ادوية بعد عملية تجميل الانف ؟ قائمة 8 الأدوية + مسكنات القوي

الادوية بعد عملية تجميل الانف

ادوية بعد عملية تجميل الانف ؟ قائمة 8 الأدوية + مسكنات القوي

2068 مشاهدات

تشمل الأدوية بعد عملية تجميل الانف كلاً من مسكنات الألم وحبوب المضادات الحيوية وافضل کریم لترميم موضع الغرز ومصل الغسول(محلول الملحی للآنف). يقوم جرّاح الانف بوصف تلك الأدوية بحسب حالة المريض الجسدية. تقلل هذه العلاجات الألم والالتهاب والكدمات وتساعد في تسريع عملية تعافي المريض. وبالطبع فإن الاستخدام الصحيح ومراعاة استخدام هذه الأدوية أثناء فترة التعافي بعد العملية هو أمر مهم للغاية. يجب أن يبدأ تناول ادوية بعد عملية تجميل الانف بعد بداية النظام الغذائي. نحن في مدفيكا نقدم جميع هذه الأدوية مجاناً ونوفرها للمرضى كحزمة واحدة. ثم ستقوم ممرضتنا بعد ذلك بشرح كيفية استخدامها بالتفصيل.

ادوية بعد عملية تجميل الانف

للحصول على استشارة مجانية في مدفيكا و معرفة الاسعار لعام 2022 أو حجز موعد اتصل على رقم الهاتف 00989055982001

 

نؤكد أنّ كتابة هذه المقالات للأغراض التعليمية فقط ولن تحل محل زيارة الطبيب، وسيتم تدريب جميع عملاء مدفيكا قبل العملية بشكل حضوري من قبل ممرضينا حول كيفية استخدام الدواء .


إقرا المزيد :

ماذا الأكل بعد عملية تجميل الانف ؟ من اليوم الأول إلي 14 أيام

متى يمكن لبس النظارة بعد عملية تجميل الانف ؟


قائمة 8 الأدوية بعد عملية تجميل الانف

اللاصق الانف بعد عملية تجميل الانف

حبوب نزلات البرد للبالغين : يوصف كل ست ساعات لمدة ثلاثة أيام

هذه  الحبة عبارة عن دواء مركب للسيطرة على ألام ما بعد العملية، والصداع والتهاب الحلق، والتورم واحتقان الأنف والتقليل من النزيف والأعراض الأخرى.

هذا الدواء ليس لعلاج نزلات البرد. بعض المرضى لا يتناولوا هذا الدواء بحجة أنهم غير مصابين بنزلة برد! لاحظ هذا الدواء يحتوي على اسيتامينوفين وهو مسكن ومضاد للالم، وعادة ليس من الضروري أن يتناول المريض عقار اسيتامينوفين.

حبوب نزلات البرد بعد عملية الانف

المضادات الحيوية : توصف كل 6 ساعات لمدة أسبوع

عادة ما توصف كبسولات سيفالكسين كمضاد حيوي. يجب تناول هذه الكبسولات في الوقت المحدد. لأن الإهمال في الاستخدام الصحيح وفي الوقت المناسب للمضادات الحيوية يؤدي إلى عواقب لا يمكن إصلاحها. على سبيل المثال الالتهابات الشديدة التي يمكن أن تؤدي إلى إعادة دخول المشفى وحتى إعادة العملية ومضاعفات طويلة الأمد مثل فقدان الغضروف.

بعض المرضى يقللون أو يوقفون الدواء بشكل تعسفي بحجة أن لديهم ضعف أو حساسية مما يسبب ظهور هذه المشاكل.

المضادات الحيوية بعد عملية الأنف


قرص  جيلوفين  :  يمكن استخدامها كل 6 حتى 8 ساعات وذلك بحسب مستوى الألم

أحد مسكنات بعد عملية تجميل الانف المستخدمة لتقليل الألم هو الجيلوفين. يتم بيع الجيلوفين بدون وصفة في الصيدليات. هذا المسكن مثل المسكنات الأخرى يتحكم في الألم عن طريق تثبيط إنتاج المواد الالتهابية. بالطبع يوجد مسكنات أخرى مثل الايبوبروفين و أدفيل و نوبرين. لكن يُنصح أن تستخدم المسكنات بعد عملية التي يصفها لك طبيبك لأن هناك بعض المسكنات يُمنع استعمالها من قبل بعض الأشخاص مثل الجيلوفين الذي يمنع استخدامه من قبل مرضى السكري.

حبوب بعد عملية تجميل الانف

حبوب آناهیل :  بعد إزالة الجبيرة مرتين في اليوم، حبة صباحاً و حبة عصراً لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر

أقراص أناهيل مصنوعة من مادة تسمى البروميلين الموجودة في الأناناس. البروميلين فعّال في الحد من تورم الانف و الكدمات بعد عملية الانف.  كما أنه يساعد في علاج التهابات الجلد. إن تناول هذه الحبة أكثر من 3 أشهر لن يكون له تأثير في تقليل تورم الانف. بمعنى أخر هذه الحبة ليس لها تأثير في القضاء على الالتهاب المزمن.

قرص آناهیل برای ورم بینی

أكياس الثلج  :  لمدة 48 حتى 72 ساعة بعد العملية كل 20 دقيقة مرة واحدة على العيون وتحت العيون و على الجبيرة

بسبب شق الانف باتجاهات مختلفة و كذلك إزالة الأنسجة والعظام من داخل الانف يمكن رؤية تورم و كدمات في الانف وحوله و تحت العينين والوجه بالكامل.  في مثل هذه الحالات فإن الحل الأفضل والأكثر فاعلية هو استخدام الثلج بعد عملية التجميل الانف للتقليل التدريجي من كل هذه الكدمات والتورمات بطريقة لطيفة و منتظمة تماماً.

 أكياس الثلج بعد عملية تجميل الانف

كريم الإصلاح: يستخدم عدة مرات في اليوم

هناك العديد من كريمات الترميم المختلفة التي يصفها الطبيب الجراح للمريض بحسب نوع البشرة. في مدفيكا يتم إعطاء افضل كريم بعد عملية تجميل الانف لإصلاح موضع الجرح للمريض مع مجموعة من الأدوية بعد عملية تجميل الانف الموصوفة. هذا الكريم له تاثيرات مضادة للالتهابات و مرطبة ووقائية لحماية الجرح، ومع زيادة سرعة الترميم وتفعيل آليات ترميم الجلد، فهو قادر على زيادة سرعة التئام الجروح ومنع تكون الغرويات على الجرح. إن الآثار المضادة للالتهاب وللألم لهذا المنتج تعمل على تقليل الحرقة والألم والحكة في موضع الجرح ولا يشعر الشخص بعدم الراحة.

افضل كريم بعد عملية تجميل الانف

مصل غسيل الأنف :  كل ست ساعات من الأسبوع الثاني لمدة 2 شهر بعد العملية

أفضل المحلول الملحي للانف هو المصل الملحي 9%. في الأسبوع الأول لا ينبغي ترطيب الجبيرة والشاش. لذلك لا تستطيع غسل أنفك. من الأسبوع الثاني فصاعداً  يمكنك تنظيف أنفك بعود تنظيف الأذن و بمحقنة.

محلول الملح جهاز تنظيف الأنف

لاصق الانف :  يستخدم لمدة شهر إلى شهرين بعد العملية

يجب استخدام لاصق الانف m3 لمدة ثلاثة اشهر للأنف العظمي و شهرين للأنف اللحمي بعد إزالة الجبيرة. يقلل لاصق الانف من التورم و يساعد على تشكيل الانف عن طريق الضغط على الأنف.

افضل لاصق الانف m3

 

بعض الأدوية الأخرى بعد عملية تجميل الانف

بالإضافة إلى هذه الحالات، من الممكن ولحالات خاصة الأخذ بعين الاعتبار أدوية أخرى غير مذكورة أدناه، أو قد يتم وصف ادوية بعد عملية تجميل الانف أخرى لبعض المرضى بدلاً من ذلك بسبب ظروفهم الخاصة.

وفيما يلي بعض تلك ادوية :

  • مرهم العين التتراسيكلين بنسبة واحد بالمائة : بعد إزالة فتيلة الانف يستمر استخدامه مرتين في اليوم، مع اختلاف وهو أنه بالإضافة إلى خيوط الانف الخارجية، يتم فركه برفق في الانف باستخدام عود تنظيف الاذن. تعلمي منا كيفية القيام بذلك عند إخراج فتيلة الانف.
  • واقي الشمس : يعتبر واقي الشمس الجيد للوجه ضرورة أساسية لفترة ما بعد الجراحة، لأن البشرة تصبح أكثر حساسية وعرضة لأشعة الشمس بعد عملية تجميل الانف ويجب على جميع المرضى استخدامه.
  • حبوب مضادات الهيستامين : يستخدمها بعض الأطباء لتقليل الحساسية وسيلان الانف بعد العملية مرة كل 12 ساعة.
  • أقراص فيتامين ث : بوصفة طبية يوصف على شكل قرص فوار للمساعدة في إصلاح الانف بشكل أفضل.

لذلك فإن الأدوية بعد عملية تجميل الانف المذكورة لن تكون دائمة ومتشابهة للجميع، بل هي إشارة للأدوية الأكثر استخداماً في هذه العملية.

إذا كنت تسعى وراء تجربة ممتعة للسفر إلى ايران و القيام بعمليات التجميل أم تجميل الانف مع أفضل الجرّاحين الإيرانيين، وأفضل الخدمات وأنسب الأسعار فاتصل الآن بخبرائنا في مدفيكا عن طريق الواتس أب على رقم الهاتف 00989055982001 لنقوم بإرشادك.

7 تعليقات

  1. بروز لحمه حمره بعد عملية تجميل الانف ساده مجره التنفس ماسببه ومعالجتها اي اربعه ايام ع لعمليه

    ايمان
    1. هذا عادي لان توه من عملية

      پشتیبان
    2. هلا هذه بروز يختفي مع الوقت حاليا هذه تورمات ماله داعي للقلق

      فاطمه پایان
  2. ممكن استخدم عصاره فوسيد لالتهاب خيوط الانف بعد العمليه علما خيوط موجوده لم أزلها بعد

    لبنى
    1. عليكم السلام بالعاده عند الحاجه دكتور ينطيكم العلاج اما مابيهه ضرر عادي

      پشتیبان
  3. عندي إفراز مخاطية شفافة مرات تكون مثل الرشح ويكون أيضا الالم في العظم الأنف والغضروف وعندي حرارة والألم في الالتراس إضافة إلى حكة داخل الانف وراىحه كريهة قوية جدا

    رفا
    1. Author

      سلام عليكم اكيد راجعو دكتوركم لمعالج الموضوع

      مدیر

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن