حقن الفيلر في ايران واسعارها + صور قبل وبعد | معلومات مفيدة

تزریق ژل در مشهد با بهترین دکترها

حقن الفيلر في ايران واسعارها + صور قبل وبعد | معلومات مفيدة

5842 مشاهدات

يُستخدم حقن الفيلر في ايران لتجديد بشرة الوجه وأحياناً الجسم. يمكن استخدام حقن الفيلر بواسطة افضل طبيب و عيادات حقن فيلر في ايران لتقليل تجاعيد الوجه وإبراز الخدود وتكبير الشفاه وملء مكان البثور وندبات الجروح. بشكل عام يشمل حقن الفيلر في الوجه، حقن الفيلر للشفايف في ايران، خط الابتسامة، تحت العين، الخدود، الذقن، تكساس وحقن الفيلر في اليدين. تحتوي مواد الفيلر على مواد هلامية مثل حمض الهيالورونيك ومواد طبيعية موجودة في بشرة الإنسان وبالتالي فإنها متوافقة جداً مع أنسجة الجسم.

هذا الفيلر وعلى الرغم من قوامه الناعم، إلا أنه يلتصق بالأنسجة تحت الجلد ويتم امتصاصه بشكل متجانس، ويقوم بملء التجاعيد والثنايات و أية فجوات. لذلك وفي غضون دقائق قليلة و بحقنة بسيطة واحدة وبدون ألم ونزيف، يمكنك التخلص من الترهلات و الدمامل وتجاعيد البشرة.

لكنّ مفتاح النجاح في هذا العمل هو العثور على طبيب أخصائي جيد لحقن الفيلر، ومن ثم وجود معلومات حول تكلفة حقن الفيلر بعد ذلك الإجراء. لهذا الغرض قمنا بجمع قائمة بأفضل أطباء حقن الفيلر في ايران ومعلومات كاملة عنها من أجلك.

حقن الفيلر تحت العين قبل وبعد في ايران مشهد
حقن الفيلر تحت العين قبل وبعد في ايران مشهد

للحصول على استشارة مجانية في مدفيكا و معرفة الاسعار لعام 2022 أو حجز موعد اتصل على رقم الهاتف 00989055982001
إن خبراء ميدوفكا مستعدون للاجابة على أسئلتك خلال 24 ساعة

سرفصل های مقاله دیدن فهرست

أفضل عيادات وأطباء حقن الفيلر في ايران مع مدفيكا للسياحة الطبية

ثلاث فئات من الأطباء مرخص لهم حقن الفيلر في الوجه والجسم:

  • – جراحوا التجميل
  • – أخصائيي الأنف والأذن والحنجرة الذين اجتازوا دورة للجراحة التجميلية
  • – وكذلك أخصائيوا الأنف والأذن والحنجرة

على الرغم من أن حقن الفيلر أو الجيل هو طريقة غير جراحية لإزالة التجاعيد، إلا أن الجرعة المستخدمة واختيار نوع الحقنة المناسبة والحقن في الجهة الصحيحة واختيار أفضل ماركة فيلر للحقن يمكن أن يتم بواسطة طبيب جيد. لذلك من الأفضل أخذ الوقت الكافي في اختيار أفضل طبيب حقن الفيلر في ايران .
يتم إجراء الحقن الفيلر أو البوتكس في عيادات مدفيكا للشعر والبشرة من قبل طبيب أخصائي بالجلد والشعر والتجميل وبواسطة الأطباء المتخصصين بالتجميل الذين يتعاونون مع مدفيكا في العيادة.

 

تشمل أنواع خدمات حقن الفيلر  مع مدفيكا :

تشكيل الشفاه بموديلات مختلفة (روسي، توأم، دمية، قلب، باربي، طبيعي) من خلال حقن الفيلر، وتصحيح شكل الأنف بحقن الفيلر، صنع زاوية الفك مع الفيلر، تصحيح السواد والأخاديد تحت العين بحقن الفيلر ، إزالة خط الضحك وتشكيل الوجه من خلال ملء فجوات الوجه، حقن الفيلر بالذقن لتصحيح أخاديد الذقن والفك وإبرازهما، كل ذلك يتم إجراؤه في عيادات مدفيكا التخصصية.

 

كم اسعار حقن الفيلر في ايران في عام 2022 ؟

تعتمد تكلفة حقن الفيلر في ايران على خبرة الطبيب وتخصصه، والماركة المستخدمة و الجرعة المناسبة من الفيلر . على سبيل المثال من أجل حقن فيلر الشفاه هناك حاجة إلى 1 حتى 2 سم مكعب من فيلر الهيالورونيك. لكن من أجل حقن الجيل في الذقن نحتاج إلى 1 حتى 4 سم مكعب. كما أن ماركة الفيلر المستخدمة في كل جزء من الوجه مختلفة.

على سبيل المثال فإن فيلر جوفيديرم هو الأكثر ملائمة لحقن الفيلر تحت العينين بسبب الحساسية العالية للعين. بينما فيلر بيرفكتا موصى به للذقن والفكين، وماركة روفيل من أجل فيلر الشفاه.

لذلك هناك العديد من العوامل تدخل في سعر حقن الفيلر . لكن بشكل عام يتم حساب اسعار حقن الفيلر في ايران في عام 2022 على شكل أجرة الطبيب + تکلفة الفیلر . کل سم مکعب ۱۵۰ حتی ۲۰۰ دولار .

يمكنكم أيها الأعزاء الحصول على المعلومات الدقيقة حول سعر حقن الفيلر مع أفضل الأطباء الإيرانيين لكل جزء من الوجه عن طريق الاتصال علی الرقم 00989055982001 فی الواتس اب.

 

فيديو لحقن الفيلر في خط الابتسامة في ايران مدينة مشهد لإزالة تجاعيد حول العين بواسطة الدكتور رحمان موحد في العيادة

[videojs data-setup={ “inactivityTimeout”: 0 } width=”” height=”364″ crop=”true” controls=”true” mp4=”http://dl.tebtub.com/video/pezeshkbama/drmovahed/filler-injection-video-mashhad2021.mp4″ poster=”https://medvika.com/wp-content/uploads/2020/12/filler-injection-video-mashhad2021.jpg”]


ما ستقرأه فيما يلي: ما هو الفيلر ؟ أنواع الفيلر للوجه؟ ما هي أفضل ماركات الفيلر لحقن الفيلر في الشفايف والوجه والذقن ؟ كيف يتم حقن الفيلر ؟ كم هي مدة بقاء الفیلر  ؟ والإجابة على الأسئلة المتداولة حول حقن الجيل أو الفيلر التي من الممكن أن تتبادر لك.

 

کیف یمکن للفيلر تجديد البشرة ؟

کما تعلم فإن مادتي الكولاجين والإيلاستين تشكّلان بنية الأدمة الجلدية. ولكن مع مرور الوقت والتقدم في العمر وأشعة الشمس والعوامل الوراثية، ينخفض إنتاج الكولاجين وتظهر التجاعيد على الوجه. لكن مع حقن كمية قليلة من الفيلر في الأجزاء المناسبة يمكن للأطباء زيادة تماسك البشرة من خلال تحفيز الخلايا الليفية التي تصنع الكولاجين والإيلاستين.
تعمل مادة الفیلر على تجديد البشرة وتنقيتها وتنشيطها من خلال ملء المنافذ وصنع الكولاجين (في بعض العلامات التجارية). على عكس البوتوكس يستخدم الفيلر في الغالب في النصف السفلي من الوجه. بالطبع إذا رأى الطبيب ذلك مناسباً فإن حقنه في النصف العلوي من الوجه لن يكون مشكلة.

 كيف حقن الفيلر إزالة تجاعيد

 

من هم الأشخاص الذين لا يحق لهم حقن الفيلر ؟

  • – الفيلر للحامل والمرضع ممنوع
  • – الفيلر لمرضى السكر ممنوع. الأفراد الذين بمرض السكري الذين يستخدمون الأنسولين
  • – الأشخاص المعرضون لتشكل الغروائية أو فرط نمو الأنسجة الندبية بعد الجروح.
  • – الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية الشديدة مثل الربو والحساسية والذئبة والروماتيزم والمتلازمة الكلوية.
  • – الأشخاص المصابون بالنزيف واضطراب تخثر الدم
  • – الأشخاص الذين لديهم تاريخ من السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • – الأشخاص الذين يتناولون أدوية الأسبيرين أو الوارفارين.
  • – الأشخاص الذين يعانون من الترسبات الفموية.

في أي جزء من أجزاء الجسم والوجه تُستخدم مادة الفيلر ؟ كم سم مكعب لازم لكل جزء ؟

يُعيد حقن الفيلر على الفور الحجم المفقود إلى الجلد. يُستخدم الفيلر عادة في النصف العلوي ولإزالة التجاعيد عن الجبهة وحول العينين. ولكن عادة يتم حقن مواد الفيلر في النصف السفلي من الوجه. في الشكل المقابل يمكنك مشاهدة النقاط حيث يمكن استخدام الفيلر لإزالة الخطوط والتجاعيد.

حقن الفيلر للوجه

 

1- حقن فيلر الشفايف في ايران

في هذه الأيام يعتبر حقن فيلر الشفايف هو الحل الأكثر شيوعاً في إيران لزيادة حجم الشفاه. يستخدم الأطباء أنواع مختلفة من الفيلر للقيام بذلك، ولكنّ افضل فيلر للشفايف و النوع الأكثر شيوعاً من الفيلر المستخدم هو حمض الهيالورونيك.

هذه المواد الهلامية متوفرة بتركيزات مختلفة وبعلامات تجارية مختلفة في السوق. من المزایا الإيجابية لهذا النوع من الفیلر هو أنه يذوب بسرعة في الجسم وإذا تم الحقن بشكل صحيح ومتساوي، فإنه يملأ الشفاه و یبرزها بأفضل طريقة. بحیث أنه لا يفقد شكله الطبيعي عند الضحك والحديث.

کم سم مکعب من الفیلر مناسب للشفاه ؟ من أجل الشفاه يمكن استخدام من 1 حتى 2.5 سم مكعب من الفيلر ویعتمد ذلك على حجم الشفاه الفعلي ورغبتك. إذا كنت ترغب في امتلاك شفاه طبيعية أكثر فبإمكانك حقن كمية أقل. على أي حال نوصي أن تقوم بالحقن حلال عدة جلسات بفاصل أسبوعين لتحقيق النتيجة المرجوة.

صور قبل وبعد حقن فيلر الشفاه في عيادة مدفيكا
حقن الفيلر للشفايف قبل وبعد
 حقن الفيلر الشفايف في ايران
 حقن الفيلر الشفاه في ايران

 

حقن الفيلر للشفايف قبل وبعد في ايران مشهد
افضل عيادات حقت الفيلر في ايران
متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للشفايف

 

 

أنواع نماذج حقن الفيلر في الشفايف

حقن فیلر الشفاه له عدة نماذج مختلفة بما في ذلك : فيلر الشفاه الروسية، القلب، فيلر الشفاه الدمية أوفيلر فانتزي، فيلر الشفاه الطبيعي، فيلر الشفاه المشقوق، فيلر الشفاه الهوليودي حيث تختلف عن بعضها في كمية الفيلر المحقون ومنطقة الحقن على الشفة.

الکثیر من الأشخاص يراجعون مراكز حقن الفيلر للشفايف في ايران أو أي مكان آخر، ويعرضون صوراً للمشاهير الذين يريدون أن تبدو شفاههم تماماً مثل الصورة. لكن يجب أن يتناسب شكل الشفاه مع أجزاء الوجه الأخرى. من خلال التشاور الدقيق مع طبيبك يمكنك اختيار أفضل شكل للشفاه.

فيلر الشفايف الروسية
حقن الفيلر الشفايف الروسية في ايران مشهد بواسطة مدفيكا
فيلر الشفايف المقلوبة
حقن الفيلر الشفايف المقلوبة في ايران مشهد بواسطة مدفيكا
فيلر الشفايف الطبيعي
حقن الفيلر الشفايف الطبيعي في ايران مشهد بواسطة مدفيكا

 

2- حقن فیلر خط الضحك

مع مرور الوقت والتقدم في العمر، تقل كمية إنتاج الكولاجين في الجلد. كما تتحلل الأنسجة الدهنية الموجودة تحت الجلد وتشكل أخاديد في الأجزاء التي تتثنّى وتتجعد بسبب تقلص عضلات الوجه. خط الضحك حول الفم أيضاً من تلك الحالات التي تجعل وجوه الناس تبدو حزينة ومتقدمة في العمر. إن حقن الفيلر في تلك المنطقة يؤدي إلى إزالة هذه الخطوط بسهولة.

قبل وبعد حقن الفيلر لخط الضحك في ايران
قبل وبعد حقن الفيلر للوجه
قبل وبعد حقن الفيلر لخط الضحك
قبل وبعد حقن الفيلر لخط الضحك

کم سم مکعب من الفیلر تلزم لخط الضحك ؟ بالنسبة لخط الضحك عادة ما يكفي 1 سم مكعب لكل جانب وما مجموعه 2 سم مكعب من الفيلر.
بالنسبة للمناطق الحساسة مثل خط الضحك و تحت العينين من الأفضل استخدام الكانولا بطرف غير حاد بدلاً من الإبرة.

كيف يتم حقن الفيلر خط الضحك أو تحت العين ؟ الكانولا (القنية) هي جهاز يشبه الإبرة إلا أنها على عكس الإبرة تدخل الجلد ببطء وبحسب شكلها فإن احتمال تلف الأوعية الدموية وإمكانية حدوث كدمات بها يصل إلى ما دون الصفر. هناك أنواع مختلفة من الكانيولا بناءً على معايير مثل القطر وطول الابرة والمقياس. في الفديو أدناه يمكنك أن تشاهد تغيير الابرة والاستفادة من القينة أثناء حقن فيلر خط الضحك بواسطة الدكتور رحمان موحد.

 

فيديو حقن فيلر خط الضحك في إيران مشهد بواسطة الدكتور رحمان موحد في العيادة

[videojs data-setup={ “inactivityTimeout”: 0 } width=”” height=”364″ crop=”true” controls=”true” mp4=”http://dl.tebtub.com/video/pezeshkbama/drmovahed/filler-injection-video-mashhad.mp4″ poster=”https://medvika.com/wp-content/uploads/2020/12/filler-injection-video-mashhad.jpg”]

 

3- حقن فيلر للخدود

مع التقدم في العمر يخرج الوجه عن شكله المثلثي ويقترب من شكل المربع. لأن الخدود تكون قد فقدت شكلها. إضافة إلى ذلك فإن هذه الأنسجة الدهنية تتحرك إلى الأسفل بسبب الجاذبية الأرضية. نتيجة لذلك يتدلى الوجه قليلاً. مع حقن الفيلر في الخدود. يمكن استعادة هذا الحجم المفقود.

کم سم مکعب فیلر لازم لحقن الخدود ؟ عادة ما يتم حقن 1.5 حتى 3 سم مكعب لكل جانب اعتماداً على الحجم الفعلي للخدود، وفي المجموع يلزم ما بين 3 حتى 6 سم مكعب.

حقن الفيلر للخدود في ايران
2 أشهر بعد حقن الفيلر للخدود

4- زاوية الفك مع حقن الفيلر (حقن التكساس)

مع حقن الفیلر بکمية محدودة في خط الفك يمكن إعطاء الوجه شكلاً أكثر جمالاً وجاذبية. لكن هذا العمل يتم عادة بتوصية الطبيب بالتزامن مع حقن الفيلر في الخدود.

کم سم مکعب فیلر يلزم لزاوية الفك ؟ لزاوية الفك يلزم 3 حتى 4 سم مكعب وذلك بحسب حجم الفك والوجه.

 

حقن تكساس بالفيلر في ايران
حقن الفيلر بخط الفك الطريقة الوحيدة بدون جراحة لزاوية الوجه

 

5- حقن فیلر الذقن

كم سم مكعب فيلر يلزم لأسفل الذقن ؟ بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تراجع في الذقن، لكنّ هذا التراجع ليس بمقدار يحتاج فيه إلى عملية جراحية لتجميل الفك والذقن، يمكنهم من خلال حقن 2 إلى 4 سم مكعب من الفيلر. يتم الحقن في الجلسة الأولى. بعد مرور أسبوعين يجب عليك الذهاب إلى العيادة مرة ثانية لإجراء الفحوصات. إذا شعر الطبيب أن هناك حاجة للحقن ثانية فسوف يقوم بالحقن مرة أخرى لتحقيق الشكل المثالي.

 

أفضل فيلر للوجه
تجميل الذقن فيلر الذقن قبل وبعد و الخدود بواسطة الدكتورة صالحي

 

6- حقن الفيلر تحت العينين

إن السواد والأخاديد تحت العين تظهر الوجه متعباً وينقصه نوم. إن السواد تحت العينين له العديد من الأسباب مثل قلة النوم والعامل الوراثي وحتى مرض اضطراب الغدة الدمعية. الحل الوحيد للعلاج هو حقن كمية قليلة من فيلر الهيالورونيك الحمضي وهو مصنوع من السكر الطبيعي الموجود في الجلد ليلعب دور الطبقة الدهنية تحت البشرة الرقيقة.

کم سم مکعب فیلر يلزم للحقن تحت العين ؟ بشکل عام يكفي 0.5 سم مکعب لکل عین وما مجموعه 1 سم مکعب من الفیلر للحقن تحت العین. بالنسبة لمنطقة تحت العين وبسبب الحساسية العالية لهذه المنطقة تأكد من استخدام ماركات تجارية معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وتحمل علامة الصحة. عادة يستخدم الأطباء علامة جوفيدروم أو ماركة بلوترو الألمانية للحقن تحت العين.

حقن الفيلر تحت العين
قبل و بعد حقن الفیلر تحت العین- الحقن حول العین باستخدام محقنة دقيقة بواسطة الطبيب

 

7- حقن الفيلر لليدين لتجديد الشباب

حقن الفيلر في ظهر اليد في ايران مناسب للأشخاص الذين يعانون من وجود تجاعيد و خطوط عميقة وبقع شيخوخة. هذه العوامل تجعل اليدين تبدو قديمة و عظمية. من أجل حقن الفيلر في ظهر اليد يقوم الطبيب أولاً بحقن المخدر بين الإصبع الثاني والثالث والرابع. ثم يستخدم إبرة لعمل فتحتين صغيرتين لتمرير القينة (الكانيولا) والحقن.

کم سم مکعب فیلر يلزم للحقن اليدين ؟ لحقن الفيلر في ظهر اليد والأصابع يتم البدء ب 2سم مكعب. كذلك يجب عليك من أجل هذا العمل استخدام الفيلر الذي يكون أكثر ترطيباً وتجديداً مثل الريستلين.

حقن اليدين بالكولاجين بالصور
تورم اليد بعد حقن الفيلر

 

8- حقن فیلر الآنف

یتم استخدام فيلر الانف بعد عملية التجميل لإزالة النتوءات الموجودة على جسر الأنف كإجراء مؤقت و كذلك لترميم شكل الأنف بعد الجراحة. في بعض الحالات يؤدي حقن الفيلر في طرف الانف إلى جعل الأنف يبدو أعلى.

لكن إذا كان أنفك يحتاج إلى تغييرات في عرض الأنف وخياشيم الأنف و حجم الانف، فإن حقن الفيلر لن يساعد في ذلك. فيلر الأنف مناسب أكثر للأنوف العظمية التي لديها حدبة ولا يستخدم في الأنوف اللحمية أو الأنف العريض . من عيوب فيلر الأنف يمكن الإشارة إلى كونه ليس الدائم.

ما هي مدة بقاء فيلر الأنف ؟ یستخدم حمض الهيالورونيك لحقن الفيلر في الأنف لذلك بعد مرور 6 إلى 8 أشهر يمتص الجسم الفيلر ويختفي تأثيره.

طريقة حقن الفيلر للانف
فيلر الأنف قبل وبعد – یمکن لملء المنطقة المحيطة بحدبة الأنف أن یخلق مظهراٌ أملساً للأنف

 

أفضل أنواع الفيلر للوجه

هناك أنواع مختلفة من الفيلر وكل منها له استخدامات مختلفة حسب نوعه. بشكل عام يمكن تقسيم الفيلر إلى قسمین:

1- الفیلر الجذبي القابل للامتصاص أو الفيلر الطبيعي (فيلر مؤقت) :

هذا النوع من الفيلر عبارة عن جزيئات من الجسم ويمكن أن يمتصها الجلد. مثل حمض الهيالورنيك والكولاجين وهيدروكسيباتيت الكالسيوم. لهذا السبب فإنها تدوم لمدة 12 إلى14 شهر.

 

2- فیلر غير قابل للامتصاص أو الفيلر الاصطناعي (الفيلر الدائم) :

يتم تصنيع هذا النوع من الفيلر في المختبر ولا يتم امتصاصه من قبل الجلد على الإطلاق مثل حشوات الأكواميد. لاستخدام هذا النوع من الفيلر يجب حقنه داخل الجسم. هذا هو أحد عيوب هذه النوع من الفيلر إضافة إلى إمكانية حدوث انتفاخ تحت الجلد بعد الحقن. مقابل ذلك فإن لها فترة دوام أكثر حوالي 3 إلى 5 عام. بسبب المضاعفات الجانبية التي يمكن أن يسببها هذا الفيلر فإن استخدامه ممنوع في الوقت الحالي.

هناك أنواع أخرى من هذا الفيلر بطيئة الامتصاص. يحفز هذا النوع من الفيلر تكوين الأنسجة و تدوم بشكل عام من 1 إلى 5 سنوات مثل Radiesse.

تُصنع مواد الفيلر بتركيزات مختلفة و لكل منها له استخداماته الخاصة. على سبيل المثال يتم استخدام فيلر منخفض التركيز لمنطقة أسفل العين، ويتم استخدام فيلر عالي التركيز لإبراز الخدين. لذلك يجب أن تترك لطبيبك اختيار نوع و كمية الفيلر.

اسید هیالورونیک چیست
جمض الهیالورونیك (Hyaluronic Acid) اسم مرکب کیمیائي

مارکات مختلفة من الفیلر في ايران

کما ذكرنا سابقاً فإن الأطباء يستخدمون حمض الهيالورنيك للحقن في أجزاء مختلفة من الجسم ولا سيما في الوجه، بسبب آثاره الجانبية الأقل وتأثيره الأكبر. فيما يلي أنواع الفيلر HA المتوفرة في إيران مترافقة مع بلد الصنع.

1- أنواع فيلر الهيالورونيك اسيد مع العلامات التجارية

فیلر تيوسيال (Teosyal) لإزالة الخطوط حول الأنف، الخطوط الرأسية فوق الشفاه واستعادة شكل الوجه وكذلك إبراز الخدين هي من استعمالات هذا الفيلر السويسري.
فیلر آیدیا (idea) صناعة إيطاليا حيث يُستخدم بشكل عام لعلاج ترهل و تدلي البشرة. کثیراٌ ما يُستخدم هذا الفيلر للحقن في منطقة الخدود و الذقن والجهاز التناسلي.
.

فيلر جوفيديرم او توسيال
حقن الهيالورونيك للوجه

فیلر نورامیس (Nouramis) مصنوع فی کوریا حيث يُستخدم للحقن للشفايف .
فیلر رووفیل (Revofil) هو فیلر من کوریا له نوعان آولترا و بلاس (Ultra و Plus) ویٍستخدم أحدهما بحسب منطقة الحقن.

أفضل أنواع الفيلر للوجه
افضل فيلر للشفايف

فیلر بلوترو (BELOTERO) عباره عن فيلر ألماني ومناسب للحقن أسفل العين. لأن له قوام ناعم ولا يسبب تكتلات ولا كدمات تحت العينين.
فیلر آلاینا (Alayna) مصنوع في ألمانيا و هو مناسب للحقن في ثنيات الشفاه الصغيرة و الثنيات على الشفه العليا و الذقن وتجاعيد الرقبة.

فيلر ألاينا لحقن الوجه
افضل فيلر للعين

فیلر جوفیدرم (juvederm) مصنوع في فرنسا و هو مناسب للحقن في الشفة وخط الضحك والخدود و أسفل العينين.
فیلر ستایلج (stylage) مصنوع في فرنسا و هو مناسب للحقن في جميع أجزاء الوجه باستثناء أسفل العين. وهو متاح بعدة موديلات ستایلج هیدرو(Stylage Hydro)، ستایلج هیدرومکس (Stylage Hydromax)، ستایلج اس (Stylage S)، ستایلج ام (Stylage M)، ستایلج ال (Stylage L)، ستایلج ایکس ال (Stylage XL) كما يحتوي في مكوناته على كمية قليلة من الليدوكائين للتخدير.

فيلر جوفيديرم
افضل فيلر الذقن

فیلر رستلین(Restylane) مصنوع في فرنسا وعادة ما يستخدم للذقن و زاوية الفك.
فیلر بیرفیکتا (perfectha) أو البروفايلو مصنوع فی فرنسا وأكثر ما يُستخدم لخط الضحك وزاوية الفك و الخدود.

فيلر بيرفكتا للشفايف
فيلر ريستالين للخدود

ما هو البروفايلو للوجه ؟ (profhilo) ، فوائد بروفايلو لتجديد شباب البشرة ونصائح بعد حقن ها بلسان فاطمة من مدفيكا

 

2-فیلر غیر حمض الهیالورونيك

فیلر الانسه (Ellanse) مصنوع في هولندا وليس حمض الهيالورونيك. هذا الفيلر من نوع (PCL- Poly Capro Lacton) وهو بولیمر طبي ناعم وقابل للامتصاص. لهذا السبب يتم استخدامه في الغالب لتجديده شباب و شد الوجه . وكذلك للأشخاص الذين لا يريدون أن يكون لديهم حجم. هذا الفيلر يدوم من 1 إلى 4 سنوات.

هذا الفيلر متوفر في 4 موديلات الانسه S مع دوام 1 عام، الانسه M مع دوام 2 عام، الانسه L مع دوام 3 عام و الانسه E مع دوام 4 عام والفرق الوحيد بين هذه الأنواع هو مدة صلاحيتها.
فيلر الانسة للوجه


 

احذر حقن الفيلر الرخيص في ايران و الأشخاص غير المتخصصين !

الکثیر من الفيلر المذكور أعلاه يوجد لها نماذج مزيفة و صينية في السوق. وهذا الأمر يجعل من الصعب التمييز بينها وبين الماركة الأصلية. لذلك لا تنخدع بعنون عروض حقن الفيلر في إيران. تم تصميم العديد من هذه الأنواع من الفيلر للجسم و حقنها يمكن أن يكون له آثار جانبية لا يمكن تعويضها. انتبه أن علبة الفيلر يجب أن تكون مغلقة ومختومة وتفتح أمامك من قبل الطبيب.

 

ماذا افعل قبل حقن الفيلر ؟

  • • إذا كان جلدك يعاني من التهاب لأي سبب كان (مثل الطفح الجلدي، حب الشباب النشط، الشری وغیرها) فمن الأفضل تأجيل الحقن إلى وقت آخر.
  • • تجنب تناول بعض الأدوية المسكّنة قبل أسبوع من الحقن مثل الإيبوبروفين والأسبيرين وكذلك زيت السمك وفيتامين E. لأن هذه الأدوية تسبب ترقق الدم و تسبب الكدمات والنزيف.
  • • تجنب منتجات التقشير والكريمات المضادة للشيخوخة وضمادات الوجه وكريمات الحلاقة وأية إجراءات تجميلية للجلد مثل الميكرودروم والليزر وما إلى ذلك قبل 3 أيام على الأقل.
  • • في اليوم الذي تريد الحقن فيه اذهب إلى العيادة بدون أي مكياج ومع بشرة نظيفة.
  • • تأكد من شرب كميات ماء كافية قبل ساعات قليلة من الذهاب إلى العيادة.

 

كيف يتم حقن الفيلر في الوجه ؟

من أجل حقن الفيلر يجب أن يكون أخصائي الفيلر على معرفة تامة ببنية البشرة. كما ترى في الشكل فإن بنية الجلد تتكون من ثلاثة أجزاء هي: البشرة والادمة والطبقة الدهنية. عادة ما يتم حقن الفيلر في الأدمة لترطيبها ومساعدة الكولاجين على النمو وملء التجاعيد.

ما هو الفيلر ؟

لذلك يقوم الطبيب أولاً بتخدير المنطقة المحقونة بالليدوكائين عن طريق الحقن أو مرهم. ثم يضع في اعتباره النقاط التي يجب أن يتم الحقن فيها. بعد تعقيم الموضع بالإبر المناسبة يتم حقن كمية كافية من الفيلر في الزاوية الصحيحة.

قد تشعر ببعض الألم والتيبس والحرقان أثناء الحقن على الرغم من وجود التخدير. يستغرق حقن الفيلر من 15 إلى 20 دقيقة. قد يقوم الطبيب بعد ذلك بتدليك الموضع قليلاً بيده. كما يتم إعطاؤك كمادات باردة لوضعها على موقع الحقن. هذا الأمر يمنع التورم والكدمات بعد الحقن.

 

بعد کم يوم تظهر نتيجة حقن الفيلر ؟

بعد کم یوم یزثر حقن الفیلر ؟ بسبب حقن المخدر والتورم الناتج فإن حجم مكان الحقن، مثل الشفتين أو الخدين مثلاً يزيد بنسبة 30 إلى 50% عن حجمه الفعلي. بعد 5 إلى 7 أيام يختفي التورم تماماً ويمكنك رؤية الحجم الحقيقي.

 كيف يتم حقن الفيلر في الوجه
كيف يتم حقن الفيلر في الوجه

 

كم مدة بقاء حقن الفيلر ؟

تعتمد مدة بقاء الفيلر على نوع الماركة المستخدمة والمنطقة تحت الحقن والبنية التشريحية لجسم المتقدم للحقن. على سبيل المثال مدة بقاء فيلر الشفايف أقل من حقن التجاعيد على الأنف. أو مثلاً بعض فيلرات HA ، مثل VOLUMA تمت صیاغتها لتکون أكثر متانة. بينما الفيلر الاصطناعي وبسبب أنه لا يُمتص من قبل الجسم فمن الممكن أن يبقى لعدة سنوات في الجسم دون أن يتغير قوامه.

بشکل عام کلما زادت كثافة الفيلر المستخدم و حقنه بشكل أعمق، زادت مدة بقائه. على الرغم من أن هذه ليست قاعدة دائمة لكن ضع في اعتبارك أن طبيبك قد يحتاج إلى الحقن مجدداً خلال 1 إلى 3 جلسات للوصول إلى النتيجة النهائية والأكثر جمالاً.

فی النهاية ولأنه غالباً ما يتم استخدام حشوات حمض الهيالورونيك الذي هو مؤقت، فإن هذا الفيلر يدوم بين 6 إلى 12 شهر.

 

هل يحتاج حقن الفيلر إلى تجدید ؟

حقن الفیلر هو طريقة مؤقتة لزيادة الحجم وتجديد الشباب. واعتماداً على ماركة الفيلر يجب تجديده كل 6 إلى 8 أشهر. ولكن بعد تجديده 3 مرات فلن يكون هناك حاجة لإعادة الحقن وستدوم النتيجة من 4 إلى 5 سنوات.

بسبب الحاجة إلى الحقن المكرر في فترات زمنية قصيرة فمن الممكن أن لا یکون دفع التكلفة أمراً سهلاً للجميع. يفضل الكثير من الأشخاص استخدام مواد فيلر سميكة وحتى الجرعات الزائدة ليكون الأمر أكثر توفيراً بالنسبة لهم. لكن هذا الأمر خاطئ، لأنه كلما تم حقن المزيد من الفيلر زادت احتمالية حدوث خراجات وكتل خاصة على الشفاه.

 

تعليمات والاحتياطات بعد حقن الفيلر

یعتبر تكتلات بعد حقن الفيلر و عدم التناسق في حقن الفيلر أمراً طبيعياً لمدة تصل إلى أسبوعين، لأنه يوجد كدمات و تورم والقليل من الألم في موضع الحقن. كدمات زرقاء وتورم الشفايف بعد الفيلر، جدا طبيعي. لايحتاج العلاج.

لكن في حال ظهور ألم شديد و شحوب فمن الأفضل الاتصال بالطبيب مباشرة. إذا كان لديك تاريخ من الإصابة بالهربس البسيط (الحمى) يجب أن تتناول أقراص أو مرهم Aciclovir على النحو الذي يصفه لك الطبيب.

 

أهم نصائح بعد حقن الفيلر

  • • لا تشرب سوائل ساخنه لمدة تصل إلى أسبوع
  • • إذا كان حقن الفيلر في الشفاه فلا تستخدمي أحمر الشفاه لمدة 24 حتى 48 ساعة بعد الحقن.
  • • لا تستخدم الكمادات الساخنة على موضع الحقن.
  • • لا تدخن ولا تشرب النارجيلة حتى 24 ساعة على الأقل بعد الحقن.
  • • الذين قاموا بحقن فيلر الشفاه يجب أن يتجنبوا ملامسة الشفاه حتى 10 أيام (تدليك الشفاه، التقبيل، لمس الشفاه باليد)
  • • قم بالنوم على شكل قوس مفتوح. ضع وسادتين ناعمتين تحت رأسك.
  • • استخدم كبسولات سيفالكسين حسب وصفة الطبيب.
  • • قم بدهن المنطقة المحقونة مرتين في اليوم بمراهم مثل التتراسيكلين أو موبيروسين حسب وصفة الطبيب لمدة أسبوع واحد كحد أقصى.
تعليمات بعد حقن الفيلر
تعليمات بعد حقن الفيلر

 

اضرار حقن الفيلر للوجه ؟

الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً لحقن الفيلر هي الاحمرار و الحكة والتورم والكدمات في موقع الحقن. هذه الأعراض طبيعية و تختفي بعد 7 إلى 14 يوم. بينما المضاعفات الجانبية النادرة الحدوث فهي تشمل الالتهاب و تشكل النتوءات و حركة الفيلر من منطقة إلى أخرى، والأورام الحبيبية (الخراجات التي هي ردة فعل التهابي على الفيلر)، انسداد تدفق الدم، جفاف الشفة بعد حقن الجيل بسبب التورم.

 

هل حقن الفیلر أفضل أم حقن الدهون للوجه ؟

یمکنك الاستفادة من كلتا الطريقتين للمساعدة في إزالة تجاعيد البشرة. بشكل عام فإن ميزة حقن الدهون بالنسبة لحقن الفيلر هي أن الدهون الذاتية موجودة في الكثير من أجزاء الجسم ولیست مادة كيميائية. يتم أخذ الدهون من مناطق مثل داخل الفخذ أو الذراع. بعد تنقية الدهون يتم حقنها مما يؤدي بالتأكيد إلى آثار جانبية أقل. من ناحية أخرى لا يوجد الكثير من التورم والألم في عملية حقن الفيلر. كذلك وبسبب أن مواد الفيلر تكون جاهزة فلا داعي للذهاب إلى غرفة العمليات ويمكن حقنها في العيادة الخارجية.

 

هل حقن الفيلر في الذقن يقلل من اللغلوغ ؟

نعم في بعض الحالات وبحسب النسيج الدهني الزائد تحت الذقن يمكن إخفاء اللغلوغ من خلال حقن القليل من الفيلر.

 

هل حقن فيلر الشفايف مؤلم ؟

یستخدم الطبيب كريم مخدر موضعي للحقن و في حالة انخفاض عتبة تحمل الألم يمكن للمراجع الاستفادة من التخدير عن طريق الحقن. لذلك قد تشعر بقليل من الألم و الحرقة. ولكن بالتأكيد نتيجة ذلك تستحق ذلك.

 

متی يزول التورم بعد حقن الفيلر ؟

عادة ما يزول التورم بعد حقن فيلر الوجه خلال 3-4 أيام بعد الحقن. خاصة في حقن الشفة التي تكون أكثر حساسية. على أي حال، إذا لم يختفي التورم في المنطقة التي حقنت فيها مادة الفيلر في غضون 10 أيام، فتأكد من مراجعة الطبيب. قد يكون التورم غير الطبيعي ناتج عن العدوى أو الحقن غير المناسب للفيلر أو الاختيار غير الصحيح للفيلر.

 

فی حال عدم الرضا فهل يمكن العودة عن الحقن ؟

نعم، من الممكن أن تكون قلقاً من أنه في حال ندمت على كمية الفيلر المحقونة أو حتى الشكل النهائي فهل هناك طريقة للعودة إلى الحالة الأولى وتفريغ الفيلر أم لا ؟ الجواب نعم. بما أن حمض الهيالورنيك (HA) لیس دائم يمكن للطبيب حقن أنزيم تطهير باسم الهيالورونيداز. حيث يقوم هذا الأنزيم بإذابة الفيلر في غضون 5 دقائق.

 

كيف تكون طريقة النوم بعد حقن الفيلر ؟

يجب أن تنام بعد حقن الفيلر على شكل قوس مفتوح. ومع وضع عدة وسائد تحت رأسك حاول أن تبقي رأسك أعلى من جسمك.سيقلل هذا الأمر من تورم الوجه. عند النوم وبعد حقن الفيلر احرص على عدم الضغط على وجهك. بحيث لا يلامس الوجه الوسادة أبداً. لأن التأثير و الضغط في أول أسبوعين يمكن أن يقلل من جودة حقن الفيلر و يؤدي إلى إعادة حقن الفيلر مرة ثانية.

للمزيد من المعلومات والاستشارة يمكنك الآن بلاتصال على الرقم 00989055982001 في الواتس اب.

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن