مساج الأنف بعد عملية التجميل بالفيديو | فوائد، مدة و3 طرق تمارين الأنف

ماساژ بینی بعد از عمل - مساج الأنف بعد عملية التجميل

مساج الأنف بعد عملية التجميل بالفيديو | فوائد، مدة و3 طرق تمارين الأنف

1847 مشاهدات

يعتبر مساج الأنف بعد عملية التجميل أو تمارين الانف أو تدليك الانف واحد من التقنيات الجراحية التجميلية. من اهم فوائد مساج الانف بعد عملية تجميل الانف او الجراحة التجميلية الارنبة الانف يمكن الإشارة إلى تقليل تورم الانف بعد عملية التجميل وزيادة تدفق الدم وكذلك تشكيل الانف. بطبيعة الحال أحياناً يكون لتدليك الانف أو أرنبة الأنف أو فتحات الانف تأثير كبير على عيوب الانف مثل الانبعاج على الأنف، والتخلص من تورم النقاط والانتفاخات على الانف، إزالة اعوجاج الانف و حتى حدبة الأنف. بشرط أن تتدرب على الطريقة الصحيحة والأساسية لمساج الأنف بعد العملية.

یمکن أن تقوم بتمارين الانف منذ بداية الشهر الثاني بعد العملية 3 مرات في اليوم، وكل مرة لمدة دقيقة واحدة. ويمكنك أن تكرر هذا العمل حتى 6 أشهر بعد العملية.

في النهاية إذا كنت مرتبكا قليلاً من مشاهدة مقاطع الفيديو وصور مساج الأنف على مستوى الانترنت. فابقى معنا حتى نهاية هذه المقالة لأننا جمعنا لك في هذه المقالة كل ما تحتاج إلى معرفته حول هذا الامر.
.

فوائدمساج الانف بعد عملية التجميل
الرقم لحجز موعد للاستشارة عمليات تجميل في ايران

ما هو فوائد مساج الأنف بعد العملية التجميل ؟

في الايام العشرة الأولى بعد العملية قد تعاني عادة من كدمات وتورم شديد. خلال هذه المدة يكون الجلد على الغضروف والعظام في حالة التئام. يوجد سائل خلالي بين الجلد والعظم أو غضروف الانف. يبلغ هذا السائل ذروته في الأيام العشرة الاولى بسبب الضربات التي لحقت بالانف ونحن نراه على شكل تورم.

بعد مرور عشرة أيام حتى نهاية الشهر الثاني يبدأ الجلد بإنتاج الكولاجين. كما أن السائل الخلالي يتناقص تدريجياً مع ضغط اللاصق الأنفي وترميم الغضروف والعظام ، وهو ما نشاهده مع انخفاض التورم.

هل المساج ضروري بعد عملية تجميل الانف؟

کما أن تمارين الأنف منذ بداية الشهر الثاني يؤدي إلى توجيه السائل اللمفاوي والسائل الخلالي إلى أقسام الوجه الأخرى وتبقى بين الجلد وغضروف الانف. يساعد هذا العمل على تخفيف التورم. من ناحية أخرى يسبب التمارين زيادة تدفق الدم والشفاء بشكل أسرع. من الفوائد الاخرى لمساج الأنف يمكن الإشارة إلى تفريغ السائل اللمفاوي مما يمنع حدوث التليف والتخثر الدموي في الأنف. لذلك فإن تدليك الانف هو طريقة مؤثرة للاشخاص الذين يشعرون بالتصلب الانف بعد عملية تجميل الانف والتخشب.

باستثناء الحالات المذكورة أعلاه عن أهمية مساج الأنف يمكن أن نشير إلى تشكيل الانف و علاج المشاكل الظاهرية الطفيفة وهو أمر ممكن أن يحدث بعد الجراحة

مع ذلك يمكن أن يؤدي التدليك المفرط أحياناً إلى تغيير الاجزاء التي هي في حالة شفاء. على سبيل المثال يمكن أن يتم تحرك عظام حاجز الانف واتصال أرنبة الأنف. لكن التمارين اللطيف والمناسب يوصى به منذ سنوات من قبل جراحي التجميل.


ايضا اقرأ

فيديو وضع اللاصق بعد عملية تجميل الانف خطوة بالخطوة | فائدة ، اهمية ومدة


أنواع مساج الأنف بعد عملية التجميل

لدينا 3 أنواع من المساج بعد عملية تجميل الأنف. يختلف نوع التمارين بالاعتماد على نوع الانف (لحمي / عظمي) وشكل الانف بعد العملية والهدف من التمارين . قد تكون إحدى الطرق التالية أو مزيج منها مناسبة لشكل أنفك. ويمكن للجرّاح فقط تحديد ذلك.

لذلك تجنب القيام بهذا العمل في المنزل ودون استشارة جرّاحك. لأنه من الممكن أن يتشوه بشكل غير مقصود وعن طريق الخطأ الانف وحتى غضروف وعظام الانف التي عادة ما تكون رخوة بعد الجراحة.

لفهم المفاهيم التالية بشكل أفضل، يمكنك رؤية الأجزاء الوسطى من تشريح الأنف في الشكل أدناه.

تشريح الأنف

 

لقد جئنا هنا بأنواع مختلفة من مساج الأنف بعد عملية التجمیل من أجل رفع مستوى معلوماتك في هذا المجال، وهذه المساجات هي:

 

مساج الجزء العظمي من الأنف

تعریف >> یقع هذا الجزء في أعلى الانف وهو مؤلف من العظم الأصلي للأنف الذي يتصل بعظام الفك العلوي والجبهي ويسمى Nasal bone.

الطريقة >> في هذه الطريقة يتم التدليك فقط على جانبي الأنف مع التركيز على الجزء العظمي للأنف.إذا كان الهدف من المساج إزالة التورم العام للأنف و توجيه السائل الخلالي فإننا نضع الإصبعين على طرفي الأنف ثم  نقوم بمساج الأنف برفق باتجاه الخدين وحول الانف.
لکن اذا كان التدليك لإزالة التورم من جانب واحد من الانف أو الانحراف الجزئي بعد العملية فلا ينبغي لمس أرنبة الأنف وظهر الأنف أبداً. في هذه الحالة نقوم بإمساك أحد طرفي الأنف بالسبابة. ثم نضغط قليلاً على الجهة التي فيها تورم أو انحراف. يُطلق على هذا التدليك اسم تمارين الانف الضغط.الاستعمال >> هذا التدليك له تأثير كبير على إزالة التورم العام للأنف، تورم جانب واحد من الأنف وكذلك علاج انحراف الأنف بعد العملية.
طريقة مساج الأنف بعد عملية التجميل

 

مساج ظهر الانف

تعریف >> الحد الفاصل بین الانبعاج أعلى الأنف الذي هو محل اتصال عظم الأنف بعظم الجبهة (Radix) حتى أرنبة الأنف يطبق عليه ظهر الأنف Dorsum. ايضاً يُطلق على تقاطع العظم مع غضروف الأنف، والذي يكون عادةً الحدبة، يسمى Rhinion .

الطريقة >> في مساج مؤخرة الانف نقوم بالمساج بإصبع واحد من الأسفل ونقترب من طرف الانف إلى الأعلى. يجب مساج المناطق التي بها نتوءات أكثر بشکل أكبر.

الاستعمال >> هذه الحرکة لها تأثير كبير في تنعيم ظهر الانف (dorsom)  وإزالة النتوء المتبقي على الانف. لذلك عادة يستعمل هذا التمارين لإزالة العظمة الانف البارزة بعد عملية التجميل والانبعاجات على الأنف.

طريقة تمارين الأنف بعد عملية التجميل

 

مساج أرنبة الأنف

تعریف >>  الجزء السفلي من هرم الأنف، والذي يتكون من الغضروف السفلي يسمى أرنبة الأنف أو لTip.

الطريقة >> مساج أرنبة الأنف وكما يبدو من اسمه یجب أن يتم فقط في جزء أرنبة الأنف (tip). بحيث يتم إمساك أرنبة الانف مع إصبعي الإبهام والسبابة، ومن ثم يتم تمارين أرنبة الأنف بمنتهى الهدوء.

الاستعمال >> تُعرف هذه التقنية باسم مساج الأنف بعد عملية ارنبة الانف. يتم إجراؤه عادةٌ للأنوف اللحمية ذات الفتحات الكبيرة و السميكة بواسطة الجراح في العيادة لتقليل تورم الجلد وإعادة دمج الجلد في الغضروف. في بعض الأحيان يتم مساج فتحات الانف بنفس الطريقة.

كيفية تدليك الانف بعد عملية التجميل

 

أفضل وقت لمساج الانف بعد عملية التجميل

وقت البدء بمساج الأنف بعد عملية يجب أن يكون في نهاية الشهر الأول وبداية الشهر الثاني. من الأفضل أن تصبر قليلاً حتى ينحسر التهاب الأنف و التورم الأولي الناتج عن الجراحة.

في بعض العمليات لا سيما عمليات الأنف التي لها حدبة تُكسر عظام الأنف. لذلك بعد العملية لا يزال الغضروف والعظام ناعنة للغاية. ويجب أن يتم لمسها بمزيد من الاحتياط.

 

كم مدة يجب أن يستمر مساج الأنف ؟

تعتمد مدة تدليك الأنف على القسم الذي يجب أن يُدلّك وعلى رأي جرّاحك. لكن بشكل عام يمكنك تدليك الانف 3 مرات في اليوم و كل مرة لمدة دقيقتين. كذلك وللحصول على نتيجة أفضل ننصحك بتكرار هذا العمل لمدة 6 أشهر.

 

الطريقة الصحيحة لمساج الأنف بشكل قياسي بعد العملية بواسطة الدكتور إحسان خديوي

في هذا الفيديو سنقوم بالإجابة على هذا السؤال الهام وهو “كيف ندلّك أنفنا بعد العملية ؟“.

تعلیم تدليك الانف بعد العملية هام للغاية. لأنه إذا تم هذا العمل دون تدريب فمن الممكن أن تلحق الضرر بأنفك. فيما يلي سنقوم بتعليمك الطريقة الأفضل والأكثر تداولاً لمساج الانف وهو مزيج من مساج القسم العظمي للأنف + مساج ظهر الأنف.

 

  • 1- أولاً بلل إصبعك قليلاً بالزيت أو الكريم، بحيث يلامس الإصبع فروة الرأس بلطف. قم بإمالة رأسك للخلف قليلاً.
  • 2- أمسك الأنف ب 3 أصابع ودلّك ظهر الأنف من الأسفل (يعني من القسم الأعلى لأرنبة الأنف) للأعلى. كرر هذا الأمر مرتين.
  • 3- ثم قم بوضع إصبعي السبابة أو الإبهامين على جانب الأنف على طول الجدار الجانبي للأنف الذي يتصل بالوجنتين، وقم بالمساج للخارج بحيث يتم شد الجلد نحو الخدين. افعل ذلك مرتين ولاحظ أن الأصابع لا يجب أن تلتصق بالوجه بل يجب أن تكون على طول الأنف بالكامل.
  • 4- انتقل إلى المرحلة 2 ثم المرحلة 3 وكرر هذه العملية لمدة دقيقة واحدة.

[videojs data-setup={ “inactivityTimeout”: 0 } width=”” height=”364″ crop=”true” controls=”true” mp4=”http://dl.tebtub.com/video/nose%20massage%20after%20surgery.mp4″ poster=”https://medvika.com/wp-content/uploads/2021/12/nose-massage-after-rhinolasty.jpg”]

 

ما الفرق بين مساج الأنف العظمي واللحمي ؟

عادة ما تتم طريقة المساج في الأنوف العظمية في الجزء العلوي من الأنف بحيث يتكون من العظام وبالنسبة للأنوف اللحمية فيتم المساج في أرنبة الأنف و فتحات الأنف والجدار الجانبي للأنف.

کذلك من الممكن في الأنوف اللحمية وبسبب سماكة الجلد يكون التورم أكثر ويستغرق فترة أطول حتى ينحسر هذا التورم. إذا كان أنفك لحمي فمن الممكن أن يطلب الجراح منك متابعة المساج لوقت أطول.

 

هل تمارين الأنف بعد عملية التجميل مؤلم؟

معظم المراجعين الذين يراجعون العيادة ويكونوا مستعدين من أجل المساج يسألون هذا السؤال: “ هل تمارين الأنف مؤلم بعد العملية ؟ ” كما تشاهد في مقاطع الفيديو فإن مساج الأنف بعد عملية التجميل لا يؤلم أبداً. وإذا تسبب بأي ألم أو حرقة في أي قسم من الانف فهذا يعني أنك تقوم بالمساج بطريقة خاطئة. لذلك لا تقلق لأنّ التدليك الصحيح والمناسب ليس فيه أي ضرر وألم.

 

هل تمارين الانف بعد عملية يسبب تصغير الأنف؟

مساج الأنف بعد عملية التجميل لا يُحدث معجزة، لكنه مثل لاصق الانف يساعد في تشكيل الأنف بشكل أفضل. لا يمكن تغيير بعض التشوهات في شكل الأنف عن طریق المساج مثل ارتفاع الانف بشكل كبير أو تضخم عظم الأنف. لذلك من الأفضل التحلي بالصبر حتى ينحسر التورم حتى تتمكن من أن يكون لديك رأي واقعي حول شكل أنفك.

 

النتيجة

هل مساج الأنف بعد العملية ضروري؟ يعتبر مساج الأنف مفيداً إذا أوصى به الجراح وهو أحد الحلول التجريبية لتقليل التورم وتشكيل الأنف. لكن لا تقم أبداً بمساج أنفك من تلقاء نفسك دون توصية الطبيب. لأن الاحتکاك الشديد أو التمارين غير الصحيح للأنف في الأسابيع الأولى قد يءثر على نتيجة عملية الأنف أو يسبب المزيد من التهيج والتورم.

إذا كان لديك أي أسئلة فاسألها في قسم التعليقات في نهاية هذا المقال، نحن نجيب على جميع الأسئلة كل يوم.
لمعلومات أكثر و حجز لعملية تجميل الانف في ايران قم بالتصال بنا الآن عن طريق الواتس أب 0989055982001

106 تعليقات

  1. ظهرت خفسة في مقدمة الأنف من اليمين بعد خمس أشهر في الأرنبة ماذا افعل لكي تزول و أشعر و كأني معلق أثقال من الداخل محلها خاصة لما نام ما هذا و كيف تزول ؟

    Damian fabre
    1. النتيجه النهائيه تظهر بعد سنه من العمليه

      فاطمه پایان
  2. من فترة تلاعبت بأتفي و كان لي خمس شهور من سويت العملية و لكنني حركت الأرنبة قليلا و تلاعبت به و ظهرت لي بعد فترة خفسة في الأرنبة هل تزول او تبقى؟

    Damian fabre
    1. ما معلوم لازم تنتظرين لحد ما تکملین مدة سنه بعد العمليه حتى الأنف ياخذ شكله النهائي

      فاطمه پایان
  3. صرلي خمس شهور و مو راضية ابدا و كل ما اعمل مساج بيخرب ما الذي يجب أن افعل الأرنبة منتفخة و مايلة ع جهة هل يتحسن بالمساج

    ايما
    1. مساج مو للضروري بكن تورم يطول لحد مايزيل بالكامل نتيجة نهائيه خلال ستة اشهر الى سنه

      فاطمه پایان
  4. مرحبا كيف حالكم
    البارحة كنت نائمة و على ظهري و اجو الأغطية على أنفي و هنن تقيلين بس مو كتير ..يعني ضربة خفيفة على مقدمتو الأرنبة و لكن حسيتو خافس شوي الصبح ماذا يجب أن افعل؟

    ألما
    1. مرحبا لازم تتراجعون لدكتور

      فاطمه پایان
  5. مرحبا ..لدي سؤال هل يوغا الوجه تؤثر في عملية التحميل الأنف
    أجريتها منذ ٣ أشهر و انا ارفع حاجبي كثيرا او اقوم بحركات وجه قوية ف يتحرك الجلد فوق العظم هل يتأثر عظم الأتف بهذه الحركات؟ و ماذا يجب أن أفعل؟

    سيما
    1. مرحبا لا ما يأثر

      فاطمه پایان
  6. عملت عملية انحراف وتجميلية بدون تصغير الانف من سنة وشهر
    انفي من من الارنبة من جهة مايل يعني بحس في انتفاخ بالجلد ومو بالعظم او جلد قاسي هيك يعني بس اضغط عليه بروح عادي وبس اشيل اصيعي بترجع الانتفاخ هو انتفاخ بسيط بس بسببو مبين انفي مايل
    شو بكون هاد؟ وممكن يروح بالمساج لانو عم أضل افرك المنطقة بيدي ع أمل يخف شوي
    وما أقدر اراجع الدكتور لانو رحت وقلي ما فيو شي

    غير معروف
    1. مرحبا بمرور الوقت يخف الورم

      فاطمه پایان
  7. السلام عليكم
    الي شهر عاملة تجميل و عند التثاؤب أشعر انو أنفي يتكسر العضم من فوق مع حرقة و أيضا لا ينظف الا اذا تمخطت بقوة او زممت شفافي و تمخطت هل هالأشياء تؤثر في النتيجة؟

    Marin
    1. وعليكم السلام لا ما يؤثر

      فاطمه پایان
  8. متى يمكننا الصلاة بعد عملية تجميل الأنف متى يمكن الركوع و السجود؟

    Marina
    1. سلام عليكم بعد شهر من عمليه

      فاطمه پایان
  9. أنفي بحكني كتير من برا و كل ما حسيت بحكة بحكو شوي بشكل خفيف هل هالشي بأثر على المتيجة؟

    Ornina
    1. اذا بتحكي عكيف عادي

      فاطمه پایان
  10. مرحبا
    عملت عملية من شهرين و الدكتور مو عامل شي فقط تنعيم ذروة و ازالة حدبة
    هل ممكن راح الورم
    و كمان بحكني أنفيوودائما بحكو بشكل خفيف من الخارج كل ما حكني بأثر هالشي عالنتيجة ؟

    Ornina
    1. سلام عليكم نتيج نهائيه بعد سنه واذا بتحكي عكيف عادي

      فاطمه پایان
  11. مرحبا عملت عملية لأنفي منذ شهرين و أسبوع و منذ أسبوع رجعت أنام على جنب المشكلة انه من لما نمت على جنبي كم يوم أنفي مال على الجهة لي بنام فيها و لما انظفه ينزل دم و طبعا الطقس جفاف جدا الأرنبة جدا وارمة صارت و بشعة شوي كان احلا من قبل هالاسبوعين هل يرجع مستقيم لانو واضح الميلان فيه ماذا يجب أن افعل؟

    Maria
    1. هلا عليكم السلام هذه الاشياء طبيعيه لاتخافون

      فاطمه پایان
  12. عملت عملية أنف من شهر و نصف و بدأت بالمساج من اسبوعين أشعر انو أنفي كان نحيف جدا من تحت جذر الأتف بعد المساج صارت المسافة أعرض و ما عم يرجع ابدا شكلو عاجبني بس هل ممكن تكون تحركت الغضاريف،أو تغير شكلي نهائيا و أنا عاملة العملية للحدبة بالأنف

    All its to
    1. لازم مراجعه عند دكتور اختصاص عمليات تجميل الأنف

      فاطمه پایان
  13. هل لو حدث خطأ خلال المساج و تغير شكل الأتف يعني أنه تخربت نتيجة العملية نهائيا او ممكن يعود اذا لم نعد نلمسه و انتظرنا ستة أشهر حتى نرى النتيجة

    Ssssss
    1. تظهر النتيجه النهائيه خلال سنه من بعد العمليه

      فاطمه پایان
  14. عملت تجميل لانفي من 5 سنوات والنتيجة تمام بس من فترة تعرض فتحة انفي اليمين لضربة ونزلت شوي بينما الفتحة الثانية اليسار على حالها ..سؤالي هل يجب عمل عملية تعديل ولا كيف مع العلم احس انفي كل ما تعرض لضربة خفيفة ينزل لتحت هل هذا طبيعي واحسو متيبس من تحت الارنبة

    اليس
    1. هلا عليكم السلام اتواصلو عبر الواتساب
      حتى اشوف شكل و انصحكم اكثر

      +98 905 598 2001

      فاطمه پایان
  15. عملت عملية الانف وبعدها اصبح منطقة تحت العينين غائره صار سبع اشهر عالعمليه والمشكله بتزيد سوء

    سيمون مصر
    1. الافضل تراجعون دکتور الي اجرالكم العمليه

      فاطمه پایان
  16. بعد عملية الانف صارت منطقة تحت العين غائره جدا صارلي سبع اشهر والمشكله بتزيد سوء

    سيمون
    1. هلا عليكم السلام هذه ممكن من فقر دم

      فاطمه پایان
  17. السلام عليكم
    هل تدليك الانف لاكتر من ستة أشهر يغير من شكله؟

    مريم
    1. علیکم السلام
      طبعا

      فاطمه پایان
  18. هل تصغر فتحات الانف بعد عمليه التجميل صار لي شهر واسبوع من بعد العمليه ومتى تستقر فتحات الانف ؟ هل تصغر رويدا رويدا الى سنه او ست شهور لانها كبيره وماحسيت انها صغرت او تغيرت

    السنابل
    1. النتيجه النهائيه خلال 6اشهر الی سنه

      پشتیبان
  19. صباح الخير لماذا تبرز عظمه صغيره اسفل الانف فوق الارنبه بعد عملية بروز العظمه للانف وهل هاذا بسبب المساج الخطاء للانف

    Rema
    1. هلا صباح النور لا هذه شي يحدث ماله داعي للقلق

      پشتیبان
    2. عملت عملية ترميمية وصارلي اربع اشهر يوجد عرض في الانف وما اخد شكل محدد ويوجد فتحة فيها تليف او جلد منتفخ عاملة عدم تناظر بالفتحات طبيعي هاد الشي ؟

      سابين
      1. لازم يتعده کم شهر من عملية و يتحسن بمرور الوقت

        فاطمه پایان
  20. مرحبا دكتور صارلي ٦ايام من سؤيت فلر للرفع الارنبه اكوم ورم بقع زراك اكو شؤي نزول بالارنبه هذا سبب لورم نزول الارنبه لو شنو يصير عمل مساج فلر لفوك ارفع الارنبه لو مايصير شوكت تطلع نتيجه فلر وشكد يدوم

    غير معروف
    1. هلا عليكم السلام اتبعو فقط تعليمات الي انطاهه الكم دكتور و اشياء اضافيه لاتسون افضل

      پشتیبان
      1. انا عملت عملية تجميل قبل عام ونهاية العام انفي بدأ يكبر من ع الجوانب وجهة متورمه كانت ألياف انفي لحمي وعدت العمليه بدون ما يشتغل في العظم ولكن للان ارنبة انفي مش صغير صار الي اسبوعين

        هبة الرحمن
  21. لو سمحت بعد عملية الانف بشهر من الامام جميل لكن الجنبين احس طويل فهل هذا طبيعي مع العلم انفي لحمي

    امل
    1. هلا حبيبتي شهر بعد العمليه مايكفي للاضاهر النتيجه خلال سنه يبين

      پشتیبان
  22. المساج عملته لكن بضغط متوسط عادي والارنبه ارفعها عند المساج بضغط متوسط

    غير معروف
    1. هلا بالعاده لازم يكون بعد استشاره دكتوركم

      پشتیبان
  23. مرحبا اعملت عملية قبل شهرين العظم ال جنب الانف ال عند الوجنتين في جهه مرتفعه مقارنه بالجهه التانيه العضم عندي التأم مافي وجع ممكن مع المساج يزبط الوضع ؟!

    غدير
    1. عليكم السلام اي نعم ممكن تسون مساج يختفي اما بصوره عامه شكل الانف يثبت بعد سنه من العمليه

      پشتیبان
  24. عملت تجميل واليوم لي عاشر يومً جذر الانف عندي متضخم هل يرجع لطبيعته قبل العمليه كان نحيف وشكرا

    فاطمه
    1. عليكم السلام الانف يكون متضخم و يبين بعد فتره يبين و يرجع لين

      پشتیبان
  25. السلام عليكم انا عملت انفي من شهرين والنتيجة ممتازة الحمدلله
    صرت اشوف فيديوهات لمساج الذروة والعظمة واسوي بنفسي لمدة ٥ ايام تقريبا وبعدها وقفت والآن الاحظ الذروة نزلت هل السبب المساج علما إنو طبيبي ماقلي ساوي مساج انا لحالي ساويت وهل في أمل ترجع ترفع من جديد أو نزلت خلص وخايفة تنزل اكثر من كذا

    سالي
    1. عليكم السلام هلا انشالله ماترتفع من جديد بس اذا ارتفعت سوي مساج مره ثانيه و بعده كلمي دكتور الي سويتي معاه

      پشتیبان
  26. السلام عليكم
    انفي متورم جهه واحده واحس العظمه بارزه جهه الخد هذا طبيعي اولا صارلي ٤٥ يوم من سويت العمليه

    غير معروف
    1. عليكم السلام هذه الانف جهه مورم اكثر من جهه لذلك مو اعوجهه او عظمه بارزه

      پشتیبان
    2. السلام عليكم ، انا عملت تجميل لأنفي قبل سنتين و كان تعديل انحراف عظمة الأنف و الغضارف و الجيوب الأنفية وأيضا تصغير الأنف، ولكنني إلى الآن أشعر أن أنفي يتورم والعظم ينتفخ وبعض الأوقات يكون صغير جدا و جميل ، ما سبب هذا التورم و الانتفاخ ؟ وللعلم ان جلد أنفي سميك لحمي .

      Rna
      1. علیکم السلام،لازم ترحون دکتور الی سوه عملیة الأنف حته یضرب ابرة کورتوزون

        فاطمه پایان
  27. مرحبا سويت عملية خشم منذ ٩ اشهر ولحد الان احسن خشمي فوق الارنبه الخشم مكان قص العظم متورم وصار عندي قلق ان مراح يصير طبيعي

    غير معروف
    1. مرحبتين هلا اي نعم الامر طبيعي الانف لحمي ياخذ فتره حتى ينزل

      پشتیبان
  28. عملت تجميل انف قبل عشرة ايام والحجم باقي ضخم اكدر بالمساج اصغره

    صابرين محمد
    1. Author

      هلا لا لتسون من هسه مساج
      الانف يورم بعد اشهر طويله يبين شكل

      مدیر
  29. مرحبًا ، اني اجريت العملية من ١٠ ايام تقريبًا وقمت بازالة الجبيرة وطبيبي اخبرني بالمباشرة بإجراء المساج ؟

    ايلاف
    1. مراحب اي نعم سو مساج سمعو كلام دكتور

      پشتیبان
      1. مرحبا اني صارلي شهر ونصف من العملية لما رحت لدكتوري حتى يعلمني ع المساج ضغط ع العظمة بقوة حسيت بالام قوي الان لما امسك انفي حتى اسوي مساج اسمع صوت عظمة تتحرك بالمكان الي ضغط عليه الطبيب هل رجع كسر الانف من جديد لان الطبيب شوية عصبي ولما كتله مو عاجبتني النتيجة تنرفز اثناء الفحص وضغط ع العظمة

        زهراء
        1. مرحبتين .لازم تتأكدين من الدكتور الي سويتي معاه العمليه

          فاطمه پایان
    2. شوكت يستقر شكل الأنف بعد العمليه ممكن

      ريام
  30. صارلي شهر ونص امسويه عمليه بس كن اثاوب احس انو مكان فتحة الانف في حرقه وبعدها شاهدت نقطه بيضاء وهندي حرقه بيها هل يعني انو الجرح انفتح وشنو الي اخلي اله واني الحد الان داخلي خافي عيوب

    ام مهند
    1. هلا حبيبتي اي نعم جروح داخليه تسبب حرقه

      پشتیبان
  31. عملت عمليه وفكيت الجبيره من يومين ولكن احس انو اعوج هل هذا طبيعي وانو تكون فتحه اكبر من فتحه مع العلم بلشت بالمساج كم المده التي يفش الورم

    غير معروف
    1. هلا سلام عليكم اي نعم طبيعي سو مساج بعد استشارة دكتور

      پشتیبان
  32. مساء الخير
    تم عمل عملية تجميل أنف لحمي قبل ١٢ يوم ،تم رفع الجبيرة بعد ٧٢ ساعة لحدوث تسلخات وجروح على ارنبة الانف..حاليا اخضع لعلاج فيوسيدين من ١١ يوم ع المنطقة المصابة.
    كم فترة الشفاء وهل يبقى اثر على الجلد مستقبلا وهل يمنع وضع لاصق الانف لاحقا؟

    سونة
    1. Author

      عليكم السلام هلا الجبيره كان لازم بعد مرور اسبوع تنفتح
      و وضع اللاصق لمده ٦اسابيع

      مدیر
      1. صار 15 يوم عملت انفي تجميل لكن لما رفع الطبيب الخيوط بعد 10 ايام من اجراء العمليه لاحظت وجود لحميات في بطانه الانف وشكلها جدا قبيح وكذلك الحد الفاصل بين فتحتي الانف متورم الطبيب يقول عادي ممكن تفيدوني جزاكم الله خيرا

        ساره
        1. Author

          سلام عليكم اي نعم هذه شي جدا طبيعي ماله داعي تقلقون

          مدیر
        2. السلام عليكم
          عملت تجميل انف ثلاث شهور ولسه احس الجهة اليمنى متورمة سؤالي بالمساج يتصير ولا اتأخرت عليها. وهل يجب ان ابقى استعمل اللاصق ومتى يستقر شكل الانف

          غير معروف
          1. هلا عليكم السلام بعد سنه يبدي يضهر نتيجه

            پشتیبان
  33. عملت عملية من شهر ونص عندي بروز بعظمة ظهر الانف هل تذهب مع الوقت وهل هناك مساج خاص بها شكرا

    رولا
    1. Author

      سلام عليكم اكيد تختفي بعد ٦ اشهر تقريبا يستقر شكل الانف و ممكن ياخذ فتره سنه

      مدیر
      1. عملت عملية لانفي قبل ١٠ ايام وبعد فتح الجبيرة وجدت طول انفي قصير وغير ملائم لوجهي هل من الممكن ان تساعدني التمارين في اطالته قليلا علما اني انفي من النوع العظمي

        بتول
        1. Author

          سلام عليكم لا هذه شي غير ممكن و بعد فتره طويله ياخذ الانف شكله ماله داعي للقلق

          مدیر
    2. السلام عليكم. عملت عملية قبل فترة قصيرة جداوطول الانف غير مناسب لتقاسيم وجهي قصير هل من الممكن ان تطول ارنبة الانف بالتمارين

      بتول
      1. Author

        عليكم السلام لا ماراح يطول الانف و هذه شي غير ممكن

        مدیر
      2. متي ابدأ مساج الأنف…؟ اليوم سادس يوم بعد العمليه … وفكيت الجبيره اليوم السادس وفيه تورم

        ميم
        1. في حال دكتور مبلغكم يحتاج مساج والا مولازم

          فاطمه پایان
  34. السلام عليكم
    هل مساج الارنبه قابل انه يعدلها بعد العمليه
    انا عندي الارنبه مايله على تمارين المساج ممكن تعدل الارنبه او لا يمكن تعديلها

    باسم
    1. Author

      عليكم السلام هلا اي نعم ممكن بالمساج يكون افضل بس لازم تشوف طريقة مساج دكتور الي سويتو معاه تجميل

      مدیر
    2. سلام عليكم عملت عمليه من شهر واحس انفي نفس شكله ماتغير مثل ماهو

      غير معروف
      1. عليكم السلام
        النتيجه النهائيه خلال ستة اشهر الى سنه
        الورم طبيعي بعد العمليه

        پشتیبان
  35. السلام عليكم
    هل مساج الارنبه اذا كان هناك ميلان بعد عملية التجميل تتعدل بالمساج بعكس اتجاه الميلان

    هل المساج ممكن يرجعها لوضعها الطبيعي او لازم عمليه ترميم للارنبه ؟

    وشكراً

    باسم
    1. Author

      عليكم السلام اي نعم ممكن بس حسب طريقة المساج الي دكتور ينصح في

      مدیر
  36. مرحبا عملت عملية لانفي من ٨ شهور وهلا عندي انحراف بسيط فوق ارنبة الأنف وهلا بلشت مساج بعكس الانحراف هيك الطبيب قلي السؤال هل الانحراف ممكن يتعالج بهل طريقة

    حنان
    1. Author

      مرحبتين هلا انشالله تتعالج بعد سنه اذا متعالج سوي ترميم

      مدیر
  37. انا عملت عمليه من شهرين ونص لكن لحد الان احس انفي متورم كبير مع العلم انا عندي انحراف بالحاجز الانفي قوي وجيوب وكذلك زوائد الدكتور رفع غضروفين من انفي هل هذا الورم والكبر طبيعي يزول لو يبقى لانه صراحه غير راضيه عن شكله

    غير معروف
    1. Author

      سلام عليكم بعد سنه اذا ماعجبكم تكدرون تسون ترميم الانف عمليه ثانيه بس حاليًا لازم تصبرون.

      مدیر
  38. عملت عملية تجميل لانفي من مدة 4 شهور وكان قبل فيه ميلة من المنظر الأمامي ولحد هلأ بحس الميلة موجودة هل هالشي قابل لانو يتعدل؟

    خولة
    1. Author

      سلام عليكم اي طبيعي يروح بعد مرور سنه بس راجعو دكتوركم حتى تطمئنون اكثر

      مدیر
    2. سلام عليكم. عملت عملية من عشرة أيام وهناك انتفاخ وزرقة شديدة حول العين إلى اليوم لم تتحسن وخاصة الجانب الأيسر من الوجه انتفاخ وزرقة شديدة. أصبحت قلقة جدااا. هل هذا عادي ؟ومتى يتم ازالة الجبس. شكرا

      غير معروف
      1. Author

        سلام عليكم استخدمو حبوب الاناهيل الاناناس يقلل من الورم

        مدیر
    3. السلام عليكم اناا سويت عملية من خمسة اشهر عندي اعوجاج بالارنبة ممكن التمارين تعدل الاعوجاج

      ايلي
      1. هلا عليكم السلام يتعدل مع الوقت

        فاطمه پایان
  39. عملت عملية تجميل الانف منذ شهر وبقي ع انفي الجبيره لمدة 15يوم وبعد ما شال الطبيب لم حط لانفي لصقه وقال ما كو داعي وبقي انفي بلا اي لاصق وبعدني متورمه وحاسه بان ارنبه انفي صار اكبر من الاول وفيها ميلان وكلما اسئل الطبيب يقول ما ماكو داعي لقلق كل هذا من الورم وانا كثير مقلقه فارجوا منكم الجواب الصح مع جزيل الشكر

    اسمي لين
    1. Author

      سلام عليكم اكيد الدكتور اعرف و رفعه بهذه المده و شكل الانف يبين بعد سنه.

      مدیر
    2. صباح الخير
      عملت عمليه من شهرين انف لحمي بنالي غضروف وارنبه لكن الارنبه واضحه وصغيره وراها الانف عريض هل هو ورم ولا شكل الانف هيك ؟؟؟
      مع العلم انه بشع ومع التظليك بيضب وبصير ارتب

      رؤى
      1. Author

        صباح النور هلا الانف اللحمي بعد وضع الغضروف يورم و يبين مو مناسب بعد بفترة يتحسن لاتقلقون

        مدیر
        1. السلام عليكم
          عملت عملية لأنفي من 10 أيام
          و فكيت كل شي
          بس شكلو ما عجبني أبداً
          كتير طالع زغير و الارنبة كتير كتير مرفوعة
          أديش بدها وقت لتنزل اذا عملت مساجات
          وحاسستو مفلطح بالعرض من فوق
          ادعولي قلبي رح يوقف

          Bana
          1. علیکم السلام اهلا
            حاليا متکدرین تحکمین عل شکل ابدا لازم تنتظرين 6 أشهر الي سنه

            فاطمه پایان

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن