زراعة الشعر في ايران ؛ تكلفة 2022 وافضل المراكز

hair transplant in iran - زراعة الشعر في ايران

زراعة الشعر في ايران ؛ تكلفة 2022 وافضل المراكز

3363 مشاهدات

يتم إجراء زراعة الشعر في ايران بطريقتين fut و fue (fit) بهدف علاج الصلع وخفة الشعر في افضل مراكز زراعة الشعر . لكن تكلفة زراعة الشعر في ايران تعتمد على طريقة وعدد البصيلات المزروعة. في أحدث طرق زراعة الشعر للرجال والنساء يتم إجراء عمليات زراعة الشعر بدون جراحة و بدون حلاقة للرأس، مثل طريقة fue و sut و hrt . لكن لا تنسى أن وضع البصيلات و توزيعها في منطقة الصلع أمر مهم للغاية، وكذلك الكثافة النهائية ومتانة الشعر المزروع وهذا يعتمد فقط على مهارة وخبرة طبيب زراعة الشعر وفريقه الجراحي. لذلك يجب أن تكون حريصاً في اختيار عيادة زراعة الشعر بدقة. في هذا المقال سوف نقدم لك أولاً بعض المراكز والعيادات الهامة التي تقوم بزراعة الشعر في مشهد. ثم سنتحدث عن تكلفة زراعة الشعر في عام 2021 و خطواتها وطرقها.

زراعة الشعر في إيران مع مدفيكا مضمون 100% دون شق جراحي / استشارة مجانية على الواتس أب 00989055982001

عمليات زراعة الشعر في ايران

للحصول على استشارة مجانية قبل زراعة الشعر أو الحصول على معلومات عن الأسعار والحصول على حجز موعد سريع وسهل مع أفضل مراكز زرعة الشعر اتصل برقم الهاتف 00989055982001 .
إن خبراء مدفيكا مستعدون للرد عليك على مدار 24 ساعة في اليوم.

إقرا في هذه المقالة : دیدن فهرست

الجدول الزمني زراعة الشعر في ايران

مدة عملية زراعة الشعر من 4 إلى 6 ساعات
نوع التخدير زراعة الشعر التخدير موضعي
مدة الإقامة في المستشفى  لا داعي للبقاء في المستشفى
مدة الإقامة في إيران 3 أيام
مدة الشفاء من 10 إلى 14 يوم
متى تظهر نتيجة زراعة الشعر  9 أشهر حتى عام واحد

 

ماهي افضل مراكز زراعة الشعر في ايران ؟

عيادة مدفيكا مركز زراعة الشعر و التجميل في ايران مشهد

يعتبر مركز مدفيكا للسياحة الطبية و لزراعة الشعر في ايران مشهد بامتلاكه كادر مؤهل وخبير واحداً من أفضل مراكز زراعة الشعر و الحواجب في ايران ، وهو مستعد لتقديم الخدمات لكم أيها الأعزاء و تقديم خدمات علاجية و تجميلية للبشرة و الشعر. يقوم أخصائيوا هذا المركز قبل كل شىء بتقديم الاستشارة ومن ثم وبحسب شروط كل شخص يقترحون له أفضل علاج. تتم زراعة الشعر الطبيعي بكثافة عالية و دون تساقط بطرق مختلفة. هذه الطرق والتقنيات تشمل طريقة fue(fit)، fut، وطريقة ميكروغراف. تتم زراعة الشعر في هذه العيادة بأكثر خطوط نمو الشعر طبيعية و مضمونة مائة بالمائة بشروط دفع مختلفة وفقاً لميزانيتك.

عيادة زراعة الشعر مريم في ايران

 

تجربتي مع زراعة الشعر في ايران
اسعار زراعة الشعر في ايران
قبل وبعد زراعة الشعر fue

فيديو عملية زراعة الشعر في عيادتنا للبشرة والشعر

[videojs data-setup={ “inactivityTimeout”: 0 } width=”” height=”” crop=”true” controls=”true” mp4=”http://dl.tebtub.com/video/medvika/ararose/Hair-transplantation.MP4″ poster=”https://medvika.com/wp-content/uploads/2021/01/Hair-transplantation.jpg”]

 

شاهد المزيد من نماذج العمل لزراعة الشعر في إينستغرام مدفيكا  على العنوان Medvika.ar واليوتيوب على العنوان Medvika-ar

للحصول على الاستشوار قبل وبعد زراعة الشعر و حجز دور لزراعة الشعر مع الحسم فاتصل على الرقم التالي 00989055982001

 

لماذا هناك الكثير من المتقدمين لزراعة الشعر في ايران ؟

الجواب بسيط. تكلفة زراعة الشعر في ایران على الرغم من وجود مراكز حديثة و جرّاحون وأطباء من ذوي الخبرة أقل بكثير من دول الجوار. يتبادر إلى ذهن الكثيرين من الأشخاص الذين يريدون القيام بزراعة الشعر هذا السؤال “ايهما افضل زراعة الشعر في ايران او تركيا ؟ ” لكن وبمقارنة بسيطة يمكنك أنت الإجابة على هذا السؤال. إن عملية و تقنية زراعة الشعر متماثلة في كافة أنحاء العالم. يمكنك من خلال الإقامة 3 أيام في أفضل فنادق إيران تحت إشراف أمهر أطباء زراعة الشعر القيام بزراعة شعرك بنصف التكلفة. لذلك ليس لزاماً أن تدفع تكاليف أكثر لعمل مماثل.

 

كم تكلفة عملية زراعة الشعر في ايران ؟

هذه العملية لها تكلفة ثابتة تقريباً مع بعض الاختلاف و ذلك بسبب إمكانيات كل عيادة، أو تخصص الطبيب. تكلفة زراعة الشعر في ايران في عام 2022 مثل بقية عمليات التجميل و الخدمات الأخرى أقل من الدول الأخرى و أقل من 1000 دولار. سعر زراعة الشعر في ايران مع مدفيكا و جميع الخدمات التي سنطالعها في السطور القادمة فقط 600 دولار.

 

افضل مراكز زراعة الشعر في ايران

 

لماذا مدفیکا ؟ ما هي خدمات مركز مدفيكا السياحية الطبية في ايران

  • – سيقدم خبراء مدفيكا على مدار اربع وعشرين ساعة الاستشارة لك قبل السفر من أجل اختيار أفضل مراكز زراعة الشعر في إيران.
  • – حال كنت ترغب فسيتم التنسيق للحصول على التأشيرة و الدخول إلى البلاد بواسطة مدفيكا.
  • – يتم استقبالك في المطار و طوال فترة إقامتك في إيران سيكون برفقتك سائق عربي للتنقل بين الفندق و المستشفى و عيادة الطبيب.
  • – التنسيق الكامل للإقامة المجانية في فندق 5 نجوم لشخصين و لمدة أسبوع واحد (إذا كان مرافقوك أكثر من شخص واحد أو كنت تريد الإقامة في الفندق لمدة تزيد عن 3 أيام فسيتم أخذ تكاليف ذلك بشكل منفصل منك)
  • – سيكون هناك ممرض عربي برفقتك في المستشفى
  • – سيوضع بين يديك خط موبايل وانترنت مجاني بالكامل.
  • – جميع الخدمات العلاجية الخاصة بك في المستشفى بما في ذلك الفحوصات، الصور الشعاعية وغيرها تقع على عاتق فريقنا.
  • – بعد عملية زراعة الشعر سيوصف لك أدوية تشمل المضادات الحيوية ورغوة غسل الشعر وغيرها بواسطة الجرّاح من أجل قضاء فترة النقاهة وسيتم توفيرها من قبل مدفيكا ووضعها بين يديك.
سياحة طبية في ايران مع مدفيكا

 

فحص كوفيد 19 قبل السفر إلى ايران

يجب عليك إجراء اختبار كوفيد 19 قبل السفر لكنّ هذا الفحص معتبر لمدة 72 ساعة فقط. مع جواب هذا الفحص و إظهاره في المطار يمكنك العبور من البوابة. من الأفضل القيام بعملية زرع الشعر قبل انقضاء هذه ال72 ساعة وإلا وجب عليك القيام بفحص PCR مرة ثانية.

 

ما هو البرنامج الزمني منذ لحظة الدخول إلى إيران حتى العودة؟

اليوم الأول : پس بعد الوصول إلى المطار سيقوم السائق باستقبالك و ينقلك إلى الفندق. ستتم التنسيقات اللازمة من قبل مرشدينا من أجل جلسة الاستشارة مع جرّاحك الذي اخترته. سيتم أخذك إلى العيادة من أجل الاستشارة و المعاينة الأولية، ثم يعيدك ثانية إلى الفندق.

اليوم الثاني : تقوم بزيارة العيادة من أجل زراعة الشعر. هنا عليك أن تتحدث مع طبيبك حول توقعاتك من هذه العملية و نتيجتها. تتم المعاينة والفحوصات اللازمة و تبدأ زراعة الشعر. ولكي لا يبقى المريض لساعات طويلة تحت العملية فإن زراعة الشعر تتم خلال عدة جلسات لمدة 2 إلى 3 ساعة في اليوم الثاني و الثالث.

اليوم الثالث : بعد الإنتهاء من جلسات الزراعة يتم غسل شعرك من قبل الممرض و من ثم يتم تضميده. يقوم الطبيب بدراسة حالة البصيلات و يقوم بوصف الدواء المناسب لك، و يعطيك التعليمات اللازمة للمراقبة التالية. ثم يتم نقلك إلى الفندق للاستراحة عدة ساعات ومن ثم يتم نقلك إلى المطار.
طوال تلك الفترة هناك ممرض عربي إلى جانبك. لذلك لا داعي للقلق. قم بالسفر الي ايران مع مدفيكا وأنت مرتاح البال.

السياحة الطبية في ايران مع مدفيكا

ما الفندق الذي سأقيم فيه أثناء إقامتي في إيران؟ فندق سي نور 5 نجوم في مشهد

الإقامة مجاناً في فندق 5 نجوم سي نور الواقع في شارع الامام الرضا(ع) في مشهد. يقع فندق سي نور مشهد في ساحة هفده شهريور حيث يتمتع بموقع فريد ومميز بين الفنادق في مدينة مشهد. بدأ هذا الفندق الخمس نجوم العمل في عام 2014 بعدد 286 غرفة و سويت في 22 طابق حيث يشمل برجان توأمان يقعان بجانب بعضهما البعض.

الفندق سي نور في ايران مشهد
الفندق سي نور لمسافرين زراعة الاسنان

إنّ الغرف النظيفة والرائعة والمشرقة لفندق سي نور مشهد، والتي يمتلك بعضها رؤية المدينة، ستمنحك الشعور بالسكينة والراحة. ما يمكنك الذهاب إلى المطعم في الطابق 16 و 17 من الفندق لتناول الطعام. من المرافق الأخرى لهذا الفندق المطعم، مقهى الشاي، الغطاء الأخضر، مدينة ملاهي للأطفال، صالة بلياردو، مسبح وساونا و حمام تقليدي.

خدمات مدفيكا : التنسيق الكامل للإقامة المجانية في فندق سي نور
غرفة فندق سي نور من خدمات مدفيكا

 

فندق سي نور في مشهد ايران مدفيكا

 

ما هي طرق التواصل معنا ؟

واتس أب :  0989055982001
اليوتيوب : Medvika-ar
الانستغرام :  Medvika.ar
الفيسبوك : medvika.ar

صور وفيديو تجارب الأشخاص الذين جرّبوا زراعة الشعر في ايران

فيما يلي تشاهدون صور قبل وبعد للأشخاص الذين قاموا بزراعة الشعر مع مدفيكا.

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

تورم الوجه بعد زراعة الشعر
كم تكلفة عملية زراعة الشعر في ايران

 

فیديو زراعة الشعر بطريقة fue في عيادتنا للبشرة والشعر

[videojs data-setup={ “inactivityTimeout”: 0 } width=”” height=”” crop=”true” controls=”true” mp4=”http://dl.tebtub.com/video/medvika/maryam/hair%20transplant-clinic-maryam-mashhad.mp4″ poster=”https://medvika.com/wp-content/uploads/2021/01/46.jpg”]

 


فيما يلي سنقدم لك كل ما تريد معرفته حول زراعة الشعر. لذلك ابقى معنا:

ما هي زراعة الشعر ؟

زراعة الشعر الحي هي إحدى طرق زراعة الشعر و ترميمه في ايران لمن يعاني من الصلع والشعر الخفيف. إن قلة الشعر تسبب ضعف الثقة بالنفس لدى الأشخاص. لكن اليوم يمكن حل هذه المشكلة بسهولة مع زراعة الشعر في يوم واحد.

 

كيف تتم زراعة الشعر في ايران ؟

ببساطة في عملية زراعة الشعر يقوم الطبيب بأخذ وحدات طعوم الشعر التي تسمى بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر المقاوم لتساقط الشعر (بنك الشعر). (دون الإضرار ببصيلات الشعر المجاورة). ثم تتم زراعة بصيلات الشعر في الجزء الأصلع خفيف الشعر. بشكل عام الشعر الموجود على الجزء الاخلفي من الرأس قوي و مناسب للنقل. و لكن إذا كان بنك شعر الشخص قليل الكثافة فسيأخذ الأطباء بصيلات الشعر من مكان آخر من الجسم مثل الشعر الموجود على صدر الرجال، يتم ذلك بدون تخدير و تحت التخدير الموضعي. لذلك لن تشعر بالألم خلال العملية.

في الصورة التالية يمكنك مشاهدة بصيلات الشعر الجاهزة للنقل. كل بصيلة شعر تحتوي على 1-3 شعرات مع بصيلة الشعر و كمية من نسيج الزرع و غدد دهنية و عضلة و شبكة الأوعية الدموية- العصبية.

صورة طعم الشعر
صورة طعم الشعر

ظهرت فكرة زرع الشعر في عام 1939 في اليابان. و من ثم تم تطبيقها من قبل طبيب ألماني عام 1959. في العقود التالية قام الأطباء بتطوير تقنية “الطعوم” ليقوموا بنقل عدة شعرات مع بعضها. ثم تمت المحاولة تدريجياً للاستفادة من البصيلات الأصغر حتى يبدو مظهر الزراعة طبيعي أكثر.

 

من هم الأشخاص الذين تناسبهم زراعة الشعر؟

إذا كنت ترغب في استعادة شعرك من خلال عملية زراعة الشعر فإن أول شىء يجب مراعاته هو أن تكون توقعاتك واقعية. يمكن أن تعيد زراعة الشعر جمالك، لكن هناك بعض القيود الموجودة أيضاً. مع زراعة الشعر تستعيد بعضاً من حجم الشعر الذي فقدته ليجعل مظهرك يبدو طبيعياً. لكن فرصة عودة الشعر المتساقط 100% فهي منخفضة للغاية. لأن زراعة الكثير من الطعوم ليس بالأمر الصحيح. هذا لأنه من الممكن أن يواجه تدفق الدم إلى بقية البصيلات مشكلة وحتى يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر الحي.

العمر المناسب لزراعة الشعر ؟ ثانياً من أجل زراعة الشعر يجب أن يكون لديك 25 عام. عندما تكون في سن الرشد و تحت تأثير هرموناتك فلا ينبغي عليك السعي لزيادة حجم شعرك. و طالما استمر تساقط الشعر لا ينبغي القيام بزراعة الشعر. لأنه من الممكن بعد زراعة الشعر أن يحدث تساقط الشعر مرة ثانية.

يجب شاهد : هل يمكن زراعة الشعر لمرضى السكر ؟

العمر المناسب لعملية زراعة الشعر
ما هو الوقت المناسب لزراعة الشعر ؟

 

من هم الأشخاص الذين لا يناسبهم زراعة الشعر؟

  • • النساء الحوامل والنساء المرضعات.
    • النساء المصابات باضطرابات هرمونية مثل تكيس المبايض و الغدة الدرقية.
  • • الأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة مثل السكري والإيدز و السرطان و الأمراض المعدية والأمراض الجلدية.
  • • الأشخاص الذين يعانون من الشعر الخفيف والصلع المنتشر في جميع أنحاء الجسم والمهيئون وراثياً.
  • • الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بسبب العلاج الكيميائي أو الأدوية الأخرى.

 

زراعة الشعر في ايران مشهد

 

انواع طرق زراعة الشعر في ايران و الفرق بينها

هناك عدة طرق لزراعة الشعر الطبيعي، و الاختلاف بين تلك الطرق في طريقة أخذ الشعر من بنك الشعر. لكن أقدم وأهم طرق زراعة الشعر التي يتم إجراؤها في جميع أنحاء العالم هما طريقتان زراعة الشعر مع جراحة fut (زراعة الشريط) و طريقة زرع الشعر بدون جراحة fit (fue) . بالطبع هناك طرق أخرى مثل bht و hrt و زراعة الشعر بطريقة الخلايا الجذعية. لكن هذه التقنية تستخدم أكثر في مجموعة طرق ترميم الشعر ولم يثبت إلى الآن فعالية علاجها. كم يستغرق وقت زراعة الشعر ؟كل جلسة تستغرق حوالي 1 حتى 4 ساعات.

 


۱- زراعة الشعر بطريقة FUT | بدون حلق الرأس

في هذه الطريقة يقوم الجرّاح بأخذ طعوم الشعر من شريط 6 حتى 10 إينش من جهة خلف الرأس (بنك الشعر). ثم باستخدام إبر صغيرة يقوم بعمل ثقوب صغيرة في منطقة الصلع و يضع الطعوم فيها. نظراً لأن خط أخذ الشعر يتم ترميمه بشكل كامل وهو في طريق نمو الشعر، لذلك بعد مرور بضعة أسابيع لن تكون الندبة الموجودة خلف الرأس مرئية أبداً. ثم يتم تغطية موضع الجراحة بضمادة أو شاش معقم. يتراوح عدد البصيلات المأخوذة في كل جلسة من زراعة الشعر بهذه الطريقة بين 1500 حتى 2500.

زراعة الشعر بطريقة fut

مزایا و عيوب طريقة زراعة الشعر بطريقة FUT

 

  • – لا يتم حلق الشعر ويتم تقصير قسم من خلف الرأس على شكل شريط يتم أخذ الشعر منه.
  • – هذه الطريقة فيها نزيف قليل، وغرزة في مؤخرة الرأس وفترة نقاهة.
  • – تستخدم هذه التقنية في مناطق أكبر . على سبيل المثال عندما يكون الجزء الأمامي من الرأس فارغ وخط الشعر في مقدمة الرأس غير واضح.
  • – في هذه الطريقة يتعرض بنك الشعر لضرر أقل. لأنه يتم إزالة الشعر بعناية أكبر.
  • – وقت العملية أقصر وسرعة أكبر، أي أن الزراعة تتم في يوم واحد.
  • – النتيجة تبدو طبيعية أكثر و نتائجها مؤكدة أكثر، لأن البصيلة لا تبقى خارج الجسم كثيراً وتتعرض للضرر أكثر.
  • – لأنها طريقة أسهل فهي أقل تكلفة أيضاً.

۲- زراعة الشعر بطريقة FIT (FUE) | مع حلق الرأس

في طريقة زراعة الشعر FUE لا حاجة لإيجاد شقوق خلف الرأس. لذلك يطلقون على هذه الطريقة زراعة الشعر بدون جراحة. في هذه التقنية تتم إزالة البصيلات بواسطة كماشات يدوية أو ملقط و زرعها في تجاويف صغيرة قطرها أقل من ميللمتر واحد. ثم يتم تضميد الرأس.

 

مزایا و عيوب طريقة زراعة الشعر بطريقة FUE

 

  • – يتم حلق الشعر. لأنه يجب أخذ وحدة طعوم شعر من خلف الرأس ومن أعلى الأذن و تُزرع في مكان مناسب.
  • – لا يوجد ندوب خلف الرأس (خط الغرزة)
  • – بدون نزيف وفترة نقاهة
  • – تستخدم هذه الطريقة في مناطق أصغر. مثل الحواجب و الوجه أو مكان الجرح.
  • – يستغرق وقتاً أطول من الطريقة السابقة. لأن استخراج البصيلات في هذه الطريقة يتم باليد. وكل عملية الزراعة تتم في يومين.
  • – لأن بصيلات الشعر تبقى لفترة طويلة خارج الجسم، فمن الممكن أن تتعرض للتلف و تفقد جودتها.
  • – تكلفة هذه الطريقة أكثر بقليل من من fut لأن طريقتها أكثر تعقيداً.
زراعة الشعر بطريقة fit

۳- زراعة الشعر بطريقة مختلطة

في بعض الأحيان قد يفضّل الطبيب المختص وبالاعتماد على نمط الصلع لديك استخدام طريقتي FUE و FUT بشكل تركيبي للحصول نتائج أفضل. على سبيل المثال في طريقة fut يجب أن يكون لديك بنك شعر كافي على مؤخرة الرأس. في الصورة أدناه يمكنك مشاهدة نموذج تساقط الشعر عند الرجال.

درجات الصلع عند الرجال
نموذج تساقط الشعر الرجالي و درجة الصلع

ما هي افضل طريقة زراعة الشعر في ايران ؟

أفضل طريقة لزرع الشعر مختلفة من شخص لآخر. وكما قيل سابقاً فإن ذلك يعتمد على مدى كثافة بنك الشعر لديك أو أن لديك شعر رقيق أو شعر سميك، و كذلك العامل الوراثي لتساقط شعرك فعليك اختيار طريقة مختلفة لهذا العمل. من أجل اختيار طريقة جيدة من أجل زراعة الشعر يمكنك مقارنة مزايا و عيوب الطرق مع بعضها البعض. ولكن اقتراحنا لك هو أن تترك هذا الأمر لطبيبك. في جلسة الاستشارة سيقترح عليك أفضل تقنية يقوم بإجرائها من أجل أكبر كثافة مع متانة دائمة.

 

في كل جلسة كم شعرة يتم زرعها؟

كل طعم يوجد فيه 1 إلى 3 شعرات. في كل جلسة أيضاً عادة ما يتم زرع بين 1000 حتى 4500 كحد أقصى. و مع ذلك هناك عدة عوامل أيضاً تؤثر على عدد البصيلات المزروعة :

  • – خبرة الطبيب و فريقه الطبي.
  • – خصائص الشعر بما في ذلك نموذج الصلع، سماكة الشعر، قوة الطعوم، لون الشعر و كثافة بنك الشعر.

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

 

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر ؟

بعد زراعة الشعر هل يسقط ؟ متى تختفي الحكة بعد زراعة الشعر ؟ إن الحكة وتساقط الشعر بعد الزراعة خلال 2 حتى 3 الأسابيع الأولى أمر طبيعي للغاية. في هذه المدة يتساقط الشعر المزروع فلا تقلق لأنه بعد عدة أشهر سترى أن هناك شعرات جديدة تنمو. عادة 6 إلى 9 أشهر بعد زراعة الشعر ينمو حوالي 60% من الشعر الجديد و سيكون بالإمكان مشاهدتها على الرأس. في هذه الفترة من الممكن أن يقوم الطبيب الأخصائي بالبشرة والشعر بوصف أدوية مقوية للشعر لك مثل ماينوكسيديل.

صورة مراحل نمو الشعر بعد الزراعة
صورة مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

 

تعليمات بعد زراعة الشعر في ايران

مرحلة النقاهة بعد زراعة الشعر في إيران حوالي 3 إلى 4 أيام. يمكنك منذ اليوم الثالث العودة إلى محل عملك ولكن من الأفضل أن تصبر حتى نهاية الأسبوع الأول. في هذه المدة فإن مراعاة نصائح بعد زراعة الشعر والتي ذُكرت في الأسفل يمكن أن تساعدك.

  • – الأدوية بعد زراعة الشعر عادة ما تشمل المضادات الحيوية والأدوية المضادة للالتهاب والمقوية للشعر مثل أقراص الزينك و البيوتين التي يصفها لك الطبيب، تناولها في الوقت المناسب بالتأكيد.
  • – يمكن أن يصف لك الطبيب بخاخ ملين ملحي لاستعماله بعد فتح الضماد. ومن الأفضل أن تسأل فريقك الطبي عن طريقة الاستعمال.
  • – لا تمشط فروة الرأس و طعوم الشعر لمدة 3 أسابيع.
  • – كيف تغطية الرأس بعد زراعة الشعر ؟ أخّر استخدام الباروكة أو الشعر المستعار بعد زراعة الشعر حتى يوافق الطبيب. كذلك لا تستخدم الأوشحة والقبعات أو حتى السترات الوقاية والقلنسوة.

 

كيف و متى تتم إزالة الضماد عن الشعر؟

يُسمح لك عادة بإزالة بإزالة الضمادة بعد يوم واحد من زراعة الشعر. يعتمد ذلك على حالة شعرك و رأي الطبيب. من الأفضل الذهاب إلى العيادة لهذا الغرض. لأن الفتح غير الصحيح و المفاجىء للضمادة قد يتسبب في تلف الطعوم. بعد فتح الضماد يمكنك استخدام كمادات باردة في وسط الجبهة مرتين لمدة 10 دقائق خلال اليوم.

 

طريقة غسل شعر بعد زراعة الشعر؟

بعد إزالة الضمادة يجب نقع أسفنجه ناعمة في شامبو زراعة الشعر الذي يصفه طبيبك أو بشامبو الأطفال. ثم اضغط بمنتهى الرفق على الرأس مرتين دون الضغط أو تحلايك يديك هنا و هناك. بعد 3 أسابيع ستتمكن من غسل شعرك برفق باليد لمنع تشكل القشرة و الالتهابات.سيتم تعليمك في مركز زراعة الشعر الطريقة الصحيحة لغسل الرأس بعد زراعة الشعر. ويمكنك مراجعة العيادة من أجل هذا الأمر. في الفيديو التالي يمكنك مشاهدة مراحل اول غسل الشعر وغسل المنطقة المانحة بعد الزراعة بعد زراعة الشعر و نتف القشرة من قبل الممرضة.

 

فيديو أول غسلة للشعر بعد الزراعة في عيادة زراعة الشعر في ايران مشهد

[videojs data-setup={ “inactivityTimeout”: 0 } width=”” height=”” crop=”true” controls=”true” mp4=”http://dl.tebtub.com/video/medvika/maryam/washing-head-after-hairtranplant.mp4″ poster=”https://medvika.com/wp-content/uploads/2021/01/washing-after-hair-transplant.jpg”]

شاهد المزيد من نماذج العمل لزراعة الشعر فی ایران في إينستغرام مدفيكا  على العنوان Medvika.ar واليوتيوب على العنوان Medvika-ar 

 

تناول الفيتامينات و أفضل غذاء بعد زراعة الشعر ؟

تعتبر التغذية و تناول الفيتامينات بعد زراعة الشعر أمر في غاية الأهمية، حيث يتم إصلاح جزء من بشرتك و أنسجة شعرك. ما هو الأكل الممنوع بعد زراعة الشعر ؟ تناول الكافيين و القهوة بعد زراعة الشعر، تناول الأطعمة الدهنية والمعالجة و الملح والسكر والسكريات غير الصحية التي يمكن أن تضر بشرتك و شعرك بشكل طبيعي. بدلاً من ذلك اتبع النصائح التالية لحصول على أفضل النتائج من زراعة الشعر في أقصر وقت.

  • • شرب الماء بعد زراعة الشعر مفيد لأنّ شرب كمية كافية من الماء تسبب تحسّن تدفق الدم ويؤدي ذلك إلى تدفق الدم بشكل كامل إلى البصيلات.
  • • قم بتضمين الكرياتين و البروتين في نظامك الغذائي لأنك تحتاج إلى الكرياتين لإنتاج الشعر.
  • • إن تناول أوميغا3 وهي دهون طبيعية و مفيدة، و كذلك الحديد سيكون فعّالاً للغاية في إمداد خلايا الجلد والشعر بالأكسجين. يساعد تناول الفيتامينات بعد زراعة الشعر مثل فيتامين B و فيتامين C و الموجودة بوفرة في الخضروات السليمة تساعد على نمو شعرك الجديد.

فيتامينات بعد زراعة الشعر

منذ متى يُسمح التدخين بعد زراعة الشعر ؟

توقف عن شرب الكحول بعد زراعة الشعر والتدخين لمدة شهر واحد على الاقل بعد زراعة الشعر حتى لا تتعطل عملية الشفاء. لأن النيكوتين يزيد من الآثار الجانبية مثل بقاء أثر الجروح و عدم التئام الجروح.

 

طريقة النوم بعد زراعة الشعر ؟

الطريقة الصحيحة للنوم بعد كل عملية جراحية في منطقة الوجه و الرأس؛ وضع عدة وسادات تحت الرأس و وضع الرأس بزاوية 45 درجة مع الجسم. لأن هذا يمنع تورم الوجه بعد زراعة الشعر. نم بطريقة قوس مفتوح. إذا تعبت فبإمكانك النوم على جانبك لبضع دقائق.

 

الرياضة بعد زراعة الشعر ؟

لا تمارس الرياض لمدة أسبوع تقريباً بعد زراعة الشعر. لا يهم إن كانت الرياضة التي تريد القيام بها ثقيلة أم لا. يمكن أن يتسبب التعرق و ارتفاع ضغط الدم في خروج الطعوم من مكانها. من الأفضل عدم الذهاب إلى حمام السباحة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد زراعة الشعر و نمو الشعر الجديد.

 

هل يمكن أن تسبب ازالة القشور مشكلة بعد زراعة الشعر؟

تظهر القشور في الأيام القليلة الأولى بعد زراعة الشعر و تختفي بعد فترة مع الغسيل المناسب. خلال هذا الوقت يجب تجنّب خدش أو لمس الشعر المزروع.

 

زراعة الشعر للنساء في ايران

يمكن للنساء القيام بزراعة الشعر لهدفين:

– إنزال خط الشعر الذي نمى بشكل كبير
– من أجل علاج أنماط تساقط الشعر

إنزال خط نمو الشعر من خلال زراعة الشعر هو إجراء جراحي يتم فيه أخذ شعر صحي من المنطقة المانحة (بنك الشعر) باستخدام طريقة FUT أو fue و يتم استخدامها من أجل إنشاء خط شعر للنساء.

زراعة الشعر للنساء في ايران
زراعة الشعر للنساء في ايران

مع الأخذ بعين الاعتبار كل هذه الحالات فإن زراعة الشعر لكل امرأة تعاني من تساقط الشعر ليس بالمفيد، بل إنه مفيد للبعض منهن فقط. قبل القيام بالزرع يجب على الطبيب أن يأخذ بعين الاعتبار اتساع المنطقة التي تعرضت لتساقط الشعر و عدد الشعرات الثابتة لدى المريض في رأسه و تقديرها من أجل عملية ترميم الشعر. في هذه الحالة فإن طرقاً مثل prp يمكن أن تكون مفيدة للسيدات.

 

زراعة الحواجب في ايران

زراعة الحواجب في ايران عبارة عن إجراء تجميلي يتم فيه نقل طعم الشعر إلى منطقة الحاجب. الهدف من ذلك إنماء شعر جديد من هذه الطعوم و جعل حاجبيك أكثر امتلاءً وجمالاً. زراعة الحواجب الطبيعية تشبه عملية زراعة الشعر، غير ان زراعة الحاجب تتطلب مزيداً من الدقة والمهارة. لذلك من المهم جداً اختيار عيادة تخصصية لزراعة الحاجب. إن زراعة الحواجب تتم أيضاً في عيادات مدفيكا في مشهد تحت إشراف جرّاحين ذوي خبرة. تكلفة زراعة الحواجب في ايران مع مدفيكا 500 دولار.

زراعة الحواجب في ايران
تكلفة زراعة الحواجب في ايران

 

 

زراعة اللحية في ايران

لدى معظم الرجال لا توجد لحية في أجزاء من الوجه (مثل الخدود) ولكن في بعض الأجزاء هناك كثافة جيدة. يتمتع بعض الرجال بلحى و شوارب ممتلئة، و لكن لديهم كثافة منخفضة وشعر ضعيف. وقليل من الرجال عموماً ليس لديهم لحية أو شارب وهذا الأمر يمكن أن يكون وراثياً أو خلقياً أو مكتسباً.

يمكن حل هذه المشاكل من خلال زراعة اللحية و الشارب في إيران بأقل تكلفة وبنتيجة أكبر و إزالة الكثافة. يتم القيام بزراعة اللحية و الشارب في المراكز التي ذكرناها أعلاه بأحدث المعدات والطرق في العالم.

زراعة اللحية في ايران

 

طرق زراعة اللحية في ايران

طريقة زراعة اللحية تتم بتقنية مماثلة لزراعة الشعر و الاختلاف فقط في أخذ الطعوم بحيث أن الشعرات التي يتم اختيارها من أجل زراعة اللحية و الشارب يجب أن تمتلك ميزتان:

  • – سميكة قدر الإمكان لأن شعر اللحية و الشارب عادة ما يكون أسمك من شعر الرأس.
  • – وحدات الطعوم الموجودة في الرأس تحتوي على شعرة إلى أربع شعرات بينما وحدات الطعوم في اللحية و الشارب تحتوي على شعرة أو شعرتين. لذلك عند أخذ الطعوم يجب اختيار تلك الطعوم التي تحتوي على شعرة أو شعرتين.

منابع : healthline.com و مدویکا

إذا كان لديك أسئلة حول أحدث طرق زراعة الشعر في إيران، يرجى الاتصال بنا من خلال النموذج أدناه. سوف نرد عليك في أقرب وقت ممكن. اتصل بمستشاري مدفيكا عن طريق الرقم0989055982001 من أجل الحصول على المزيد من المعلومات حول حجز موعد أو الحصول على استاشارة مجانية.

22 تعليق

  1. ممكن نتواصل اريد زراعة شعر

    غير معروف
    1. مرحبا اتصل بنا لاستشارة مجانا عبر الواتساب : +989055982001

      فاطمه پایان
  2. انا اعاني من صلع كبير والمنطقة المانحة فيها الشعر ضعيف هل تجوز الزراعة لي وتقوية شعري بالمنطقة المانحة بالبلازما اذا كانت نتائجها جيدة انني ابحث ماهومصير للزراعة شعري

    صالح العازمي
    1. Author

      سلام عليكم اتواصل معانا عبر الواتساب
      ‪+98 905 598 2001

      مدیر
  3. ارغب بتكملت لحيتي يراد يزرع نصف الخد

    سيد رافغ غريب المخنا
  4. أنا أعاني من الصلع هل ممكن اني ازرع مع العلم ان نوع شعري افريقي واعاني من صلع في منطقة اعلى الرأس كاملة افيدوني

    عبدالعزيز
    1. Author

      سلام عليكم رجاء تواصلو معنا عبر الواتساب للحصول على تفاصيل كامله
      +98 905 598 2001

      مدیر
  5. سلام عليكم انا سويت عمليتين لزراعة الشعر ب مصر والنتائج غير مرضية بالمرة واعتقد حاليا ان المنطقة المانحة عندى ضعيفة ما بها شعر كثيف اذا بغيت اسوى عملية زراعة شعر ل تكثيف المنطقة الامامية للرأس ب ايران هل الطبيب ممكن يأخذ من شعر اللحية “شعر اللحية عندى كثيف جدا”

    مصطفى محمد
    1. Author

      سلام عليكم ممكن ترسلون لي صوره على واتساب اساعدكم اكثر ‪+98 905 598 2001

      مدیر
      1. هل يوجد عندكم زراعة شعر صناعي لأني أعني من صلع نسائي

        نهلا خطاب
        1. Author

          هلا عليكم السلام اي نعم عندنا اتواصلو معانا عبر الواتساب
          ‪+98 905 598 2001

          مدیر
  6. هلا توجد في زراعة الشعر في مركز مدفيكا تقنية السفير

    غير معروف
    1. Author

      سلام علیکم نعم یتوفر عندنا تقنیة السفیر

      مدیر
  7. سلام عليكم اريد اسوي زراع شعر في ايران مشهد ممكن تساعدوني ؟

    عمر
    1. Author

      سلام عليكم للحصول على معلومات الكامله حول زراعة الشعر عن طريق الواتساب كلمو متخصصين شركة مدفيكا ‪+98 905 598 2001‬

      مدیر
      1. السلام عليكم زراعه الحاجب كم تكلف وكم احتاج اقامة في ايران وفي اي منطقة يتم؟

        نان
        1. Author

          عليكم السلام هلا سعر زراعه الحاجب 700$ للاستفسار تواصلو معانا عبر الواتساب
          ‪+98 905 598 2001

          مدیر
  8. اني اريد ارزع فقط مقدمه الراس شكد سعره؟

    فيصل
    1. Author

      سلام عليكم اول شي لازم تاخذ استشارة مع دكتور و هو حسب نوع الشعر و تساقط شعر يحدد سعر النهائي للحصول على الاستشاره اتصلو ع هذا الرقم ‪+98 905 598 2001‬

      مدیر
  9. كم تكلف عمليه زراعة الشعر لي شعري موجود ولكن ضعيف قليلا

    لؤي احمد
    1. Author

      سلام عليكم سعر زراعه الشعر ٥٠٠ دولار مع خدمات مجانيه ارسلو لي صور عبر الواتساب حتى اساعدكم اكثر ‪+98 905 598 2001

      مدیر

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن