تجميل الاذن في ايران | الاذن البارزة والخفاشية | تكلفة وأفضل اطباء

جراحی زیبایی گوش مشهد - تجميل الاذن في ايران

تجميل الاذن في ايران | الاذن البارزة والخفاشية | تكلفة وأفضل اطباء

2420 مشاهدات

يمكن أن تساعد عملية تجميل الاذن في ايران أو الاتوبلاستي (Otoplasty) في حل الكثير من مشاكل مظهر الأذن، بما فيها حجم وشكل وبروز الأذن. لأن الاذن البارزة أو الحفاشية أكثر من اللازم يمكن أن تسبب عدم الرضا عن المظهر وتقليل الثقة بالنفس. لاسيما الأطفال فقد يتعرضون للسخرية من قبل الأطفال الآخرين . سوف نقدم في هذه المقالة أفضل جراحي التجميل في ايران. كما سنضع بين يديك المزيد من المعلومات حول تكلفة عمليات تجميل الاذن في ايران و كيفية القيام بها، بالإضافة إلى النقاط الهامة قبل جراحة الاذن و نصائح بعدها. أسباب فشل عملية تجميل الأذن و اضرار هذه العملية . و شاهد تجارب عملية تجميل الاذن البارزة للمسافرينا بالصور. لذلك ابق معنا

عملية تجميل الاذن في ايران - اتوبلاستي للاطفال في ايران

عملية تجميل الاذن في ايران للاطفال و للكبار |00989055982001

اتصل بنا الآن للحصول على المزيد من المعلومات حول عملية تجميل الأذن في ايران . سوف نجيب على أسئلتك ونساعدك على التشاور مع أفضل جراحي التجميل.

إقرأ في هذه المقالة دیدن فهرست

كم هي اسعار عملية تجميل الاذن في ايران ؟

كما هو الحال مع أي عملية تجميلية ستختلف تكلفة جراحة تجميل الاذن اعتماداً على التفاصيل المتعلقة بخطة العلاج الخاصة بك. تبدأ تكلفة عملية تجميل الاذن في ايران من 1200 $ مع خدمات مدفيكا الكاملة. وذلك بالاعتماد على ما يجب القيام به على أذنك.

 للحصول على مزيد من المعلومات واختيار جرّاح أذن جيد ومتناسب مع ميزانيتك اتصل بخبراء مدفيكا العرب عن طريق الرقم  00989055982001 في الواتس اب أو قم بارسال رسالة.

 

خدمات مدفيكا للمسافرين العرب في ايران

  • – سيقدم خبراء مدفيكا على مدار اربع وعشرين ساعة الاستشارة لك قبل السفر من أجل اختيار افضل اطباء.
  • – حال كنت ترغب فسيتم التنسيق للحصول على التأشيرة و الدخول إلى البلاد بواسطة مدفيكا.
  • – يتم استقبالك في المطار و طوال فترة إقامتك في إيران سيكون برفقتك سائق عربي للتنقل بين الفندق و المستشفى و عيادة الطبيب.
  • – التنسيق الكامل للإقامة المجانية في فندق 5 نجوم لشخصين و لمدة أسبوع واحد (إذا كان مرافقوك أكثر من شخص واحد أو كنت تريد الإقامة في الفندق لمدة تزيد عن 3 أيام فسيتم أخذ تكاليف ذلك بشكل منفصل منك)
  • – سيكون هناك ممرض عربي برفقتك في المستشفى
  • – سيوضع بين يديك خط موبايل وانترنت مجاني بالكامل.
  • – جميع الخدمات العلاجية الخاصة بك في المستشفى بما في ذلك الفحوصات، الصور الشعاعية وغيرها تقع على عاتق فريقنا.
  • – بعد عملية سيوصف لك أدوية وغيرها بواسطة الجرّاح من أجل قضاء فترة النقاهة وسيتم توفيرها من قبل مدفيكا ووضعها بين يديك.
سياحة طبية في ايران مع مدفيكا

 

كيف أختار أفضل افضل دكتور تجميل الاذن في ايران ؟

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند إجراء جراحة الاذن هو العثور على أفضل جراح تجميل للاذن في ايران، والاعتماد على فريق طبي مناسب لإجراء هذه العملية. جراح التجميل الجيد يضع لك الوقت حتى يفهم مريضه بشكل أفضل ويتعرف على أهدافه من العملية من أجل تحديد النتيجة التي يرضي المريض عنها.
عند اختيار جراح تجميل الاذن تأكد من أن لديه الخبرة الكافية والتراخيص اللازمة. لكن العثور على أطباء جيدين وذوي خبرة في بلد آخر ليس بالأمر السهل. لذلك من الأفضل أن تترك هذا الأمر لنا. سيقوم مستشارو مدفيكا بارشادك وفقاً لميزانيتك التي تريدها. و سيقدمون لك قائمة بأفضل الأطباء في مدن مختلفة.

 

التعريف بأفضل جرّاحي التجميل في ايران

سنقدم لك فيما يلي قائمة بأفضل جرّاحي التجميل في ايران. يمكنك الاتصال بنا الآن للحصول على معلومات أكثر وحجز موعد مع أي من جرّاحي تجميل الاذن.

الدکتور کامران کاویانی فر؛ فوق تخصص في الجراحة التجميلية

يعتبر الدكتور کاویانی فر واحد من أفضل جرّاحي التجميل في ايران. لديه سنوات عديدة من الخبرة في عمليات تجميل الجسم وهو واحد من أكثر جراحي التجميل خبرة في ايران.
للحصول على استشارة مجانية و حجز موعد مع الدكتور كامران كاوياني اتصل على رقم الهاتف 00989055982001 في الواتس أب.

افضل دكتور تجميل الاذن في ايران مشهد

 

الدكتور سيد رحمان موحد قدسي نيا؛ أخصائي أذن وأنف وحنجرة وجرّاح الرأس والعنق

الدكتور موحد قدسي نيا حائز على المركز الأول في البورد التخصصي في البلاد وواحد من أفضل جرّاحي الاذن والأنف والحنجرة في ايران. إذا كنت تنوي إجراء هذه العملية مع جرّاح جيد وبأسعار معقولة فيمكنك اختيار الدكتور موحد.

للحصول على استشارة مجانية و حجز موعد مع الدكتور موحد قدسی نیا اتصل على رقم الهاتف 00989055982001 في الواتس أب.

افضل دكتور تجميل الاذن للاطفال

 

الدکتور مهدی رمضاني اول؛ فوق تخصص في الجراحة التجميلية والترميمية

الدکتور مهدی رمضاني اول؛ فوق تخصص في الجراحة التجميلية والترميمية ولديه 15 عام من الخبرة في عمليات التجميل في ايران. وهو يقوم بإجراء عملية تجميل الاذن للأطفال والكبار في مشهد في عيادة كهرسا.

للحصول على استشارة مجانية و حجز موعد مع الدكتور مهدي رمضاني اتصل على رقم الهاتف 00989055982001 في الواتس أب.

افضل جراحي تجميل الاذن البارزة في ايران

ما هي عملية تجميل الأذن ؟

يتم إجراء عملية تجميل الاذن في الجزء المرئي من الاذن الخارجية. في هذه العملية التي يتم إجراؤها للأشخاص الذين يعانون من آذان بارزة حيث يتم تصحيح حجم الاذنين و شكلهما و عدم تناسقهما. تتكون الفتحة أو شحمة الاذن التي يتم إجراء العملية عليها من غضروف مغطى بالجلد. تبدأ حالة بروز الاذن هذه قبل الولادة ويستمر نموها في السنوات التي تلي الولادة.

فإذا لم تنمو الاذن بشكل مناسب يمكنك إجراء عملية جراحية لتجميل الاذن من أجل تصحيح حجم أذنك وموقعها أو شكلها.

 

أنواع عمليات تجميل الاذن في ايران

يوجد أنواع مختلفة من عمليات تجميل الأذن:

– تكبير الأذن. قد يكون لدى بعض الأشخاص آذان صغيرة أو أن آذانهم لم تنمو بشكل كامل. في هذه الحالات يمكن أن يرغبوا في إجراء عملية تجميل الأذن لزيادة حجم الأذن الحارجية.
– لصق الأذن بالرأس. هذا النوع من عمليات تجميل الاذن يشمل تقريب الاذنين من الرأس. تتم هذه العملية للأشخاص الذين تكون آذانهم بارزة و بعيدة عن الرأس.
– علاج الاذن الكبيرة (صيوان الاذن). يحدث كبر الأذن عندما يكون أذنيك أكبر من الحد الطبيعي. يمكن لمن يعانون من الأذن الكبيرة أن يلجأوا إلى عملية تجميل الأذن لتقليل حجم أذنهم.

تجميل الاذن في ايران
قبل وبعد عملية تجميل الاذن للاطفال في ايران مشهد مع د.مهدي رمضاني

 

من هم الأشخاص الذين بإمكانهم القيام بعملية تجميل الأذن؟

تناسب عملية تجميل الاذن أي شخص غير راضٍ عن حجم وشكل ومظهر آذانهم. لكن عادة ما يتم إجراء عملية تجميل الاذن للآذان التالية:

– بارزة بالنسبة للرأس. (تجميل الاذن البارزة)

– أكبر أو أصغر من الحد الطبيعي. (تجميل الاذن الخفاشية)

– لديها شكل غير طبيعي منذ بداية الولادة بسبب الإصابة أو الصدمات أو مشكلة وراثية.

– بالإضافة إلى ذلك قد يكون بعض الأشخاص قد خضعوا في السابق لعملية تجميل الاذن لكنهم عير راضين عن نتيجة العملية. لهذا السبب من الممكن أن يجروا هذه العملية مرة ثانية.

 

الأشخاص المناسبون لعملية تجميل الاذن

  • تجميل الاذن للاطفال : العمر 5 سنوات أو أكثر. في هذا العمر تكون الاذن قد بلغت 90% من حجمها الأصلي في مرحلة البلوغ.
  • التمتع بصحة كاملة : يمكن أن تزيد الإصابة بمرض أساسي من خطر حدوث مضاعفات أو تؤثر على الشفاء.
  • غیر المدخنين : يمكن للتدخين أن يقلل من تدفق الدم إلى المنطقة و يبطىء عملية الشفاء.

إن عملية تجميل الاذن و علاج الأذن البارزة والنافرة يزيد من ثقة الشخص بنفسه.

عمليات تجميل الاذن البارزة في ايران
عملية تجميل الاذن البارزة في ايران لطفل عمره 5 سنوات

 

كيف تتم عملية تجميل الأذن في ايران بواسطة الجرّاحين؟

قبل عملية الأذن يجب عليك أن تعرف ما الذي يمكن أن تتوقعه بشكل دقيق قبل العملية التجميلية وأثنائها و بعدها.

 

قبل عملية تجميل الأذن : الاستشارة

قبل القيام بعملية تجميل الأذن سيقدم لك فريق مدفيكا جرّاحي الأذن ذوي الخبرة مع تكاليف مختلفة إضافة إلى نماذج من العمليات. بعد أن تختار واحد منهم والسفر إلى ايران عليك أن تذهب أولاً إلى الطبيب للحصول على الاستشارة و الزيارة الأولى للطبيب.

 

الأن خلال الزيارة قم باستشارة الطبيب الجرّاح قبل العملية. في هذه الفترة ستحدث الأمور التالية:

– مراجعة التاريخ الطبي: قدّم معلومات دقيقة لطبيبك حول ظروفك الطبية الحالية أو السابقة، الأدوية التي تتناولها والعمليات الجراحية التي قمت بها حتى الأن.

– الفحص: سيقوم طبيب التجميل بتقييم شكل أذنيك و حجمها ومحل تموضعها. كذلك من الممكن أن يأخذ قياس أذنيك أو يلتقط لهما صورة.
– الحديث عن العملية. سيتحدث معك الطبيب عن طريقة العملية والمضاعفات المحتملة و تكاليف العملية. كذلك سيسألك عن توقعاتك من عملية تجميل الاذن.
– اطرح أسئلتك: إذا كان هناك أمر غير واضح أو تشعر أنك بحاجة إلى المزيد من المعلومات فلا تخف من طرح الأسئلة. كذاك يوصى بالسؤوال عن أحوال الجرّاح و خبرته في هذه العملية وكذلك نماذج عمليات الجرّاح.

 

أثناء العملية: طريقة القيام بعملية تجميل الاذن

عملية تجميل الاذن بشكل عام هي عملية تجري في العيادات الخارجية. يمكن أن تستغرق العملية بين 1 حتى 3 ساعات وذلك بالاعتماد على مواصفات و تعقيد طريقة العملية.
عادة ما يتم استخدام التخدير الموضعي للبالغين والأطفال الأكبر سنّاً. في بعض الحالات من الممكن استخدام التخدير العام. عادة يوصى بالتخدير العام للأطفال الأصغر سناً.

طريقة الجراحة المستخدمة عادة ما ترتبط بنوع عملية تجميل الاذن. بشكل عام تشمل طريقة عملية تجميل الاذن الحالات التالية:

  1. – عمل شق إما خلف الاذن أو داخل ثنيات الأذن.
  2. – التعامل مع أنسجة الأذن والذي يمكن أن يشمل إزالة الغضروف أو الجلد، طي الغضروف و تشكيله بالاستفادة من الخيوط الدائمة أو لصق الغضروف بالاذن.
  3. – إغلاق الشقوق بالخيوط.

كيف يتم عملية تجميل الاذن ؟

 

بعد عملية تجميل الأذن : فترة النقاهة بعد عملية تجميل الأذن

بعد عملية تجميل الاذن سيتم وضع ضماد أو شاش طبي على أذنك. تأكد من تنظيف الضمادة والإبقاء عليها جافة. إضافة إلى ذلك قم بالأمور التالية في فترة النقاهة:

  • – تجنب لمس أو خدش الاذن.
  • – لا تنم على أذنيك أثناء النوم.
  • – ارتدي ملابس لا تضطرك لسحبها على رأسك، مثل القمصان ذات الأزرار.

في بعض الحالات من الممكن أن يكون ضرورياً سحب الخيوط. عند الضرورة سيخبرك الطبيب. البعض الآخر من الخيوط هي خيوط جذبية قايلة للامتصاص وستذوب لوحدها تلقائياً.

 

ما هي اضرار عملية تجميل الاذن ؟

هل عملية تجميل الاذن خطيرة ؟ أسباب فشل عملية تجميل الأذن نادرة و اضرارها خفيفة.

  • الالتهاب: للوقاية من الالتهاب من الضروري تناول مضادات حيوية حتى 5 أيام. مع أفضل رعاية ومراقبة بعد العملية ستقل احتمالات ظهور الالتهابات بشكل كبير.
  • الورم الدموي: الورم الدموي مجموعة من الدم أو السوائل خلف الاذن. هذه مضاعفات نادرة الحدوث لكن في حال ظهور الورم الدموي في عملية تجميل الاذن فإنه من الممكن السيطرة عليها بسهولة. في حالة ظهور ورم دموي يمكن حل المشكلة بسهولة من خلال استخدام إبرة صغيرة وإحداث شق و تفريغ السائل المتجمع. هذه العملية دون ألم.
  • الشقوق القابلة للرؤية: بشكل عام هذه المشكلة غير موجودة. بعد إجراء الشق تتحسن العملية بشكل جيد و ستختفي في ظل خلف الاذن.
    عدم التناسق: لمنع حدوث هذه المشكلة يتم إجراء قياسات دقيقة لأذنك باستخدام فرجار دقيق قبل العملية وأثناءها لضمان تحسن تناسق بروز أذنيك. من النادر أن تكون إحدى الاذنين أصغر أو أكبر من الأخرى.

نصائح بعد عملية تجميل الاذن

طريقة النوم بعد عملية تجميل الاذن

في الأسابيع القليلة الأولى بعد العملية من الأفضل إبقاء رأسك مرفوعة لتقليل مستوى التورم والكدمات. يجب أن يكون رأسك أعلى من مستوى الجسم خاصة عند النوم. لذا ضع وسادتين أو ثلاث تحت رأسك. كذلك تجنب النوم على أذنيك.

 

تجنّب بلل الرأس

كما تعلم فإنه من الضروري استخدام عصابة للرأس في الأسام الأولى بعد العملية، لذلك من الضروري أن تبقى تلك العصابة نظيفة و جافة. تجنب غسل شعرك في الأسبوع الأول.

 

عدم تجفيف الشعر والابتعاد عن الحرارة الشديدة

تجنب التعرض لحرارة الشمس الشديدة أو لحرارة السشوار. نظراً إلى أن أذنيك تكون مخدرة لفترة ما بعد عملية تجميل الأذن فمن الممكن أن لا تنتبه للضرر الناتج عن الحرارة الشديدة، وهذا من الممكن أن يكون خطيراً بالنسبة لنتيجة عملية تجميل الأذن.

 

الأدوية بعد عملية تجميل الأذن

يتم وصف أدوية لك للتقليل من الألم والتورم بعد العملية. تأكد من تناول تلك الأدوية في الوقت المحدد.

 

استخدام مرهم لإزالة مكان الخيوط

يتم وصف مرهم موضعي أو كريم لاستخدامه في الشقوق و أثر الخيوط والغرز. يساعد هذا المرهم و الكريم للتقليل قدر الإمكان من مكان الجرح.

 

الاكل بعد عملية تجميل الأذن

من المهم للغاية اتّباع نظام غذائي صحي بعد العملية لتحقيق التعافي بشكل أسرع. امتلك نظام غذائي مقوي غني بالفيتامينات والبروتينات و الألياف و تجنب تناول الأطعمة المالحة أو الغنية بالتوابل. للتقليل من التورم يجب أن يكون نظامك الغذائي قليل الملح.

 

ارتدي ملابس مناسبة

بعد العملية ارتدي ملابس ذات أزرار و مفتوحة من الأمام كيلا يكون ضرورياً ارتداؤها أو خلعها عن طريق الرأس. لأنه عنج خلع الثوب من الممكن أن تتعرض أذنيك للأذى.

 

استخدام عصابة خاصة بعملية تجميل الأنف

من أجل المحافظة على الأذنين في مكانها يجب عليك استعمال عصابة بعد العملية. ارتدي العصابة وفق تعليمات الطبيب جرّاح الأذن و حافظ عليه نظيفاً و جافاً.

 

لا تقم بأنشطة رياضية ثقيلة

تجنب إيراد أي ضغط على رأسك. بعد العملية من الضروري أن تستريح. تجنب القيام بأية أنشطة رياضية ثقيلة في الأيام الأولى بعد العملية.

إقرا المزيد : 10 نصائح هامة بعد عملية تجميل الاذن


الأسئلة المتداولة في عملية تجميل الأذن

لكي نقوم بمساعدتك لاتخاذ قرار صحيح لعملية تجميل أذنك أو أذن أبنائك. سيقوم جرّاحو التجميل الخاصين بنا بالأجابة على بعض أسئلتك حول عملية تجميل الاذن. نأمل أن تكون الأسئلة والأجوبة التالية مفيدة لك.

في حال الحاجة إلى المزيد من المعلومات يمكنك أن تطرح علينا أسئلتك في قسم التعليقات لنجيب على أسئلتك في أسرع وقت ممكن.

 

كيف سيكون مكان جروح عملية تجميل الاذن؟

عادة ما يتموضع جرح العملية خلف الاذن. وغالبا بين الثنيات الطبيعية بين الاذن والرأس. بعد التعافي عادة لا يكون موضع الجرح قابل للرؤية وإذا كان لديك شعر أطول فإنه سيُغطي بالشعر بشكل كامل. بعض تقنيات تجميل الاذن تحتاج إلى عدة شقوق، فإذا قام الجرّاح ذو الخبرة بالعملية بطريقة مناسبة فسيتم الحصول على نتيجة طبيعية بأكبر شكل ممكن.

 

هل لعملية تجميل الأذن سن معيّن؟

يوصي الجرّاحون بأنه من الأفضل الانتظار حتى نهاية نمو غضروف الاذن للطفل، وهذا عادة ما بحدث في عمر الخمس أو ست سنوات. ليس هناك محدودية عمرية لعملية تجميل الأذن، ويمكن لكبار السن الذين لديهم آذان بارزة القيام بعلاج الآذان البارزة. أهم عامل بالنسبة لجميع المرضى هو أن يتمتعوا بصحة كاملة و أن يكون لديهم توقعات منطقية لنتيجة العملية.

 

ما هو السن الأفضل لعملية تجميل الاذن؟

أفضل سن لعملية تجميل الأنق بين 5 حتى 6 سنوات وقبل دخول الطفل إلى المدرسة. أبكر من هذا العمر وبسبب عدم اكتمال نمو أذن الطفل فإن العملية غير مناسبة، وفي سنين المدرسة يمكن أن يتعرض الطفل (خاصة الطفل الذكر) لاستهزاء أقرانه و ستقل ثقته بنفسه.

 

ما هي مزايا عملية تجميل الأذن؟

الهدف الأساسي من عملية تجميل الاذن تحسين مظهر الأذن الخارجي و تموضع الاذنين في موقع قريب من الرأس. الكثير من الأطفال يولدون بآذان أكبر من الحد المعتاد أو ذات زاوية حيث يلفتون الانتباه اليهم بشكل تلقائي. لقد تم تصميم عملية تجميل الأذن لتصحيح هذه الأمور الجمالية.

إضافة إلى تحقيق نتيجة أكثر جاذبية، يمكن لعملية تجميل الاذن أن تزيد من ثقة الشخص بنفسه أيضاً. معظم هؤلاء الأشخاص ليس لديهم إحساس جيد بالنسبة لحجم وشكل و بروز أذنهم، وحتى أنه من الممكن أن يتعرضوا لاستهزاء أقرانهم وخاصة الأطفال في المدرسة. بعد القيام بعملية تجميل الأذن ستزداد ثقة الأطفال بأنفسهم.

 

كيف هو الألم بعد عملية تجميل الأذن؟

أثناء عملية تجميل الأنف ستخضع للتخدير العام أو للتخدير الموضعي ولن تشعر بأي ألم. من الممكن أن تشعر بالانزعاج في الأيام الأولى القليلة بعد العملية، لكن مع تناول الأدوية المسكنة سيخف الألم كثيراً بعد عملية تجميل الاذن.

 

هل نتيجة عملية تجميل الاذن دائمة؟

نعم نتائج عملية تجميل الاذن دائمة. العملية تؤدي إلى تحسين مظهر الاذن بشكل فوري و دائم. معظم مرضانا يشاهدون نتيجة عمليتهم والشكل النهائي لأذنهم بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع من العملية . هذه النتائج الجيدة يجب أن تبقى مصانة لسنوات و عقود.

إحتمالية الحاجة إلى عملية تجميل الأذن مرة ثانية هو احتمال قليل جداً، وعادة ما تحقق النتيجة المرجوة بعملية واحدة. مع الالتزام بالتوصيات بعد العملية يمكنك الاستمتاع لسنوات طويلة بمظهر جميل لأذنيك.

للحصول على المزيد من المعلومات حول عملية تجميل الأذن في ايران و حجز موعد ارسل رسالة ‘الى الرقم 00989055982001 على الواتس اب أو تواصل مع مستشارينا. إذا كان لديك سؤال حول عملية تجميل الأذن يمكنك طرح سؤالك علينا في قسم التعليقات.

المصادر : healthline.com , hankinsplasticsurgery.com , weberfps.com

تعليقان

  1. سلام عليكم انا من العراق البصرة عندي استفسار حول تجميل الاذن وعمري 47سنة ولدي تشوه خلقي من الولادة في صيوان الاذن اليمنى صغير جدا ومسدود ولا استطيع السمع تماما علما انا مصاب بمرض السكري .ولقد ارسلت ايضا على الوات ساب العائد لكم ارجو المساعده والرد بأسرع وقت ممكن

    نوفل فاضل
    1. Author

      سلام علیکم هلا اتواصلو معانا عبر الواتساب
      للحجز و الاستفسار
      ‪+98 905 598 2001

      مدیر

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن