عملية المعدة في ايران للتخسيس

عملية المعدة في ايران

عملية المعدة في ايران للتخسيس

3375 مشاهدات

عملية المعدة في ايران لتخسيس و تسمى أيضًا جراحات السمنة، حيث يتم إجراؤها من قبل طبيب فوق تخصص في جراحة المعدة. الهدف من جراحة المعدة هو الحد من كمية العناصر الغذائية التي يمكن أن تحتويها المعدة. يفقد الجسم الوزن عن طريق تقليل حجم الطعام في المعدة وبالتالي تقليل امتصاصه. يتم إجراء معظم جراحات إنقاص الوزن اليوم باستخدام تقنيات طفيفة التوغل (الجراحة بالمنظار). الطرق الأكثر شيوعًا لجراحة السمنة تشمل المجازة المعدية، و تكميم المعدة، و بالون المعدة، و ربط المعدة. يجب أن تعلم أن كل طريقة جراحية لها مزاياها وعيوبها الخاصة.

فيما يلي إليك المزيد من المعلومات حول أنواع جراحة المعدة لفقدان الوزن في ايران و تكلفتها وكل ما تحتاج معرفته حول جراحة المعدة مع أفضل المستشفيات و افضل دكتور جهاز هضمي في ايران، فابقى معنا.

عملية باي باس المعدة في ايران
3 أشهر بعد عملية باي باس المعدة في ايران

للحصول على استشارة مجانية و حجز موعد مع الدكتور حامد كل محمد زاده؛ أفضل جراح تخسيس معدة في ايران مشهد تواصل مع الرقم 00989055982001على الواتس اب. إننا نتطلع للرد عليكم أيها الأعزاء.

 

سرفصل های مقاله دیدن فهرست

ما هی عملية المعدة ؟

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، فإن الطريقة الوحيدة لفقدان الوزن هي عملية المعدة (جراحة السمنة).
عادة ما يتم إجراء جميع طرق جراحات المعدة تحت التخدير العام باستخدام الجراحة بالمنظار.

 

الجدول الزمني لعملية تصغير المعدة في ايران مع مدفيكا

مدة عملية المعدة للتخسيس  1.5 حتى 4 ساعات
نوع التخدير عملية المعدة التخدير عام
مدة الإقامة في المستشفى 2 يوم
مدة الإقامة في إيران 10 أيام
مدة التعافي بعد عملية المعدة 14 يوم

 

كم هي تكلفة عملية المعدة في ايران لإنقاص الوزن؟

تكلفة عملية قص المعدة في ايران يبدأ من 3800 دولار. لکن تكلفة عملية تصغير المعدة في ايران مع مدفيكا فقط 3200 دولار. صور دكتور كل محمدزاده في غرقة العمليات لتكميم المعدة مراجعنا مع مدويكا.

جراحة تكميم المعدة بالمنظار في ايران

تكلفة عملية قص المعدة في ايران

تكلفة عملية تصغير المعدة في ايران

 

لماذا من الأفضل القيام بعملية المعدة في إيران و مع مدفيكا؟

تعتبر إيران واحدة من افضل الدول لعلاج الجهاز الهضمي ولديها افضل اطباء المعدة و أفضل مشافي الجهاز الهضمي على مستوى المنطقة. و في هذا السياق فإننا في مدفيكا و هي شركة سياحة طبية في ايران نوفر لك أفضل الظروف من أجل سفرك إلى إيران من حيث التأشيرة و الإقامة في أفضل فندق 5 نجوم في مشهد.

 

اعرف المزيد حول فندق سي نور ايران مشهد الخمس نجوم

الإقامة مجاناً في فندق 5 نجوم سي نور الواقع في شارع الامام الرضا(ع) في مشهد. يقع فندق سي نور مشهد في ساحة هفده شهريور حيث يتمتع بموقع فريد ومميز بين الفنادق في مدينة مشهد. بدأ هذا الفندق الخمس نجوم العمل في عام 2014 بعدد 286 غرفة و سويت في 22 طابق حيث يشمل برجان توأمان يقعان بجانب بعضهما البعض.

الفندق سي نور في ايران مشهد
الفندق سي نور لمسافرين زراعة الاسنان

إنّ الغرف النظيفة والرائعة والمشرقة لفندق سي نور مشهد، والتي يمتلك بعضها رؤية المدينة، ستمنحك الشعور بالسكينة والراحة. ما يمكنك الذهاب إلى المطعم في الطابق 16 و 17 من الفندق لتناول الطعام. من المرافق الأخرى لهذا الفندق المطعم، مقهى الشاي، الغطاء الأخضر، مدينة ملاهي للأطفال، صالة بلياردو، مسبح وساونا و حمام تقليدي.

خدمات مدفيكا : التنسيق الكامل للإقامة المجانية في فندق سي نور
غرفة فندق سي نور من خدمات مدفيكا

 

فندق سي نور في مشهد ايران مدفيكا

 

بحيث أنه عندما تدخل إلى إيران سيكون في استقبالك في المطار سائق عربي حتى يرافقك إلى الفندق. إنّ إقامتك محجوزة. في اليوم الأول سترتاح و سيكون المرشد العربي إلى جانبك طوال تلك المدة، و سنتولى نحن التنسيق لزيارة الطبيب و تحضير الفحوصات و تحديد وقت العملية وكل ما يلزم. الممرضين العرب أيضاً سيكونون إلى جانبك في المستشفى في يوم العملية و طوال فترة نزولك في المستشفى التي ستكون 2 يوم كحد أقصى.

بعد ذلك سنوفر لك زيارة عيادة الطبيب مرة ثانية، و توفير الأدوية و ذهابك إلى الفندق أو عيادة الطبيب و حتى لزيارة الأماكن السياحية في إيران، و مقدمات كل برنامج تريد القيام به.

مقابل كل هذه الخدمات ستقوم بدفع تكاليف أقل بكثير من الدول الأخرى. كل هذه الأسباب قد جعلت من إيران واحدة من أقطاب السياحة الصحية للقيام بعمليات المعدة و التخسيس.

 

خدمات شرکة مدفيكا للسياحة الطبية في ايران

  • – سيقدم خبراء مدفيكا على مدار اربع وعشرين ساعة الاستشارة لك قبل السفر من أجل اختيار افضل اطباء.
  • – حال كنت ترغب فسيتم التنسيق للحصول على التأشيرة و الدخول إلى البلاد بواسطة مدفيكا.
  • – يتم استقبالك في المطار و طوال فترة إقامتك في إيران سيكون برفقتك سائق عربي للتنقل بين الفندق و المستشفى و عيادة الطبيب.
  • – التنسيق الكامل للإقامة المجانية في فندق 5 نجوم لشخصين و لمدة أسبوع واحد (إذا كان مرافقوك أكثر من شخص واحد أو كنت تريد الإقامة في الفندق لمدة تزيد عن 3 أيام فسيتم أخذ تكاليف ذلك بشكل منفصل منك)
  • – سيكون هناك ممرض عربي برفقتك في المستشفى
  • – سيوضع بين يديك خط موبايل وانترنت مجاني بالكامل.
  • – جميع الخدمات العلاجية الخاصة بك في المستشفى بما في ذلك الفحوصات، الصور الشعاعية وغيرها تقع على عاتق فريقنا.
  • – بعد عملية سيوصف لك أدوية وغيرها بواسطة الجرّاح من أجل قضاء فترة النقاهة وسيتم توفيرها من قبل مدفيكا ووضعها بين يديك.
سياحة طبية في ايران مع مدفيكا

 

ما هي طرق التواصل معنا ؟

واتس أب :  0989055982001  |  اليوتيوب : Medvika-ar   |  الانستغرام :  Medvika.ar  |  الفيسبوك : medvika.ar

 

من هو افضل دكتور عملية المعدة بالمنظار في ايران؟

الدكتور حامد كل محمد زاده واحد من أفضل اطباء المعدة و جراحة التخسيس. وهو حاصل على زمالة في جراحة المناظير المتقدمة والسمنة وعضو في الجمعية الدولية لجراحة السمنة (IFSO).
كما أنه يتقن جميع طرق تصغير المعدة و يمكنه أن يقدّم لكم أيها الزبائن العرب الأعزاء أفضل طريقة لفقدان الوزن عن طريق تصغير المعدة بناءً على الحالة الجسدية و العقلية للمريض. كما أن الدكتور محمد زاده لديه المهارة اللازمة في إجراء أحدث عمليات السمنة عن طريق المنظار.

افضل اطباء تكميم المعدة و الجهاز الهضمي في ايران مشهد ( دكتور كل محمد زاده

 

افضل مستشفي لجراحة المعدة في ايران مشهد

يتم إجراء عمليات تكميم المعدة أو قص المعدة من قبل الدكتور كل محمد زاده في مستشفى مادر في مشهد، وهو من أفضل المستشفيات المجهزة في إيران.

افضل مستشفي لتصغير المعدة في ايران
مستشفي لعملية قص المعدة في ايران مشهد

 


و فيما يأتي نقترح عليك أن تبقى معنا ولا يفوتك قراءة المزيد للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه العملية.

ما هي عملية المعدة لإنقاص الوزن؟

ربما يكون هذا السؤال هو الأكثر تداولاً بين الناس و هو كيف تؤدي عملية المعدة إلى فقدان الوزن؟ يعتبر تصغير المعدة من أسرع الطرق لفقدان الوزن. تساعدك جراحة المعدة على إنقاص الوزن و تقليل مخاطر المشاكل الطبية المرتبطة بالسمنة. يمكن أن تساعدك عملية السمنة على إنقاص الوزن بطريقتين رئيسيتين:

  • 1-تقييد المعدة لتلقي الطعام: تستخدم هذه الجراحة لتقليل كمية الطعام التي يمكن أن تحتفظ بها المعدة و هذا الأمر بدوره سيحد من السعرات الحرارية التي تستهلكها.
  • 2-تقييد الإمتصاص (Malabsorption) : تستخدم الجراحة من أجل تقصير مسار الامتصاص أو تجاوز جزء من الامعاء الدقيقة مما يقلل من كمية السعرات الحرارية والمواد المغذية التي يمتصها الجسم.
عملية تكميم المعدة قبل وبعد
6 اشهر بعد عملية تكميم المعدة في ايران مع الدكتور كل محمد زاده

 

كم ساعة تستغرق عملية المعدة؟

إن مدة عملية المعدة ترتبط بنوع و طريقة الجراحة. من الممكن أن تتم عملية المعدة في أقل من ساعة واحدة، لكن طرق أخرى مثل عملية تحويل مسار المعدة قد تستغرق أكثر من ساعتين.

 

كيف تتم عملية تصغير المعدة ؟

إن طريقة العملية مختلفة قليلاً لكل نوع من أنواع عمليات المعدة. و فيما يأتي سنتحدث عن أنواع الطرق الجراحية لعملية المعدة في إيران و مزايا و معايب كل منها.

افضل دكتور قص المعدة في ايران
عملية تحويل مسار المعدة للمري أو 48 BMI

انواع عمليات تصغير المعدة (أحدث عمليات السمنة 2021)

اليوم أحدث طريقة لإنقاص الوزن هي طريقة المنظار و التي على عكس العمليات الجراحية المفتوحة، فإن فترة الشفاء فيها أقصر و أثر الخيوط الناتجة عن عملية التخسيس أصغر بكثير. عادة ما يستخدم جرّاحوا المعدة عدة طرق لجراحة التخسيس و أكثر عمليات المعدة شيوعاً لإنقاص الوزن تكميم المعدة و تحويل مسار المعدة و ربط المعدة القابل للتعديل وعملية الساسي (عملية التقسيم الثنائي).

  • 1- عملية تحويل مسار المعدة بالانجليزي gastric bypass
  • 2- عملية ربط المعدة بالانجليزي Gastric banding
  • 3- عملية تكميم المعدة أو قص المعدة بالانجليزي Sleeve gastrectomy
  • 4- عملية بالون المعدة بالانجليزي Intragastric balloon

 

1- عملية تكميم المعدة في ايران

عملية تكميم المعدة هي واحدة من طرق التخسيس السريعة للمعدة بناءً على تقييد الطعام. هذه العملية من أكثر العمليات الجراحية التقييدية شيوعاً . في هذه الطريقة تتم إزالة حوالي 80% من حجم المعدة و يبقى 20% فقط من المعدة على شكل أنبوب له شكل الموزة. بالطبع هذه الطريقة غير ممكنة للجميع.

فعملية تكميم المعدة مناسبة للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى فقدان وزن شديد للوصول إلى وزنهم المثالي. كما أنه غير مناسب للأشخاص الذين لديهم تاريخ طويل من مرض ارتجاع المعدة و مرضى السكري و ارتفاع ضغط الدم.

عملية تكميم المعدة

 

 

2- عملية تحويل مسار المعدة في ايران

عملية تحويل مسار المعدة هو نوع آخر من عمليات إنقاص الوزن. تتضمن وظيفة هذه الطريقة تقييد الطعام و ايضاً التسبب في فقدان الوزن عن طريق إعاقة الامتصاص. في هذه الطريقة يتم فصل جزء من المعدة بحوالي 20 إلى 30 سم مكعب فوق المعدة و المرتبطة بالمرىء عن باقي المعدة. الطعام الذي يتم تناوله يدخل فقط هذا الجزء الصغير و لا يدخل باقي المعدة. تتدفق الافرازات من هذا الجزء من المعدة عبر الاثني عشر إلى الجهاز الهضمي في الامعاء الدقيقة. أيضاً يتم تجاوز بعض الأمعاء الدقيقة حتى لا يدخلها الطعام، و بالتالي ينخفض مستوى امتصاص الامعاء للطعام. في الوقت الحالي لا توجد قيود خاصة على هذه الطريقة و يمكن اجراؤها لمعظم مرضى السمنة.

عملية باي باس المعدة في ايران

 

عملية الساسي (عملية التقسيم الثنائي)

 

يتضمن هذا الإجراء مزيجاً من جراحة تكميم المعدة بالمنظار و جراحة تحويل مسار المعدة. في هذه الطريقة يتم إجراء عملية تكميم المعدة أولاً و من ثم يتم توصيل جزء من نهاية الأمعاء الدقيقة بالجزء المحدد من المعدة. تستخدم هذه الطريقة في حالات خاصة مثل المرضى الذين لديهم تاريخ عائلي للاصابة بسرطان المعدة و مرضى السكري الذين لا يخضعون لإجراءات المجازة المعدية المعتادة بسبب الحاجة إلى إجراء فحوصات منتظمة لكامل طول المعدة.

 

3- عملية ربط المعدة في ايران

عملية ربط المعدة أو حلقة المعدة هي نوع من الجراحة التقييدية البحتة. يتم تركيب حلقة حول المعدة لها قدرة على نفخ و ضغط مدخل المعدة من خلال مضخة يتم تركيبها تحت جلد البطن. و مع ذلك و بسبب الآثار الجانبية العديدة لهذه الطريقة فهي اقل استخداما في جراحات السمنة.

عملية ربط المعدة أو حلقة المعدة

 

4- عملية بالون المعدة في ايران

بالون المعدة هو طريقة غير جراحية لتصغير المعدة وعلاج السمنة. بالون المعدة عبارة عن كيس على شكل بالون يمتلئ بالمحلول الملحي أو بالهواء بعد وضعه داخل المعدة. يتمدد البالون داخل المعدة ولا يترك مجالًا لدخول الطعام، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ولا يمكن لهم أن يخضعوا لعملية جراحية. يجب إزالة البالون من المعدة بعد 4 إلى 6 أشهر بطريقة التنظير الداخلي.

عملية بالون المعدة في ايران

 

ما هي أفضل طريقة لجراحة المعدة لإنقاص الوزن؟

يقول الدكتور كل محمد زاده و هو فوق تخصص في جراحة المناظير المتقدمة حول هذا الأمر: ” اختيار نوع العملية مختلف من شخص لآخر، و هناك عوامل كثيرة تساهم في ذلك مثل الفحوصات، و التنظير الداخلي و التاريخ العائلي. لذلك يمكن أن يكون نوع ما من الجراحة أفضل لشخص ما. تقدير ذلك يعود إلى الطبيب المعالج و هو ممكن بعد فحص حالة المريض.

 

ما هو الفرق بين الجراحة المفتوحة وتنظير البطن؟

في جراحة السمنة المفتوحة، يقوم الجراحون بعمل شق كبير في البطن. يستخدم معظم الجراحين في الوقت الحاضر الجراحة بالمنظار. في هذا الإجراء، يتم إجراء عدة شقوق صغيرة، ويتم إدخال أدوات جراحية تشبه الأنبوب الرفيع من خلال هذه الشقوق. يحتوي رأس هذا الأنبوب الرفيع على كاميرا يمكن للجراح بواسطتها رؤية داخل البطن. تنطوي الجراحة بالمنظار على مخاطر أقل من الجراحة المفتوحة و ألم و ندوب أقل من الجراحة المفتوحة. كما أن التعافي من الجراحة بالمنظار أسرع أيضًا.

بالطبع قد تكون الجراحة المفتوحة خياراً أفضل لبعض الأشخاص. من الممكن أن تحتاج إلى جراحة مفتوحة إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة، أو أجريت جراحة في المعدة من قبل، أو كان لديك مشاكل طبية معقدة أخرى

 

عملية تحويل مسار المعدة التقليدية لمريض يعاني من فتق المريء
عملية تحويل مسار المعدة التقليدية لمريض يعاني من فتق المريء

شروط عملية تصغير المعدة في ايران ؟

عادة ما يكون المرضى الذين يتمتعون بهذه الخصائص هم أفضل المرشحين لجراحة السمنة:

  • 1- الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة BMI = 40 او BMI = 35 و يعانون من مشاكل وأمراض السمنة مثل السكري و الربو و ارتفاع ضغط الدم و مرض الارتجاع أو توقف التنفس أثناء النوم
  • 2- وزن زائد أكثر من 45 كع بالنسبة للوزن المثالي
  • 3- أن لا يقل العمر عن 18 عام و لا يزيد عن 65 عام
  • 4- عدم فاعلية طرق التخسيس الأخرى بالنسبة للشخص
  • 5- ملتزمون بتغييرات طويلة الأمد في نمط الحياة بما في ذلك النظام الغذائي والتمارين الرياضية والاحتياجات الطبية

 

قبل وبعد عملية تصغير المعدة لإنقاص الوزن في ايران

إجراءات ما قبل عملية المعدة (جراحة السمنة)

يجب اتخاذ الإجراءات التالية من وقت إجراء الاستشارة الأولية مع الجراح حتى وقت إجراء عملية المعدة أو قرار اختيار نوع الطريقة الجراحية. لاحظ أنه من أجل الحصول على أفضل النتائج من عملية المعدة فإنه من الضروري القيام بكل هذه الإجراءات.

 

1- استشارة الجراح وفحص حالة المريض

الخطوة الأولى هي الذهاب إلى مستوصف أو عيادة الأطباء الذين يجرون جراحة السمنة والتمثيل الغذائي. تشمل الزيارة الأولية فحص عادات الأكل لدى المريض، وقياس الطول والوزن بدقة، وفحص مؤشر كتلة الجسم. يجب أيضًا تقديم شرح عن عادات الأكل والأمراض الأساسية.

 

2- القيام بالفحوصات قبل العملية

في الخطوة الثانية يلزم إجراء سلسلة من الفحوصات. نظراً لحقيقة أن المرضى يصابون بسوء الامتصاص بعد جراحة السمنة المرضية وأن كمية العناصر الغذائية التي تصل إلى الجسم أقل، لذلك يجب فحص املاح و فيتامينات الجسم وتعويض النقص الغذائي قبل العملية. كذلك يجب علاج بعض الأمراض الخاصة مثل قصور الغدة الدرقية قبل الجراحة. لذلك فإن الفحوصات الكاملة مطلوبة.

 

3-القيام بالتنظير

الخطوة التالية هي إجراء التنظير الداخلي. يجب مراقبة حالة المعدة جيدًا. يجب التحقق من احتمالية وجود فتق الحجاب الحاجز و بوليبات المعدة. كذلك يجب التحقق إذا كان هناك قرحة في المعدة أم لا و يجب فحص وجود الجراثيم. إذا كانت الجراثيم موجودة فيجب معالجتها قبل الجراحة. تساعد المعايير الموجودة في التنظير الجراح في اختيار نوع العملية المناسب.

 

ما مقدار الوزن الذي تفقده بعد جراحة المعدة؟

يعتمد مقدار الوزن الذي يفقده الأشخاص بعد جراحة السمنة على الشخص نفسه و نوع الجراحة. أظهرت دراسة استمرت لمدة 3 سنوات بعد جراحة السمنة أن أولئك الذين خضعوا لعملية ربط المعدة فقدوا ما يعادل حوالي 45 رطلاً. بينما فقد الأشخاص الذين خضعوا لعملية تحويل مسار المعدة ما يقارب 90 رطلاً. اكتسب معظم الناس بعض الوزن بمرور الوقت، لكن زيادة الوزن هذه كانت صغيرة مقارنة بفقدان الوزن الأولي.
معلومات الباحثين حول النتائج طويلة المدى لجراحة تكميم المعدة أقل، ولكن يبدو أن معدل فقدان الوزن مماثل لمعدل عملية تحويل مسار المعدة، و ربما أقل بقليل. سيكون معدل فقدان الوزن مختلفًا باختلاف الأشخاص. تذكر أن تحقيق هدفك في إنقاص الوزن لا يعتمد فقط على الجراحة ولكنه يعتمد أيضًا على اتباع نمط حياة صحي طوال حياتك.

عملية قص المعدة في ايران قبل وبعد
عملية قص المعدة في ايران قبل وبعد

السمنة وطول العمر

الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة عادة ما يكون متوسط العمر المتوقع عندهم أقصر من غيرهم. تعزز دراسة الوزن و متوسط العمر المتوقع لأكثر من 6000 شخص لمدة 24 عامًا النظرية القائلة بأن زيادة الوزن تؤدي إلى الوفاة المبكرة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة. قال باحثون في جامعة بوسطن إن السمنة تزيد من خطر الوفاة بنسبة تصل إلى 27 في المائة. تم التركيز في هذه الدراسة على الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة مع مؤشر كتلة الجسم من 30 إلى 34. يكون خطر الوفاة في مرحلة المراهقة أعلى لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم من 35 إلى 39.

 

تقليل متوسط العمر للأشخاص الذين يعانون من السمنة

مع مقارنة الأشخاص في هذه الفئة من الوزن بأشخاص في مجموعة الوزن الطبيعي كانت احتمالية الوفاة في هذه الفترة التي تبلغ 24 عاماً أكبر بمرتين. في دراسة استمرت 24 عامًا على 6200 مشارك، وجد الباحثون أن أكثر من نصف المجموعة ماتوا بحلول نهاية عام 2014. وجد الباحثون أن السمنة لها تأثير كبير على الوفاة المبكرة. ترتبط السمنة أيضًا بارتفاع خطر الوفاة بنسبة 31 بالمائة خلال هذه الفترة. تؤدي زيادة الوزن المفرطة إلى زيادة خطر الوفاة بنحو 2.4 مرة مقارنة بغير المدخنين ذوي الوزن الطبيعي.

قبل وبعد تكميم المعدة لتخسيس في ايران

 

الإجابة على الأسئلة المتداولة حول جراحة السمنة بواسطة الدكتور كل محمد زاده

فيما يلي سيجيب الدكتور كل محمد زاده فوق التخصص في جراحة السمنة وجراحة المناظير المتقدمة على أسئلتكم الشائعة حول جراحة المعدة:

1- ما سبب تساقط الشعر بعد جراحة تكميم المعدة وما هو العلاج والوقاية من تساقط الشعر؟

تساقط الشعر بعد عملية المعدة سواء تكميم المعدة أو تحويل مسار المعدة وقص المعدة هو أمر طبيعي تمامًا. يبدأ تساقط الشعر بعد جراحة التكميم منذ شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد عملية إنقاص الوزن. يمكن أن يستمر تساقط الشعر هذا لمدة تصل إلى 8 أشهر أو حتى لفترة أطول وحتى عام. لكن لا تقلق. سبب تساقط الشعر بعد جراحة السمنة هو دخول الجسم في مرحلة من الإجهاد.

لعلاج تساقط الشعر بعد جراحة التكميم، يجب تناول المكملات الموصوفة و تناول الكثير من البروتين، والأهم من ذلك تقليل التوتر. بمعنى آخر في هذه الفترة يكون الشعر في طور النوم. ولكن بعد هذه الفترة ، تعود مرحلة نمو الشعر مرة ثانية و سينمو الشعر المتساقط مرة أخرى. تختلف هذه المرحلة من تساقط الشعر من شخص لآخر. يعتمد ذلك على نظام جسم كل شخص. فقد يخرج من مرحلة النوم بشكل أسرع عند بعض الناس ولاحقًا عند آخرين. الطريقة الوحيدة لمعالجته هي تناول المكملات الموصوفة ومسحوق البروتين وزيادة كمية البروتين التي تتناولها.

 

2- هل يمكن الصيام بعد عملية تكميم المعدة؟

السؤال الشائع الذي يجب طرحه هو ما إذا كان الصيام ممكناً بعد جراحة التكميم أو تحويل مسار المعدة؟ بعد جراحة تحويل مسار المعدة من الأفضل عدم الصيام لمدة عام ونصف و حتى عامين. خلال هذه الفترة يكون الجسم في حالة فقدان وزنه. لذلك لا يمكنك إمداد الجسم بالسوائل و المواد اللازمة بين وقت الإفطار و السحر. لذلك وبعد جراحة التخسيس سواء أكانت العملية تحويل مسار المعدة أو تكميم المعدة لا يجب أن يتم الصيام لمدة عام ونصف.

 

3- ما الرياضة التي نقوم بها بعد عملية المعدة للتخلص من ترهل الجلد؟

إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة لفترة طويلة، فمن الممكن أن تعاني من تدلي الجلد وترهله بعد جراحة إنقاص الوزن. يمكن أن يكون لتمارين القوة و خاصة كمال الأجسام تأثير مفيد على شد الجلد المترهل وشفائه، وكذلك بناء العضلات و الجسم. خذ بعين الاعتبار أن ممارسة تمارين القوة تكون ممكنة حسب رأي الطبيب وبعد شهرين من جراحة السمنة.

 

4- ما هو سبب توقف فقدان الوزن بعد عملية تكميم المعدة؟

من الممكن أن يختلف مقدار فقدان الوزن عند الأشخاص المختلفين وهذا أمر طبيعي تمامًا. لذلك لا تقارن نفسك مع أي شخص آخر. إذا توقفت عن فقدان الوزن (على سبيل المثال لم تفقد الوزن لمدة أسبوعين)، التزم بنظامك الغذائي واستمر في ممارسة الرياضة. قد تحتاج إلى تعديل نظامك الغذائي أو ممارسة الرياضة لمساعدتك على إنقاص الوزن. اتصل بأخصائي التغذية الخاص بك إذا استمر توقف إنقاص الوزن لأكثر من ثلاثة أسابيع.

 

5- ما هي الأمراض التي يمكن علاجها بجراحة السمنة؟

الأمراض التي يتم علاجها بجراحة السمنة تشمل ما يلي:

  • 1- ارتفاع ضغط الدم و دهون الدم
  • 2- مرض السکری
  • 3- العقم
  • 4- ارتجاع المري
  • 5- توقف التنفس عند النوم
  • 6- سلس البول
    7- أمراض التمثيل الغذائي
  • 8- الوقاية من سرطان الرحم و الثدي و …
  • 9- ألام المفاصل
  • 10- ’لام الركبة و الظهر
  • 11- اضطرابات الدورة الشهرية
  • 12- متلازمة تكيس المبايض

 

شاهد المزيد من مقاطع الفيديو و الصور على صفحتنا الرسمية إينستغرام مدفيكا  على العنوان Medvika.ar واليوتيوب على العنوان Medvika-ar

إذا كانت لديك أي أسئلة حول جراحة المعدة فاسألها في النموذج أدناه حتى يمكن الإجابة على سؤالك في أسرع وقت ممكن.أيضا اتصل بنا لمزيد من المعلومات أو للحصول على استشارة مجانية عبر الرقم 0989055982001

16 تعليق

  1. السلام عليكم عيني عمري 33 سنه وزني 89 كيلو طولي 152 اعاني من ارتجاع مريئي وطيات في المريئ والتهاب معده ومقاومة انسولين ماهي العملية الانسب لي وكم تكلفتها مع جزيل الشكر

    ام ابراهيم
    1. Author

      سلام عليكم افضل أن تتواصل مع دكتور متخصص داخلي

      مدیر
  2. هل من الممكن عمل عملية التكميم اذا كان BMI 30

    .
    1. Author

      سلام عليكم لا لازم يكون فوق 35 عشان تكدرون تسون العمليه

      مدیر
  3. وزني ١١٠ وطولي ١٦٠ اعاني من الالم المفاصل وقلة التنفس عملت عمليه فتق قريب الصره هل يمكنني عمل تكميم للمعده

    زينب
    1. Author

      عليكم السلام هلا اتواصل معانا عبر الواتساب بخدمتكم
      ‪+98 905 598 2001

      مدیر
  4. كم تكلفة عملية التكميم
    وكم تكلفة عملية تغير مسار مصغر
    وشكرآ لكم

    عزيز دشتي
    1. Author

      سلام علیکم
      3500$مع خدمات كامله مجانيه
      استقبال من المطار
      مواصلات طبيه
      استشارة مع دكتور
      سيم كارت مع انترنيت
      فندق 5 نجوم 7 ليالي لشخصين مع وجبة فطور
      فحوصات طبيه
      مستشفى
      سايق
      مترجم
      ممرضه
      مرافقه في غرفه العمليات
      عوده الى المطار

      مدیر
  5. شاب بعمر 37 سنه
    يوجد ترهل كبير في الصدر
    هل يوجد حل لذلك

    محمد
    1. Author

      سلام عليكم اخي اذا ممكن اتواصل معاي عبر الواتساب للحصول على معلومات كامله ‪+98 905 598 2001

      مدیر
  6. اريد الاستفسار عن عمليه تحويل مسار المعده والتكلفه

    ميامين
    1. Author

      سلام علیکم سعره تحویل المسار 3000$ شامل کل خدمات مجانیه
      +98 905 598 2001

      مدیر
  7. مرحباً، بين جراحة المجازة المعدية الکلاسيكية والجراحة المصغرة أيهما أفقد بها الوزن أسرع وليس فها عودة؟

    محررة
    1. Author

      أهلاً، اختيار نوع العملية أمر هام للمريض. فإذا تم الاختيار بشكل صحيح وكان عملية المريض تناسب حالته الغذائية والاستقلابية، واتّبع تعليمات التغذية والتمارين الرياضية بشكل صحيح فإن احتمال العودة سيكون ضئيلاً للغاية. يعتبر فقدان الوزن في عملية المجازة المعدية الكلاسيكية أكثر منه في العملية المصغرة وفي النهاية سيكون احتمال العودة إلى الوزن المثالي مرتفعاً للغاية بعد عام إلى عام ونصف تقريباً. لمزيد من المعلومات انقر على الرابط أدناه : 0989055982001

      مدیر
  8. وزني 102 كغ و طولي 160 ولدي تاريخ من ثقب في الاثني عشر مما تسبب لي بالتهاب الصفاق، وذات مرة أجريت عملية شد البطن لإزالة الأجزاء التالفة من الجدار الداخلي للبطن، ومرة ثانية بعد 8 أشهر من تلك الجراحة أجريت عملية ترميم الفتق الإربي بتقنية الشبكة، فهل يمكنني القيام بعملية تکميم المعدة؟

    فاطمه
    1. Author

      أهلاً، نظراً للأمور التي ذكرتيها هناك حاجة لفحص ملفك الطبي من قبل الطبيب.

      مدیر

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن