدمي كريم الوقاية من الشمس مع عامل حماية SPF لمدة لا تقل عن 30 يوم. لذلك فإن حمام الشمس و تسمير البشرة ممنوع قبل الليزر أيضاً، لأنه يسبب حروقاً في الجلد بسبب الليزر.

• – توقف عن تناول مميعات الدم قبل شهر واحد على الأقل من بدء العلاج بالليزر. مثل الأسبيرين أو الوارفارين أو الأدوية المضادة للالتهاب.

• – في اليوم الذي تزور فيه المركز لإزالة الشعر الزائد باليزر يجب أن تكون بشرتك نظيفة تماماً. وهذا يعني أن تتجنب العطور والبخاخات والمرطبات والمستحضرات وأي مستحضرات تجميل..

انواع طرق ازالة الشعر
الليلة قبل الليزر يجب عليك حلق الجلد بشفرة أو بماكينة حلاقة.

 

كيف يتم ازالة الشعر بالليزر في ايران ؟

أولاً يتم إعطاؤك نظارات خاصة للوقاية من أشعة الليزر عن عينيك. يتم بعد ذلك تحديد المناطق التي يجب أن يتم فيها عرض لقطات الليزر بقلم رصاص ناعم. سيضع طبيبك أو مشغل الجهاز بعد ذلك هلاماً مبرداً أو مخدراً على جلدك لتقليل الألم.

بعد أن يقوم المشغّل بتنظيم الجهاز وفقاً لنوع بشرتك و شعرك. فإنه يقوم بإخراج المقياس الليزري الجديد الخاص بك والذي يطلق عليه مقدّر المسافات الليزري من عبوة مختومة ويوضع على طرف الجهاز. أثناء عملية الليزر يضغط جهاز الليزر المحمول على بشرتك. واعتماداً على نوع الليزر يمكن استخدام جهاز تبريد على طرف الجهاز لحماية بشرتك و تقليل الآثار الجانبية. (جهاز كندلا الكساندريت) عندما يقوم الطبيب بتنشيط الليزر، ينتقل شعاع الليزر عبر جلدك إلى بصيلات الشعر.

من الممكن أن تشعر بحرقة أو ألم طفيف وهذا أمر طبيعي للغاية. عادة ما يستغرق الليزر- بحسب المنطقة التي تريد استعمال الليزر عليها- من 20 دقيقة إلى ساعة واحدة. على سبيل المثال قد يستغرق الليزر على الشفة العليا بضع دقائق فقط. لكن ليزر البطن أو ليزر البكيني قد يستغرق ساعة واحدة. بعد إتمام العلاج بالليزر يقوم الطبيب بتنظيف الجيل (الهلام) عن بشرتك ويمكنك إزالة النظارات عن عينيك.

 مراكز ازالة الشعر بالليزر في ايران

جهاز ازالة الشعر بالليزر
افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات

 

ماذا يجب أن نفعل بعد الليزر ؟

• – في الساعات القليلة الأولى بعد إزالة شعر الوجه أو البكيني بالليزر أو أي منطقة أخرى، قد تلاحظ احمراراً و تورماً شديدً. ولتقليل هذه المضاعفات يمكنك استخدام كمادات باردة على المنطقة المعالجة بالليزر.
• – تجنّب التعرض لأشعة الشمس بعد إزالة الشعر الزائد باليزر واستخدم واقيات الشمس.
• – لا تأخذ حمام شمس أو تسمير البشرة لمدة ستة أسابيع على الأقل أو حسب توجيهات الطبيب.
• – تجنب التمارين الرياضية الشاقة و الساونا و المسابح وحمامات الماء الساخن التي تسبب سخونة البشرة لمدة 48 ساعة على الأقل.
• – حتى يقوم الطبيب بالسماح بذلك تجنبي القيام بأعمال مثل العلاج بالتنويم المغناطيسي أو الوخز بالابر الدقيقة أو تنظيف البشرة.
• – بعد مرور ساعة إلى ساعتين، يمكنك استخدام المرطب أو الكريمات الطبيعية التي تحتوي على زيت جوز الهند أو جل الصبار للحفاظ على الترطيب و تقليل التهاب المنطقة المعالجة بالليزر.

بعد از لیزر چه کنیم
في حال قمت بإزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة فلا تستخدمي اللوسيون أو مزيل التعرق لمدة 24 ساعة

متى تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر ؟

ماذا يحدث بعد إزالة الشعر الزائد بالليزر ؟ لا تتوقع تساقط الشعر و تنعيم البشرة ونقائها مباشرة بعد الليزر. إنّ نمو الشعر بعد الليزر أمر طبيعي. عادة ما يبدأ تساقط 20% من الشعر في المنطقة المعالجة بالليزر من الأسبوع الثاني. بعد 4 جلسات ستلاحظ تساقط الشعر تدريجياً. بعد 6 جلسات يصبح نمو الشعر قليلاً جداً، والشعر الجديد يكون أرق و أضعف بسبب الأضرار التي سببها الليزر لبصيلات الشعر.

المتابعة على العلاج سيؤدي إلى نتيجة حتمية. لذلك لا تيأس بسرعة و أكمل فترة علاجك. بعد 3 أشهر ستظهر النتيجة.

 

كم عدد جلسات الليزر اللازمة لإزالة كل الشعر الزائد في المنطقة؟

الشعر له دورة نمو و استراحة. تتكون هذه الدورة من ثلاثة مراحل، حيث يمرّ الشعر باستمرار في هذه المراحل الثلاث وبعد انتهاء الدورة يبدأ من جديد.

1- طور التنامي أو مرحلة النمو
2-طور التراجع
3- مرحلة التيلوجين أو مرحلة الراحة (تساقط الشعر)

دورة حياة الشعر

 

بشكل عام و في وقت معين يكون 80٪ من شعر الجسم في مرحلة الراحة، و حوالي 20٪ منه في طور التنامي أو مرحلة النمو. إذا كانت بصيلات الشعر في طور الراحة أثناء إزالة الشعر بالليزر، فلن يؤثر شعاع الليزر عليها. لهذا السبب، يعتمد مركز الليزر حسب مرحلة نمو الشعر على تحديد من 6 إلى 8 جلسات في بعض الأحيان عندما يكون الشعر في طور التنامي ويضع لك جدول زمني لزيارة العيادة. يجب أن تستمر في هذه الجلسات حتى تختفي جميع البصيلات.

ملاحظة ! بالطبع إن المنطقة التي تقوم بعلاجها في الليزر لها تأثير. لأنه أينما كان هناك المزيد من بصيلات الشعر، فإن هناك حاجة للمزيد من الجلسات للتخلص منها. على سبيل المثال، عدد جلسات الليزر للوجه أقل من عدد جلسات ليزر البكيني. نظراً لأن منطقة البكيني والشفرين من أكثر الأجزاء الهرمونية في الجسم، و العلاج بالليزر لهذه المنطقة يعطي نتيجة متأخرة عن المناطق الأخرى.

 

كم هي الفترة الفاصلة بين كل جلسة لإزالة الشعر بالليزر والجلسة التالية ؟

تختلف الفترة الفاصلة بين العلاجات حسب المنطقة التي تعالجها بالليزر. في المناطق التي ينمو فيها الشعر بسرعة، مثل فوق الشفتين، يمكن تكرار العلاج في غضون ثمانية أسابيع. في المناطق التي يكون فيها نمو الشعر أبطأ مثل الظهر، يتم العلاج كل 12 إلى 16 أسبوعاً. لكن بشكل عام الفترة الفاصلة بين جلسات الليزر تتراوح بين شهرين.

لیزر فول بادی مشهد

هل نتيجة الليزر دائمة ؟

النتيجة التي يعطيها الليزر دائمة. لكن هناك عاملان يدخلان في ذلك:

  •  الاول – العيادة وجهاز الليزر الذي تختاره : هذا يعني أنك إذا اخترت عيادة مرموقة تستخدم أجهزة ليزر متطورة لهذا الغرض، فستحصل بالتأكيد على نتيجة أفضل وأكثر ديمومة..
  • الثاني – نوع بشرتك و شعرك : هذا يعني أنه إذا كان لون بشرتك أغمق من لون شعر جسمك ، وكان لديك شعر أشقر و مجعد، فإن تأثير الليزر يكون أقل بالنسبة لك. ولكن إذا كان شعرك داكنًا وبشرتك فاتحة، فإن تأثيره سيكون بالتأكيد أكثر دواماً وفعالية.

ولكن إذا كنت لا تزال تشاهد نمواً جديدًا للشعر بعد دورة الليزر، فلا داعي للقلق. نظراً لأن الليزر يدمّر بصيلات الشعر الموجودة، فقد تتكون بصيلات جديدة بعد 6 إلى 12 شهراً بسبب التغيرات الهرمونية أو تغيرات الوزن، وهو أمر طبيعي تماماً ويمكن حل ذلك بتمديد جلسة إلى جلستين.

 

ما الفرق بين إزالة الشعر بالليزر للرجال و للنساء ؟

با على الرغم من أن الجلد وقطر الشعر لدى الرجال أكثر سماكة بشكل طبيعي من النساء، إلا أن خطوات إزالة الشعر الزائد بالليزر في مشهد هي نفسها لكلا المجموعتين. والفرق الوحيد هو في إعدادات نوع لقطات الليزر التي تقع على عاتق الطبيب أو مشغل الجهاز. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لكلتا المجموعتين استخدام الليزر لإزالة شعر الجسم الزائد.

لكن أكثر طلبات النساء شيوعاً لإزالة الشعر بالليزر هو البكيني و تحت الإبط والساقين والوجه. و يميل الرجال أكثر للتخلص من الشعر الزائد عند منطقة الظهر والصدر والساقين.

هزینه لیزر موهای زائد مردان مشهد

ما هي أضرار إزالة الشعر بالليزر ؟

الليزر هو تقنية متقدمة وذات حد أدنى من التدخل الجراحي لإزالة الشعر بشكل دائم، والتي يتم استخدامها يوماً بعد في جميع أنحاء العالم وليس لها أي آثار جانبية خاصة. فقط بعد الليزر من الممكن أن يكون هناك حرق طفيف واحمرار و تورم في الجلد في منطقة الليزر يختفي في غضون ساعات قليلة.

هل ازالة الشعر بالليزر أضرار ؟ تختلف المضاعفات الجانبية لليزر و ذلك بحسب نوع البشرة و لون الشعر وخطة العلاج و مدى الرعاية قبل وبعد العلاج. فقط يجب أن تعلم أنه بسبب احتمال وصول ضرر للعينين، فإنه يحظر إزالة الشعر الزائد بالليزر للجفون وحول الحاجبين. لا ينصح باستخدام إزالة شعر الجسم بالليزر لمن لديهم وشم.

 

هل إزالة الشعر بالليزر يسبب السرطان ؟ هل يسبب الليزر العقم؟

تقوم أجهزة الليزر بإيصال شعاع الليزر فقط إلى بصيلات الشعر الموجودة في الأدمة، وبالتالي لا تتأثر أعضاء الجسم الداخلية بشعاع الليزر بأي شكل من الأشكال. على سبيل المثال، تخشى العديد من النساء من المضاعفات الجانبية لليزر المنطقة الحساسة. بشكل عام تشعر النساء بالقلق من العقم بفي حال استخدام الليزر في منطقة البكيني! إذا تم تطبيق شعاع الليزر على أدمة الجلد، فهو لا يصل إلى المبايض على الإطلاق لكي يؤثر عليها، أو على الغدد الليمفاوية التي يمكن أن تسبب السرطان. لذلك لا داعي للقلق.

 

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلم؟

يعتمد مقدار ألم الليزر على المنطقة التي تجري عليها الليزر مدى مقدرتك على التحمل. بشكل عام، الليزر على الوجه و تحت الإبط ليس مؤلماً، لكن ليزر البكيني يكون مصحوبًا بألم طفيف يتضاءل تدريجياً في الجلسات التالية. على ال رغم من أن الطبيب يستخدم عادة قبل الليزر مواد هلامية مخدرة و مبردة. لذلك لا تقلق. لأنه مع القليل من تحمّل الألم ، ستتخلصين من الشمع وشفرات الحلاقة وطرق الحلاقة الأخرى إلى الأبد.

 

ما هو المرهم الذي أضعه بعد إزالة الشعر بالليزر ؟

إذا وافق طبيبك فإن مرهم أوكسيد الزنك و مرهم بيتامتازون بعد الليزر سيساعدك على تقليل التهاب الجلد. عادة يتم وصف هذه المراهم لعلاج البثور والحروق بعد الليزر. ما هي مدة بقاء مرهم أكسيد الزنك على البشرة؟ يكفي أن يبقى حوالي 20 دقيقة إلى نصف ساعة.

 

بعد كم ساعة من الليزر أستحم ؟

لا مانع من الاستحمام بعد الليزر بماء فاتر بعد 24 ساعة. فقط احرص على عدم استخدام المنظفات مثل الصابون وشامبو الجسم.

 

الممكن الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع بين جلسات الليزر أو بعد الليزر؟

لا ينبغي استخدام الشمع بين جلسات الليزر. يجب أن تنسى استخدام آلة إزالة الشعر بعد الليزر، وكذلك وإزالة الشعر بالملقط بعد الليزر وكذلك إزالة الشعر بالشمع. الطريقة الصحيحة الوحيدة للحلاقة بين جلسات الليزر هي الحلاقة بعد الليزر بشفرة حلاقة أو ماكينة حلاقة. لأنه لا ينبغي اقتلاع الشعر من جذوره تحت أي ظرف من الظروف.

 

هل يمكن إزالة شعر الوجه والجسم خلال فترة الحمل والرضاعة ؟

إلا الأن لم تتضح تأثيرات الليزر في فترة الحمل والرضاعة. لكن وكإجراء احترازي لا يتم إزالة الشعر الزائد بالليزر خلال هذه الفترة.

 

إذا كانت لديك أي سؤال حول ازالة الشعر بالليزر، فيرجى إخبارنا بذلك في النموذج أدناه حتى نتمكن من الرد عليك في أقرب وقت ممكن. كذلك و للمزيد من المعلومات حول حجز موعد أو استشارة مجانية، يرجى الاتصال بـ باستشاريي مدفيكا في ايران على الرقم التالي 00989055982001

4 تعليقات

  1. السلام عليكم سؤال هل الشعر الأبيض(الشيب) يستجيب بالليزي ام لا ارجو الرد

    غير معروف
    1. هلا عليكم السلام لا مايصير

      پشتیبان
  2. هل يوجد لديكم جهاز ليزر سيكرت وماهي فوائده للندوب ومسامات الوجه

    حيدر هاشم
    1. Author

      نعم یوجد لدینا تواصلو معنا واتساب 989015982001

      مدیر

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن