علاج انحراف العين في ايران بسبع طرق (الحول)| طب العيون ايران

الحول أو انحراف الانف في ايران

علاج انحراف العين في ايران بسبع طرق (الحول)| طب العيون ايران

1813 مشاهدات

ما هو علاج الحول في ايران ؟ يسمى أي انحراف عن المحاذاة الصحيحة للعيون بالحول أو Strabismus. انحراف العين هو عدم تنسيق حركة العين أو عدم القدرة على التركيز بين العينين مما يجعل العينين تقعان في اتجاهات غير طبيعية.يعدّ هذا المرض واحد من مشاكل طب العيون و يصيب 4% من الأطفال و للكبار . سنتحدث في هذه المقالة عن أسباب انحراف العين الوحشي و المفاجئ والأعراض عند الأطفال والبالغين ومضاعفاتها وطرق علاجها، ثم سنعرف لكم أحد أفضل أطباء العيون في إيران في مدينة مشهد .

لذلك ابقوا معنا :

علاج انحراف العين للكبار

قبل كل شيء من الضروري الاستشارة مع أخصائيينا لتحديد نوع العلاج المناسب بعد ذلك نقترح عليك أفضل أنواع العلاج بحسب احتياجاتك لذلك قم بإرسال رسالة لنا الأن في الواتس أب على الرقم 00989055982001

طب العيون في ايران

على مر السنوات الماضية استطاعت إيران في منطقة الشرق الأوسط من تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل مع العديد من الجهود المستمرة في علاج أمراض العيون. بحيث أنه اليوم يمكن علاج جميع أمراض العيون دون الحاجة إلى غرفة عمليات وفي عيادات الأطباء وبدون ألم وتخدير وبتكلفة أقل من ذي قبل. بالإضافة إلى ذلك، أدى تجهيز العيادات والمستشفيات في هذا البلد بأحدث معدات طب العيون إلى سفر العديد من المسافرين من دول أخرى إلى إيران لعلاج أمراض العيون وإجراء عمليات العيون.

نحن في مدفيكا نقدم لك أفضل خدمات طب العيون بأقل الأسعار. يقوم أطباء العيون مدفيكا بجميع عملیات العيون بالليزر (ليزك ، فيمتو ليزك ، PRK) وجميع عملیات العيون في مجال الجلوكوما وإعتام عدسة العين وجميع أمراض العيون لدى الكبار والأطفال (القرنية المخروطية، انحراف العین، جفاف العين، التسرع وغیرها).

طب العيون في ايران
لحجز موعدك مع الدكتور ايراني للعيون قم الان بارسال رساله
في واتس اب 00989055982001 أو اتصل ليقوم خبراء مدفيكا بإرشادك.

ما هو الحول أو انحراف العين ؟

 

 

أنواع الحول وانحراف ىالعين

قد تكون إحدى العينين أو كلتا العينين إلى الداخل (العين الصليبية أو المتماثلة) أو إلى الخارج (عيون الحوت أو الحول الوحشي ) ، أو قد يكون انحراف العينين للأعلى و للأسفل. هناك نوع من انحراف العين بشكل مخفي وهو يظهر مع إزالة رؤيا العينين (إغلاق عين واحدة) ويطلق عليه اسم الحول المخفي أو عدم التجانس (Heterophoria). يطلق على الحول الواضح اسم التغاير heterotropia أو الحول الإنسي الداخلي. يعتبر الحول الانسي من أشهر أنواع الحول.

انواع انحراف العين
درجات انحراف العين

ما هي الأعراض الشائعة الحول ؟

اضطراب في حركات العين (في بعض الحالات يظهر فقط عند النظر في اتجاهات معينة)، ازدواج الرؤية (في بعض الأحيان)، الرؤية بعين واحدة فقط مع نقص الإدراك العميق، إجهاد العين.

 

ما هي اعراض انحراف العين عند الاطفال ؟

إذا لاحظت أن عيون طفلك منحرفة إلى الداخل أو الخارج ، أو غير قادرة على التركيز على الأشياء، أو أن عينيه تبدو منحرفة؛ فعليك القيام بزيارة طبيب العيون. في 30 إلى 50 بالمائة من الحالات، يصاب الطفل بالغمش (العين الكسولة) بسبب الحول. عند الأطفال غالبًا ما يبدأ الحول دون سن 6 سنوات.

قد يكون سبب انحرافات العين عند الأطفال هو إعتام عدسة العين وأمراض الشبكية مثل اعتلال الشبكية عند الخدّج والورم الأرومي الشبكي (ورم الشبكية)، والأمراض المنهكة العامة ، والصدمات عند الولادة أو في مرحلة الطفولة.

 

ما هي أعراض انحراف العين عند الكبار ؟

  • ◊ تعب العين
  • ◊ ازدواجية الرؤيا (الشفع)
  • ◊ طمس الصورة
  • ◊ الشعور بالاستطالة حول العينين
  • ◊ الشعور بعدم الراحة والمشاكل أثناء المطالعة
  • ◊ ضعف الإدراك العميق

 

يميل العديد من البالغين المصابين بالحول رؤوسهم أو وجوههم لتصحيح التركيز المناسب. كما أن هؤلاء الأشخاص غير قادرين على النظر مباشرة إلى الآخرين، مما يسبب لهم مشاكل اجتماعية. هذا الموضوع له تأثير سلبي على أوضاعهم المهنية والاجتماعية.

قبل وبعد عملية الحول في ايران
قبل وبعد عملية الحول لتصحيح انحراف العين

 

ما هي أسباب انحراف العين ؟

يتم التحكم بحركة العين من خلال العضلات الستة حول العين وبأمر من الدماغ. إن عدم التنسيق الحركي ينتج عن الأمور التالية :

  • 1. عدم توازن العضلات حول العينين
  • 2. عدم القدرة على التركيز بالتساوي في العينين : لا يستطيع الدماغ قبول الصور ذات التركيزات المختلفة، لذلك فهو لا يأخذ في الاعتبار الرسائل من عين واحدة. في النهاية تصبح العين الأضعف عديمة الفائدة وتتطور العين “الكسولة” أو الغامضة. (العين الكسولة).
  • 3. إصابات الدماغ أو إصابات الرأس : مثلاً في الحوادث (نادر)
  • 4. الظهور الوراثي لانحراف العين أو انحراف العين المفاجئ بسبب أمراض خاصة : مانند MS (التصلب المتعدد)، متلازمة داون، أمراض الغدة الدرقية (فرط نشاط الغدة الدرقية)، أورام العين أو المخ، السكتة الدماغية، ضغط الدم، مرض السكري، تلف دماغ الجنين مثل الشلل الدماغي، إصابات الولادة، مضاعفات جراحة العيون مثل إعتام عدسة العين كلها من الممكن أن تؤدي إلى انحراف العين .

ما هي أسباب انحراف العين أو الحول ؟

ما هي مضاعفات وأخطار انحراف العين ؟

هل انحراف العين خطير ؟ بدون علاج فوري من الممكن أن يصبح ضعف البصر في عين واحدة دائماً. وبالتالي فإن فقدان الرؤية الطبيعية في عين واحدة والمعاناة النفسية الناتجة عن المظهر غير الجذاب للوجه لا يتم علاجها كنتيجة للمرض، فالكثير من الناس يتكيفون مع الرؤية بعين واحدة ويتعلمون جميع أنشطتهم مثل القيادة بعين واحدة.
في حال فقدت الرؤية في إحدى العينين فقم بحماية العين الأخرى كثيراً من التلف. قم بارتداء نظارات واقية أثناء ممارسة الرياضة والأنشطة الأخرى مثل النجارة أو اللحام و التي تنطوي على مخاطر عالية للإصابة.
يعتمد التشخيص على شرح التاريخ الطبي والفحص البدني ومن الممكن أن يشمل اختبارات الوخز بالإبر وفحص الشبكية والفحص العصبي الكامل واختبارات العضلات.

 

ما هي طريقة تشخيص مرض انحراف العين ؟

يمكن أن يمنع التشخيص الفوري والعلاج في الوقت المناسب فقدان البصر الدائم. يتم تشخيص الحول أثناء فحص العيون. يوصى بفحص العيون لجميع الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ثلاث سنوات. على أي حال إذا كان طفلك يعاني من أعراض الحول أو أي اضطراب آخر في العين في أي عمر، فيجب أن يخضع لفحص دقيق للعين.

أسباب واعراض انحراف العين

 

علاج الحول في ايران

هل انحراف العين له علاج ؟ الهدف من العلاج هو تحسين الرؤية والحصول على أفضل رؤية ممكنة و خلق مظهر جمالي و أفضل اتجاه للعينين والوصول إلى الرؤية بالعينين. علاج الحول عند الكبار يكون العلاج الجراحي مناسب فقط للجمال الظاهري، ما لم يتم بعد علاج الرؤية.

يمكن علاج انحراف النظر عن طريق التشخيص والعلاج المبكر. هناك طرق علاجية مختلفة وفي كل حالة يتم اقتراح العلاج المناسب من قبل طبيب العيون، وفي بعض الحالات يستخدم الطبيب مجموعة من تلك العلاجات، وطرق العلاج هي :

  • ♦ قطرات العين
  • ♦ إغلاق أقوى للعين لتصحيح الغمش ( العين الكسولة)
  • ♦ ترييض عضلات العين
  • ♦ وصف نظارات ذات قوة انكسار مناسبة
  • ♦ وصف نظارات تحتوي على موشور
  • ♦ حقن توكسين البوتولينوم
  • ♦ العملية الجراحية للعضلات خارج العين

 

كيف يتم عملية الجراحة الحول في ايران ؟

يتم إجراء هذه العملية لكل من الأطفال والكبار تحت تأثير التخدير العام، لكن بالنسبة للكبار يمكن إجراؤها أيضاً تحت التخدير الموضعي. عند تخدير المريض يتم إجراء شق على الجزء الأبيض من العين والذي يسمى الملتحمة ويغطي العضلات. يتم فصل العضلة المطلوبة عن العين وإعادة ربطها بالعين في اتجاه مختلف باستخدام خيوط دقيقة.

تكلفة عملية علاج الحول

الموقع الجديد لهذه العضلات يغيّر زاوية العين. تنحل الغرز من تلقاء نفسها بعد حوالي 6 أسابيع ويتم امتصاصها. بعد العملية الجراحية يمكن استخدام رقعة قماشية على العين، وستتم إزالتها عن العين في نفس يوم العملية أو في اليوم التالي للعملية.

 

هل تتم عملية انحراف العين بالليزر ؟

لاحظ أنّه في عملية الحول لا يتم إزالة مقلة العين، لذلك لا داعي لاستخدام الليزر.

 

هل انحراف العين يزيد مع الوقت ؟

هل انحراف العين يزيد مع الوقت ؟ قد تحتاج إلى إجراء عملية أخرى بعد بضعة أشهر من العملية الجراحية. لقد نمت عضلات العين على مدار العمر وتصبح متقدمة في العمر لذلك هناك احتمال أنك ستظل بحاجة إلى إجراء عمليات جراحية مماثلة في أي وقت من حياتك المستقبلية. يحتاج بعض المرضى إلى عملية واحدة فقط في حياتهم وهذا يتعلق نوعاً ما بنوع انحراف عينيك.

علاج الحول في ايران للاطفالل

 

ما هي نسبة نجاح عملية الحول ؟

نسبة نجاح عملية الحول للكبار و للاطفال في هذه العملية بين 80 حتى 90 بالمائة. حوالي 10 حتى 20 بالمائة من المرضى يمكن أن يحتاجوا إلى أكثر من عملية جراحية حيث ينبغي إجراؤها في غضون 3 حتى 6 أشهر بعد العملية الأولى.

 

ما العمر المناسب لعلاج الحول للأطفال ؟

من سن الثانية إلي السادسة .

للمزيد من المعلومات حول تكلفة عملية علاج الحول في ايران والاستشارة يمكنك الآن بلاتصال على الرقم 00989055982001 في الواتس اب.

12 تعليق

  1. كم تكلف عملية الانحراف بسيط عين واحده فقط افضل في كرمانشاه

    سجى من العراق
    1. ما عندنا فرع في كرمانشاه

      پشتیبان
  2. كم تكلفة عملية إصلاح الحول عين واحدة ؟

    اسمي شاناز
    1. Author

      سلام عليكم الاسعار تكون حسب تشخيص تواصلو معنا عبر الواتساب ‪+98 905 598 2001

      مدیر
  3. وجع وآلم شديد ومستمر دائمفي العين اليمنى فقط …بسبب تسمك والتهاب العضلة المستقيمة الوحشية في عين واحدة فقط مما أدى لتوقف حركة العين وتمركزها في المنتصف…تناولت الكورتيزون حق والحبوب منه والإيموران لمدة ثماني أشهر وليس هناك استفادة ارجو الرد لو سمحتم

    لارا الأشقر
    1. Author

      سلام عليكم، راجعو الدكتور لاستشارة

      مدیر
  4. كم تكلف العمليه التعن الواحده الذي به النحراف

    حسن فرحان من لعراق
    1. Author

      علیکم السلام یاهلا اذا امكن تواصلو معنا عبر الواتساب ‪+98 905 598 2001

      مدیر
    2. تكلفه عملية الحول الانحراف

      فاطمة
    3. كم تكلفه علاج ردت عين

      فاطمه
      1. اتواصل معانا عبر الواتساب
        +98 905 598 2001

        فاطمه پایان

اترك تعليقاً

اكتب اسمك وسؤالك واضرب زر الإرسال، وسوف نجيب على سؤالك و تعليقاتك في أسرع وقت ممكن