تجميل الذقن في ايران | تكلفة وأفضل اطباء تكبير الذقن الإيرانية

عمل پروتز چانه در مشهد - عملية تجميل الذقن في ايران

تجميل الذقن في ايران | تكلفة وأفضل اطباء تكبير الذقن الإيرانية

1344 مشاهدات

تتم عملية تجميل الذقن في ايران بطريقتين؛ تكبير الذقن و تصغير الذقن لعلاج مظهر الذقن المتراجعة والذقن الحادة، شد اللغلوغ البارز والرقبة اللحمية. يعتبر اختيار طبيب جيد لجميل الذقن في ايران أمراً في غاية الأهمية لأنه يقلل بشكل كبير من مخاطر الجراحة. سنتعرف في هذه المقالة على الطرق المختلفة لجراحة تجميل الذقن والفك في ايران، وتكلفة جراحة تجميل الذقن في ايران، وتوصيات المراقبة قبل وبعد تجميل الذقن، وكذلك أنواع تجميل الذقن. ثم نتابع في المقالة مناقشة مواضيع مثل تجميل الذقن والحمل، تجميل الذقن والتمارين الرياضية، عيوب تجميل الذقن وغيرها.

قبل وبعد عملية تجميل الذقن في ايران مشهد مع الدكتور حامد فرهادي
قبل وبعد عملية تجميل الذقن في ايران مشهد مع الدكتور حامد فرهادي

للحصول على استشارة مجانية و حجز موعد تطويل وتقديم الذقن في ايران اتصل على الرقم 00989055982001 في الواتس أب أو أرسل رسالة.
إذا كان لديك أي أسئلة فاسألها في قسم التعليقات في نهاية هذا المقال، نحن نجيب على جميع الأسئلة كل يوم.

إقرأ في هذه المقالة دیدن فهرست

افضل أطباء تجميل الذقن في ايران

إذا قررت إجراء تجميل الذقن في ايران فتأكد من اختيار الجرّاح بعناية قبل اتخاذ قرار بشأن الجراحة. إنّ اختيار جرّاح ماهر وأخصائي يمكن أن يقلل من مخاطر عملية تجميل الذقن ويضمن إلى حدّ كبير نتيجة الجراحة. سيقوم الجرّاح خلال جلسة الاستشارة باقتراح أفضل علاج وفقاً لهيكل الوجه وتشريح الجسم.

فيما يأتي سنتطرق إلى التعريف بأفضل جرّاحي تجميل الذقن في ايران:

  • مدينة مشهد : دکتر مهدی رمضانی، دکتر کامران کاویانی، دکتر فرهادی
  • مدينة طهران : دکتر محسن فدایی، دکتر هادی آمالی
عملية تجميل الذقن في ايران مشهد مع الدكتور كامران كاوياني
عملية تجميل الذقن في ايران مشهد مع الدكتور كامران كاوياني

تكلفة تجميل وتكبير الذقن في ايران

تعتمد اسعار تجميل الذقن بالحشوات في ايران على تخصص الجرّاح ونوع التعويض والطريقة الجراحية المختارة. بشكل عام تشمل تكلفة تجميل الذقن ما يلي:

  • – أجرة الاطباء الذقن والفك
  • – تكلفة المستشفى أو العيادة

بشکل متوسط تكلفة تجميل الذقن في ايران في عام 2022 في مدينة مشهد 1500$  و في مدينة طهران 2500$ .

 

خدمات مدفيكا

خدمات مدفيكا للسياحة الطبية في ايران تشمل:

  • يقوم الاستشاريون في مدفيكا بتقديم الاستشارة لك على مدار الأربع وعشرين ساعة قبل سفرك من أجل اختيار أفضل طبيب إيراني
  • في حال كنت ترغب بالتنسيق للحصول على تأشيرة والدخول إلى البلاد فإن ذلك سيتم بواسطة مدفيكا.
  • سيتم استقبالك في المطار وسيكون معك طوال فترة إقامتك في إيران سائق عربي من أجل تنقلك بين الفندق والمستشفى وعيادة الطبيب.
  • التنسيق الكامل للإقامة المجانية في فندق 5 نجوم لشخصين و لمدة أسبوع واحد (إذا كان مرافقوك أكثر من شخص واحد أو كنت تريد الإقامة في الفندق لمدة تزيد عن 7 أيام فسيتم أخذ تكاليف ذلك بشكل منفصل منك)
  • سيكون برفقتك ممرض عربي في المستشفى.
  • سيوضع بين يديك خط موبايل وانترنت مجاني بالكامل.
  • جميع الخدمات العلاجية الخاصة بك في المستشفى بما في ذلك الفحوصات، الصور الشعاعية وغيرها تقع على عاتق فريقنا.
سياحة طبية في ايران مع مدفيكا

من خلال مشاهدة نماذج العمل ومتابعة مستوى رضا العملاء عن إجراء عمليات مختلفة في مركزنا فإنّ بإمكان كالسفر إلى ايران براحة بال.
تأكد من مراجعة انستغرامنا على العنوان Medvika.ar واليوتيوب على العنوان Medvika-ar .

يختلف برنامج السفر الزمني إلى ايران حسب المكان الذي تريد عملية تجميل الذقن. يمكنك التواصل الآن على الرقم 00989055982001 في الواتس اب وسوف يقوم خبراء مدفيكا بإرشادك لتحقيق أفضل نتيجة.

السياحة الطبية في ايران مع مدفيكا


إذا لم تكن راضياً عن مظهر ذقنك وتشعر أنّ ذقن كلا تتطابق مع بقية أجزاء وجهك، فيجب عليك أولاً مراجعة دكتور تجميل الذقن في ايران لمعرفة ما هي طريقة التصحيح التي توصف لك؟

بشكل عام تجميل الذقن في ايران ينقسم إلى مجموعتين: تصغير الذقن و تكبير الذقن.

 

ما هي عملية تصغير الذقن في ايران (منتوبلاستی (mentoplasty)) چيست؟

إذا كانت ذقن الشخص كبيرة جداً مقارنة بأجزاء الوجه الأخرى، أو متجهة للأمام بشكل مفرط، فسيقوم الطبيب بقص جزء من عظم الف كالإضافي من خلال جراحة رأب الفك و يضبط حجم الذقن مع باقي أجزاء الوجه الأخرى.

ما هي عملية تکبیر الذقن في ايران (جنیو بلاستی (genioplasty)) چيست؟

تنقسم عملية تكبير الذقن في ايران إلى الأقسام الأربعة التالية:

 

1- تكبير الذقن عن طريق حقن الدهون

في هذه الطريقة يتم شفط الدهون الزائدة من بعض مناطق الجسم مثل البطن، الحوض، الأفخاذ وغيره و يتم حقنها في ذقن الشخص. إقرا المزيد : حول حقن الدهون في ايران

تجميل الذقن بالحقن الدهون في ايران مشهد
قبل وبعد تجميل الذقن بالحقن الدهون في ايران مشهد مع الدكتورة فيروزة

 

2- تكبير الذقن عن طريق حقن الفيلر

يمكن القيام بهذا الإجراء دون الحاجة إلى جراحة و بتخدير موضعي فقط. في هذه الطريقة يكون الطبيب قادراً على جعل الذقن أكثر بروزاً باستخدام حشوات حمض الهيالورونيك القابل للحقن. و تجدر الاشارة إلى أنّ دوام هذه الطريقة ليس دائماً و ستزول خلال 4 إلى 6 أشهر.

تجميل الدقن بالحقن الفيلر في ايران
تجميل الدقن بالحقن الفيلر في ايران مشهد مع الدكتور فيروزة دانشوري

 

3- تكبير الذقن بجراحة رأب الذقن المتحرك

في هذه الطريقة التي يُطلق عليها أيضاً اسم رأب الذقن المنزلق، يقوم الطبيب بموازنة الفك و الأجزاء الأخرى من الوجه عن طريق توجيه عظم الفك للأمام في الأشخاص الذين يكون فكهم صغير جداً و مائل للخلف.

تكبير الذقن بجراحة رأب الذقن المتحرك

 

4- تجميل الذقن في ايران بالحشوات (التعويضات)

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعاً والتي تُستخدم في تشكيل الذقون المتراجعة أو الصغيرة للغاية دون تغيير في التشريح الطبيعي للجسم، وتتم فقط عن طريق وضع تعويض اصطناعي في ذقن المريض.

جراحة تجميل الذقن بالسيليكون

فيما يأتي سنتحدث عن الطريقة نكبير الذقن بالحشوات (بالسيليكون) بسبب شعبيتها:

 

من هم الأشخاص المرشحون لعملية تجميل الذقن ؟

الأشخاص الذين يعانون من واحدة أو من بعض الخصائص التالية:

  • – الذقن المتراجعة
  • – الذقن الحادة أو المربعة
  • – اللغلوغ البارز
  • – الأنف الكبير بالمقارنة مع أجزاء الوجه الأخرى

يمكن للنساء و الرجال أن يكونوا مرشحين جيدين لهذه الجراحة، بشرط أن لا تكون أسنانهم و فكهم تعاني من مشكلة. إذا كانت ذقن الشخص صغيرة و أسنانه و فكه تعمل بشكل جيد، فسيحصل على أفضل نتيجة من العملية، وسيحقق الجمال المطلوب. الشخص الذي يسعى لإجراء عملية تجميل الذقن ينبغي أن يتمتع بجهاز مناعة مناسب لتقليل احتمالية حدوث مضاعفات بعد العملية مثل الإصابة بالالتهابات و الأمور الأخرى.

 

كيف تتم عملية تكبير الذقن بالحشوات؟

يمكن إجراء عملية تجميل الذقن والفك تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي وذلك بحسب رغبة المريض وترجيح الطبيب، ويتم تخريج المريض في اليوم نفسه. عندما يتم تحديد أنّ المريض كمرشح مناسب لعملية تجميل الذقن، يجب أن يحدد الطبيب نوع التعويضات و طريقة الجراحة. هناك طريقتان لإجراء عملية تجميل الذقن وهي عبارة عن: عملية تجميل الذقن من داخل الذقن، و تجميل الذقن مع شق خارجي تحت الذقن.

 

عملية تكبير الذقن من داخل الفم :

في طريقة داخل الفم يقوم الجرّاح بإجراء شق 2-3 سم على امتداد اللثة السفلية حتى يتمكن من وضع التعويضات في الذقن. الميزة الرئيسية لهذه الطريقة هي أنّ الشق يتم من داخل الفم، وبالتالي فإن أثر الشق و مكان الخيوط لا يكون مرئي بعد العملية.

لكنّ الجراحة بهذه الطريقة تزيد من خطر الإصابة بالالتهابات بعد العملية.

عملية تجميل الذقن من داخل الفم
عملية تجميل الذقن من داخل الفم

 

عملية تكبير الذقن من خارج الفم :

في هذه الطريقة يقوم الجراح بعمل شق بطول 2 سم تحت ذقن المريض من أجل وضع الحشوات ثم يقوم بخياطة الجرح. عادة يجب على المريض إزالة الغرز بعد 7 أيام. هذه الطريقة لديها مخاطر أقل للإصابة بالالتهابات من طريقة داخل الفم.

تجميل الدقن بالسيليكون في ايران طهران
تجميل الدقن بالسيليكون في ايران طهران مع الدكتور هادي أمالي

 

ما هي أنواع حشوات الذقن ؟

إنّ عملية تجميل الذقن بالحشوات واحدة من عمليات التجميل الشائعة التي يوصي بها جرّاح التجميل المعالج من أجل إيجاد المزيد من التوازن في وجه المريض. لكن من الأفضل أن تعلم أنّ حشوات الذقن لها أنواع مختلفة و كل منها له مزايا خاصة به. فيما يأتي سيتم توضيح أنواع حشوات تجميل الذقن الأكثر تداولاً والمستخدمة في عملية تجميل الوجه:

 انواع حشوات السيليكون الذقن
انواع حشوات السيليكون الذقن

 

1- حشوات السيليكون (Silicone)

تعتبر حشوات السيليكون من أكثر أنواع التعويضات شيوعاً في عملية تجميل الذقن، يتمتع هذا النوع من الحشوات بمرونة أكبر. إذا تم تركيب حشوات السيليكون بشكل صحيح في الجسم فإن لها نتئج طبيعية أكثر مقارنة بالحشوات الأخرى. من المزايا الأخرى لها يمكن الإشارة لانخفاض سعرها و سهولة إزالتها من قبل الطبيب. لكن بما أنّ هذه المادة السيليكونية لا تتصل بالنسيج المحيط بالفك، فإنه إذا لم توضع في مكانها بشكل صحيح فإن هناك إمكانية لتحركها من مكانها و كذلك تحلل عظم الفك مع مرور الوقت.

 

2- حشوات جور تيكس (Gore-Tex)

هذا النوع من الحشوات مصنوع من البولي تترافلوروتين حيث يتم تثبيتها في العظام باستخدام براغي من التيتانيوم، في النتيجة فإنّ هذه التعويضات أكثر دواماً واقوى من حشوات السيليكون. مواد هذه التعويضات مسامية و بمرور الوقت ستنمو الأنسجة المحيطة بها و عظم الفك داخل مسام التعويضات، ونتيجة لذلك ستصبح الحشوات تلك جزءاً من نسيج عظام الشخص.
على الرغم من أنّ تعويضات جور تيكس قوية جداً، إلا أنها تتمتع بدرجة عالية من المرونة. لذلك يمكن تصنيعها لتناسب بنية أنواع مختلفة من الوجوه.

 

3- حشوات مدبور (Medpor)

تحتوي حشوات مدبور على مادة البلي إيثيلين، وهي من حيث البنية شبيهة إلى حد كبير بالمواد المكونة لحشوات جور تيكس، بما أنّ المواد المكونة لحشوات مدبور تحتوي على مسام أيضاً، فإنها تُدغم بعظم الفك و النسيج المحيط به.
بطبيعة الحال من الأفضل أن تعلم أنّ تعويضات مدبور أقل مرونة مقارنة بتعويضات جور تيكس. النقطة الإيجابية في اختيار التعويضات التي تمتزج بالنسيج العظمي للجسم هي أنّ المنطقة المصابة مقواة بمصدر دم يقيها من الالتهابات.

 

4- حشوات ADM

تم استخدام الحشوات المذكورة أعلاه على نطاق واسع في الطب نظراً لتوافقها مع الجسم وآثارها الجانبية المنخفضة، لكن الفئة الرابعة من حشوات الذقن و التي تحمل الاسم التجاري AlloDerm مصنوعة من الأنسجة العظمية للأشخاص المتبرعين بالأنسجة.

 

مزايا عملية تجميل الذقن بالحشوات

 

  • – نتائج الجراحة دائمة ولا تحتاج إلى تمديها
  • – تحقق التوازن والتناسب بين مكونات وجه المريض مما يزيد من جاذبية الشخص
  • – إقامة توازن بين مكونات الوجه يزيد من ثقة الشخص بنفسه
  • – إنّ المخاطر والمضاعفات الجانبية لهذه الجراحة منخفضة

بالإضافة إلى الحالات المذكورة يمكن إجراء عملية تجميل الذقن بالحشوات خلال مدة ساعة واحدة أو أقل و مع تخدير موضعي.

مزايا عملية تجميل الذقن
مزايا عملية تجميل الذقن

 

هل عملية تجميل الذقن بالحشوة آمنة؟

عملية تجميل الذقن بالحشوة مثل أية عملية أخرى من الممكن أن يكون لها مضاعفات. لذلك يجب على المرضى أن يتعرفوا على تلك المضاعفات قبل أن يتخذوا القرار ويجروا عملية تجميل الذقن بالحشوة.

  • – احتمال حدوث ورم في منطقة الذقن حيث ينحسر تدريجياً من 7 إلى 10 أيام بعد العملية.
  • – احتمال حدوث كدمات في المنطقة المحيطة بالذقن حيث تزول بمرور الوقت خلال 7 أيام.
  • – احتمال حدوث التهابات ونزيف
  • – الشعور بالتنميل في الذقن والشفه السفلى

حدوث إصابة أوتلف في الأسنان و اللثةالجدير بالذكر أن إجراء عملية تجميل الذقن على يد جرّاح تجميل ماهر وذو خبرة يقلل إلى حدّ ما من المضاعفات الناتجة عن العملية.

 

إجراءات ما قبل عملية تجميل الذقن بالحشوة

  • – وفقاً لوصفة الطبيب توقف عن التدخين لفترة من الوقت قبل العملية و بعدها. النيكوتين الموجود في دخان التبغ يخل بتدفق أكسجين الدم و يزيد من مخاطر الجراحة.
  • – يجب التوقف عن تناول مسيلات الدم مثل الأسبيرين وفيتامين E و بعض المكملات العشبية قبل الجراحة على النحو الذي يحدده الطبيب.
  • – توقف عن شرب الكحول قبل 48 ساعة من العملية .
  • – قم بغسل شعرك جيداً في الليلة التي تسبق العملية للتقليل من خطر الالتهابات.

 

توصيات المراقبة بعد عملية تجميل الذقن بالحشوة

بعض توصيات المراقبة بعد عملية تجميل الذقن عبارة عن:

  • – يوصى بتناول السوائل في 24 ساعة الأولى وتناول الأطعمة اللينة والمائية لمدة أسبوع واحد.
  • – بهدف الوقاية من التورم حافظ على رأسك مرتفعاً قدر الإمكان في أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الجراحة .
  • – تجنب رفع الأجسام الثقيلة في أول أسبوعين .
  • – تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في أول شهرين إلى ثلاثة أشهر.
  • – عدم وضع المكياج واستخدام مستحضرات التجميل مثل خصلات الشعر وغيرها لمدة تصل إلى 10 أيام.
عملية تطويل الذقن قبل وبعد

 

ممارسة الرياضة بعد عملية تجميل الذقن بالحشوة

عادة يمكن للمرضى ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بعد 10 إلى 14 يوم من العملية ،. بينما في عملية تجميل الذقن بالسيليكون لا يسمح بممارسة الرياضات الثقيلة مثل كرة السلة وكرة القدم لمدة 6 أسابيع بعد الجراحة بسبب احتمال تحرك وإزاحة السليكون. يوصى استشارة طبيك قبل القيام بأي نشاطات رياضية بهدف الوقاية من أية مضاعفات محتملة.

 

الأسئلة المتداولة

كم تستغرق عملية تجميل الذقن بالحشوة ؟

عادة تكون المدة الزمنية لتميل الذقن بالحشوة ساعة واحدة أو أقل.

 

هل يمكن إجراء عملية تجميل الذقن بالحشوة دون جراحة ؟

جايگذاري پروتز چانه از دو روش داخل دهاني و برش زيرچانه انجام مي‌شود که هر دو نياز به جراحي دارد. در صورت تمايل به زاويه سازي فک بدون جراحي مي‌توان از روش‌هاي ديگري همچون تزريق ژل چانه استفاده کرد.

 

هل عملية تجميل الذقن بالحشوة أفضل أم حقن الفيلر في الذقن ؟

على الرغم من أنه يتم حقن الجيل دون الحاجة إلى جراحة لكنه لا يدوم و ستختفي النتائج في غضون 4 إلى 6 أشهر، ولكن في جراحة تجميل الذقن بالحشوة فإن النتائج ستكون دائمة.

 

عملية تجميل الذقن بالحشوة كم هي مؤلمة ؟

تتم عملية تجميل الذقن بالسيليكون تحت التخدير أو بالتخدير الموضعي. لهذا السبب لن يشعر المريض بالألم أثناء العملية. لكن هناك إمكانية للألم في منطقة الذقن بعد الجراحة حيث يزول بالأدوية والمسكنات التي يقوم بوصفها الطبيب.

 

كم هي مدة بقاء تجميل الذقن بالحشوة ؟

إذا لم تتعرض الذقن لإصابة خطيرة بعد العملية تغير مكان الحشوة فإن حشوات الذقن ستكون دائمة.

 

هل يمكن القيام بعملية تجميل الأنف وتجميل الذقن معاً ؟

في بعض الأحيان وبعد فحص تشريح جسم المريض يقوم جراحوا التجميل بإجراء جراحة تجميل الذقن بالحشوة مع عمليات التجميل الأخرى مثل تجميل الأنف لتحقيق نتائج أفضل. إجراء جراحة الأنف و تجميل الذقن ي الوقت نفسه له مزايا أخرى. من مزاياها يمكن الإشارة إلى تقليل مضاعفات التخدير، تقليل تكاليف المستشفى، تقليل فترة النقاهة وفي النتيجة تقليل الإعاقة الفردية.

بطبيعة الحال من الضروري القيام بهاتين العمليتين معاً بموافقة الطبيب الأخصائي للتقليل من مخاطر هذه الجراحة.

عملية تجميل الانف والذقن في وقت واحد
عملية تجميل الانف والذقن في وقت واحد

 

هل عملية تجميل الذقن في فترة الحمل خطيرة ؟

بشكل عام يوصى تجنّب أي إجراءات تجميلية غير ضرورية أثناء قترة الحمل. على الرغم من أنّ عملية تجميل الذقن تعتبر عملية قليلة الخطرفإن الأدوية التي تعطى للمرضى أثناء التخدير أو بعد الجراحة تشكل خطورة على الجنين، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. بالإضافة إلى أنّ كل عملية لها مخاطرها الخاصة ومن الأفضل تأجيل العملية إلى ما بعد فترة الحمل لتجنب المخاطر المحتملة على الجنين.

الرقم لحجز موعد للاستشارة عمليات تجميل في ايران

مصادر: ekimplasticsurgery.com , ncbi.nlm.nih.govwfrancklemd.com , bostonchinsurgery.com , Medvika.com/ar

4 تعليقات

  1. كم تكلفة عملية تصغير الحنك وكم مدة الشفاء

    الاسم نور كم تكلفة عملية تصغير الحنك وكم مدة الشفاء
    1. اهلا. للإستفسار علی الواتساب (009386244563)

      فاطمه پایان
  2. تعريظ زاوية الفك بحشوات السليكون هم موجود عدكم وبيش سعر العملية

    Ail Ahmad
    1. سلام عليكم الاسعار يبيدي من ١٢٠٠$ مع خدمات كامله
      ‪+98 905 598 2001

      پشتیبان

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن