طريقة العطاس بعد عملية تجميل الانف بشكل صحيح + فيديو

هل هناك آثار جانبية العطاس بعد عملية تجميل الانف ؟ إن أموراً مثل العطس والسعال وحتى التثاؤب لا إرادية و لا يمكن السيطرة عليها. لكن حبس العطسة بعد عملية تجميل الانف أمر خطير للغاية. لأنه يسبب الضغط على الممرات الأنفية بعد الجراحة، مما قد يؤدي إلى حدوث نزيف و تورم في الأنف. لذلك حاول أن تتجنب ولمدة أسبوعين على الأقل و شهرين على الأكثر بعد عملية الأنف الأمور التي يمكن أن تسبب لك السعال أو العطاس ولا تُصاب بالزكام. إذا شعرت فجأة أنك تريد السعال أو العطس، فاستخدم الطريقة التي ستظهرها خديجة في هذا الفيديو على شكل ممارسة عملية. إذا كنت قلقًا بشأن تأثير العطس على عملية تجميل الأنف، فعليك أن تعلم أن العطس الشديد والسعال بعد عملية تجميل الأنف يمكن أن يعرض نتائج عملية تجميل الأنف للخطر. لكن العطاس أو السعال بشكل طبيعي في أي وقت ليس له أي تأثير سلبي على نتيجة العملية. لذلك و مع مراعاة التوصيات التي سنذكرها لاحقاً لا تقلق بشأن هذا الموضوع.

 

يجب قرأتها : تجميل الانف في ايران و اسعارها + افضل اطباء

 

ما هي العطسة والسعال ولماذا يحدثان؟

العطاس والسعال في الحقيقة هما ردة فعل الجسم الدفاعية على المواد التي تهيج ممرات الأنف والمجاري التنفسية السفلى. عندما تدخل المهيجات مثل الروائح النفاذة و رائحة الزهور و التوابل و الغبار و الفيروسات وما إلى ذلك إلى الأنف، فإنها تهيج الأغشية المخاطية الحساسة داخل الأنف و الحلق. ثم يظهر الجسم ردة فعل بشكل طبيعي لمنعها من دخول الشعب الهوائية. و يقوم بطردها من الجسم عن طريق تقلص سريع و مفاجئ. لأنه إذا دخلت هذه المواد إلى الجهاز التنفسي، فإنها يمكن أن تسبب التهاب الجهاز التنفسي و الأمراض المختلفة.

العطاس والسعال بعد عملية تجميل الانف

 

كيفية السعال والعطاس بعد عملية تجميل الانف بشكل صحيح

الطريقة الصحيحة للعطاس بعد عملية تجميل الأنف هي محاولة إبقاء فمك مفتوحًا بدلاً من العطس أو السعال و فمك مغلق. ولا تغطي الفم بمنديل أو يد. هذا يقلل من الضغط على الممرات الأنفية إذا كان الفم مغلقًا. كما أنه من الأفضل الإمساك بجانبي الوجه بكلتا اليدين حتى لا يتم شد خيوط الأنف عند العطس أو السعال.

 

طرق منع العطس بعد عملية تجميل الانف

لعلاج العطاس بعد عملية تجميل الأنف، يجب منع حدوثه قدر الإمكان. لذلك فإن مراعاة بعض النصائح يمكن أن تساعدك:

-يمكن أن يسبب الزكام بعد عملية تجميل الانف العطاس أو السعال لديك. حاول ألا تصاب بنزلة برد عن طريق ارتداء قناع وأن تكون أكثر حرصًا و تقوم بتقوية جهاز المناعة لديك. لأن سيلان الأنف يمكن أن يسبب مشكلة بالنسبة لك بعد عملية تجميل الأنف.

– تجنب التواجد في البيئات المتربة و الملوثة التي يمكن أن تسبب لك العطاس أو السعال.

– حاول تجنب شم أية مواد مسببة للحساسية قد تهيج حاسة الشم لديك.

– تأكد من استبعاد التوابل والأطعمة المسببة للحساسية من نظامك الغذائي لمدة أسبوعين على الأقل.

-إذا كنت تعاني من الحساسية فمن الافضل ان تخبر طبيبك حتى يصف الأدوية المضادة للحساسية المناسبة مثل مضادات الهيستامين، أو اللوراتادين أو السيتريزين أو بخاخات الأنف المضادة للحساسية.

-التواجد في طقس شديد البرودة أيضًا يمكن أن يتسبب في السعال أو العطس.

-هناك طريقتان لمنع العطاس أيضاً و التي من الممكن أن تنجح في بعض الحالات. عندما تشعر بالعطاس ارفع رأسك و اسحب لسانك إلى حنكك. الطريقة الأخرى هي أن تضغط بكلتا اصبعيك بين حاجبيك.


إقرا المزيد : متى يمكن السفر والطيران بعد عملية تجميل الانف ؟


لمزيد من المعلومات حول عملية تجميل الأنف في إيران مع مدفيكا والرعاية بعد الجراحة تأكد من الاتصال بنا عن طريق الواتس أب 0989055982001 .

لمعلومات أكثر و حجز تجميل الانف في ايران قم بالتصال بنا الآن من أجل مشاهدة المزيد من الصور ومقاطع الفيديو قم بمتابعتنا على الانستغرام على العنوان Medvika.ar واليوتيوب على العنوان Medvika-ar