فترة النقاهة بعد عملية تجميل الانف في 3 أسابيع| نصائح عملية الانف

فترة النقاهة بعد عملية تجميل الانف

فترة النقاهة بعد عملية تجميل الانف في 3 أسابيع| نصائح عملية الانف

2000 مشاهدات

تبدأ فترة النقاهة بعد عملية تجميل الانف من لحظة دخولك الجناح بعد انتهاء العملية و تستمر حتى 3 أسابيع. أمّا التحسّن الكامل فيستغرق حوالي شهر واحد. بطبيعة الحال فإن مدة التعافي من عملية تجميل الانف تختلف قلیلاٌ في الافراد المختلفين. إن الرعاية المناسبة و نصائح بعد عملية تجمیل الانف في فترة النقاهة لها تأثير كبير على شكل الأنف. لذلك يجب أن تعلم ما هي التغييرات التي سيتعرض لها أنفك خلال نلك الفترة وما الشیء الذي من المفترض أنك ستواجهه. كذلك تحتاج إلى معرفة اشياء يجب تجنبها بعد عملية تجميل الانف و ماذا تفعل خلال هذه الفترة. إذا امتلكت هذه المعلومات فلا داعي للقلق بعدها ويمكنك تجاوز هذه الفترة بأمان، وتجاوز ما يقال عنها اضرار عملية تجميل الانف .

لقد أخذنا بعين الاعتبار كل هذه الموارد في هذه المقالة. كما حاولنا الإجابة على أهم أسئلتك مثل متى يمكنني العمل أو ممارسة الرياضة؟ كيف أنام أو منذ متى يمكنني صبغ شعري، متى يتحسن التنفس بعد عملية تجميل الأنف ؟ وأسئلة أخرى من هذا القبيل.

في النهاية نعدك أنك إذا بقيت معنا حتى نهاية هذه المقالة فلن تحتاج بعد الآن إلى إجراء عمليات بحث على الجوجل.

فترة النقاهة اليوم إلي سنة بعد عملية تجميل الأنف
فترة النقاهة اليوم عملية إلي سنة بعد عملية تجميل الأنف

للحصول على استشارة مجانية في مدفيكا و معرفة الاسعارتجمیل الانف لعام 2022 أو حجز موعد اتصل على رقم الهاتف 00989055982001
إن خبراء ميدوفكا مستعدون للاجابة على أسئلتك خلال 24 ساعة

إقرأ في هذه المقالة دیدن فهرست

حجز موعد لتجميل الانف في ايران

ما هي فترة النقاهة بعد عملية تجميل الانف؟

إن فترة النقاهة بعد عملية تجميل الأنف، مثلها مثل العمليات الأخرى تتطلب شروط خاصة. التعليمات بعد عملية تجميل الانف واحدة من أهم الأجزاء في عملية جراحة الأنف. فإذا لم تتم بشكل صحيح فمن الممكن أن لا تصل الى النتيجة المرجوة. تحتاج عملية تجميل الأنف إلى أقل من 2 ساعة، لكنّ التحسّن بعد العملية و فترة الشفاء بعدها ستكون أطول بكثير. بطبيعة الحال فترة النقاهة بعد عملية تجميل الانف مختلفة لدى كل شخص.

 

فترة النقاهة بعد عملية الانف كم يوم؟

عادة ما تكون فترة نقاهة عملية الأنف 3 أسابيع. كذلك فإن طول فترة بقاء الجبيرة على الأنف بحسب سير العملية و تشخيص الطبيب الجرّاح بين 5 يوم إلي أسبوع واحد.

 

 

الجدول الزمني لفترة النقاهة عملية تجميل الانف

الذي يحدث الوقت
بعد العودة الى المنزل ستشعر لمدة 24 ساعة بقليل من الألم والتورم والكدمات اليوم الأول
ذروة التورم والكدمات اليوم الثاني و الثالث
تتم إزالة الخيوط الخارجية أو تزول.
تتم إزالة الجبيرة الداخلية او الخارجية بواسطة الطبيب
اليوم 5- 14
يزول التورم الى حد كبير.
يصبح التنفس أكثر راحة
الأسبوع 2 – 4
استمتع بالنتيجة النهائية للعملية الانف بعد عام واحد

فترة النقاهة عملية تجميل الانف في 3 أسابيع

– مباشرة بعد عملية تجميل الانف في المستشفى

عندما تكتمل عملية تجميل الانف فسيقوم الجرّاح بوضع فتيلة الانف في تجويف الأنف لمدة 3 إلى 4 ساعات، كما سيضع جبيرة الأنف للمحافظة على شكل الأنف لمدة أسبوع اذا لزم الأمر. ثم سيقوم بتثبيتها بضمادة و لاصق للأنف.

في الفيديو التالي للدكتور مهدي بخشائي يضع جبيرة على أنف المريض بعد انتهاء العملية و وضع فتيلة داخل الأنف.

[videojs data-setup={ “inactivityTimeout”: 0 } width=”” height=”364″ crop=”true” controls=”true” mp4=”http://dl.tebtub.com/video/put%20splint.MP4″ poster=”https://medvika.com/wp-content/uploads/2021/11/put-splint-after-nose-surgery.jpg”]

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول فتيلة الأنف وجبيرة الأنف في المواضيع أدناه.

 

ثم سيتم نقلك و أنت لا تزال تحت تاثير التخدير الى غرفة الانعاش. عادة ما تصحو بعد نصف ساعة. في هذا القسم يوضع المريض تحت المراقبة ليخف أثر المخدر بالتدريج و يستعيد المريض وعيه. في هذه المرحلة إذا عانى المريض من حالة الغثيان فسيتم إعطاؤه دواء ضد الاستفراغ.

بعد وصول المريض الى حالة مستقرة وطبيعية يقوم الممرضون بنقل المريض الى الجناح. قد تشعر بعدم الارتياح في الساعات الأولى و ستشعر بالتأكيد بامتلاء الأنف واحتقانه. كذلك من الممكن أن تشعر بقشعريرة بسيطة. في هذه الحالة من الأفضل أن تغطي نفسك ببطانية.

بعد الاستراحة من ساعة الى ساعتين في ذلك الجناح سيقوم طبيبك بزيارتك وإذا كان قد تم استخدام فتيلة الأنف فسيزيلها. خلال هذه الفترة سيستمر ممرضوا القسم بمتابعة حالتك ومؤشراتك الحيوية. فاذا كانت حالتك الجسدية مواتية للخروج من المستشفى فسيتم اخراجك من المشفى وإعادتك إلى المنزل.

مباشرة بعد عملية تجميل الانف في المستشفى
مباشرة بعد عملية تجميل الانف في المستشفى

– الأسبوع الأول بعد عملية تجميل الانف

48 ساعة الأولى من التعافي :

بالنسبه للعديد من المرضى فإن اول 48 ساعة بعد عملية تجميل الأنف هي أصعب جزء في التعافي. في هذه المدة من الممكن أن يكون المرضى تحت تأثير التخدير. من الممكن أن يعانوا من بعض الصداع و نزيف الأنف. كذلك خلال هذين اليومين تكون الزيادة التدريجية في تورم الوجه وانتفاخه أمر طبيعي. حتى أن انتفاخ الوجه يبلغ ذروته في اليومين الثاني والثالث. لكن في اليوم الرابع سينخفض تدريجياً. يجب وضع كمادات باردة على الأنف لمدة 48 ساعة الأولى لتقليل التورم والالتهاب.

لعمل كمادة باردة قم بسكب بعض الثلج في كيس بلاستيكي وضعه داخل منشفة رقيقة. ضع المنشفة على الجلد حول الانف لمدة 10 دقائق كل ساعة. تأكد من عدم ملامسة الثلج للجلد بشكل مباشر. يمكنك أيضا وضع منشفة مبللة في الثلاجة لتبرد.

خلال هذا الوقت تناول الحساء بدرجة حرارة مناسبة (ليس شديد الحرارة ولا شديد البرودة). يمكنك سلق اللحم و شرب مرقه. بشكل عام يجب تجنب الأطعمة الصلبة التي يجب مضغها في اليومين الأولين.

 

48 الساعة الثانية من التعافي :

فی هذه الأيام القليلة توقع سيلان الأنف ، احتقان الأنف والمزيد من التورم و الكدمات. يمكنك منذ اليوم الثالث استخدام الكمادات الحارة لإزالة الكدمات. للاستفادة من الكمادات الحارة يمكنك تسخين منشفة على المدفأة أو الصوفاج و وضعها على التورم. تجنّب وضع ماء مغلي أو أي شيء درجة حرارته مرتفعة على البشرة.

هل يوجد الم بعد عملية تجميل الانف ؟ بعد عملية تجميل الأنف فإنه وخلافاً للاعتقاد السائد لن تشعر بألم كثير. لكن اذا كنت قد أجريت عملاً ثقيلاً مثل عملية انحراف الأنف بالتزامن مع عملية تجميل الأنف. فمن الممكن أن تشعر بالقليل من الألم حيث تزول بالمسكنات التي وصفها لك الطبيب أو بأقراص الاسيتامينوفين.

حاول تغيير الضمادة الموجودة أسفل أنفك مرة في اليوم على الأقل. لكن لا تلمس الجبيرة ولاصق الأنف. إذا أردت يمكنك منذ اليوم الثالث للعملية أن تغسل جسمك ورأسك كلٌّ على حده بدوش يدوي أو وعاء من الماء. لكننا نقترح عليك أن لا تستحم أو تغسل وجهك حتى اليوم السادس. يمكنك استخدام كرة قطنية مبللة بالماء لتنظيف وجهك.

التعافي بعد عملية الانف
فترة النقاهة بعد عملية تجميل الانف

 

 

48 ساعة الثالثة من التعافي :

تظهر آثار التحسّن رويداً رويداً. يجب عليك مراجعة عيادة الطبيب في اليوم السابع لإزالة الجبيرة و إزالة الخيوط. لذلك استحم في الليلة السابقة وبمنتهى الهدوء قم بأخذ دوش قصير لمدة 15 دقيقة دون أن تخفض رأسك. لا تنزع الجبيرة عن الأنف خلال الاستحمام. السبب في ذلك من أجل تليين الجبيرة ليتم نزعها عن الأنف في اليوم التالي في العيادة بمنتهى السهولة.

فی الفيديو التالي يظهر إزالة الجبيرة بواسطة الممرضين. كما تشاهد فإن القيام بهذا الأمر خال من الألم.

[videojs data-setup={ “inactivityTimeout”: 0 } width=”” height=”364″ crop=”true” controls=”true” mp4=”http://dl.tebtub.com/video/remove%20splint%20after%20nose%20job.mp4″ poster=”https://medvika.com/wp-content/uploads/2021/11/remove-splint-after-nose-job.jpg”]

بعد إزالة الجبيرة الانف و سحب الخيوط الانف يوضع على الأنف لاصق. يجب أن تقوم بتبديل هذا اللاصق مرة في اليوم في المنزل. واستمر بوضع اللاصق لمدة 2 شهر. فی الفيديو التالي تعلّم الطريقة الصحيحة لوضع اللاصق على الأنف لأن لذلك تأثير كبير في التقليل من تورم الأنف وشكل الأنف خاصة أرنبة الأنف.

شاهد فيديو >> وضع اللاصق بعد عملية تجميل الانف بيدي دكتور

كدمات والتورم عملية تجميل الانف بعد اسبوع
يختلف التورم والكدمات تحت العين بعد عملية تجميل الأنف من شخص لآخر

– الأسبوع الثاني بعد عملية تجميل الانف

لا تزال هناك كدمات خلال هذا الأسبوع. لا يزال الجزء الداخلي من الأنف منتفخًا بسبب التلاعب بالأنسجة الموجودة داخل الأنف. نتيجة لذلك قد تواجه صعوبة في التنفس. لكن كن صبوراً وشجاعاً. لا تقلق لأن كل هذه الامور سيتحسن في غضون أيام قليلة. من الأفضل خلال هذه مدة التعافي من عملية تجميل الانف أن تقوم بأنشطتك اليومية بمنتهى الهدوء و الحذر. حاول الحصول على قسط كاف من الراحة. أثناء الحمام قم بفتح لاصق الأنف. وبعد الحمام أعد اللاصق ثانية.

أسبوعين بعد عملية الانف
أسبوعين بعد عملية الانف

– الأسبوع الثالث بعد عملية تجميل الانف

الکدمات تتلاشى بالتدريج وتتحول الى اللون الأخضر. لكن لا توجد أية أخبار عن احتقان الانف. يمكنك التنفس بسهولة لأن الالتهاب وتورم الانسجة الداخلية يكون قد قل. يمكنك في هذا الأسبوع العودة لممارسة انشطتك العادية بسهولة. عد إلى مكان عملك. حتى باشر بتمارين الرياضية خفيفة مثل المشي. خلال هذه الأسابيع الثلاثة تأكد من وضع وسادتين تحت راسك أثناء النوم بحيث يكون الرأس أعلى من الجسم بقليل. يساعد ذلك على خروج السوائل والدم الزائد من جلد الوجه والانف.

بعد شهرين من عملية تجميل الانف
بعد شهرين من عملية تجميل الانف
مدة التعافي من عملية تجميل الانف
بعد ثلات شهور من عملية تجميل الانف

نصائح بعد عملية الأنف | 20 طريقة للتحسّن السريع بعد عملية تجميل الأنف

خلال كل هذه الأسابيع الثلاثة وحتى بعد ذلك من الممکن أن تكون هناك أسئلة تتبادر الی ذهنك حول كيفية القيام بالأنشطة اليومية العادية. ماهي الاجراءات وما يجب فعله ؟ ما هي الأطعمة التي يجب أن تأكلها؟ كيف تنام؟ كيف تستحم و ما إلى ذلك. نحن سنجيب على کل هذه الأسئلة فیما یأتي. الرعاية و النصائح بعد عملية تجميل الانف اللحمي و العظمي متشابهة. ولكن عليك فقط القيام بها بعناية حتى تتمكن من متابعة عملية التحسن هذه بسهولة بعد العملية. أهم النقاط التي يجب مراعاتها في هذه فترة النقاهة بعد عملية تجميل الانف هي كما يلي:

ولكن إذا كان لا يزال لديك سؤال في ذهنك؛ فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات في نهاية المقال. نحن نجيب على أسئلتك كل يوم.

 

1- اصبر أسبوعين للعودة إلى العمل

من أكثر الأسئلة تداولاً والتي یطرحها دائماً المتقدمين لعملية تجميل الأنف علی طبيبهم هل من الممكن القيام بالأعمال خارج المنزل بعد عملية تجميل الانف ؟ من أجل قضاء فترة النقاهة من عملية تجميل الأنف يجب يكون الشخص بعيداً عن العمل أو مكان الدراسة لمدة أسبوع واحد على الأقل حتى تزول كدمات العين التي تحدث بعد عملية تجميل الانف. من المحتمل أن تزداد هذه الكدمات سوءاً بعد يومين إلى ثلاثة أيام وتسبب في خلق مظهر غير مرغوب فيه للشخص والتي ستختفي بعد مرور أسبوع.

بشكل عام بعد انقضاء الأسبوع الثاني بعد عملية تجميل الأنف، يمكنك العودة إلى العمل أو مكان الدراسة و مزاولة الأعمال المنزلية بثقة كاملة بالنفس، لكن خذ بعين الاعتبار أنه عليك تجنّب القيام بأنشطة ثقيلة وعالية الخطورة لفترة من الوقت، والالتزام بالتوصيات التي أعطاها لك الطبيب بمنتهى الدقة من أجل الحصول على أفضل شكل تريده.

العمل في فترة التعافي تجميل الانف

 

2- في حال الألم تناول فقط المسكنات التي وصفها لك الطبيب

يعتمد مقدار الألم الذي ستشعر به بعد عملية تجميل الأنف إلى حد كبير على اتباع النصائح والإرشادات التي يقدمها لك طبيبك. كلما اتبعت نصيحة الطبيب بشكل أفضل وأكبر، كلما كانت فترة التعافي أسهل و في النهاية سينقضي سير فترة التعافي بشكل أفضل أفضل وستتحقق النتيجة المرجوة.

 

3- لا تخفض رأسك

حاول ألا تخفض رأسك للقيام بالأعمال اليومية أو حتى استخدام الهاتف المحمول لمدة 6 أسابيع بعد العملية. سيؤدي ذلك إلى تجمع السوائل في الأنف وزيادة تورمها.

 

4- لا تستخدم نظارات طبية أو شمسية

النظارات الشمسية ونظارات القراءة والنظارات الطبية وأي شيء يضغط على أنفك يمكن أن يسبب كدمات أو تورم أو حتى فجوة أو حتى يتطلب إجراء عملية ترميمية للأنف. لهذا السبب من الافضل استخدام العدسات الطبية خلال هذه الفترة. و إذا لزم الأمر، اختر الإطارات الأخف وزن ممكن لنظاراتك واستخدمها فقط في الحالات الضرورية. ويتم ذلك عن طريق لصق غراء نظاراتك على الجبهة لإزالة ضغطه عن الأنف.

لمزيد من المعلومات من الأفضل أن تطالع المقالة التالية. في هذا المقال ستعلّمك خديجة كيفية لبس النظارات بعد عملية تجميل الانف بشكل صحيح.

 

5- لا تدخن ولا تشرب النارجيلة

يجب الإقلاع عن التدخين قبل الجراحة وبعدها. يقيد النيكوتين الموجود في منتجات التبغ تدفق الدم ويتداخل مع عملية الشفاء. إذا كنت تفكر في صحتك ونتائج عمليتك فلا تدخن أو تشرب النارجيلة لمدة أسبوعين على الأقل قبل عملية الأنف وبعدها.

 

6- نم على شكل قوس مفتوح ونم وتحت رأسك وسادتين

معظم المرضى ولا سيما أولئك الذين اعتادوا النوم على جانبهم سيواجهون صعوبة في الليلة الأولى بعد عملية تجميل الأنف. ما هي مدة النوم علي الظهر بعد عملية تجميل الانف ؟ عادة يجب أن تنام على ظهرك لمدة سبعة أيام وليالٍ بعد عملية تجميل أنفك وتجعل رأسك فوق جسمك بواسطة وسادتين ناعمتين. عندما تنام على ظهرك يكون التنفس أسهل ، وعندما يكون رأسك متجهًا نحو الأعلى يساعد ذلك في تقليل التورم والكدمات كما أنه يمنع تكوّن جلطات الدم.

بعد عملية تجميل الانف النوم

 

 

7- حاول أن تأخذ دوش بماء فاتر

لا تقف فجأة تحت الدوش وحاول أن تغسل جسمك فقط في الحمام. تحت الدوش يتبلل الجص والضماد على أنفك ويفقدان متانتهما. نتيجة لذلك لا يلتصق جلد الأنف بالمكونات السفلية ولا يخف تورمه.
استحم بماء فاتر لأن الماء الساخن سيسبب لك الصداع. عندما تقوم بغسل جسمك لا تحني رأسك للأمام قدر المستطاع. من الأفضل أن تأخذ حماماً كامل قبل الجراحة كيلا تكون بحاجة الى الاستحمام وغسل بدنك لعدة أيام بعد العملية.

لكي تعرف كيفية الاستحمام أو غسل وجهك بعد عملية تجميل الأنف، فقم بقراءة المقالة التالية.

 

8- ابقِ رأسك مرفوعاً للأعلى في حالة حدوث نزيف الانف بعد عملية التجميل

من المحتمل أن يكون لديك تصريف أنف دموي لمدة يومين الى أربعة أيام بعد عملية تجميل الأنف. قم باستبدال الشاش المعقم الموجود تحت أنفك عند الحاجة. من الطبيعي أن يمر القليل من الدم من حلقك. في حالة حدوث نزيف شديد قم بالاستلقاء وارفع رأسك قليلاً. قم بوضع كمادات ثلج على الأنف. إذا استمر النزيف لأكثر من 30 دقيقة فاتصل بجرّاح أنفك.

 نزيف الانف بعد عملية تجميل الانف

 

9- تناول الأطعمة الملينة والناعمة لمدة 3 أيام على الأقل

النظام الغذائي الذي يعتمد على السوائل هو الأفضل ليوم العملية. ابدأ بشرب السوائل ببطء وتناول الأطعمة الخفيفة بقدر ما يمكنك تحمله. يمكنك البدء بنظامك الغذائي المعتاد في اليوم التالي.

 

10- لا تتعرض للشمس وأشعة الشمس

لمنع التورم الناجم عن ارتفاع درجة حرارة الجسم، من الأفضل تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس. كذلك في الأسابيع والأشهر الأولى بعد عملية تجميل الأنف، تزداد احتمالية الإصابة بحروق الشمس وما ينتج عنها من مناطق داكنة على الجروح. لذلك لحماية بشرة الوجه وخاصة الأنف وتحت عينيك من الأفضل عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

 

11- استعمل كمادات باردة

إن استخدام كمادات باردة خلال 48 ساعة الأولى بعد العملية يمكن أن يساعد في التخفيف من التورم. فقط حاذر من أن تضع الكمبادة بشكل مباشر على أنفك. وبدل ذلك قم بفرك الكمادات على خدودك كيلا تتعرض العظام أو الغضروف إلى تغيير مفاجئ. أو كما قلنا في الأعلى قم بوضع عدة قوالب ثلج صغيرة داخل منشفة وضعها بهدوء ولعدة ثواني على الأنف.

كمادات باردة بعد عملية الانف

12- امتلك نظام غذائي صحي وخالي من الملح

يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي جيد وخالي من الملح بعد العملية في تحسين العملية من خلال توفير العناصر الغذائية التي تحتاجها للشفاء. البروتين هو عامل أساسي لبناء الجلد والعضلات والغضاريف والدم. النظام الغذائي الذي يتكون من المكسرات واللحوم والبيض والزبادي والأسماك وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين سيساعد جسمك على إعادة بناء الأنسجة التالفة داخل وحول أنفك.
تأكد من أنك تتلقى في نظامك الغذائي الفيتامينات الكافية؛ يعني فيتامين A و فيتامين C. فيتامين A التي توجد عادة في الخضراوات الداكنة و ذات الأوراق مثل السبانخ والقرنبيط. تعتبر هذه الفيتامينات بمثابة درع حماية ضد الالتهابات بعد عملية تجميل الأنف كما تعتبر مقوية للجهاز المناعي للجسم. يلعب فيتامين C جوراً هاماً في بناء الكلاجين وهو البروتين الذي يصل أنسجة الجلد ببعضها. مصادر فيتامين C الجيدة هي الحمضيات وبراعم بروكسل و البروكلي.

 

13- ابقَ بارداً

حمام بخار، طبق من الحساء الحار و الساونا المهدئة يمكن أن تمنح أفضل شعور لأي شخص لكنها غير مناسبة في الأساس لأنفك المتورم. تسبب الحرارة زيادة تورم أنسجة الأنف، لهذا السبب من الأفضل تناول الأطعمة الباردة والمتناسبة مع حرارة الغرفة، خذ دوشاً دافئاً وخلال الأسابيع التي تلي الاعملية تجنّب الحرارة حيث يكون الأنف في حالة تغيير الشكل.

 

14- لا تنشم أنفك واسعل أو اعطس بفم مفتوح

بعد عملية تجميل الأنف ممكن أن تشعر باحتقان الأنف لعدة أسابيع. هذا الشعور سيتولد لديك بسبب تورم أنسجة الأنف. ولكن لا تنشم من أجل تفريغ أنفك.من أجل تنظيف داخل الأنف استخدم عود تنظيف الأنف. بعد مرور 6 أسابيع يمكنك أن تنشم بسهولة. بالتأكيد أنت لا تستطيع اختيار أن تعطس أو لا تعطس، بدل ذلك حاول أن تخرج الضغط الناتج عن العطسة يعد عملية تجميل الانف عن طريق فمك بدل أنفك. يعني اعطس بفم مفتوح. يبدو أنّ هذا العمل مزعج لكنه أفضل من إلحاق الضرر بأنفك بعد عملية تجميل الأنف ويسبب خللاً في زمن شفاء الأنف.

 

15- ابتعد عن الرياضة الشاقة لمدة شهرين

لدى معظم المرضى يستغرق الأمر ما يقارب 8 أسابيع حتى تلتئم عظام الأنف بعد عملية تجميل الأنف. أثناء في مدة التعافي من عملية تجميل الانف يجب عليك أن تتجنب التمارين الشاقة. حتى الحركات مثل التمدد والانحناء والاستقامة التي تبدو غير ضارة يمكن أن تزيد من تورم الأنف. انتظر حتى يمنحك طبيبك الضوء الأخضر للبدء بالأنشطة العادية.

 

16- نظّف أسنانك بهدوء وببطء وستعمل غسول الفم

بسبب استخدام الأطعمة المختلطة والمليّنه في الأسبوع الأول بعد عملية تجميل الأنف، عادة لا يتبقى الكثير من الطعام بين الأسنان. لكن لأسباب صحية من الأفضل تنظيف أسنانك بعناية. افتح فمك بأقل قدر ممكن. حرّك فرشاة الأسنان برفق في الفم. حتى لا تتلف الحاجز الأنفي والخيوط. کذلك ولصحة الفم أكثر يمكن استخدام غسول الفم .

 

17- تجنب القيادة لمدة 2 أسبوع بعد عملية تجميل الانف

لا مانع من القيادة أو الركوب بعد 2 أسبوع من عملية تجميل الانف. تأكد من وجود مرافق معك بعد عملية تجميل الأنف أثناء القيادة على طريق السفر. قم بالقيادة بهدوء حتى لا تتسبب فجأة بإصابة بالسيارة من خلال الاهتزاز.

السيارة بعد عملية تجميل الانف

 

18- ابتعد عن السباحة لمدة شهرين

يجب أن یمر شهرين على الأقل بعد عملية تجمیل الأنف للبدء بتمارين ثقيلة أو السباحة. فی غير هذه الحالة قد تزداد المضاعفات الناتجئ عن التخدير وجراحة الأنف أو قد يكون وقت الشفاء أطول.

 

19- من الاسبوع الثاني قم بغسل أنفك لمدة 2 شهر كل 6 ساعات

  • في الأسبوع الأول يمكنك تنظيف أنفك بهدوء باستخدام قطن و منديل مرطوب
  • في الاسبوع الثاني والثالث يمكنك تنظيف الأنف و داخله باستخدام عود تنظيف الأذن المبلول بمحلول ملحي
  • من الأسبوع الرابع إلى الشهرين التاليين قم بغسل أنفك بحقنة ومصل ملحي.

شاهد في المقالة التالية طريقة تنظيف الأنف مع الفيديو.

 

20- تجنّب الضحك والتكلم كثيراً بعد عملية تجميل الانف في الأسابيع الأولى

إن عملية تجميل الأنف بحد ذاتها لها مضاعفات مثل التورم والخدر وحالات من هذا القبيل. التكلم بينما الفم مفتوح كثيراً و حتى الضحك و البكاء يسبب حركة الأنف أكثر. إنّ حركات الأنف و الوجه خاصة في الساعات والأيام الأولى بعد عملية تجميل الأنف يمكن أن يزيد من التورم والألم. كذلك بقاء الأنف ساكناً بلا حركة من أجل تشكّله هو أحد النقاط الأساسية التي يوصي بها معظم الجرّاحين. لفهم هذا الموضوع وإذا كنت لم تجرِ العملية إلى الآن فتكلم قليلاً و اضحك وفي هذه الأثناء ضع يدك على الأنف. سترى أنّه بحركات الوجه سيتحرك الأنف أيضاً. لهذا السبب يوصى تجنّب الاعمال التي تسبب هذه الحركات اللارادية بعد العملية، كيلا يزول شكل الأنف ولا تشتد مضاعفات ما بعد الجراحة.

 

في أي وقت تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف؟

بعد مرور 1 الى 2 شهر على عملية تجميل الانف ستزول الكدمات بشكل كامل و ستخف شدة التورم إلى حد كبير، كذلك ستزول آثار الخيوط حول الخياشيم. لكنّ النتيجة النهائية لشكل الأنف بعد العملية لم تظهر بشكل كامل حتى الآن.

قبل وبعد عملية تجميل الأنف بسنة
بعد عملية تجميل الأنف بسنة

عادة ما تظهر نتيجة عملية الانف العظمي بعد 6 أشهر الى عام كامل، والانف اللحمي بعد 1 الى 2 عام. عادة ما تكتمل عملية الشفاء بعد عام واحد، في هذه الفترة يزول تورم الأنف بشكل كامل، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة نتيجة عملية الأنف. إن شكل و تقارن الأنف في تلك الفترة مهم للغاية. بعد مرور هذه الفترة اذا لم تكن راض عن شكل أنفك فمن الأفضل مناقشة ذلك مع طبيبك الجرّاح.

إذا كنت تسعى وراء تجربة ممتعة للسفر إلى ايران و القيام بعمليات التجميل أم تجميل الانف مع أفضل الجرّاحين الإيرانيين، وأفضل الخدمات وأنسب الأسعار فاتصل الآن بخبرائنا في مدفيكا عن طريق الواتس أب على رقم الهاتف 00989055982001 لنقوم بإرشادك.
إذا كان لديك أي أسئلة فاسألها في قسم التعليقات في نهاية هذا المقال، نحن نجيب على جميع الأسئلة كل يوم.

43 تعليق

  1. انا صرلي اسبوعين عاملة عملية الانف حالتي كانت انف النسر عندي عظمة بارزة
    سؤالي متى فيني ارجع ادخن الشيشة متل قبل مع العلم صرلي اسبوعين عاملة العملية

    Aya
    1. تدخين من بعد عملية ب سبوعين عادي مافي مشكله

      فاطمه پایان
  2. السلام عليكم عندي ابني الصغير جتلي ضربه من يدو وهو نايم وانا صارلي اسبوع على عمليه انفي بس في القالب صح انو وجعني بس القالب بعدو ماشالو الطبيب هل يوثر سلبيا على الانف

    شمس
    1. علیکم السلام اهلا
      لا ان شاءالله ماکو شي

      فاطمه پایان
  3. سويت عملية تجميل انف واحس جه عن جه تختلف صايرلي شهرونص هم يتغير وابين نتيجه ؟؟؟وابني صغير مايدري مرات يضربني بس مايصير شي بس وجع خفيف هم ياثر ؟؟؟؟

    محمد
    1. ان شاء الله يتحسن
      بس الضربه هم تأثر عینج

      فاطمه پایان
  4. بقالي شهر عامله العملية بس حسا ان انفي طويله بردوا وشكلها مش حلو هل هتتغير وتصغر ولا دا هيبقا الشكل النهائي

    بسمه
    1. هلا لا يتغير و يصير احلى

      فاطمه پایان
  5. بعد شهر من عمليه الانف نزل دم من فتحه واحده هل هذا طبيعي او لا ؟

    فاطمه
    1. اي نعم طبيعي

      فاطمه پایان
  6. الي اسبوعين بعد عمليه فتحات الانف ظاهره م الامام هل راح تنزل وتكون طبيعيه

    حنين
    1. بسبب الورم يبين کذا لازم تنتظرين لحد ما يخف الورم

      پشتیبان
    2. نعم

      فاطمه پایان
  7. سويت عمليه انحراف وتجميل من شهرين ، الارنبه نازله وشكل انفي مش عاجبني وحاس لما اطلع عاوجهي بالمرايا الانف كانه راكلب تركيب خاصه من فوق جهه الحاجب .. هل يتغير بشكل ملحوظ بعد ٦ شهور كمان ؟ ولا افكر بعمليه مراجعه

    احمد
    1. هلا عليكم السلام بعد عمليه سنه فكرو بعمليه ترميم حاليا لازم تصبرون

      پشتیبان
  8. عملت انفي من شهر بالضبط ، اليوم الكلب اللي عندي عضني بانفي . سبب جرح صغير ع انفي نزل شويه دم هل يبقى اثر ولا يختفي ؟

    ارجو الرد
    لانني خائفه جدا

    ميري
    1. Author

      سلام عليكم راجعي دكتور حبيبتي

      مدیر
  9. مرحبا انا بعد عملية تجميل أنف يوم ١١ ايدي ضرب انفس حسيت انو كسر واجا دم رحت عند دكتور قال العضمة طلعت من محلها وهو رجعها ورم هداك طرف وفتحة صارت كبيرة يا ترى رح يرجع متل قبل ولا

    غير معروف
    1. Author

      مرحبتين هلا حبيبتي لازم تراجعين دكتور مفاصل

      مدیر
  10. لي ١٤يوم عامل العمليه واصابني تحسس وعطاس قوي واعطس بفم مفتوح هل هذا خطر على العمليه ونتائجها..ايضا الطبيب طلب مني منذ ثاني يوم من العمليه بالتنظيف بالمحلول المحلي والنف هل هذا صح ام خطأ وهل يؤثر

    Ryan
    1. هلا سلام عليكم من عوارض بعد عمليه الانف هي زكام فجدا عادي و استخدمي علاجات و اي نعم صح لازم تستخدمون التنظيف

      پشتیبان
  11. مره على عمليتي 16يوم وعندما انام على الجنب اشعر بالم وحدث هذا شيء ماخرا كنت لا اشعر بالم عند النوم هل الامر طبيعي ام احتاج الى مراجعة الطبيب وايضا هناك اختلاف كبير بين فتحات الانف وتورم جه واحده من الانف

    زينب
    1. هلا حبيبتي اي نعم طبيعي الانف بي جروح داخليه لذلك هيج يكون

      پشتیبان
  12. بعد عملية تجميل الانف بشهرين هناك ورم وانتكاس للغضروف في منتصف الانف هل هذا طبيعي وتورمت الأرنبة واخذ شكل اخر مختلف عن شكله بعد الجراحة

    بشرا
    1. هلا عليكم السلام اي نعم طبيعي جدا

      پشتیبان
  13. اسمي بشرا بعد شهرين من مدة العملية سقط الورم إلى أسفل الأرنب واخذ الانف شكل اخر مختلف عن الاول هل يزول هذا الشكل مع الوقت هناك انتكاسة في نصف الانف هل هذا يعتبر شي عادي

    غير معروف
    1. هلا حبيبتي بشرت اي نعم عادي هذه شي لاتخافين

      پشتیبان
  14. بعد العملية بأربع أيام تعرضت لحالة اغماء وسقطت ع الأرض على جهة الرأس الخلفية…..هل يمكن أن يؤثر هذا ع شكل الأنف او قد يتسبب لي بمشكله

    أم الوليد
    1. هلا عليكم السلام اي نعم هذه عوارض بعد العمليه تحدث عند البعض لذلك ماله داعي للقلق

      پشتیبان
    2. انا الي شهر ونص عامل عملية تجميل انف وانحراف وتيرة وجيوب انفية وانا شخص ادخن الشيشة كم المدة بعد العملية المسموح بها لتناول الشيشة

      حسين
      1. هلا عليكم السلام بعد اسبوعين من العمليه تكدرون اسبوع قبل العمليه لازم تتوقف

        پشتیبان
  15. مرحبا عندي الافتحات واحد صغير والثاني كبير هدا شي طبيعي رحت يم الدكتور انطاني بلاستيك خليت على انفي انغير والان نفس شي كذالك الفتحه يختلف عن البعض والسوال الثاني انا انفي لحمي وصار مذة استخدام العملية شهر و15 يوم كم مذة اخد نتيجة كامل لانفي وشكرا من قلب

    علي
    1. Author

      مرحبتين هلا اي نعم افضل استخدامه و الانف اللحمي سنه بعد العمليه تكون نتيجه

      مدیر
  16. عملت عمليه تجميل انف باخذ غضاريف من الاضلاع وبعد ثلاثه اسابيع ضحكت بقوه وبعدها بدات احس ان شي يتحرك في منصف انفي من الامام وبعدها الغضروف الانفي صار يتحرك لمن اضحك هل هذا طبيعي

    هيام
    1. Author

      سلام عليكم اي نعم طبيعي الضحك لمده اسبوعين فقط لازم يكون قليل

      مدیر
    2. السلام عليكم عندي 15 يوم عملت عملية ترميم لأنفي و لما اشوف في المرٱة تبين جهة مائلة عن جهة و الأرنبة عريضة عن الأول لأنه الدكتور كان لازم عليه يحطلي غضاريف ( الشفة الأرنبية ) هل عرض الأرنبة راح يخف او هذا الشكل النهائي و بالنسبة للمليان راح يضل واضح ان أنفي مائل شوي من الجهة اليمنى او السليكون راح يعدله بعد شهر ؟؟

      مٱل
      1. عليكم السلام
        ١٥ يوم بس متعدي من العمليه ماتكدرون الان تحكمون عل نتيجه
        النتيجه تبين بين ٦ أشهر الي سنه

        پشتیبان
  17. انا لان بل اسبوع الثالث بعد العملية و احد اطرف الانف يولمني هل هذا طبيعي

    BEYAN Akra
    1. Author

      سلام عليكم اكيد طبيعي هذه عمليه جراحيه و بعد شهرين او اكثر يختفي كل الالم

      مدیر
      1. أنا الي 18 يوم عامل عملية الأنف يجوز أنو روح ع كافيهات وادخن

        Mhod
        1. هلا سلام عليكم اي نعم يصير

          پشتیبان
      2. سلام عليك الي 1 و نص عاملة عملية عضمية و تجميل حاسي الأنف مايل شواي ممكن يتغير ؟ و الأرنبة مبينة كبيرة و كمان في فتحة اكبر من فتحا شو فيني أعملها؟

        بتول
        1. وعليكم السلام ياهلا سنه من بعد العملية تقدرون تسوون اعاده

          پشتیبان

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن