شفط الدهون (نحت الجسم) في ايران بالصور قبل وبعد

شفط الدهون في ايران

شفط الدهون (نحت الجسم) في ايران بالصور قبل وبعد

4103 مشاهدات

ما هي عملية شفط الدهون أو نحت الجسم ؟ عملية شفط الدهون في ايران هي طريقة لإزالة دهون البطن أو الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم علی يد افضل اطباء شفط الدهون في ايران . يمكن إجراء عملية شفط الدهون بعدة طرق، مثل شفط الدهون بالليزر أو شفط الدهون بالفیزر في ايران . يمكنك السفر إلى ايران لشفط دهون الجسم بالكامل، وهو ما يسمى نحت الجسم ، أو يمكنك فقط إجراء شفط دهون البطن و الخواصر، وشفط دهون الذقن، وشفط دهون الفخذين، وشفط دهون الورك أو الذراع، وشفط دهون الساقين والظهر. في هذا المقال تم عرض كل ما تحتاج لمعرفته قبل السفر إلى ايران لإجراء شفط الدهون أو نحت الجسم. في ما يلي سنقدم أولاً افضل دكاترة نحت الجسم في ايران، ثم سنزودك بالتفاصيل الكاملة حول تكلفة ارخص عمليات شفط الدهون تقسيط في ايران ومشهد وطهران.

شفط الدهون من البطن في ايران
تجارب نحت الجسم في ايران مشهد مع الدكتور مهدي رمضاني

للحصول على استشارة مجانية في مدفيكا و معرفة الاسعار لعام 2021 أو حجز موعد اتصل على رقم الهاتف 00989055982001
إن خبراء ميدوفكا مستعدون للاجابة على أسئلتك خلال 24 ساعة 

إقرا في هذا المقال : دیدن فهرست

 

الجدول الزمني لعملية شفط الدهون أو نحت الجسم

مدة عملية شفط الدهون من 1 حتی 4 ساعات
نوع التخدير التخدير عام
مدة النزول في المستشفى ۱ ليلة
مدة الإقامة في إيران 10 أيام
فترة النقاهة 20 يوم
متى تظهر نتائج شفط الدهون بعد 6 أشهر
شفط وشد البطن

 

قائمة بافضل و أشهر اطباء نحت الجسم في ايران

عملية تجميل الجسم هي عمليات تجميل معقدة وحساسة کما أنها تتطلب قوة عالية. لهذا السبب يجب علیك أن تجد جراحًا مدربًا وذوي خبرة لهذه العملية. هناك العديد من الجراحين الذين يجرون عملية شفط الدهون بتکلفة رخيصة أو بالتقسيط. ولكن قبل الوثوق بهؤلاء الأشخاص فمن الأفضل إجراء القليل من البحث حول مصداقيتهم.
لقد أعددنا لك قائمة بأسماء دكاترة شفط الدهون و نحت الجسم في ايران مشهد و من ثم طهران. لمشاهدة نماذج عمليات كل طبيب قم بمراجعة انستغرامنا على العنوان  Medvika.ar .

 

من هو افضل دكتور شفط الدهون (نحت الجسم) في ايران مشهد؟

لقد أصبحت مدينة مشهد الوجهة السياحية الثانية للمسافرين الناطقين باللغة العربية بسبب الحضور المبارك للإمام الرضا (ع). إليك أفضل أطباء نحت الجسم في هذه المدينة:

مدينة مشهد ايران

الدكتورة فیروزه دانشوري

الدكتورة فيروزة هي أخصائية في الجراحة العامة و زميلة رسمية للأكاديمية الأمريكية لجراحي التجميل (AACS). و هي أيضًا عضو في هيئة التدريس ونائبة رئيس الجمعية الايرانية للأطباء الرياضيين. جمیع طاقم العمل لدى الدكتورة دانشوري هنّ من السيدات. تعتبر واحدة من أفضل دكتورة النساء لشفط الدهون في مشهد ايران.

دكتورة فيروزة دانشوري

الدكتور كامران كاوياني فر

یعتبر الدكتور كامران كاوياني فر فوق تخصص في جراحة التجميل واحد من افضل أطباء نحت الجسم في ايران. لقد بدأ عمله منذ عام 2012 في مجال عمليات تجميل الوجه و الجسم بشكل محترف، وفي الوقت الحالي هو عضو الجمعية الايرانية لجرّاحي التجميل و كذلك عضو الجمعية الدولية لجرّأحي التجميل ISAPS.

دكتور كامران كاوياني ايران مشهد

الدکتور مهدي رمضاني

الدكتور مهدي رمضاني اول الحاصل على شهادة في الجراحة التجميلية و الترميمية، مع سجل ناصع هو واحد من جرّأحي عمليات شفط الدهون. وهو أيضاً عضو رسمي في الجمعية الايرانية لجرّاحي التجميل و ISAPS أيضاً. جميع أنواع تقنيات شفط الدهون و نحت الجسم بما في ذلك Lipolaser ,UAL ,PAL ,SAL تتم من قبل هذا الجرّاح.
دكتور مهدي رمضاني

 

من هو أفضل دكتور شفط الدهون (نحت الجسم) في ايران طهران؟

طهران هي عاصمة ايران و واحدة من الأماكن الهامة التي تم اختيارها من قبل المسافرين كوجهة للسياحة الطبية. إن طهران مع وجود افضل الاطباء و الجرّاحين الايرانيين، وامتلاكها أماكن سياحية مثل دركه أو دربند يمكن أن تكون وجهة مناسبة لك. فيما يلي سنعرفك باثنين من أفضل أطباء نحت الجسم في طهران. من أجل حجز موعد أو التنسيق لسفرك إلى هذه المدينة قم بالتواصل معنا على الواتس اب 00989055982001 .

مدينة طهران ايران

 

الدکتور محسن فدائي

الدكتور فدائي فوق تخصص في الجراحة التجميلية والتجميل. وهو حاصل على أعلى مرتبة في البورد التخصصی في الجراحة التجميلية ولديه أيضًا أعلى مرتبة في البورد التخصصي في الجراحة الايرانية و هو أيضًا عضو في الجمعية الايرانية لجراحي التجميل.

دكتور محسن فدايي

الدکتور هادی أمالي

الدكتور أمالي فوق تخصص في الجراحة التجميلية والتجميل من جامعة طهران و هو أيضًا عضو في جمعية جراحي التجميل في ايران و الولايات المتحدة و كندا. وهو أيضًا أفضل جراح أنف في ايران حیث تم اختياره من قبل منظمة جراحي التجميل الأمريكية.

دكتور هادي امالي

 

تكلفة عملية شفط الدهون في ايران

بشکل عام فإن اسعار نحت الجسم في ايران (نحت الجسم کامل) تبدأ من 2600 دولار و تکلفة شفط دهون البطن و الخواصر في ايران تبدأ من 2000 دولار كما أن تحديد التكلفة بشكل دقيق.هو أمر صعب للغاية لأن أسعار عمليات شفط الدهون تعتمد على عدة أمور بما في ذلك وزنك و طولك وعلى الحالات التالية:

  • أي جزء من الجسم سيقوم الطبيب بشفط دهونه : علی سبیل المثال تختلف تکلفة شفط دهون الذقن المزدوجة عن تكلفة شفط دهون البطن.
  • ما هي طريقة شفط الدهوم المستخدكة و ما هو الجهاز المستخدم: على سبيل المثال تختلف تكلفة شفط الدهون بالليزر عن شفط الدهون بالفيزر.
  • هل تم استخدام الدهون المشفوطة للحقن في مناطق أخرى أم لا: إذا تم استعمال الدهون المشفوطة بعد معالجتها للحقن في مناطق أخرى من الجسم مثل المؤخرة او الوجه وغيرها فإن تكلفة ذلك ستزداد.
  • هل هناك أي عملية أخرى يتم إجراؤها في نفس الوقت مع شفط الدهون أو نحت الجسم: لأنه بعد شفط الدهون تتولد كمية صغيرة من الجلد الزائد، يطلب الكثير من المرضى القيام بهذه العملية مع عملية شد البطن.

 

تجارب نحت الجسم في ايران
تجارب نحت الجسم في ايران
3 أشهر بعد نحت الجسم في ايران طهران مع الدكتور فدايي
3 أشهر بعد نحت الجسم في ايران طهران مع الدكتور فدايي

 

لذلك يتم تحديد السعر الدقيق فقط بعد فحص الجراّح. لمزيد من المعلومات حول التكاليف يمكنك الآن إرسال طولك و وزنك إلى الرقم 00989055982001 في الواتس اب حتى يتمكن خبراؤنا من إرشادك.

 

استمع إلى كلام خديجة حول تكلفة عملية شفط الدهون في ايران

 

مزايا نحت الجسم في ايران مع مدفيكا

تتم عملية نحت الجسم في ایران بسعر أقل بكثير من بقية الدول و حتى الدول المجاورة مثل تركيا. هذا السعر المنخفض يعتبر لاشىء تجاه الخدمات الكثيرة و الإقامة في افضل فنادق الخمس نجوم.

أيضًا ، كما نعلم جميعًا و نظرًا لارتفاع الطلب على عملیات التجميل فإن الاطباء الايرانيون یتمتعون بالكثير من المهارات والخبرات في مجال الجراحة التجميلية والتجميل وهم رواد علی مستوی العالم فی هذا المجال. کما يمكنك أيضًا زيارة الطبيعة الفريدة لايران أثناء إقامتك.

يوجد عدد قليل من الشركات في ايران التي تقدم خدمات السياحة العلاجية. خدمات مثل الفندق أو المترجم أو المواصلات الطبية كلها متشابهة ولكن الشيء الأكثر أهمية هو جودة هذه الخدمات مقابل السعر الذي تدفعه.

تضمن لك مدفيكا ارخص اسعار شفط الدهون .کما أننا في مدفيكا نقدم لك أفضل الأطباء ولن يكون لديك أية مخاوف أو هواجس حول الطبيب و الدواء و المشفى و الإقامة. نحن دائماً بجانبك حتى تسافر بسهولة إلى بلدنا و نخلق لك أفضل تجربة٫ فيما يلي ستشاهد قائمة بالخدمات التي تقدمها لك شركة مدفيكا:

 

خدمات شرکة مدفيكا للسياحة العلاجية في ايران

  • – سيقدم خبراء مدفيكا على مدار اربع وعشرين ساعة الاستشارة لك قبل السفر من أجل اختيار افضل اطباء.
  • – حال كنت ترغب فسيتم التنسيق للحصول على التأشيرة و الدخول إلى البلاد بواسطة مدفيكا.
  • – يتم استقبالك في المطار و طوال فترة إقامتك في إيران سيكون برفقتك سائق عربي للتنقل بين الفندق و المستشفى و عيادة الطبيب.
  • – التنسيق الكامل للإقامة المجانية في فندق 5 نجوم لشخصين و لمدة أسبوع واحد (إذا كان مرافقوك أكثر من شخص واحد أو كنت تريد الإقامة في الفندق لمدة تزيد عن 3 أيام فسيتم أخذ تكاليف ذلك بشكل منفصل منك)
  • – سيكون هناك ممرض عربي برفقتك في المستشفى
  • – سيوضع بين يديك خط موبايل وانترنت مجاني بالكامل.
  • – جميع الخدمات العلاجية الخاصة بك في المستشفى بما في ذلك الفحوصات، الصور الشعاعية وغيرها تقع على عاتق فريقنا.
  • – بعد عملية سيوصف لك أدوية وغيرها بواسطة الجرّاح من أجل قضاء فترة النقاهة وسيتم توفيرها من قبل مدفيكا ووضعها بين يديك.
سياحة طبية في ايران مع مدفيكا

 

ما الفندق الذي سأقيم فيه أثناء إقامتي في إيران؟ فندق سي نور 5 نجوم في مشهد

الإقامة مجانا في فندق 5 نجوم سي نور الواقع في شارع الامام الرضا(ع) في مشهد. يقع فندق سي نور مشهد في ساحة هفده شهريور حيث يتمتع بموقع فريد ومميز بين الفنادق في مدينة مشهد. بدأ هذا الفندق الخمس نجوم العمل في عام 2014 بعدد 286 غرفة و سويت في 22 طابق حيث يشمل برجان توأمان يقعان بجانب بعضهما البعض.

الفندق سي نور في ايران مشهد
الفندق سي نور لمسافرين زراعة الاسنان

إنّ الغرف النظيفة والرائعة والمشرقة لفندق سي نور مشهد، والتي يمتلك بعضها رؤية المدينة، ستمنحك الشعور بالسكينة والراحة. ما يمكنك الذهاب إلى المطعم في الطابق 16 و 17 من الفندق لتناول الطعام. من المرافق الأخرى لهذا الفندق المطعم، مقهى الشاي، الغطاء الأخضر، مدينة ملاهي للأطفال، صالة بلياردو، مسبح وساونا و حمام تقليدي.

خدمات مدفيكا : التنسيق الكامل للإقامة المجانية في فندق سي نور
غرفة فندق سي نور من خدمات مدفيكا

 

فندق سي نور في مشهد ايران مدفيكا

 

شفط الدهون في ايران واقامة في الفندق سي نور
عملية شفط الدهون في ايران مشهد و اقامة في الفندق سي نور

من المزايا الأخرى للإقامة في فندق سي نور مشهد قربه من الحرم الرضوي المطهر، سوق الرضا وشارع هفده شهريور. يوجد في شارع هفده شهريور متاجر و مراكز تسوق كثيرة فإذا كنت تحب التسوق فستصل إليها بسهولة.

 

ما هي طرق التواصل معنا ؟

واتس أب :  0989055982001  |  اليوتيوب : Medvika-ar   |  الانستغرام :  Medvika.ar  |  الفيسبوك : medvika.ar

تجارب نحت الجسم في ايران طهران

تجارب نحت الجسم في ايران
تجارب نحت الجسم في ايران طهران

 


إذا كنت تريد الحصول على معلومات كاملة حول هذه العملية ، فلا تفوت قراءة المزيد.

ما هو شفط الدهون ؟

شفط الدهون أو كما يطلقون عليها مص الشحوم و نحت الجسم هي عملية تجميلية للجسم تزيل الدهون التي لا يمكنك التخلص منها بالحمية أو ممارسة الرياضة. يمكن أن تحدث زيادة الوزن لدى جميع الأشخاص لأسباب متنوعة، بما في ذلك قلة الحركة و نمط الحياة غير الصحي و الشيخوخة و الأمراض الوراثية.

شفط الدهون في ايران
الدهون الزائدة حول البطن أو الوركين، بالإضافة إلى تأثيرها على صحة الناس وحتى على الثقة بالنفس فإنها تزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مثل السكري من النوع الثاني و أمراض القلب و الأوعية الدموية. يعتبر شفط الدهون من أكثر الطرق فعالية للتخلص من هذه الدهون.

 

ما هي مناطق الجسم التي يمكن شفط الدهون منها؟ما هي مناطق الجسم التي يمكن شفط الدهون منها؟

 

أيهما أفضل عملية التكميم المعدة أو شفط الدهون ؟

هل شفط الدهون ينقص الوزن ؟ یجب أن تنتبه أن عملية شفط الدهون ليست طريقة لتقليل الوزن أو تقليل السلوليت على سطح البشرة. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فمن الأفضل التفكير في نظام غذائي مع ممارسة الرياضة. أو جرب طرق التخسيس الأخرى مثل عملية قص المعدة في ايران .
بشكل عام يجب أن يكون وزنك ثابتًا للقيام بشفط الدهون. هذا يعني أنه إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بشكل مفرط ، فعليك التفكير في عملية شد البطن بدلاً من شفط الدهون. ولكن إذا كان لديك القليل من الدهون الزائدة في مناطق مختلفة من الجسم، فيمكنك الوصول بسهولة إلى الجسم المثالي عن طريق إزالة تلك الدهون.

 

أيهما أفضل شفط الدهون أم شد البطن ؟!

يمكنك بحسب اقتراح جرّاحك من أجل الحصول على قوام مثالي لجسمك أن تقوم بعمليات تجميل اخرى إلى جانب عملية شفط الدهون مثل شد الجسم. إضافة إلى ذلك يمكن أحياناً الاستفادة من شفط الدهون لتصغير الثدي عند السيدات (ماموبلاستي) أو تصغير الثدي لدى الرجال (الجنيكو ماستي).

تصغیر الثدي للرجال في ايران يتم علي يد الدكتور كامران كاوياني فر
تصغیر الثدي للرجال في ايران يتم علي يد الدكتور كامران كاوياني فر

 

شروط عملية شفط الدهون ؟ الوزن المناسب لعملية شفط الدهون ؟

شفط الدهون هي عملية جراحية ثقیلة تتطلب أن تكون بصحة جيدة حند تتمکن من القیام بها.
هذا يعني أنه يجب عليك أن تمتلك على الأقل:

  • – أن تمتلك بشرة صلبة و مرنة.
  • – لا تتناول الکحول ولا التدخین.
  • – ليس لديك أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الشريان التاجي والسكري أو لديك ضعف في جهاز المناعة.
  • – إن وزنك زائد بنسبة 30٪ ومؤشر كتلة جسمك أقل من 40.

 

هل تعلم ما هو BMI (مؤشر الكتلة) ؟

 

مؤشر كتلة الجسم، وهو مقياس للسمنة و يسمى مؤشر كتلة الجسم BMI. الرقم المثالي لمؤشر كتلة الجسم ما بين 18 و 24، مما يدل على الوزن المناسب. إذا كانت النتيجة العددية بين 25 و 30 فإن الشخص يعاني من السمنة و زيادة الوزن، کذلك اذا كان مؤشر كتلة الجسم فوق 40، فهذا يعني أن الشخص يعاني من السمنة المفرطة. هذا هو السبب في أن عملية شفط الدهون ليست مناسبة لهؤلاء الأشخاص. يتم حساب هذا المؤشر بالصيغة التالية، ويحدد الرقم الذي يتم الحصول عليه من هذه الصيغة مقدار السمنة.
مؤشر كتلة الجسم = (الوزن بالكيلوجرام) مقسومًا على (الطول بالأمتار إلى أس 2)

شروط عملية نحت الجسم

 

شفط الدهون وعلاج الأمراض

كما ذكرنا سابقاً فإنه وبسبب سوء التغذية وقلة الحركة وبشكل عام نمط الحياة غير الصحي، فإنّ السّمنة تُلاحظ بشكل متزايد بين الناس في المجتمع. كما أن السمنة بحد ذاتها تتسبب بالعديد من الأمراض والاضطرابات الجسدية الكثيرة.

إن شفط الدهون بالإضافة إلى إيصالك إلى القوام المثالي خلال يوم واحد فإنه يعالج الأمراض أيضاً مثل: الأورام الحميدة المكونة من الدهون، والتثدي (الدهون الزائدة في أثداء الرجال) وغيرها من الأمراض. كذلك فإن أمراضاً مثل مرض السكري و أمراض القلب والكبد تهدد بشكل دائم الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بسبب زيادة الوزن.

وبالطبع لا تنسى أنّ هذا الأمر يتحقق إذا قمت بتغيير نمط حياتك بعد شفط الدهون واتّباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة في روتينك اليومي.

قبل وبعد شفط الدهون في ايران مع الدكتورة فيروزة

 

4 طريقة شفط الدهون أو نحت الجسم فی ایران

تم استخدام شفط الدهون على مدى عقدين من الزمن كطريقة لإزالة الدهون الموضعية. يتم إجراء عشرات الآلاف من عمليات شفط الدهون في ايران كل عام. لكن طرق القيام بذلك وأجهزة شفط الدهون من داخل الجسم مختلفة. بالطبع الشدط ال÷ی تشترک فیه جمیع تلك الطرق هو استخدام أنبوب رفيع يسمى قنية، والذي يتصل بالفراغ و يمتص الدهون في الجسم. فيما يلي سوف ندرس أنواع تقنيات شفط الدهون.

ما هي عملية شفط الدهون
ما هي عملية شفط الدهون

 

1- شفط الدهون بمحلول تامی سینت

و هي الطريقة الأكثر شيوعًا لشفط دهون البطن في ايران. يقوم الجراح بحقن محلول معقم في المنطقة المراد إزالة الدهون منها. هذه المادة مکونة من محلول ملحي عادي مع يدوكائين للتخدير والأبينفرين. يسهل هذا المحلول امتصاص الدهون عن طريق تقليل النزيف وتقليل الألم. کما أن نحت الجسم الليبوماتيك هو طريقة مماثلة لهذه الطريقة.

نحت الجسم
الكانولا لإزالة الدهون في عمليات شفط الدهون

 

2-شفط الدهون بالأمواج فوق الصوتية أو UAL | شفط الدهون بالفیزر في ایران

يستخدم طاقة الموجات الصوتية تحت الجلد لتمزيق جدران الخلايا الدهنية. هذا الإجراء يحول الدهون إلى سائل ويسمح لها بالامتصاص في الكانولا. في عملية التثدي للرجال في ايران يتم استخدام شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية كطريقة غير جراحية. تسمى هذه الطريقة أيضًا شفط الدهون بالفیزر. النحت السحري في ايران مشهد یقوم به الدكتور مهدي رمضاني.

شفط الدهون بالفيزر في ايران

 

3- شفط الدهون بالليزر او SmartLipo أو شفط الدهون بالليزر في ایران

يعتبر شفط الدهون بالليزر في ایران، أحدث طريقة لتصريف دهون البطن في ايران. في هذا الإجراء يستخدم الجراح الليزر لتوليد طاقة هائلة لتسييل الدهون.

شفط الدهون بالليزر في ایران
جراحة شفط الدهون الرقبة بالليزر والتي لها نتائج طويلة الأمد أكثر من شفط الدهون التقليدي

 

4- شفط الدهون القوي (PAL)

هذه الطريقة هي طريقة فعالة لتدمير الدهون بقوة يد الجراح و حركة اليد المستمرة. في هذه الطريقة تتم إزالة الدهون الموضعية بقوة ودقة أكبر وتستخدم أكثر في المناطق التي يصعب على الجراح الوصول إليها، مثل داخل الفخذ. من مزايا إنقاص الوزن باستخدام جهاز PAL أنه أقل آلم و تورم من التقنيات الأخرى، و حقيقة أنه يمكن إزالة کمية كبيرة من الدهون من الجسم في وقت قصير.

حل مشكلة سمنة الساقين
في شفط الدهون القوي تتم إزالة الدهون بنسبة 30٪ أكثر من الطرق الأخرى.

 

إجراءات ما قبل نحت الجسم وشفط الدهون

الخطوة الأولى هي استشارة جراح شفط الدهون. تحدث عن أهدافك من العملية و الخيارات و المخاطر و الفوائد و تكاليف الجراحة.

  • -ما الأدوية التي يجب أن أتناولها؟
  • -هل هناك حاجة إلى استخدام ضمادة أو شاش بعد الجراحة أم لا؟
  • -متى ستكون المواعيد القادمة للفحص و المعاينة؟
  • – متى تتم إزالة الغرز؟
  • -متى يمكنني ممارسة الرياضة مرة أخرى؟

إذا قررت إجراء عملية شفط الدهون، فسوف يعطيك الجراح التعليمات حول كيفية استعداداتك وتحضير جسمك، بما في ذلك القيود المفروضة على النظام الغذائي و الكحول. أخبر الجراح إذا كان لديك أي نوع من أنواع الحساسية أو الأدوية التي تتناولها ، بما في ذلك المكملات بدون وصفة طبية أو النباتات الطبية. يوصي الجراحون بالتوقف عن تناول الأدوية المرققئ للدم وبعض مسكنات الألم الخاصة قبل أسابيع قليلة من الجراحة.

كيف تتم عملية نحت الجسم و شفط الدهون؟ مراحل عملية شفط الدهون

لأن الطريقة الأكثر شيوعًا لشفط الدهون هي شفط الدهون بمحلول الحقن التقليدي. لذلك في ما يلي سوف نشرح لك هذه الطريقة.

  • الخطوة 1: يحدد الجراح أولاً بقلم التخطيط المناطق التي سيتم شفط الدهون فيها. سيتم نقلك بعد ذلك إلى غرفة العمليات و وضعك تحت التخدير العام.
  • الخطوة الثانية: يقوم جراح التجميل بعد ذلك بحقن محلول معقم لمنع النزيف. ثم يدخل أنبوب القنية النسيج الدهني من خلال شقوق 2-5 مم. الكانولا عبارة عن أنبوب تبلغ سماکته من 1 إلى 5 مم يعمل على تدمير الدهون دون حرقها واستخراجها من الجسم بالسوائل. في الواقع، يتم تدمير الدهون الزائدة عن طريق الاهتزاز السريع لأنبوب القنية. يتم ذلك عدة مرات متتالية لیتم التخلص من الدهون بشکل کامل و متساوي.
  • الخطوة 3: يتم في نفس الوقت استخراج الدهون و المحلول من خلال المسام ورشها في خزانات خاصة.
  • الخطوة 4: في النهاية يمكن إدخال أنابيب في الجسم لتصريف الإفرازات لمدة تصل إلى 24 ساعة تسمى المصارف.
  • الخطوة 5: في بعض الأحيان يتم شد النسيج الضام في الجسم بالخيوط الجراحية، وأحيانًا لا تكتمل الجراحة إلا بوضع ضمادة و شاش معقم على الشقوق.
  • الخطوة 6: في النهاية يتم نقلك إلى غرفة الإنعاش. و بحسب نوع الجراحة التي تجريها، قد لا تضطر إلى البقاء في المستشفى. ويطلق سراحهم في نفس اليوم. في بعض الأحيان يتعين عليك قضاء ليلة واحدة في المستشفى حسب طلب الطبيب.
  • الخطوة7: قبل التخريج في حال القيام بشفط دهون البطن و الخواصر، يتم ارتداء مشد بطن طبي قابل للتمدد في منطقة البطن.
اسعار نحت الجسم في ايران
الدهون التی تم شفطها و تنقیتها جاهزة للحقن في أجزاء أخرى من الجسم

 

ما الفرق بين شفط الدهون و نحت الجسم؟

هل شفط الدهون أفضل أم نحت الجسم؟ كلا الطريقتين تستخدمان لشفط الدهون. فقط التقنية الجراحية والجهاز المستخدم في طريقة نحت الجسم تمتلکان تقنیات جديدة. بحیث أنه في عملية شفط الدهون يتم حرق الدهون الزائدة، ولكن في عملية نحت الجسم تتحلل الدهون. لذلك بعد التنقية و التصفية يمكن استخدام هذه الدهون للحقن في مناطق أخرى من الجسم مثل حقن الدهون في الأرداف والصدر والوجه في ايران وغیرها.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه في الجراحة الدهنية، تتمتع الكانولا بنظام مناعي ذكي يتوقف عند تعرضها للأنسجة الخالية من الدهون والأوعية الدموية. لذلك، في هذه الطريقة ،لا يوجد خطر تلف الأطراف ويتم منع ترهل الجلد بسبب التصريف المنسق للأنسجة الدهنية.

ملاحظه ! لكن من الأفضل عدم الإصرار على طريقة معينة لشفط الدهون. لأن هذه نظريات جراحية. في الممارسة العملية، تختلف حالة كل شخص حسب الوزن و نوع البشرة و العمر و كمية الدهون. لذلك ثق بجراحك ، لأن جراح شفط الدهون الجيد سيختار أفضل طريقة لك.

 

نصائح بعد شفط الدهون

  • – إذا استخدم الجراح خيوطًا غير قابلة للامتصاص فسيأخذك السائق من الفندق الی العيادة بعد 7 أيام حتى يتمكن الطبيب من إزالة الغرز.
  • – بشكل عام يمكنك الاستحمام بعد العملية بثلاثة أيام. لكن لا تستخدم حوض الاستحمام قم بتقصیر وقت الاستحمام.
  • – للوقاية من الالتهابات يفضّل تناول المضادات الحيوية في الوقت المحدد.
  • –يعود معظم الناس إلى العمل في غضون أيام قليلة، و یعودون إلى مزاولة أنشطتهم اليومية في غضون أسبوعين..
  • – يحظر التدخين و الكحول لمدة أسبوع على الأقل بعد شفط الدهون.

 

أفضل مشد بعد عملية شفط الدهون
أفضل مشد بعد عملية شفط الدهون.

أضرار عملية شفط الدهون أو نحت الجسم

هل عملية شفط الدهون خطيرة ؟ مثل أي عملية جراحية أخرى، ينطوي شفط الدهون على مخاطر مثل النزيف ورد الفعل التحسسي تجاه التخدير. الأعراض الجانبية النادرة بعد عملية شفط الدهون ما يلي:

  • – نتوءات على الجلد نتيجة إزالة الدهون بشكل غير متساو.
  • احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون يعني أن السوائل يمكن أن تتراكم تحت الجلد. يحدث هذا بسبب الاستخدام غير السليم لليزر أثناء الجراحة. إذا اخترت جراحًا متمرسًا ذو خبرة، فمن غير المرجح أن تحدث هذه المضاعفات وإذا حدثت فلا داعي للقلق لأن الطبيب سيقوم بتصريف السائل بإبرة.
  • – الحكة بعد عملية شفط الدهون
  • – إذا عانيت من ارتفاع درجة حرارة شديد بعد عملية شفط الدهون فمن الممکن آن تکون دليلاً على وجود حمى أو التهابات ومن الأفضل أن تتصل بالطبيب.

 

 

انتفاخ الجسم والبطن بعد عملية شفط الدهون

التورم و الكدمات هما جزء لا يتجزأ من عملية شفط الدهون. أثناء شفط الدهون يستخدم الجراح أنابيب لتجميع الدهون من الجسم. هذه الأنابيب في حالة حركة إلى الأمام و الخلف، مما يؤدي إلى إنشاء العديد من الأنفاق تحت الجلد. تمتلئ هذه الأنفاق بالسوائل بعد العلاج، و هو السبب الرئيسي للتورم بعد شفط الدهون. عادة ما تختفي كمية كبيرة من التورم بعد 3-4 أسابيع ، ولكن قد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى يختفي تمامًا. خلال هذا الوقت، استهلك كمية أقل من الملح واستخدم کمادات باردة على الجسم لتقليل التورم.

 

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

فترة النقاهة لشفط الدهون 8 أسابيع. إذا كنت قد قمت بنحت الجسم بشکل كامل، فستزيد هذه الفترة من 12 إلى 14 أسبوعًا.
لاحظ أنه خلال هذا الوقت يجب أن تتوقع كدمات وتورم في البطن. لاحظ أنه خلال هذا الوقت يجب أن تتوقع كدمات وتورم في البطن.

 

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون ؟

يجب ارتداء المشد علی مدار 24 ساعة في اليوم و لمدة 8 أسابيع على الأقل. تساعد هذه الجينات كثيرًا في تقليل التورم بعد شفط الدهون. إن ارتداء مشد بعد نحت الجسم يقلل التورم و يحسن شكل الجسم.

 

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون و نحت الجسم ؟

مع زيادة الوزن تزداد الخلايا الدهنية من حیث الکمية والحجم. بدوره يقلل شفط الدهون من عدد الخلايا الدهنية في منطقة معينة.
تعتمد كمية الدهون المزالة على الشکل الظاهري المنطقة المعالجة و حجم الدهون. عادة ما يتم تحديد نتيجة جراحة الجسم أو شفط الدهون بعد 6 أشهر من العملية و تقليل التورم.

 

هل نتيجة شفط الدهون دائمة؟

طالما بقي وزنك ثابتًا و لم يكتسب زيادة في الوزن، فستكون نتيجة عملية نحت الجسم أو شفط الدهون دائمة.
هذا يعني أنه من أجل المحافظة على لياقتك بعد الجراحة يجب عليك ممارسة الرياضة بانتظام و اتباع نظام غذائي سليم.

 

ما هو أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون ؟

يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على الكثير من البروتينات الخالية من الدهون و الفواكه و الخضروات و الحبوب الكاملة و منتجات الألبان قليلة الدسم. الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون أيضاً يشمل الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو.

  • – من الأفضل تضمين الأطعمة الغنية بأوميجا 3 في نظامك الغذائي مثل الجمبري و الأسماك.
  • – تجنب تناول السكريات و الكربوهيدرات البسيطة و الدهون المشبعة.
  • – اشرب الماء بانتظام لأن جسمك يحتاج إلى البقاء رطبًا.
  • – بعد عملية نحت الجسم يكون استخدام فيتامين A فعّالاً للغاية في التئام الجروح بعد الجراحة بسبب الشق الذي يحدث على الجلد.
  • – استخدام فيتامين C فعال جدًا في إنتاج الكولاجين و التئام الجروح. الخضروات ذات الألوان الداكنة مثل السبانخ و البروكلي و الملفوف و البرتقال و الجريب فروت و الكبد والحليب غنية بفيتامين A. البطيخ و الحمضيات و الطماطم و التوت غنية بفيتامين C.
  • – يحمي فيتامين E الجسم من الشوارد الحرة. يعد البيض و المكسرات و الحليب و الكبد مصادر غنية بفيتامين E.

 

ما هو السبب في تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون ؟

عند إجراء عملية شفط الدهون، قد تتمزق خلايا الجلد حول المنطقة و هذا يؤدي إلى إطلاق مادة الميلانين وتنقلها إلى المناطق المحيطة. يغير تحرر الميلانين لون الجلد بعد شفط الدهون ويستغرق فترة من 4 إلى 6 أشهر للتعافي التام.

 

لماذا تظهر نتوءات بعد شفط الدهون وما هو العلاج ؟

إن ظهور النتوءات بعد شفط الدهون أو الليبوماتيك يعتمد بشكل كبير على لون الجلد ومرونته. بحيث تكون البشرة ناعمة و متجانسة بعد شفط الدهون لدی الأشخاص الذين لديهم بشرة أسمك و داكنة أكثر. ولكن في الأشخاص الذين يمتلكون بشرة أرق وأكثر بياضًا، فقد تصبح بشرتهم مترهلة قليلاً بعد العملية وقد تكون هناك نتوءات على سطح الجلد. بالطبع لا داعي للقلق لأنه بعد مرور 6 أشهر ستزول تلك النتوءات.

 

هل يمكن إزالة دهون البطن بدون جراحة؟

النظام الغذائي والتمارين الرياضية هي الطريقة الأولى التي نحاول بها تحقيق الجسم المثالي. لكن في بعض الأحيان لا تفید هذه الأساليب أيضًا. لذلك علينا البحث عن طرق أخرى لتقليل الدهون الزائدة. الطريقة الأكثر حسماً لإزالة دهون البطن هي شفط الدهون أو شد البطن.

 

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر ؟

لا تعتقد أنّ الدهون ستزول إلى الأبد بعد العملية. إذا لم يكن في جدولك نظام غذائي و ممارسة التمارين الرياضية ستعود إلى وضعك الأول في وقت أسرع مما تتصور.

 

هل عملية نحت الجسم مؤلمة ؟

يعتبر الألم في عملية شفط الدهون من أكبر المخاوف التي يفكر فيها معظم الأشخاص الذين يرغبون في إجراء هذه العملية. لكن يجب أن تعلم أنك ستكون تحت تأثير التخدير أثناء العملية و لن تشعر بأي ألم. فقط في فترة الإستشفاء ستشعر بألم متوسط لمدة تصل إلى 3 أيام كحد أقصى. وهي آلام يمكن السيطرة عليها عن طريق تناول المسكنات التي يصفها الجرّاح.

ما هو علاج الكدمات بعد شفط الدهون ؟

نظرًا لأن جراحة شفط الدهون تستخدم قنية صغيرة لامتصاص الأنسجة الدهنية، فإن الشقوق المطلوبة تكون صغيرة جدًا وتبلغ 5 مم كحد أقصى. لا تترك هذه الشقوق أية ندوب. في غضون 6 أشهر تختفي الندوب تمامًا أثناء عملية التجدد الطبيعي.

 

هل الرياضة ضرورية بعد عملية شفط الدهون ؟

نعم، يجب أن تعلم أنّ ممارسة التمارين الهوائية الخفيفة مهمة للغاية بعد جراحة شفط الدهون. لأن القيام بأنشطة خفيفة مثل المشي يمكن أن يقصّر فترة التعافي من خلال زيادة تدفق الدم. كما أن الرياضة تقي من عودة الدهون مجدداً. وبحسب قول وكالة “إيسنا” فقد أجريت دراسات على 36 امرأة خضعن لشفط الدهون.

بعد شهرين قام بعضهن ببرنامج رياضي لمدة اربعة أشهر. بعد هذه الأشهر الستة تبين أن أولئك الذين لم يمارسوا الرياضة قد زادت الدهون لديهم بنسبة 10 في المائة على الرغم من أنهم قد استهلكوا سعرات حرارية أقل. إذا كنت تمارس رياضات القوة من قبل فيجب أن تبدأ بممارسة الرياضة بعد 4 أسابيع من الجراحة و ابدأ بممارسة الرياضة بموافقة طبيبك الجرّاح

 

هل أستطيع الحمل بعد شفط الدهون أو نحت الجسم ؟

متى أقدر أسوي شفط دهون بعد الولادة ؟ الحمل بعد نحت الجسم بلامانع و يمكن للسيدات أن يجربن الحمل. لكن جرّاحي التجميل و بسبب امتلاكهم لأسباب ما فإنهم يوصون بأن يكون نحت الجسم بعد الولادة القيصرية.

على سبيل المثال تعتبر الجراحة التجميلية للبطن أكثر شيوعاً عند النساء بسبب زيادة حجم الدهون و ترهل الجلد وانفصال العضلات بعد الحمل، و زيادة الحجم خلال هذه الفترة، خلال هذه العملية يتم تقريب العضلات المتباعدة من بعضها البعض و يتم إصلاح مكانها، وفي النساء اللواتي لم يجربن الحمل قد تعود هذه العضلة إلى وضعيتها السابقة أثناء الحمل و أثناء نمو الجنين، و قد يأخذ البطن حالته السابقة. لذلك تُنصح النساء اللواتي يردن أن يحملن أن يؤخرن هذه العملية الجراحية الى ما بعد الحمل، وإجراؤها بعد مضي 6 أشهر على الولادة.

 

متى يُسمح بالاستحمام بعد عملية شفط الدهون ؟

عادة بعد 48 ساعة بعد عملية شفط الدهون يمكنك الذهاب إلى الحمام و أخذ دوش بسيط مع شامبو الأطفال. يعتمد هذا القرار على ظروف موقع الجراحة، فإذا كان المريض يعاني من مشكلة، فعليه بحث هذا الأمر مع جراح التجميل قبل الاستحمام.

منابع : مدویکا , mayoclinic.orgwebmd.com

شاهد المزيد من مقاطع الفيديو على صفحتنا الرسمية إينستغرام مدفيكا  على العنوان Medvika.ar واليوتيوب على العنوان Medvika-ar

إذا كان لديك أي أسئلة يمكنك مشاركتها معنا في نهاية هذه المقالة في قسم التعليقات. سيقوم خبراؤنا بالرد عليك في أقرب فرصة. أيضا اتصل بنا لمزيد من المعلومات أو للحصول على استشارة مجانية عبر الرقم 0989055982001

السياحة الطبية في ايران مع مدفيكا

20 تعليق

  1. كيف حالكم
    رايد اسوي عملية نحت للجسم عمري 43سنة

    محمود المليجي
  2. كم تكلفة عمليه شفط دهون البطن وتجميلها

    عامر منديل
    1. Author

      سلام عليكم الاسعار حسب طول و الوزن و دكتور الي تختارونه للحصول على معلومات اكثر تواصلو معنا عبر الواتساب
      ‪+98 905 598 2001

      مدیر
    2. عمري ٢٣ سنة وطولي ١٧٤ وزني ١٠٣ عادي اعمل عملية نحت الجسم
      زينب علي

      غير معروف
      1. Author

        سلام عليكم اكيد بخدمتكم اتواصلي معنا عبر الواتساب للحصول على استشاره كامله ‪+98 905 598 2001

        مدیر
    3. عملية شفط دهون البطن ونحت الجسم وحقن المؤخرة

      العمر ٦٠
      الطول ١٥٠
      الوزن ٧٣

      جوان كمال
      1. اهلا عليكم هلا ممكن اعرف عمليات الولاده الي سويتو مسبقًا للاستفسار اكثر تواصلو معنا عبر الواتساب
        ‪+98 905 598 2001

        پشتیبان
    4. كم كلفة عملية شفط البطن ونحت الجسم مع حقن المؤهرة

      جوان كمال
      1. هلا عليكم السلام حسب طول و الوزن
        للاستفسار اكثر تواصلو معنا عبر الواتساب
        ‪+98 905 598 2001

        پشتیبان
  3. سلام عليكم
    هل يمكن عملية شفط دهون البطن مع عملية تجميل الأنف في نفس الوقت؟

    جمال
    1. Author

      عليكم السلام هلا اي نعم يمكن اجراء العمليات مع بعض تواصلو معنا عبر الواتساب ‪+98 905 598 2001

      مدیر
  4. عمري 37
    طولي 150
    وزني 98
    هل اقدر اعمل عملية ارجو التواصل على رقمي الخاص 0096893332590

    ام هديل
    1. Author

      سلام عليكم راسلونا واتساب ‪+98 905 598 2001

      مدیر
  5. سلام عليكم اني عندي سكر مصير عليه هسه صار ٣ اشهر مسيطره التراكم جوه٧ اكدر اسوي نحت الجسم شكد سعره ؟

    مهند
    1. Author

      سلام عليكم لازم تستشيرين دكتور القلب بعد الموافقه تكدرون تراسلينا عبر الواتساب ‪+98 905 598 2001

      مدیر
      1. اريد إجراء عملية ازااو الشحوم من الجانب الأيمن والايسر علما أن عمري 32 سنة ووزني هو 72 كيلو طولي 177سم وكم هي التكلفة وشكرا

        محمد جمعة
        1. اهلا .للحجز و الاستفسار عبر الواتساب (09055982001)

          فاطمه پایان
  6. سلام علیکم اني صارلي شهر مسويه شد البطن وشفط في الكويت هذه طبيعي عندي ورم شسوي؟

    حوراء
    1. Author

      سلام عليكم في عمليه شد و شفط البطن و الخواصر طبيعي تكون الورم استشيرو دكتوركم المتخصص و اخذو نظام غذائي لبعد عمليه حتى يقل الورم

      مدیر

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن