عملية تكبير الثدي في ايران (بالسيليكون)| تكلفة + صور

Breast Augmentation and Lift by Dr Amali Tehran Iran

عملية تكبير الثدي في ايران (بالسيليكون)| تكلفة + صور

4553 مشاهدات

تكبير الثدي في ايران هو طريقة دائمة لتكبير الثدي بواسطة بدائل السيليكون أو بدائل السيلينيوم . سنساعدك على اختيار افضل جراح لتكبير الثدي في ايران. يتم إجراء العملية التجميلية لتكبير الثدي من اجل تغيير حجم الثدي وخلق تناسق بهدف جعل الثدي أكثر جمالا. يمكن أيضاً إجراء عملية تكبير الثدي بعد الإصابة بالسرطان، كما يتم إجراءها لترميم الثدي وإعادة بنائه بعد استئصال الثدي. تكلفة عملية تكبير الثدي في ايران عام 2022 تبدأ من 2000دولار و تختلف هذه التكلفة حسب نوع الجراحة و نوع التعويضات وتخصص جرّاح تكبير الثدي. تقدم هذه المقالة أولاً قائمة بأسماء الدكاترة المتخصصين بتكبير الثدي. يمكنك تقديم طلب حجز موعد مع مدفيكا من خلال الأرقام الموجودة. كذلك سنتحدث أيضًا حول كيفية عملية تكبير الثدي، وأنواع نماذج تعويضات الثدي و حتى عن مضاعفاته. وفي النهاية سنشير إلى أهم سبل المراقبة خلال فترة النقاهة بعد عملية تكبير الثدي التجميلية.

هذه المقالة هي دليل شامل للأشخاص الذين ينوون إجراء عملية تكبير الثدي في ايران. لذلك ابق معنا.

للحصول على استشارة مجانية قبل عملية تكبير الصدر أو الحصول على معلومات عن الأسعار الجديدة والحصول على حجز موعد سريع وسهل مع أفضل دكاترة تجميل في إيران اتصل برقم الهاتف 00989055982001 .
إن خبراء مدفيكا مستعدون للرد عليك على مدار 24 ساعة في اليوم.

سرفصل های مقاله دیدن فهرست

الجدول الزمني عملية تكبير الثدي في ايران

كم تستغرق عملية تكبير الثدي من 1 إلى 1/5 ساعات
نوع التخدير تكبير الثدي التخدير العام
مدة الإقامة في المستشفى 1 ليلة
مدة الإقامة في إيران 7 أيام
مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي 10 أيام
متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي  6 أشهر

 

قائمة افضل اطباء تكبير الثدي في ايران

يعد العثور على أفضل جراح لتكبير الصدر في ايران هو الخطوة الأولى لإجراء عملية جرّاحية ناجحة. لذلك يجب أن تحاول اختيار جراح ماهر لإجراء هذه العملية و ذلك من خلال مراجعة سجلات جرّاحي تكبير الثدي و تفحص تلك السجلات. إنّ الذهاب إلى عيادة الطبيب الجرّاح و البحث في جوجل و مشاهدة نماذج العمليات السابقة للجرّاحين يمكن أن يساعدك على اتخاذ قرار ذكي في هذا المجال. لهذا الغرض قمنا بتجميع قائمة بأسماء جرّاحي تكبير الثدي في ايران من أجلك.

شد الثدي في ايران بالحشوة السيليكون
شد الثدي في ايران بالحشوة السيليكون و تصحيح عدم تناسق الثدي

افضل اطباء تكبير الثدي في ايران مشهد

1-الدكتور مهدي رمضاني أول فوق تخصص في التجميل و الجراحة التجميلية و الترميمية

يعتبر الدكتور مهدي رمضاني واحد من جرّاحي تكبير الثدي من ذوي الخبرة و عضو في الجمعية الدولية و الايرانية لجرّاحي التجميل. بعد أن قضى 7 سنوات في دراسة الطب العام، و 4 سنوات دورة تخصصية في الجراحة العامة و 5 سنوات دورة فوق تخصصية في الجراحة التجميلية، فقد نجح في الحصول على بورد تخصصي في التجميل و الجراحة التجميلية و الترميمية.

دكتور مهدي رمضاني افضل دكتور تكبير الثدي في ايران
دكتور مهدي رمضاني

 

2-الدكتور كامران كاوياني فر فوق تخصص في التجميل و الجراحة التجميلية و الترميمية

الدكتور كامران كاوياني هو أحد جرّاحي تجميل الوجده و الجسم و لديه بورد فوق تخصص في الجراحة التجميلية. يتم إجراء جميع أنواع عمليات تجميل الجسم و الوجه باستخدام التعويضات من قبل هذا الجراح. بما في ذلك تكبير الثدي، تكبير المؤخرة، تكبير الذقن و الخد و….

دكتور كاوياني افضل دكتور تكبير الصدر في ايران مشهد
دكتور كاوياني

 

3-الدکتورة فیروزه دانشوري أخصائية في الجراحة العامة و زميلة رسمية للأكاديمية الأمريكية لجرّاحي التجميل (AACS)

الدكتورة فيروزة أيضًا عضو في هيئة التدريس و نائبة رئيس الجمعية الايرانية للأطباء الرياضيين. جمیع طاقم العمل لدى الدكتورة دانشوري هنّ من السيدات. تعتبر واحدة من أفضل طبيبات النساء لتکبیر الثدی في مشهد ايران.

دكتور فيروزة دانشوري افضل دكتورة لتكبير الثدي في ايران
دكتور فيروزة دانشوري

أفضل اطباء تكبير الثدي في ايران طهران

1-الدکتور هادي آمالي فوق تخصص في التجميل والجراحة التجميلية و الترميمية

الدكتور هادي أمالي هو عضو في جمعية جرّاحي التجميل في ايران و الولايات المتحدة و كندا و أحد أشهر جرّاحي تجميل الجسم في طهران. يقوم هذا الطبيب بإجراء مختلف عملات تجميل الثدي مثل تجميل الثدي و رفع الثدي و تكبير الثدي.

 

2-الدکتور محسن فدائي فوق تخصص في التجميل والجراحة التجميلية و الترميمية

الجماليات هي إحدى السمات الفريدة الخاصة بالدكتور محسن فدائي. هذه النقطة كانت السبب في أن أقل نسبة إعادة العملية مرة ثانية فيما يخص عمليات تجميل الأنف متعلقة بالدكتور فدائي. الدكتور فدائي الآن عضو في الجمعية الدولية لجرّاحي التجميل.

 

كم تكلفة شد و تكبير الثدي في ايران ؟

تشمل تكلفة تكبير الثدي كلاً من تكلفة الحشوات + راتب الجراح. تكلفة تكبير الثدي في ايران حسب الماركة 2000 دولار دوبالطبع ليس من الممكن تحديد سعر محدد، لأن تكلفة عملية تكبير الثدي تتأثر بعدة عوامل. و يشمل ذلك: الحالة الفسيولوجية للمريض، والعلامة التجارية للتعويضات المستخدمة، خبرة و مهارات طبيب تكبير الثدي، و أخيراً المستشفى الذي تُجرى فيه الجراحة.

قبل وبعد رفع الثدي و تكبير الثدي بالسيليكون
قبل وبعد شد الثدي و تكبير الثدي بالسيليكون مع الدكتور محسن فدايي
رفع و تكبير الثدي في ايران بالحشوة السيليكون منتور الأمريكية مقاس 400 سي سي
رفع و تكبير الثدي في ايران بالحشوة السيليكون منتور الأمريكية مقاس 400 سي سي

على سبيل المثال ، تكون تكلفة الحشوات المصنوعة من السيليكون ضعف تكلفة حشوات السيلينيوم. كما أن سعر حشوات (بدائل) تكبير الثدي من ماركة منتور الأمريكية مختلف تمامًا عن الماركات الأخرى. لذلك لمعرفة السعر الدقيق يجب أن يفحصك الطبيب أولاً.

حشوات الثدي ماركة منتور

 

 

خدمات شرکة مدفيكا للسياحة الطبية في ايران

  • – سيقدم خبراء مدفيكا على مدار اربع وعشرين ساعة الاستشارة لك قبل السفر من أجل اختيار افضل اطباء.
  • – حال كنت ترغب فسيتم التنسيق للحصول على التأشيرة و الدخول إلى البلاد بواسطة مدفيكا.
  • – يتم استقبالك في المطار و طوال فترة إقامتك في إيران سيكون برفقتك سائق عربي للتنقل بين الفندق و المستشفى و عيادة الطبيب.
  • – التنسيق الكامل للإقامة المجانية في فندق 5 نجوم لشخصين و لمدة أسبوع واحد (إذا كان مرافقوك أكثر من شخص واحد أو كنت تريد الإقامة في الفندق لمدة تزيد عن 3 أيام فسيتم أخذ تكاليف ذلك بشكل منفصل منك)
  • – سيكون هناك ممرض عربي برفقتك في المستشفى
  • – سيوضع بين يديك خط موبايل وانترنت مجاني بالكامل.
  • – جميع الخدمات العلاجية الخاصة بك في المستشفى بما في ذلك الفحوصات، الصور الشعاعية وغيرها تقع على عاتق فريقنا.
  • – بعد عملية سيوصف لك أدوية وغيرها بواسطة الجرّاح من أجل قضاء فترة النقاهة وسيتم توفيرها من قبل مدفيكا ووضعها بين يديك.
سياحة طبية في ايران مع مدفيكا

ما هي طرق التواصل معنا ؟

واتس أب : 0989055982001 | اليوتيوب : Medvika-ar | الانستغرام : Medvika.ar | الفيسبوك : medvika.ar


إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات أكثر حول عملية تكبير الثدي فلا تترك متابعة هذا الموضوع. فيما يلي سنتحدث عن طريقة عملية تكبير الثدي، المرشح المناسب لهذه العملية و أنواع التعويضات. و كذلك سنجيب على أسئلتكم الأكثر تداولاً في مجال هذه العملية.

 

عملية تكبير الثدي في ايران

تكبير الثدي بالجراحة والذي يطلق عليها اسم عملية تجميل الثدي أيضاً، هي عملية لزيادة حجم الثدي. تتم هذه الجراحة عن طريق وضع الحشوة تحت أنسجة الثدي أو عضلات الثدي. مع تهويضات الثدي يتم رفع الثديين قليلاً. بالطبع إذا كان ترهل ثديك كبيراً فإن بإمكانك إجراء عملية شد الثدي إلى جانب هذه العملية أيضاً. إذا كان لديك أثداء كبيرة و لكن غير جيدة الشكل، و كنت تنوي القيام بعملية تكبير الثدي، فمن الممكن أن يقترح عليك الجرّاح إزالة كمية قليلة من أنسجة دهون الثدي أثناء عملية تجميل الثدي، ومن ثم الاستفادة من تكبير الثدي للحصول على الشكل المطلوب. لا يخفى على أحد انّ امتلاك ثديين كبيرين و بارزين يمكن أن يكون له تأثير كبير على نوع الملابس التي ترتديها، و على جمال قوامك وحتى ثقتك بنفسك.

عملية تكبير الثدي في ايران

من هم الأشخاص المناسبون لعملية تكبير الثدي؟

  • – للسيدات اللواتي غير راضيات عن حجم أو شكل الثديين. بالطبع لاحظ أنّ نسيج الثدي عند الفتيات ينمو حتى سن العشرين. لذلك فإن أنسب سنّ لهذه العملية هو 22 عام.
  • – للسيدات اللواتي يعانين من ثديين غير متماثلين. بمعنى أنّ ثدي أكبر من ثدي آخر.
  • – لإعادة تشكيل الأثداء التي تدلت و ترهلت بعد الحمل و الرضاعة، و فقدان الوزن و التقدم بالعمر.
  • – النساء اللواتي فقدن أحد الثديين أو كليهما بسبب سرطان الثدي أو عيوب خلقية.
تعويضات الثدي ٤٠٠ سم مكعب
تعويضات الثدي ٤٠٠ سم مكعب

 

من هم الأشخاص الذين لا ينصح بإجراءهم عملية تكبير الثدي؟

الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة و خاصة أمراض المناعة الذاتية: (مثل الذئبة) يمكن أن يؤدي دخول جسم غريب إلى الجسم إلى الحساسية والالتهابات. لذلك قد يحدث تقلص الكبسولة عند هؤلاء الأفراد بعد عملية تكبير الثدي.

 

أنواع حشوات الثدي من حيث الجنس في ايران

يوجد نوعان من البدائل في ايران من أجل عملية تكبير الثدي: البدائل الملحية و بدائل السيليكون و التي توجد بأحجام و ماركات مختلفة. مثل منتور، بلي تك، ناكور ولكل منها مزاياها و عيوبها، كما ان لها مؤيدين و مخالفين. يعتمد اختيار نوع السيليكون أيضاً على حالة جسمك و عمرك و رأي طبيبك الجرّاح.

انواع حشوات تكبير الثدي

 

حشوة السيليكون

الطبقة الخارجية لهذه البدائل الاصطناعية مصنوعة من السيليكون و داخلها مملوء بهلام السيليكون. تشبه هذه الأطراف الاصطناعية أنسجة الثدي الطبيعية و هي ناعمة جدًا و مرنة. هذه البدائل مناسبة أكثر للنساء بعمر 22 عامًا فما فوق، لكنها أغلى من بدائل السيلينيوم. في الماضي كان الخوف من تمزق وتسريب بدلات السيليكون، وكان ذلك مصدر قلق لكثير من النساء، ولكن في الموديلات الجديدة فإن احتمالية التسرب فيها منخفضة للغاية، وفي حالة تسرب المواد، سيتم وضعها داخل كيس البدائل.

 

حشوة السيلينيوم

هذه البدائل الاصطناعية لها غلاف أملس وأثناء الجراحة بعد وضعها في مكان مناسب في أنسجة الثدي ، تمتلئ بمحلول ملحي معقم. هذه حشوة (التعويضات) أكثر صلابة قليلاً من البدائل المصنوعة من السيليكون، و لا تشكل خطراً على الشخص في حالة التسرب. لأن المحلول الملحي يمتصه الجسم بسهولة.

 

أنواع حشوات الثدي من حيث الشكل الظاهري في ايران

حشوة الثدي الدمعة أو التشريحية (Teardrop)

هذا النموذج من الحشوة مناسب للأشخاص الذين تكون أنسجة ثديهم قليلة، أي أن حجم ثديهم صغير جدًا أو لديهم عدم تناسق في الثديين. كذلك يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن المزيد من النتائج الطبيعية اختيار هذا النموج من البدائل أو التعويضات.

 

حشوة الثدي المستديرة (Round)

هذا النموذج له شكل أكثر بروزًا و أكبر و بالمصطلح العامي يمنح الثدي مظهرًا عمليًا أكثر. بالنسبة لأولئك الذين تكون أنسجة ثديهم الطبيعية في حالة جيدة يمكنهم اختيار نموذج بدائل الثدي الدائرية. كذلك في العمليات الجراحية الترميمية يتم استخدام بدائل الثدي المستديرة بعد التمزق أو الدوران.

 بدائل الثدي الدمعة

 

انواع حشوات تكبير الثدي من حيث البروز في ايران

  • – يطلق على البدائل ذات البروز القليل: Low profile
  • – يطلق على البدائل ذات البروز المتوسط: High Profile
  • – يطلق على البدائل ذات البروز الكبير: Ultra high profile
انواع حشوات تكبير الثدي من حيث البروز
يعتمد اختيار حجم الطرف الاصطناعي على وزنك و كيف تريد أن تبدو

 

تدابير ما قبل عملية تكبير الثدي

في جلسات الاستشارة قبل عملية تكبير الثدي، سيطلب الجراح تصوير الثدي بالأشعة السينية بعد فحص ثدييك وفحص حالتك الطبية. كذلك سيتحدث معك عن جراحة الثدي التجميلية، و الشقوق و أين يجب إجراء التغييرات. ثم يتم تحديد نموذج بدائل الثدي (مستدير أو دمعة) وكذلك نوع البدائل (ملحي، سيليكون). المستشفى الذي ستجرى فيه العملية.

 التصوير الشعاعي قبل عملية تكبير الثدي
التصوير الشعاعي قبل عملية تكبير الثدي
  • – قد يطلب منك طبيبك التوقف عن تناول دواء معين لفترة قصيرة. على سبيل المثال ، تجنب الأسبرين أو أدوية تسييل الدم الأخرى التي يمكن أن تزيد من خطر النزيف.
  • – يجب أيضًا التوقف عن التدخين و النارجيلة و الكحول لمدة أسبوعين على الأقل قبل العملية.
  • – لإجراء عملية تكبير الثدي ، يجب مرور شهرين على الأقل منذ نهاية فترة الرضاعة الطبيعية. حتى يعود الثديان إلى حجمهما و شكلهما السابق.
  • – لا تأكل أي شيء لمدة 8 ساعات قبل العملية، يجب أن تكون على الريق يوم العملية.
  • – من الضروري الاستحمام في الليلة السابقة لعملية تكبير الثدي. لأنه لا يجب الاستحمام لبضعة أيام بعد الجراحة.

مميزات وعيوب تكبير الثدي

طريقة عملية تكبير الثدي

كيف تتم عملية تكبير الثدي ؟ يمكن إجراء عملية تكبير الثدي في ايران في مركز جراحة متخصص أو في المستشفى. تستغرق هذه العملية من ساعة إلى ساعتين. و إذا كانت حالتك العامة جيدة فسيتم تخريجك من المستشفى في نفس اليوم.

الخطوة 1: لوضع البدائل يقوم الجراح أولاً بعمل شق من 2 إلى 5 سم في أحد هذه الأماكن الثلاثة:

  • • تحت الثدي (inframammary)
  • • شق عبر الإبط (transaxillary)
  • • شق تحت الجلد (حول اللحاء) (periareolar)

شقوق عملية تكبير الثدي

 

الخطوة 2: بعد إجراء الشق يقوم الجراح بفصل أنسجة الثدي عن العضلات والأنسجة الضامة في صدرك. هذا يخلق فجوة في الجزء الخلفي أو الأمامي للعضلة الخارجية لجدار الصدر. يقوم الجراح بإدخال البدائل في هذا الشق ويقوم بتنظيم موضعه خلف الحلمة.

كيف تتم عملية تكبير الثدي
كيف تتم عملية تكبير الثدي ؟

 

  • 1- عملية تكبير الثدي على العضلة: في طريقة تكبير الثدي على العضلة، يتم وضع البدائل على عضلة جدار الصدر و خلف نسيج الغدد.
  • 2- عملية تكبير الثدي تحت العضلة: في هذه الطريقة، يتم وضع البدائل تحت عضلة الصدر للحفاظ على المظهر الطبيعي بشكل أكبر. لكن من الممكن أن تتحرك البدائل مع تحريك العضلة أو أثناء الرياضة.

تكبير الثدي تحت العضلة الصدرية

 

الخطوة 3: يتم إدخال البدائل الملحية في أنسجة الثدي بشكل فارغ. بمجرد وضعها في مكانها يتم ملؤها بمحلول ملحي معقم. لكن البدائل السيليكونية تكون مملوءة مسبقاً بهلام السيليكون.

الخطوة 4: بعد وضع الغرزات، يقوم الجراح بإغلاق الشقوق بالخيوط الجراحية وربطها بشاش معقم. قد يستخدم الجراح لفًا أو مثبتًا (ضمادة أو رباطًا حول الصدر) بعد وضع الضماد.

 

 

نصائح بعد عملية تكبير الثدي

عادة ما يستغرق الأمر 12 أسبوعًا حتى يتم وضع البدائل في مكانها. بعد هذا الوقت ستشعر أن البدائل قد أصبحت أكثر نعومة. خلال هذه الفترة وحتى 3 أشهر، يجب استخدام حمالة صدر بعد البدلة لتقليل التورم. يمكن أن تشمل أهم رعاية ما بعد تكبير الثدي ما يلي:

  • • يمكنك إزالة الضمادة مكان الجراحة بعد مرور 24 ساعة.
  • • بعد 48 ساعة يمكنك الاستحمام إذا لزم الأمر. بالطبع لا يجب عليك استخدام حوض الاستحمام بل مجرد أخذ دوش بسيط وسريع.
  • • للنوم بعد عملية تكبير الثدي، حاولي النوم على شكل قوس مفتوح ولا تنامي على جانبك أو بطنك أبداً لمدة شهرين.
  • • خلال فترة التعافي بعد عملية تكبير الثدي، سيكون الثدي حساساً للتلامس الجسدي أو الحركات السريعة. لذا كن حذراً قدر الإمكان حتى لا تتعرض الأثداء لضربة او اصطدام.
  • • يمكنك تنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون أو تمشيط شعرك. لكن عليك أن تكون حذرا في حركة يديك. ولا تحرك يديك للأعلى و الاسفل أكثر من اللازم.
  • • من الأفضل عدم القيادة لمدة أسبوع بعد عملية تكبير الثدي.
  • • إذا لاحظت التهاباً أو احمراراً أو سخونة في الثدي أو حمى أو ضياًا في التنفس، فقد تكونين مصابة بالتهابات. اتصلي بجراحك في أسرع وقت ممكن.

 

هل تكبير الثدي بالسيليكون مضر ؟

لقد انخفضت مخاطر عملية تكبير الثدي بالسيليكون اليوم بشكل كبير نظراً للتقدم في التقنيات الطبية. لكن كل عملية جراحية لها مضاعفاتها الخاصة بها، وأحياناً هناك حاجة إلى إجراء عملية جراحية ثانية لترميم تلك المضاعفات. بعض المضاعفات النادرة لتلك الجراحة عبارة عن:

  • • ظهور لحم زائد في قسم ندبة الخياطة، و هذا الامر يمكن أن يؤثر على الجمال الظاهري للثدي.
  • • انقباض الكبسولة، وهو تكوّن كبسولة وغطاء للجرح حول البدائل، مما يؤدي إلى تصلب الثدي و تشوه شكله.
  • • الألم والحرقة في الثدي بعد العملية
  • • الالتهاب بعد عملية تكبير الثدي
  • • التغيير في شعور حلمة الثدي والثدي نفسه
  • • التسرّب أو تمزق البدائل

 

هل عملية تكبير الثدي مؤلمة؟

أنت تحت التخدير أثناء عملية التجميل و عادة ما تبقى آثار التخدير في جسمك حتى اليوم أو اليومين الأولين. لكن بشكل طبيعي يجب توقع بعض الالم و التورم في الايام العشرة الاولى. لكن لا تقلق لأن الطبيب الجرّاح سيسهّل عليك قضاء و تحمّل هذه الفترة من خلال وصف المسكنات اللازمة.

 

هل الألم بعد عملية تكبير الثدي طبيعي؟

الألم بعد عملية تكبير الثدي و حتى الآلام المتفرقة في الصدر و في كلا الثديين هو أمر طبيعي، و لكن اذا كان لديك الم شديد مع حرقة فيجب عليك مراجعة الطبيب.

 

في أي وقت يجب مراجعة عيادة الطبيب للمعاينة؟

عادة ما يستخدم جرّاحوا تكبير الثدي خيوط قابلة للامتصاص و بعد مرور 14 يوم فقط سيتم قطع عقد الطرفين في العيادة. لكن اذا استخدم الجرّاح خيوط غير ماصّة فيجب مراجعة عيادة الطبيب خلال 5 إلى 7 أيام بعد العملية لإزالة الخيوط. بعد ذلك وبشكل عام سيطلب منك الطبيب مراجعة العيادة للفحص بشكل منتظم بعد 14 يوم، و بعد شهر و بعد ثلاثة أشهر من العملية . بعد ذلك من الافضل أن تزور طبيب تكبير الثدي كل 6 أشهر.

 

متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي ؟

صحيح أنّ عملية تكبير الثدي يمكن أن تغيّر حجم و شكل الثدي. لكن يجب ان تكون توقعاتك من العملية واقعية. نتيجة هذه العملية تظهر بشكل عام مباشرة بعد الانتهاء منها و هي مرضية في معظم الاحيان. بعد مرور 10 أيام ينحسر التورم. مع مرور 6 أشهر حتى عام واحد يزول مكان الغرز و الشقوق أو تبقى على شكل خط باهت.

 

كم يستغرق تورم الثدي بعد عملية تكبير الثدي؟

من المحتمل أن يكون لديك تورم في المنطقة التي أجريت عليها العملية. مع مرور الوقت، يجب أن ينحسر التورم و يصبح مكان الجروح باهتاً. الألم و التورم والكدمات لمدة 10 أيام بعد الجراحة هي أمر طبيعي و تزول بالتدريج. إذا كنت حسّاساً فبإمكانك أن تطلب من جرّاحك أن يصف لك بعض المراهم والكريمات التي تزيل مكان الغرز والجروح لترميم ندوب الجراحة بشكل اسرع.

 

ما هي حمّالة الصدر الخاصة بتكبير الثدي و إلى متى يجب استخدامها ؟

إن لبس مشد بعد عملية تكبير الثدي خلال فترة النقاهة هو أمر لازم و ضروري للمحافظة على البدائل ثابتة و تموضعها في مكانها الصحيح. هذه الحمّالات الطبية تسبب انحسار التورم أيضاً. يوصى باستخدام هذه الحمالات حتى 3 اشهر بعد العملية طوال 24 ساعة.

 أسبوع واحد بعد عملية تكبير الثدي في ايران مشهد
أسبوع واحد بعد عملية تكبير الثدي في ايران مشهد

 

في أي وقت يمكنني العودة إلى مكان عملي؟

إذا لم يكن لديك عمل صعب من الناحية الجسدية، فإن بإمكانك العودة إلى عملك خلال عدة أسابيع. ولكن يجب أن تتجنب القيام بأية أنشطة شديدة خلاللا اسبوعين على الأقل، يعني تجنب كل شيء يمكن أن يرفع نبضك أو ضغط دمك.

 

كم تدوم بدائل تكبير الثدي؟

عاد ما تدوم عملية تكبير الثدي بين 8 حتى 15 عام و ذلك بحسب طريقة محافظتك عليها و حالتك الجسمية و كذلك نوع البدائل المستخدمة و ماركتها التجارية. بعد ذلك ونظراً لانقضاء مدة الصلاحية يجب أن تقوم باستبدالها. كذلك عليك الاخذ بعين الاعتبار أنّ عوامل كثيرة مثل التقدم في العمر و زيادة الوزن من الممكن أن تغيّر شكل و حجم ثديك. لذلك من الممكن أن تؤدي هذه المشاكل إلى جراحة ترميمية.

 

كيف يمكن المحافظة على البدائل داخل الأثداء خلال الاعوام القادمة؟

عملية تكبير الثدي تحتاج إلى المراقبة مثل كافة عمليات التجميل الأخرى. من الممكن خلال سنوات طويلة أن يتغير حجم البدائل و يتغير مكانها. لهذا السبب و بحسب توصيات منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA فإنه بعد عملية تكبير الثدي، يجب كل عام أخذ صور مرنان MRI للأثداء و مراجعة الطبيب الجرّاح لفحصها. إن إعداد صورة شعاعية للأثداء الموجود فيها بدائل وتعويضات هو امر أكثر تعقيداً، و يجب أن يتمتع طبيب الأشعة بالمهارة اللازمة للقيام بهذا الأمر. نتيجة MRI أوضح و أكثر دقة من صور الأشعة لكن تكلفته أكبر.

 

هل تخلق عملية تكبير الثدي مشكلة للحمل ؟

إذا كنت تنوين الحمل فمن الأفضل التقدم للقيام بعملية تكبير الثدي بعد الانتهاء من فترة الحمل و الإرضاع. لأن الحمل و الإرضاع يسببان زيادة حجم الثدي، ترهل الأثداء و الكثير من التغييرات الهرمونية. لكن إذا كنت قد أجريت عملية تكبير الثدي من قبل و تنوين الحمل الآن فعليك أن تعلمي أنّ بدائل الثدي ليس لها أي خطر على الحمل الطبيعي.بطبيعة الحال إن النجاح في الإرضاع للأشخاص الذين قاموا بعملية تكبير الثدي بسبب سرطان الثدي مختلف ويجب أبداء رأي نهائي من قبل جرّاح التجميل.

 

هل يمكن الإرضاع الطبيعي مع عملية تكبير الثدي؟

هل يمكن الارضاع مع تكبير الثدي؟ يمكن لتكبير الثدي أن يسبب خللاً في عملية الارضاع الطبيعية إذا كان الشق قد تم في الحلمة. لكن إذا كانت تلك الشقوق من نوع الشق تحت الابط أو تحت الثدي ولم يتغير مكان الخلمة فلن يسبب ذلك أية مشكلة في عملية الإرضاع.

 

هل يمكن السفر بعد عملية تكبير الثدي ؟

لا ينبغي أن تركب الطائرة مباشرة بعد عملية تكبير الثدي. يجب أن يمضي على العملية 24 حتى 48 ساعة على الأقل. لكن بعد ذلك لا مانع من السفر بالطائرة. لأن تغيير الارتفاع لا يؤثر على الأنسجة و ثبات البدائل.

 

هل يمكن استعمال جهاز تسمير البشرة مع عملية تكبير الثدي ؟

لا تستخدمي حمام الشمس أو مقصورة التشمس الاصطناعي لمدة عام بعد جراحة تكبير الثدي. لا يؤدي التسمير باستخدام مقصورة التشمس الاصطناعي إلى إتلاف البدائل بل يؤدي إلى جعل مكان الشقوق داكن.

 

كيف يتم إجراء تكبير الثدي بعد السرطان؟

يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا عند النساء. و أحد أحدث العلاجات لهذا النوع من السرطان هو إفراغ أحد الثديين أو كليهما أثناء استئصال الثدي. يمكن أن يكون فقدان الثدي مزعجًا للنساء. ولكن لا داعي للقلق لأنه من خلال جراحة تكبير الثدي يمكن إعادة بناء الثدي كما كان في المرة الاولى. عادة ما يتم إجراء عملية تكبير الثدي بعد الإصابة بالسرطان بعد عامين من استئصال الثدي. هذا لأنه لا يزال هناك احتمال لتكرار السرطان موضعياً لمدة تصل إلى عامين. بشكل عام هذه الجراحة أكثر تعقيدًا و فترة التعافي منها أطول.

 

هل يمكن استبدال تعويضات الثدي أو إزالتها؟

من الأسئلة الأكثر تدولاً لدى النساء حول عملية تكبير الثدي هي هل يمكن تغيير تعويضات الثدي أو إزالته؟ نعم هذا الأمر ممكن. في الحقيقة بدائل او تعويضات الثدي لها تاريخ انتهاء صلاحية و يجب استبدالها في غضون 8 حتى 15 عام. يتم هذا العمل بسهولة تحت التخدير العام وعن طریق عمل شقوق و إزالة الغرسات واستبدالها. ولكن بعد إزالة البدائل قد تكون هناك حاجة لعملية شد الثدي أو جراحة ترميمية أخرى.

 

متى يمكن ممارسة الرياضة بعد عملية تكبير الثدي؟

تبدأ ممارسة الرياضة بعد عملية تكبير الثدي ولا سيما الأنشطة الرياضية الشديدة بعد شهر ونصف من العملية. فالقيام بالأنشطة الثقيلة يزيد الألم و التورم. بعد مرور الأسبوع الأول يمكن أن يكون المشي الخفيف و القصير المدة مفيداً للتحسّن. بعد مرور شهر و نصف يمكنك البدء بممارسة الرياضة، أمّا التمارين الرياضية العنيفة و الهوائية في النادي، القفز لأعلى وأسفل و الركض يمكم أن يلحق ضرر بالبدائل التعويضية، وقد يسبب تحركها من مكانها.

إذا كان لديك أي أسئلة فاسألها في قسم التعليقات في نهاية هذا المقال، نحن نجيب على جميع الأسئلة كل يوم.
لمعلومات أكثر و حجز لعملية تجميل الانف في ايران قم بالتصال بنا الآن عن طريق الواتس أب 0989055982001 

مصادر  : مدویکا , webmd.com , mayoclinic.org

17 تعليق

  1. عملية تصحيح الحلمة المسطحة كم تكلفتها
    ومنو افضل دكتور تنصحون بيه بخصوص هالعملية ؟؟

    ريم محمد
    1. هلا عليكم السلام الدكتوره فيروزه دانشوري تسوي كادرها نسائي اتواصل معانا عبر الواتساب

      فاطمه پایان
  2. السلام عليكم انا سويت عمليه استئصال الثدي وبنفس العمليه الدكتور وضع موسع للجلد وقال بعد سته اشهر نضع غرسات دائميه سؤالي كم تكلفه غرسه الثدي لجه واحده والسؤال الثاني هل غرسات الثدي تسبب سرطان

    منال احمد
    1. هلا عليكم السلام الافضل تتواصلون معانا عبر الواتساب حتى ننطيكم تفاصيل لان استئصال الثدي بعد تجميل بيه مراحل لازم نشرحه الكم +98 905 598 2001

      فاطمه پایان
  3. السلام عليكم كم تكلفة عملية تجميل اختلاف بين الثديين عند الدكتورة كم السعر ف٢٠٢٣ باقي كما هو عليه

    غير معروف
    1. علیکم السلام
      2600 الي 2800 دولار

      پشتیبان
    2. هلا عليكم السلام اتواصلو معانا عبر الواتساب حتى نساعدكم حبيبتي
      +98 905 598 2001

      فاطمه پایان
    3. وعليكم السلام يا هلا ٢٦٠٠ دولار

      فاطمه پایان
  4. السلام عليكم هل ممكن احصل دكتورة فيروزة دانشوري في مركز مدفيكا وكم سعر عملية تجميل الاختلاف بين الثديين

    غير معروف
    1. وعليكم السلام نعم دكتوره موجودة سعرالعمليه ٢٦٠٠دولار مع خدمات كامله مجانا

      پشتیبان
  5. ماهو افضل دكتور لتكبير الثدي في ايران

    غير معروف
    1. Author

      هلا حبيبتي للحجز و الاستفسار تواصلو معنا عبر الواتساب
      ‪+98 905 598 2001

      مدیر
  6. سلام عليكم عملت عمليه تكبير ثدي سيلكون من2018 وحاليا اشعر بل الم وسخونه وقليل تورم لكن صورت الثدي قالو طبيعي ارجو فقط كتابه علاج لي احتماليه يكون في التهاب وبعد فترة اريد استبدالها ممكن اعرف تكلفه عمليه تكبير ورفع الثدي في ايران كم وشكرا

    غير معروف
    1. Author

      عليكم السلام ياهلا تجميل الثدي الاسعار من 2000$ مع خدمات كامله مجانيه

      مدیر
  7. انا استخدمت غرزات السيلكون مع شد الصدر قليلا من شهرين واريد ازالتهم وانا نادمة على استخدامهم سؤالي متا اسنطيع ازالتهم. وهل ازالتهم سيؤي الي ترهل شديد،هل عندما يقوم الطبيبي بتكبير او شد الثدي يزيل من انسجته وهذا ما يجعل شكل الثدي عند ازالة السيلكون اسوء مما كان عليه ، هل عملية الشد عند ازالة الغرسات ستجعل الثدي صغيرا جدا

    هبة
    1. Author

      سلام علیکم حبيبتي اذا امكن اتواصلي معاي عبر الواتساب
      ‪+98 905 598 2001

      مدیر
    2. ليش ندمتي

      غير معروف

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن