هل يمكن زراعة الشعر لمرضى السكر ؟

هل يمكن زراعة الشعر لمرضى السكر ؟ يجب القول أنّ تحديد ذلك يقع على عاتق الطبيب. يقوم الطبيب بفحص حالة مقدم الطلب (بما في ذلك نوع مرض السكري، مدة الفترة التي أصيب بها، الحالة العامة للجسم، نوع الأدوية التي يتناولها ومقدار ذلك) لتحديد ما إذا كان يمكن الاستفادة من عمليات زرع الشعر أو من الأفضل بدلاً من ذلك استخدام أحد طرق استعادة الشعر دون حدوث نزيف أو جروح. يقوم الطبيب بفحص نوع مرض السكري ويحدد الفحوصات اللازمة ثم يحدد الطبيب الطريقة المثلى لعلاج تساقط الشعر والصلع لدى مرضى السكري.

نظراً لارتفاع الطلب على عمليات زراعة الشعر لمرضى السكري فقد قمنا بالبحث في هذا الموضوع، لذلك ابقَ معنا فيما يأتي:

مرض السكري

للحصول على استشارة مجانية لزراعة الشعر في ايران مع أفضل الأطباء بواسطة شركة مدفيكا للسياحة الطبية أرسل رسالة الأن إلى الرقم 0989055982001 على الواتس اب.

ما هو مرض السكري ؟

مرض السكري أو داء السكري (Diabetes Mellitus) هو مرض شائع في العالم وله أنواع مختلفة. هناك عاملان هما السبب في هذا المرض هما خلل في احتراق سكر الجلوكوز أو ضعف في إفراز هرمون الأنسولين. هناك نوعان من هذا المرض:

  • مرض السكري من النوع الأول أو مرض السكري المعتمد على الأنسولين : هذا النوع من مرض السكري هو أحد أمراض المناعة الذاتية حيث لا يستطيع البنكرياس أنتاج الأنسولين. بهذه الطريقة يكون إنتاج الأنسولين متوقفاً أو منخفض للغاية. (عادة في مرحلة المراهقة
  • مرض السكري النوع الثاني : في هذا النوع يفرز البنكرياس هرمون الأنسولين ولكن بكميات قليلة. وأحياناً يظهر الجسم مقاومة تجاه هذا الهرمون. (عادة في عمر 20 عام فما فوق)

 

لماذا يتعرض مرض السكري لتساقط الشعر ؟

إذا كانت دورة نمو الشعر وتساقطه في جسم الانسان خارجة عن المألوف لأي سبب من الأسباب. معدل تساقط الشعر أكبر من نمو الشعر. في هذه الحالة هناك احتمال للصلع أو ترقق الشعر. في مرض السكري وبسبب زيادة أو نقصان الجلطات الدموية تصبح هذه الدورة غير طبيعية ويعاني مرضى السكري بشكل عام من تساقط الشعر.

لذلك فإن عدد الأشخاص الذين يريدون ترميم شعرهم على الرغم من وجود مرض السكري أو يريدون زرع الشعر كثيرون. لكن زراعة الشعر لهؤلاء الأشخاص يختلف قليلاً عن الأشخاص العاديين.

 

هل زراعة الشعر خطيرة لمرضى السكري ؟

إن زراعة الشعر لمرضى السكري يرافقها العديد من التحديات على صحتهم. وتجدر الإشارة إلى أن حالة الشخص بما في ذلك نوع مرض السكري ومدة مرض السكري والحالة العامة والأدوية المستخدمة من قبل المريض جميعها لها تأثير كبير على تحديد نوع زراعة الشعر. في الواقع يتم تحديد أفضل طريقة للزرع من قبل طبيب أخصائي وذلك من خلال فحص الأمور المذكورة.

 

أهم تأثير لمرض السكري على عملية زراعة الشعر هو تقليل القدرة على التئام الجروح وزيادة فترة شفاء هؤلاء الأشخاص. يقوم الطبيب بوصف أدوية خاصة وإرشادات لمرضى السكري لتقليل فترة الشفاء.

من أهم العوامل في زراعة الشعر لمرضى السكر هو معدل تخثر الدم. لهذا السبب فإن مرضى السكري الذين يقررون إجراء عملية زرع الشعر يجب عليهم تجنب الأطعمة والأدوية التي تبطيء تخثر الدم لمدة 10 أيام قبل إجراء العملية.

زراعة الشعر لمرضى السكر

 

لدى أي فئة من مرضى السكري يمكن زراعة الشعر ؟

• الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بمرض السكري ولكنهم لا يحتاجون إلى تناول الأنسولين للسيطرة على نسبة السكر في الدم. هؤلاء المرضى مرشحون جيدون لزراعة الشعر لدى مرضى السكري.

• مرضى السكري الذين يتحكمون بنسبة السكر في الدم باتباع نظام غذائي وبدون دواء. هؤلاء الأشخاص يمكن لهم أيضاً استخدام عمليات زرع الشعر لعلاج الصلع أو الشعر الخفيف.

 

نصائح هامة لزراعة الشعر لمرضی السكري

• بالنسبة لزراعة الشعر لدى مرضى السكري بطريقة FIT يجب أن يكون مستوى السكر في دم المريض طبيعياً من يوم واحد قبل العملية حتى 20 يوم بعدها.

• من أجل زراعة الشخص لدى مرضى السكري بطريقة FUE يجب أن يكون مستوى السكر في دم المريض طبيعياً قبل يوم واحد من الجراحة و إلى 7 أيام بعد الجراحة.

• في الأشخاص الذين لا يمكن السيطرة على مرضهم يمكن أن يقوموا بترميم الشعر بدلاً من زراعة الشعر.

• 4 حتي 6 ساعات هو الوقت المخصص لزراعة الشعر. لهذا السبب يجب فحص تقلبات السكر في الدم أثناء العملية.

• كمية الأنسولين التي يتم حقنها أثناء العملية مهمة جداً. يجب الحرص على عدم انخفاض نسبة سكر الدم أثناء العملية.

• يجب أيضاً حقن الكالغوس تحت إشراف الطبيب الجرّاح.

 

إقرا المزيد : زراعة الحواجب في ايران وتكلفتها

 

شاهد المزيد من الصور و مقاطع الفيديو على قناتنا على الانستغرام على العنوان Medvika.ar واليوتيوب على العنوان Medvika-ar

لمزيد من المعلومات أو لحجز موعد زراعة الشعر في ايران مع خدمات مدفيكا الكاملة،
إذا كنت مصاباً بداء السكري وترغب في إجراء عملية زراعة الشعر، فلا داعي للقلق بعد الأن وأرسل لنا رسالة على الرقم 0989055982001 في الواتس أب حتى نقوم بإرشادك.

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن